كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر

كتابة مروه محمد - تاريخ الكتابة: 31 أكتوبر, 2018 7:53 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 2:29
كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر


كيف اعرف ان الشخص يحبني بس يكابر هذه بعض الطرق والنصائح البسيطة نوضح لكى ذلك من خلال السطور التالية.
شيء ما في داخلك يستشيط غضبا عندما يتجاهلك انسان تحبه فتشعر فجأة كم يتألم قلبك المحب ليل نهار وهولا يشعر ولا يبادلك الحنين ..فتتألم أكثر لكن بعض التجاهل محبة .. ” محبة بالغة الخطورة ” .. فربما ليس كل من يتجاهلك يتمنى أن تختفى حقا بل أحيانا يخشى أكثر من ظهورك كحقيقة كما يتمناك فى أحلامه ربما يتتبعك طوال الوقت ويتصفح صفحتك على الفيسبوك بمنتهى الاهتمام اليومي و يعرف جميع تفاصيل حياتك وأنت لا تدرى .. ربما يجلس بالساعات ينظر الى صورك و يستنشق ملامح وجهك و يتمنى فقط أن يتحسسها بيده لا بقلبه كعادة كل يوم

مؤشرات لتعرفي حقيقة مشاعره اتجاهك


1-حركه الشفاه:
اذا ما نظرت الى الشخص المعجب بك ستلاحظه ينظر اليك بين الحين والأخر مع فتح الشفاه فتحة صغيره وذلك لشدة إعجابه بك او بتصرفاتك او كلامك
2-الشعر:
اذا رأيت الشخص المقابل يحاول ان يصلح تسريحه شعره بين الحين والأخر فاعلم انه معجب بك ويحاول الظهور بأجمل حالة له امامك وهذه الحركه تعتبر لا ارادية او دون قصد من الشخص – لمس الوجه: اذا لاحظت ان الشخص المقابل يقوم بلمس وجهه بكفيه كثيرا امامك فاعلم انه مرتبك وانه عاطفته مثارة – النظرات للرجل يقوم اغلب الرجال بالنظر الى الفتاه بنظرة ذات معزى لتشعر بإعجابه بها وقد يطيل النظر حتى يتأكد انك أصبحت تعلمين انه معجب بك.
3-الابتسام:
الابتسام عند التحدث معك أو عند سماعك خصوصا عندما لا يكون هناك سبب للابتسام يعد من العلامات القوية. في أغلب الأحيان سيحاول الشخص ان يكتم تلك الابتسامة و سيبدو ذلك على وجهه.
4-وضع الوقوف :
الشخص الذى يحبك سيقف بحيث يكون جسده موازيا لجسدك و كأنك يكلمك حتى و أن كان يقف بعيدا عنك. في الاغلب سيلتفت اليك بجسده ثم يظل واقفا و هو مواجه لك.
5-يهتم بك أم يتجاهلك؟
واحده من اقوى علامات الاعجاب هي ان يهتم بك الشخص بشده أحد الأيام ثم يتجاهلك تماما في أيام أخرى. هذا يحدث حينما يشعر الشخص انه فضح نفسه بإظهاره اهتمامه لك فيبدأ بالانسحاب بقوه اليوم الذى يليه
6-وجوده في أماكن بالصدفة :
إذا كنت تقابل هذا الشخص بالصدفة، ففي العادة لا تكون تلك صدفة و لكنه قد يفتعل تلك المقابلات عن طريق تتبعك، وهذا السلوك يُعتبر مؤشر قوي على إعجاب الشخص بك.
7-التوتر ومراجعة ردة الفعل :
الشخص الذي يخفي مشاعره عليك في الأغلب عندما تنظر لعيونه ستلاحظ علامات التوتر والارتباك واضحة عليه، كما أنه حينما يتكلم سيكون منتبه إليك حتى يعرف ردات فعلك اتجاه ما قاله.
فالارتباك والتوتر وكذا الرغبة في معرفة ردات الفعل، هي من العلامات الخفية التي تدل على أن هذا الشخص يُحبك سراً بدون أن يخبرك.

