كيف تفهم شخص يحبك

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 26 فبراير, 2021 9:59
كيف تفهم شخص يحبك


كيف تفهم شخص يحبك كيف تعرف من يحبك في صمت كيف تعرف من يحبك من تصرفاته في هذا الموضوع المميز.

كيف تفهم شخص يحبك

تصرفاته من حولك
من أهم العلامات التي تشير الى حب الشخص الأخر لك، هي تصرفاته من حولك والتي تكون على طبيعتها بعيدا عن التصنع، ومن السهل جدا التعرف عليها، فهذه التصرفات لا يظهرها سوى عندما يكون معك.
الشخص الذي يحبك قد يميل الى الجدية عندما يكون مع أصدقائه أو مع الغرباء، لكنه عندما يكون معك يظهر جانبا أخرا من شخصيته، سواء بالسخرية أو مشاركتك لأرائه ومشاعره التي لا يظهرها لأحد أخر غيرك.
يكون سعيدا معك
حتى بعد قضاء يوم سيء للغاية فإن الشخص يشعر بتحسن كبير عندما يكون بجانب شخص يحبه، لهذا فقد تجده دائما يرغب في الإقتراب منك وتبادل الحديث معك عندما يكون في حالة مزرية.
على سبيل المثال، إن كان الشخص الذي يحبك غاضبا أو يمر بيوم سيء فإنه وبشكل طبيعي سيشعر بالإرتياح عندما يكون بجانبك، في الوقت الذي يرفض أن يكون مع أي شخص أخر.
التصرفات الغربية
الحب يجعل الناس يشعرون بالدوار، وإنعدام التوازن، مثل الضحك من دون سبب على الاطلاق، وإذا أظهر شخصا تصرفا بهذه الطريقة في حضورك، فقد يكون هذا هو الحب.
على سبيل المثال، وجودك من حوله يجعله مفرطا ومتحمسا، ويظهر إبتسامة من دون سبب، في الوقت الذي لا يظهر بكل هذا الحماس عندما لا تكون بجانبه.
قد يظهر الشخص طاقة عصبية، نتيجة التحمس المفرط بوجودك، وإذا قلت شيئا مضحكا فإنه الشخص الأول وقد يكون الوحيد الذي سيضحك باستمرار.
يغضب لمرضك
إذا كان الشخص غاضبًا عندما تعاني من آلام عاطفية أو مرض ما، فهذا مؤشر جيد للغاية على أنه يحبك ويرغب في أن تكون في أفضل حال، وقد يظهر عليه الغضب وربما الضيق الشديد.
قد لا يظهر دائما الغضب أو الضيق، لكنك ستتمكن بسهولة تامة من معرفة أنه يرغب بشدة في شعورك بالتحسن، وأن تصرفاته تختلف معك عندما تكون مريضا أو تعاني من مشاكل عاطفية.
يتحدث عن مستقبلك
إذا كان الشخص يتحدث بشكل إيجابي عن مستقبلك، ويعطيك أفكارا عن كيف سيكون المستقبل بعد سنوات، فهذا شخص مهتم بك، أما إذا كان المستقبل الذي يتحدث عنه يجمعكما، فهذا دليل على حبه.
على سبيل المثال، قد يواصل بشكل مستمر الكلام عن أطفالك، وكيف ستكون حياتك الزوجية، وأين ستذهب في شهر العسل، أو غيرها من الامور المستقبلية، خاصة المتعلقة بالحياة الشخصية.
المجاملة
الشخص الذي يحبك سيخبرك بذلك سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وحتى عندما يفعل ذلك فإنه قد لا يكون جادا، ما يصنع الفارق هي الطريقة التي يستخدمها لإخبارك بذلك.
الكثير يميل الى مجاملة الأخرين من أجل الحصول على مصلحة ما، لكن عندما تكون نبرة الصوة جادة، ويخبرك بذلك بينما ينظر مباشرة في عينك، فمن المحتمل جدا أنه صادق.
على سبيل المثال، فإن الشخص الذي يحبك يميل الى مجاملتك من دون سبب، ولا يخبرك بذلك فقط عندما يحتاج منك شيئا معينا، وإنما يقولها لانه يشعر بها حقا.

