كيف تسوي دبل شوت اسبريسو

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2021 12:19
كيف تسوي دبل شوت اسبريسو


كيف تسوي دبل شوت اسبريسو نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم فوائد وأضرار مشروب قهوة اسبريسو.

كيف تسوي دبل شوت اسبريسو

يحتاج الشخص إلى
-إيروبرس
-حبوب بن محمصة جاهزة
-مطحنة للقهوة
-ميزان لقياس القهوة أو ملعقة كبيرة
-غلاية كهربائية
عند امتلاك تلك المكونات، يمكن أن يقوم الشخص بعدها بخطوات تحضير الإسبريسو دبل شوت، ولا يحتاج الشخص لماكينة قهوة ديلونجي
-تسخين كوبًا واحدًا من الماء (8 أونصات أو 234 مل) إلى 185 درجة فهرنهايت (85 درجة مئوية). درجة الحرارة المثالية لتخمير القهوة هي 205 درجة فهرنهايت (96 درجة مئوية). باستخدام إيروبرس، يمكن للشخص تجربة درجات حرارة الماء في أي مكان بين 185 درجة فهرنهايت و 205 درجة فهرنهايت (85 درجة مئوية و 96 درجة مئوية) حتى يجد درجة الحرارة المثالية.
-طحن الحبوب حتى يحصل الشخص على قوام جيد ويحصل على ملعقتين كبيرتين (1 أونصة أو 28.3 جرام).
وضع مرشحًا في غطاء تصريف إيروبرس وغسله بالماء الساخن بدلًا من استعمال القهوة المقطرة
-ضع غطاء الصرف على إيروبرس ووضعه مباشرة على كوب القهوة الخاص بك. يجب التأكد من اختيار كوب متين لأن الشخص سيقوم بالضغط عليه.
نقل البن المطحون إلى إيروبرس
-قياس نصف كوب (4 أونصات سائلة أو 120 مل) من الماء الساخن. وصب الماء في إيروبرس وتحريكه سريعًا.
-الانتظار مدة 30 ثانية بعد التقليب ثم غمرها بوزن اليد فقط. ستشعر على الأرجح بمقاومة قوية ، لكن استمر في الدفع بثبات. بمجرد الضغط على المكبس بالكامل ، يجب إخراج المكبس من الكوب.
-صب الإسبريسو الطازج والمنزلي الصنع في الكوب المفضل والاستمتاع به.

ما هي مشروبات الاسبريسو؟

يعود الفضل إلى الاسبريسو في وجود أنواع مختلفة من المشروبات الساخنة التي تعتمد في الأساس على الاسبريسو مع إضافة الحليب والكريمة بمنسوبات مختلفة تؤدي لاختلاف النكهات كما الاتي:
الكابتشينو:
يتكون مشروب الكابتشينو من نسب متساوية من قهوة الاسبريسو والحليب ورغوة الحليب، حيث يشكل كل منها ثلث الفنجان.
اللاتيه:
مشروب اللاتيه يعتمد في الأساس على الحليب والاسبريسو فقط، حيث يشكل الحليب نسبة ثلثي المشروب، بينما يكون الاسبريسو الثلث فقط.
الموكا:
يدخل في تحضير مشروب الموكا عنصر شراب الشوكولاتة حيث يضاف إلى الحليب والاسبريسو.
القهوة الأمريكية أو أمريكانو:
هي عبارة عن قهوة الاسبريسو المخففة بالماء المغلي، حيث يعادل فيها منسوب الاسبريسو منسوب الماء المضاف مناصفة.
موكاتشينو:
تتفوق رغوة الحليب في الموكاتشينو على الاسبريسو، حيث يتكون المشروب من ثلث من الاسبريسو المخلوط مع ثلثين من الرغوة.