كيف اعرف انه يحبني وهو يتجاهلني


1-يسأل أصدقاءك عنك :
الشخص المحب سوف يسأل أصدقاءك عنك في العمل و الدراسة و سوف يحاول أن يعرف أحوالك عن طريق طرح أسئلة غير مباشرة كي يعرف منهم أخبارك الصحية و العاطفية و يسأل عن أحوالك الدراسية أو المهنية. كما أنه سوف يرسل سلامه عبر الأصدقاء.
2-الاهتمام بمظهره أمامك :
من علامات الحب هي الاهتمام بالمظهر أمام الحبيب, فدائما ما يرغب الشخص بالظهور بمظهر لائق و جذاب أمام حبيبه و بمجرد أن يكون في طريقه إلى المكان الذي يتواجد فيه؛ سيصبح قلق حول مظهره، فيحاول أن يختار ملابسه بعناية وطريقة تسريحة شعره، وعطره. و ربما تلاحظين أنه فضل ارتداء بعض الألوان المشتركة بينكما.
3-الإحساس :
. هناك حاسة سابعة و هي لغة القلب و هي لغة صادقة , فإذا كان حب ذلك الشخص صادق سيصلك شعور قوي بذلك، سيكون أول شخص خطر في ذهنك
طرقٍ خفية يعبّر فيها الرجال عن مشاعرهم
4-الالتزام
حين يظهر الرجل التزامه للمرأة يبدو جدّياً. ثمّة الكثير من الكلام الذي يقول إنّ الرجل يخاف عادةً من الالتزام ويأخذ الكثير من الوقت ليفعل ذلك كي يتأكّد من أنّه اختار الشخص المناسب. حين يبدأ علاقة أكيدة يتصرّف بجديّة ويختار البقاء مع تلك المرأة التي سلبته قلبه وحين يفعل ذلك، فإنّها طريقة يثبت لك بها مشاعره.
5-التصرّف بدلاً من قول «أحبّك»
قد يقول بعض الرجال هذه الكلمة ولكن البعض الآخر يفضّل التصرّف بدلاً من ذلك وهم يحاولون تصحيح بعض الأشياء حول المنزل، أو أخذ النفايات الى الخارج أو تحضير مفاجأة مميّزة لزوجاتهم بعد نهار طويل. قد يفعلون أيّ شيء ليسرّوا نساءهم فلا تقلقي إن لم يقل «أحبّك». انظري الى الأمور الصغيرة التي يقوم بها بدلاً من ذلك.
6-يعزّزك
إذا كان يعرّفك الى أصدقائه المقرّبين إليه وأفراد عائلته البعيدين فهذا يثبت لك بالتأكيد أنّه يحبّك. تعتقد النساء أنّ على الرجل القيام بكلّ هذه الأمور وأنّها ليست مهمّة لكنّها كذلك. إنّ التعريف يعني الالتزام، الحبّ، الحميمية التي يبديها للعلاقة. أن يريدك أن تتواصلي مع من يحبّ أمر مهمّ جداً. قد تشعرين بالغيرة من أنّه يعرف الكثير من الأشخاص ولكنّ تعريفك إليهم يعني أنّه يخبرك ما يشعر به تجاهك بطريقة غير مباشرة.
7-يسمع ويجيب بصدق
قد تحاولين في بعض الأحيان أن تجيبي بكلمات متقطّعة لتثبتي للشخص الذي أمامك أنّك تصغين إليه بيد أنّك لا تفعلين لذا حين لا تحصلين على أيّ ردّ من الرجل، قد تعتقدين أنّه لا يسمع ولكن عدم تكلّمه لا يعني أنّه لم يسمع. قد يفضّل الرجل الإصغاء بصمتٍ والتفكير بما تقولينه. وقد يكون الصمت في حالة كهذه أمراً جيّداً وطريقة الرجل للتعبير عن استماعه إليك.
8-حين يرضيك
إنّ سعادتك مهمّة جداً لزوجك، وقد لا يعرف هذا الأخير ما عليه القيام به ليسرّك من دون أن تقولي له ما تريدين. وقد تودّ النساء أن يعرف هذا الأخير من دون أن يتكلّمن. إنّ الرجال جدّيون بعض الشيء لذا تكلّمي وسيسمع ويرضيك ويجعلك بذلك تفهمين أنّه يحبّك.

لماذا يكتم البعض حبه للآخر؟

 


1-عدم التكافؤ من الناحية المالية :
في بعض الأحيان اذا كان الطرف الذي يحب لا يتمتع بوضع مالي جيد بالمقارنة مع الطرف الآخر، فإنها قد تشكل عائقا يحول دون القيام بالخطوة الى الامام، ومع ان العقدة المالية قد لا تكون موجودة أساسا عند المحبوب الا ان البعض قد يستمر في وضعها كعقدة المنشار في تصوراته للطرف الآخر .
2-عدم التكافؤ من الناحية الجمالية :
ان يكون احد الطرفين اجمل من الطرف الاخر فتلك احدى المصائب التي قد لا تحل ابدا، وعلى غير المتعارف عليه فإن هذه العقدة موجودة عند الاناث اكثر منها عند الذكور، فالفتاة لا تتجرا ان تتكلم مع الشاب الوسيم لهذا السبب وبصورة اكبر مما يحصل عند الذكر الذي يحاول تعويض هذا النقص ( ان اعتبرناه مجازا نقص ) بوسائل عديدة منها خفة الدم، والمال، الهدايا، وغيرها .
3-عقدة الفتاة والذكر :
وهذه العقدة موجودة في المجتمعات الشرقية بصورة كبيرة، حيث دوما الفتاة مدللة على حساب الشاب، وتنتظر ان يقدم لها الطاعة والرغبة، ويتقدم لها شارحا وكاشفا عن مشاعره لها، وهي قد تنظر بعين العطف اليه او تدير ظهرها له، وان بداة هذه العقدة بالاختفاء قليلا من هذه المجتمعات الا انها ما زالت موجودة .
4-اشباع الغرور الذاتي :
الانتظار والانتظار ومن ثم الانتظار، من سيتقدم بالخطوة الأولى نحو الآخر؟، هي نوع اخر من المطبات الصناعية التي يصنعها البشر لقتل المشاعر الطبيعية بينهم . وفي النهاية ما بين الشد والرخي قد تضيع الفرصة ( بيستاهلو) .

