كيف تعرفين نوع بشرتك

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 15 أكتوبر, 2021 1:24
كيف تعرفين نوع بشرتك


كيف تعرفين نوع بشرتك وسوف نتحدث عن كيف تعرف نوع بشرتك للرجال كيف اعرف نوع بشرتي اختبار نصائح العناية بالبشرة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف تعرفين نوع بشرتك

1-البشرة العادية
مظهرها يكون عادةً صحياً ومتوازناً، ولكنها تتأثر بالعوامل الخارجيّة المرتبطة بالظروف المناخية وبالعوامل الداخلية المرتبطة بالنظام الغذائي، والتي يمكن أن تحوّلها إلى جافة أو دهنيّة. اعتني بهذه البشرة من خلال تطبيق دوائر الطماطم عليها أو حضّري قناع الطماطم والدقيق من خلال إضافة 4 ملاعق من عصير الطماطم إلى ملعقتين من الدقيق وطبّقي هذا القناع على بشرتكِ لمدّها بالكولاجين الطبيعي الذي يؤمّن لها الحفاظ على نضارتها.
2-البشرة الدهنيّة
تظهر عليها طبقة لامعة وتعاني عادةً من المسام المتوسّعة، ولكن أصحاب هذه البشرة ينعمون بتأخير ظهور التجاعيد عليها. للتخفيف من إفرازاتها، طبّقي عليها قناع الطين الأبيض الذي تجدينه في محلات العطارة، فهو مصنوع من خليط الطين من الأعشاب والتوابل مثل الكركم، والشبة، والبابونج، والطحالب البحرية. امزجي القليل من هذه الخلطة مع ماء الورد وبضع قطرات من عصير الليمون، طبّقيه على بشرتكِ واتركيه ليجفّ ثم قومي بفركه لإزالته عن البشرة. إن استعمال هذا القناع بشكل دوريّ يخفّف من إفرازات البشرة ويحافظ على نقاوتها.
3-البشرة المختلطة
تختلط فيها مزايا البشرة الدهنيّة بمزايا البشرة الجافة، فهي تكون دهنيّة في المنطقة الوسطيّة من الوجه وجافة على الجانبين. اعتني بها بواسطة قناع الزبادي الذي يحتوي عادةً على بكتيريا نافعة جداً بالإضافة إلى مواد مغذّية ومرطّبة. أضيفي بضع قطرات من ماء الورد إلى نصف كوب من الزبادي وطبّقي الخليط على بشرتكِ، اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل وجهكِ بالماء العذب.
4-البشرة الجافة
تكون البشرة الجافة عادةً صافية وخالية من حب الشباب، ولكنها تفتقر إلى الترطيب الذي يحافظ على نضارتها ويحميها من الشيخوخة. اعتني بها بأقنعة غنيّة بالزيوت والمواد المغذّية، جرّبي قناع الموز المهروس الذي يُضاف إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل. اتركي هذا القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة للاستفادة من مزاياه المغذية والمرطبة.

كيف تعرف نوع بشرتك للرجال

1- البشرة الدهنية هذا النوع لدى الرجال يظهر بصورة دهون ومجموعة من الرؤوس السوداء المنتشرة بالوجه والأنف وتتطلب استعمال أنواع معينة من غسولات البشرة للتخلص من هذه الزيوت.
2- البشرة الحساسة، هذه البشرة يظهر من اسمها أنها حساسة لأي عوامل جوية قد تتعرض لها تؤثر عليها بشكل سلبي وتتعرض للاحمرار بسرعة كبيرة لذا تتطلب معاملة خاصة واختيار الأنواع التي يتم استعمالها لها من المستحضرات.
3-البشرة الجافة، أحد أنواع البشرة المنتشرة عند الكثير من الرجال والتي تمتلك صفات خاصة مثل كثرة البذور عليها وجفافها المستمر وبالتالي تتطلب من الشخص ترطيبها الدائم للتخلص من هذا الجفاف والابتعاد عن أي عوامل قد تزيد من جفافها.
4-البشرة المختلطة، هذا النوع لدى الرجل يجمع بين نوعين وهما الدهنية والعادية تكون البشرة دهنية بمنطقة الأنف والذقن وجافة عند الخدود وبالتالي تحتاج الجمع ما بين روتين العناية بالبشرة الجافة والعادية.

كيف اعرف نوع بشرتي اختبار

1- اغسلي بشرتكِ بمنظّف عاديّ، ثمّ جفّفيها بطريقة التربيت بالمنشفة، وقبل توزيع أيّ من مستحضر الـ Toner والترطيب امنحيها 10 دقائق كاملة، ثمّ ضعي عليها منديلاً ورقيّاً ناعماً وربّتي عليه برفق بواسطة يديكِ.
2-اسحبيه برفق عن سطح البشرة وتمعّني به جيّداً تحت ضوء النهار، فإذا ظهرت عليه بعض البقع الدهنيّة، فبشرتكِ مختلطة، أمّا إذا بدا كلّه دهنيّاً فبشرتكِ دهنيّة. وإذا كانت من النوع الجافّ ستلاحظين على المنديل بعض القشور البيضاء، أمّا إذا كانت من النوع العاديّ سيكون المنديل جافّاً لا علامات ظاهرة، وفي حال شعرتِ ببعض الحكّة واحمرار بسيط فيها، فهي إذا بشرة حسّاسة.

نصائح العناية بالبشرة

1-غسل الوجه بشكل صحيح أولى نصائح العناية للبشرة في كل وقت ولأي نوع، إذ يجب أن تغسلي بشرتكِ يومياً كل صباح بغسول مناسب لها مع ماء فاتر، فالماء الساخن سيجفف بشرتكِ بشكل يضر بها.
2-تجنب ملامسة الوجه من أسود العادات التي يمكن أن تضر بشرتكِ هي ملامستها بيديكِ أو بشعركِ، فيديكِ غالباً ما تحمل الكثير من الأوساخ والجراثيم، وكذلك الأمر بالنسبة لشعركِ، إلى جانب أن شعركِ قد يحمل دهون وزيوت على سطحه تنتقل لبشرتكِ عند ملامستها.
3-مرطب البشرة المرطب أساسي جداً مهما كان نوع بشرتكِ، وفي حال كان يحتوي على نسبة من عامل الحماية من الشمس فهذا يجعله أكثر فائدة، ولكن في حال لم يحتوي على حماية فيجب أن تستخدمي الواقي من الشمس.
4-الحفاظ على البشرة أثناء النوم يعتبر النوم على الظهر هو الوضعية المثالية للحفاظ على البشرة شابة وصحية، فهي تحميها من تجاعيد النوم العميقة، وكذلك تجنبكِ الاختكاك مع الوسادة وما عليها من أوساخ وجراثيم تنتقل عند ملامستها إلى بشرتكِ، في حال كنتِ لا ترتاحين بالنوم على الظهر، فننصحكِ بتغيير غطاء الوسادة كل يومين، ومحاولة استخدام الأغطية من قماش الساتان أو الحرير.



374 Views