كيف تجعل شخص يحبك

قدم المساعدة والمساندة للأشخاص المحيطين بك
من خلال بعض الأمور البسيطة يمكن الوصول غلى مشاعر الحب و تجعل المحيطين بك يحبونك وهو تقديم المساعدة والدعم لهؤلاء من خلال بعض الأمور البسيطة ولا تجعل هذه المساندة أو المساعدة مشروطة من أجل لفت النظر او طلب الشكر على فعل ذلك، لذلك عليك دائماً أن تقوم بالمساعدة غير المشروطة.
اطلب المساعدة من الشخص الذي قمت بمساعدته
من أجل حب الشخص هذا الذي قدمت إليه المساعدة غير المشروطة، عليك أن تطلب منه المساعدة والدعم عندما تحتاج هذا، إن هذا يعله ويشعره انه قريب منك وانه أهل لهذه الثقة لذلك سيقوم فوّراً بمساعدتك غير المشروطة وهو ما يعرف بالمشاعر العكسية أو التبادلية في علم النفس.
ابحث عن مشاعر الكراهية التي تحول بينك وبين الأشخاص القريبين منك
من المعروف أن الكراهية مثل جبل الجليد العالي الذي يحول بينك وبين من تحب من المحيطين بك، لذلك دائماً ابحث عن كل سبب أدى إلى الكراهية بينك وبين الأشخاص القريبين منك واقض عليها فوراً دون قيد او شرط، وتعديل جميع الأمور وتصحيحها والقضاء على جميع تلك الأسباب التي تساعد على إذكاء نار الكراهية وتبديلها بمشاعر الود والصفاء والحب.
تودد إلى أصدقاء الشخص الذي تريده أن يحبك
إذا كان هذا الشخص عزيز لديك وتريد أن يحبك يوماً ما عليك ان تتودد إلى جميع من يحبهم وأولهم الأصدقاء المقربين منه، وهذه طريقة رائعة للتخلص على جبل الكراهية بينك وبينهم.
تواصل مع من تريد الحب منه بصرياً
أكدت الدراسات المختلفة أن التواصل البصري يعتبر من الوسائل الرائعة للسيطرة على الروح، لذلك عندما تتحدث مع الشخص الذي تريد منه الحب تجاهك تواصل معه عن طريق البصر بشكل قوي.

علامات تدل على أن شخص ما يُحبك سراً

1- المسافه الشخصيه :
عندما يُعجب بك شخص ما، فهو سيترك مسافه صغيرة عند وقوفك معه، مقارنة بالمسافه التى يتركها بينه و بين الاشخاص الاخرين. فالمسافة الشخصية هى من مبادئ لغة الجسد.
2- الابتسامه التى تبقى طويلا :
الابتسامه التي لا تختفي بسرعه تُعد من علامات الاعجاب والحب، فالشخص الذي يبقى وجهه مبتسما أمامك لمدة طويلة عادة ما يكون منجذب إليك ويخفي مشاعره عليك.
3- وجوده فى أماكن بالصدفة :
إذا كنت تقابل هذا الشخص بالصدفة، ففي العادة لا تكون تلك صدفة و لكنه قد يفتعل تلك المقابلات عن طريق تتبعك، وهذا السلوك يُعتبر مؤشر قوي على إعجاب الشخص بك.
4- التوتر ومراجعة ردة الفعل :
الشخص الذي يخفي مشاعره عليك في الأغلب عندما تنظر لعيونه ستلاحظ علامات التوتر والإرتباك واضحة عليه، كما أنه حينما يتكلم سيكون منتبه إليك حتى يعرف ردات فعلك اتجاه ما قاله.
فالإرتباك والتوتر وكذا الرغبة في معرفة ردات الفعل، هي من العلامات الخفية التي تدل على أن هذا الشخص يُحبك سراً بدون أن يخبرك.

لماذا يكتم البعض حبه للآخر؟

عدم التكافؤ من الناحية المالية :
في بعض الاحيان اذا كان الطرف الذي يحب لا يتمتع بوضع مالي جيد بالمقارنة مع الطرف الآخر، فإنها قد تشكل عائقا يحول دون القيام بالخطوة الى الامام، وومع ان العقدة المالية قد لا تكون موجودة اساسا عند المحبوب الا ان البعض قد يستمر في وضعها كعقدة المنشار في تصوراته للطرف الآخر .
عدم التكافؤ من الناحية الجمالية :
ان يكون احد الطرفين اجمل من الطرف الاخر فتلك احدى المصائب التي قد لا تحل ابدا، وعلى غير المتعارف عليه فإن هذه العقدة موجودة عند الاناث اكثر منها عند الذكور، فالفتاة لا تتجرا ان تتكلم مع الشاب الوسيم لهذا السبب وبصورة اكبر مما يحصل عند الذكر الذي يحاول تعويض هذا النقص ( ان اعتبرناه مجازا نقص ) بوسائل عديدة منها خفة الدم، والمال، الهدايا، وغيرها .
عقدة الفتاة والذكر :
وهذه العقدة موجودة في المجتمعات الشرقية بصورة كبيرة، حيث دوما الفتاة مدللة على حساب الشاب، وتنتظر ان يقدم لها الطاعة والرغبة، ويتقدم لها شارحا وكاشفا عن مشاعره لها، وهي قد تنظر بعين العطف اليه او تدير ظهرها له، وان بدات هذه العقدة بالاختفاء قليلا من هذه المجتمعات الا انها ما زالت موجودة .
اشباع الغرور الذاتي :
الانتظار والانتظار ومن ثم الانتظار، من سيتقدم بالخطوة الاولى نحو الآخر؟، هي نوع اخر من المطبات الصناعية التي يصنعها البشر لقتل المشاعر الطبيعية بينهم . وفي النهاية ما بين الشد والرخي قد تضيع الفرصة ( بيستاهلو) .