فوائد قهوة إسبريسو

تساعد على خسارة الوزن
من فوائد قهوة أسبريسو الهامة أنها قليلة جدًأ بالسعرات الحرارية، إذ تحتوي الأونصة الواحدة على ثلاث سعرات حرارية فقط، دون إضافة السكر أو الكريمة، وتناولها يحسن الأداء الرياضي مما يساعد في حرق المزيد من السعرات، وأكدت دراسة أن استهلاك الكافيين باعتدال عند الأشخاص المصابين بالسمنة يقلل من الشعور بالجوع ومن مقدار السعرات المتناولة، بينما أكدت دراسة أخرى أن تناول 100 ملغم من الكافيين يوميًأ يزيد من صرف الطاقة بمقدار 80 إلى 150 سعر حراري، ولذلك تعد قهوة إسبريسو مفيدة لهذا الغرض فهي تحتوي على 64 ملغم كافيين في الأونصة الواحدة.
تقلل خطر حدوث السكري والسكتة الدماغية
أكدت دراسة قادتها جامعة هارفارد الأمريكية، تم فيها تحليل استهلاك الكافيين لمجموعة من الرجال والنساء لمدة أربع سنوات، أن زيادة تناول القهوة مرتبط بتقليل خطر الإصابة بمرض السكري النوع الثاني، وفيما يتعلق بالسكتة الدماغية أكدت دراسة سويدية على مجموعة من النساء استمرت لعشرة أعوام أن تناول كوب واحد على الأقل من قهوة إسبريسو يخفض من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 25% ، بينما كانت النسبة على الرجال المدخنين 21% بحسب دراسة أخرى، ويعزى ذلك لمحتواها العالي من مضادات الأكسدة.
تنشط الذاكرة طويلة الأمد وتساعد على التركيز
من فوائد قهوة أسبريسو الجديرة بالتذكر، فقد أكدت دراسة أعدتها جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن تناول كوبين من قهوة إسبريسو يوميًأ يحسن من اندماج الذاكرة مما يساعد في تنشيط الذاكرة طويلة الأمد، ويعمل تناول الكافيين على تقليل الشعور بالتعب وزيادة التركيز لأنه يحافظ على تركيز إفراز الدوبامين في مناطق الدماغ ذات العلاقة، ومن الجدير بالذكر أن تأثير الكافيين هذا مؤقت وأن زيادة تناول الكافيين قد تؤدي إلى الإصابة بضعف التركيز.

قهوة اسبريسو اضرارها

– ارتفاع نسبة الكافين في القهوة الاسبريسو والتي تعد حوالي 130 ملي جرام من الكافين وهي نسبة مرتفعة للغاية عن أي نوع من أنواع القهوة الأخرى وبهذا قد تتسبب في حدوث الأزمات القلبية أو الهبوط الحاد في الدورة الدموية.
– تسبب مشكلات صحية متعددة ومنها تسارع دقات القلب والكثير من الأزمات والاصابة بالأرق ويرجع ذلك لارتفاع نسبة الكافيين بها.
– تتسبب في هشاشة العظام لارتفاع الكافيين خاصة للأفراد الذين يفرطون في تناولها فهي تؤثر على قدرة امتصاص عنصر الكالسيوم للعظام.
– تناولها قبل الطعام يجعلها تتسبب في الاصابة بالتسمم مع ارتفاع ضغط الدم بشكل قد يؤدي إلى حدوث مشكلات صحية خاصة عند تناولها على معدة خالية.
– تتسبب الماكينة الخاصة باعداد القهوة الإسبريسو في مشكلات صحية خاصة في الكافيهات والمناطق العامة لعدم قدرتهم على تنظيفها جيدا.
– استخدام اللبن في اعداد القهوة يتسبب في انتشار الكثير من الميكروبات نظرا لعدم اكتمال مرحلة الغليان.
– قد يتعرض متناولوا القهوة الاسبريسو من الماكينة إلى مشكلات التسمم والفشل الكلوي وكذلك بعض أنواع فيروسات الكبد.



1354 Views