كيف تصبح شخصية غامضة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2021 11:41
كيف تصبح شخصية غامضة


كيف تصبح شخص غامضة نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم الشخصية الغامضة والزواج وكيف تكتسب شخصية غامضة كل هذا وأكثر تجدونه في مقالنا هذا والختام مفهوم الغموض.

كيف تصبح شخصية غامضة

الغموض شيء جميل فهو يولد رغبة لدى الأخر تدفعه لاستكشاف أفكارك وسلوكك, وتثير رغبته في إيجاد إجابات لأسئلة تحوم حولك. ولكن شخصياتنا لا تولد غامضة بل يجب علينا العمل على جعل شخصياتنا غامضة ويكون ذلك باتياع الخطوات التالية:
1 – استمع اكثر للناس الأخرين
يتميز الغامضون بنعمة الاستماع, فبدلا من ايثار ضجة و التحدث عن شخصيتهم و حياتهم, تجدهم يستمعون أكثر للأخرين, يستمعون و يلاحظون, ولا يكثرون كلامهم لجلب الاهتمام نحوهم أو لفت الانتباه لأنفسهم الصمت و الاستماع للأخرين يضيف إليك الغموض كما أنه يفيدك في حياتك الشخصية و العملية فهو يقوي هدوءك و يزيد من دقة ملاحظتك لأنك عندما تقلل حديثك و تكثر استماعك يكون لديك وقت أكبر لملاحظة كلمات الناس و لغة جسدهم و أيضا تأمل ما يحيط بك.
2- قم بإبراز ثقتك في نفسك
ان التحلي بالهدوء و الارتياح ضروري لتعطي الاخرين انطباعاً بأنك شخص غامض ,, ان الهدوء و الثقفة يضيفان الفضول على الشخص و يعطيانه كاريزما قوية فالهدوء يجعلك تتعلم كيف تفكر بعمق و الثقة تجعلك تعرف قيمتك حتى ان لم يعرفها الاخرون .. حافض على وضعية وقوفك جيدا و ابق رأسك مستويا و مرفوعا حتى يلاحض الاخرون ثقتك بنفسك.. لكن احترس فهناك فرق بين أن تكون واثقا بنفسك و بين ان تكون مغرورا .. لا تكن وقحا و تتباهى بعظمتك امام الاخرين حتى لا تسقط من اعينهم و تكون مغرورا فلا أحد يحب المغرورين .
3 – لا تتحدث كثيراً عن نفسك
الناس الاجتماعيين غالبا ما تكون لهم رغبة و ميل في الحديث كثيرا عن أنفسهم أو في التحدث عن قصة حياتهم, إلا ان الاشخاص الغامضين لا يجب عليهم أن يكونوا مثل الكتاب المفتوح الذي يستطيع أي شخص الاطلاع عليه و معرفة محتواه, لا تجب عن كل سؤال بالتفصيل الممل فذلك يجعلك كالكتاب المفتوح,عندما يتم طرح سؤال عليك حاول الاجابة بذكاء و بما قل و دل, و لا تعطي تفصيلا عن حياتك و عن أسرارك, دائما اترك قليلا من الغموض يجول حولك ولا تخبر أي شخص كان عن نفسك كثيرا, تحدث بذكاء يا صديقي.
4 – لا تتكلم قبل أن تفكر مرتين
عندما تريد أن تتكلم فلا تتكلم بعبثية و عبط و إنما ادرس في دماغك ماذا ستقول و فكر جيدا لأنه ربما ما ستقوله سيأثر عليك و على نظرة الأخرين لك, فكل كلمة تقولها تطبع في لاوعي الشخص الأخر فكرة عنك وهذه أهم نقطة لكي تطبق كيف تصبح شخص غامض . لذلك اختر كلماتك بعناية . قد يبدو لك الأمر في الأول متعباً و أن فيه كثرة التفكير لكن لا تنسى أن دماغك أسرع من الحواسيب بكثير و يستطيع التفكير بسرعة كبيرة يجب عليك فقط أن تدربه على ذلك.
5- قم بأشياء غير متوقعة
لكي تصبح شخص غامض قم بأشياء غير متوقعة من حين لأخر و غير متوقعة لا نقصد بها أشياء غبية, فهذا سيجعل الاخرين في حيرة في أمرهم و يزيد الأمر غموضاً و تشكيكا في توقع تصرفاتك لأن الافعال التي تبدو خارج طبعك المعتادة تضيف اليك طابعاً خاص و يجعل الاخرين يتساءلون في سبب فعلك شيء غير متوقع و يجعلهم في حيرة في فهم سلوكك و شخصيتك وهكذا تصبح شخص غامض بالنسبة لهم.