كيف تجعل شخص يحبك بالكلام

أولًا: التحدث بالأسلوب اللبق:
من ضمن الأمور التي تساعدك على كسب محبة الآخرين لك، وأيضًا تجعل أحد الأشخاص يحبونك هو طريقتك المميزة في الحديث، حيث إن اللباقة والفصاحة في الكلام هي من الأمور التي يجب أن تتمتع بها عند التحدث مع الآخرين، وهذا يجعلك شخص مميز وبالطبع جذاب، ولذلك يجب عليك أن تحاول أن تظهر لباقتك وتميزك وتظهر أمام هذا الشخص بالأسلوب الراقي والمهذب، والذي يجعل الشخص ينجذب لك، حتى لو كان ذلك اللقاء الأول بينكما فعليك أن تظهر لباقتك في الحديث، وأسلوبك المميز والجذاب، وحاول الابتعاد عن التصنع في أسلوبك بحيث يكون حديثك وكلامك نابع من داخلك مباشرة حتى لا تشعر بالتوتر أو القلق عند الحديث.
ثانيًا: احترم رأى الطرف الآخر:
أيضًا من ضمن الأمور التي تساعدك على كسب حب الشخص الذي أمامك هو استماعك لرأيه ووجهة نظره، وحاول أن تظهر له اهتمامك الكبير بسماع وجهة نظره وأنك تحترم رأيه، حتى لو كان رأى الطرف الآخر غير مشابه لرأيك أو تراه خاطئًا من وجهة نظرك، فعليك أيضًا أن تحترمه وتوقره وتعطيه الفرصة كاملة في التعبير عن رأيه، وايضًا تعطي لنفسك الفرصة في الاستماع لرأي الطرف الآخر فذلك يجعله يرى فيك الاحترام وينجذب لك.
ثالثًا: عبر عن شعورك بكلمات رقيقة:
من ضمن الأمور التي يغفل عنها الكثير من الأشخاص هو تعبيرهم عن مشاعرهم، وهي واحدة من الأمور التي لها أهمية كبيرة جدا في الحياة، حيث إن التعبير عن المشاعر يساعد على التقرب من الأشخاص بسهولة، وبالأخص إن كانت علاقة حب، حيث على الشخص أن لا يتردد أبدًا في البدء في التعبير عن مشاعره، ويطلق العنان لمشاعره ويخبر الطرف الآخر أن بتلك المشاعر والأحاسيس التي تدور في داخله، ويمكن أن يختار بعض الكلمات الرقيقة ويستخدمها من أجل التعبير عن حبه له، فتلك الكلمات سوف تجعل الشخص الآخر ينجذب لك بسهولة، وبالأخص إن كانت مشاعرك صادقة فسوف يظهر ذلك أيضًا على ملامح وجهك وليس فقط لسانك.
رابعًا: امدحه أمام الآخرين:
من ضمن الأشياء التي تساعدك على كسب حب الطرف الآخر هو أنك تقوم بمدحه أمام الآخرين، فتلك النقطة تساعد بشكل كبير على كسب القلوب، فكل ما عليك هو أن تقوم بمدح من تحب أمام الآخرين سواء كانوا الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة، واجعله يشعر بأنك من الأشخاص الفخورين به، كما يمكنك أيضًا مدحه بنفسك أمامه فقط، وأن ترتكز في مدحك هذا على المزايا التي أعجبتك في هذا الشخص، وتركز على نقاط القوة لديه، فذلك يساعد على التقرب بينكما بشكل سريع لأن الإنسان يحب دائما أن يمدحه الأخرين.
خامسًا: تحدث بطريقة مرحة:
الطريقة المرحة هي من الطرق التي لها سحر كبير وجاذبية، اجعل طريقتك وأسلوبك في الحديث مع الطرف الآخر يكون أسلوب مرح، وابتعد عن الأسلوب الغاضب ففي الغالب الأشخاص يفرون من الغاضبين دائما ويصفونه بالشخص النكدي، لذلك حاول دائما الابتعاد دائما عن التحدث في الأمور المحزنة وتحدث عن الفرحة وأدخل شيء من الضحك والمرح خلال كلماتك، ولكن في المواقف الجادة كن صاحب الأسلوب اللبق والحكيم.
سادسًا: تحدث عن أحلامك بتفاؤل:
من ضمن الأمور التي تجذب شخص ما إليك وتجعله يحبك هو أن تكون من الأشخاص الطموحين والذين لديهم الكثير من الطموحات والأحلام والتي يسعون إلى تحقيقها، فهذا الشخص في الغالب يكون من الأشخاص المحبوبين والذين يرى الطرف الآخر فيهم الكثير من التفاؤل والأمل لذلك عليك دائما أن تتحدث عن تلك الأحلام أما الطرف الآخر، وأن تتحدث عن أهدافك التي تسعى لها دائما من أجل تحقيق تلك الطموحات.



667 Views