الشخصية الغامضة والزواج

نقدّم لك اليوم في نصائح تساعدك على التعامل مع الزوج ذات الشخصية الغامضة
1-التغيير من وقت إلى آخر
ينجذب الرجل الغامض إلى جميع أنواع الغموض لا سيّما المرأة المتجدّدة، لذلك ننصحك بالقيام بين الحين والآخر ببعض التغييرات في حياتك سواء كان في شكلك أو ترتيب البيت أو غرفة النوم. إن هذه التغييرات، مهما كانت بسيطة، ستلفت انتباه زوجك الغامض وتثير اهتمتمه بك.
2-خلق أجواء مرحة وهادئة
اخلقي اجواء مرحة لكي يشعر زوجك بأنّه على راحته. إن الأجواء المسترخية بين الزواجين تسمح لكلاهما بالتعبير عن آرائهما ومشاعرهما دون تكلّف أو قلق.
3-الثقة
الثقة هي دواء الغموض! يحتاج الرجل الغامض للشعور بالثقة كي يتمكّن من البوح بأسراره وافكاره. تسطيع المرأة الذكيّة والحكيمة والهدوء بكسب ثقة زوجها والسماح له بالتعبير عن كل ما يدور في فكره.
4-الإبتعاد عن أسلوب الإستجواب
يؤدّي الضغط على الرجل إلى نفوره منك وزيادة غموضه. فإن شعرت أن زوجك يخفي عنك شيئاً ما كل ما يجب عليها القيام به هو دعمه وتفهّمه دون توجيه العديد من الأسئلة. عليك الأستماع لما يقوله لك والأكتفاء به.

كيف تكتسب شخصية غامضة

1-الغموض في الحقيقة وفي العالم الافتراضي فكون الشخص غامض لا يعنى أن يكون كثير الكلام عن نفسه في منصات التواصل الاجتماعي.
وفى العالم الافتراضي الذي يعيشه عبر شبكات الإنترنت، وعدم التناقش أو التفاعل مع الآخرين، فالغموض يشمل الحياة الواقعية والعالم الافتراضي.
2-فعل أشياء لا تخطر على بال أحد هذه أولى الأشياء التي يتم عملها حتى يصبح الشخص غامض، لأن ذلك يجعل الآخرين يفكرون بشأنك، ويكون غموضك في تزايد.
3-الإنصات إلى الغير بصورة أكبر وهذه تعد من أكثر سمات الشخص الغامض، استماعه لغيره من الأشخاص.
4-اظهر ثقتك في نفسك فشعور من حولك بأنك شخص متزن، وهادئ نفسيًا، يعطي إحساس لهم بالغموض حولك، وهذا يجعلك تعرف مكانتك حتى وإن لم يعرفها من حولك مع المحافظة على بقائك في وضع مستقيم دائمًا، ومرفوع الرأس، وهذا لا يعنى الافتخار بالنفس، والتباهي بالعظمة.
5-التفكير أكثر من مرة قبل التحدث فالأشخاص الذين يتمتعون بصفة الغموض لا يتحدثون دون تفكير.

مفهوم الغموض

-يُعرَّف الغموض في اللغة بأنه غموض وإخفاء، وهو إخفاء الحقيقة فيما يتعلق بالمشاعر الداخلية فيما يتعلق بالآخرين، و الشخص الغامض هو الشخص الذي يحتفظ بكل الأسرار وكل شيء، وهذه من الشخصيات التي تنتاب الفضول عنها والقلق منهم في نفوس المحيطين البعض منهم يريد أن يعرف حقيقتها بعضهم يخشى الاقتراب منه، ووفقًا لآخر الإحصائيات والأبحاث فقد تبين أن الغموض بين النساء أكثر من الرجال.
-الشخص الغامض يجعل الآخرين فضوليين ويريد معرفة المزيد عنها، فهذه شخصية متحفظة وغير مفهومة، مما يجعل من الصعب فهمها، لذلك من المستحيل معرفة ما يدور في أذهان أصحابها، وعلى الرغم من أنهم لا يكشفون ما في أنفسهم إلا أن الكثيرين يعجبون بهم.
– ويرجع ذلك إلى جاذبية هذه الشخصية الغامضة، التي تتمتع بالتواضع والنضج والهدوء والسيطرة الكاملة على المشاعر، بالإضافة إلى أن لديها عناصر من التشويق والإثارة، لذا فإن سلوكها غير متوقع، وكلماتهم قليلة، وعادة ما تكون مهمة ومناسبة، وعدم قدرتهم على الخوض في التفاصيل الإضافية لحياتهم يجعل الآخرين يرغبون في معرفة المزيد عنه



617 Views