كيف تعرف من يحبك سرا  ؟


هي بعض النصائح والملاحظات لتعرف من يحبك سرا :
1-النظرات :
احدى اكبر الاسرار، واحدى اكثرها ملاحظة، فإذا كانت هي او كان هو ينظر الى الشخص الذي يحبه مطولا، فهي إشارة الى الاعجاب، وتبقى هذه النظرات في العادة لفترة طويلة نسبيا، حتى يلاحظه الطرف الآخر، عندها يقوم بتغيير وجهة نظراته او وجهته الى جهة اخرى، ليعيد الكرة لاحقا ان سنحت الفرصة له بذلك، وكلما تكررت تلك العملية فهي إشارة الى ان هذا الشخص يكن فعلا المشاعر للطرف الآخر، وليست مجرة نظرة عابرة، بل هي مقصودة .
2-اما ان يتجاهلك او يبدو عليه التوتر :
يحدث كثيرا ان يتواجد اثنان في اجتماع بين الأصدقاء، عندها قد يظهر بصورة شبه علنية ان احد الموجودين يتجاهل الآخر، وبصورة علنية للغير، وقد يكون السبب في هذ ا التصرف بكل بساطة انه لا يعرف فعليا ماذا عليه ان يفعل في مثل هذا الموقف او ماذا يقول، وعندها ان حاول ان يتكلم او يتصرف، ستظهر عليه علامات اخرى هي الارتباك والتوتر وعلى غير عادته، وخاصة عندما يكون الحديث موجها بين الطرفين مباشرة ونظرات العيون موجهة مباشرة بينهما .
3-مراجعة ردة فعلك :
ان كان الطرفين موجودين في حفلة او لدى احد الأصدقاء، سيبدو على الطرف الذي يحب سرا الانتباه والرغبة في معرفة ردود أفعال المحبوب على كل فكرة يطرحها، وعلى كل كلمة يقولها، وقد يحاول في كثير من اللحظات ان يفاجأهم بنكتة محاولة منه للإضحاك حبيبه ومن ثم يرتسم الاعجاب بينهم، من الملاحظات الدقيقة حول هذا الموضوع ان الانتباه والتدقيق والتركيز سيكون على اشده من جانب المحب، ومع ان هذه التصرفات ستكون مكشوفة للكل ولكن قد يتجاهلها الحبيب ان اراد ان يجعل للحكاية فصل آخر، او يضع لها خاتمة
4-اللهفة لمعرفة هواياتك، وما تحب :
من الأمور التي تعتبر علامة على الحب ان المحب سيحاول السؤال عن هوايات الحبيب، وماذا يرغب بإن يفعل في نهاية الأسبوع، وبخصوص مستقبله، وكيف يدرس، ما هي الوانه المفضلة، ماذا يشاهد في التلفاز والانترنت، ما هي موسيقاه المفضلة ,وهي تعتبر محاولة للكشف عن امور مشتركة فعليا بينهما، او سيجعلها مشتركة لاحقا كمحاولة للتقرب منه، ولزيادة عدة الاجتماعات بينهما والنقاشات حول الهوايات، ويمكن اعتبار هذه الوسيلة ذكية .
5-لغة الجسد :
هي احدى اللغات التي يتقنها البعض، والآخر قد يكون اميا، الخبراء والمختصين، يقولون ان لغة الجسد مهمة جدا في فهم التواصل بين البشر وبين المحبين، فحركة الميلان من طرف الى آخر تعني شعوره بالامان والحنان نحو الطرف الآخر، الابتسامة التي تشع فيها الاسنان البيضاء علامة آخرى على الحب والراحة التي يشعر بها ، من المهم دراسة هذه اللغة واتقانها .
6-ستجده اينما ذهبت :
هو او هي يحاول جلب المعلومات عن اماكن تواجد الطرف الآخر، ويعمل بكل الوسائل المتوفرة، التي قد تكون مستوردة احيانا للتواجد في ذاك المكان، وفي ذاك الوقت، فمن المهم أم يكون دوما حول الحبيب، وامام ناظريه .

كيف أعرف أنه يحبني وهو لا يكلمني


1. تزايد الشعور بالغيرة
تفضح الغيرة صاحبها حيث أنها من المشاعر التي لا يمكن تكتمها، بل على العكس فهي تظهر بوضوح على الشخص الواقع في الحب في حال إذا رأى حبيبه مع شخص آخر، تجده يتصرف تصرفات غير مرتبة، وبعصبية حادة.
2. المتابعة بالنظرات
النظرات من الأشياء التي تحتل جزءًا كبيرًا في إظهار إعجاب الشخص بمن يحب، وتجد الشخص الذي لم يبوح لك بمشاعره يتابعك بنظراته، ويلاحقك أينما ذهبت، ولا يزيل نظره عنك طالما أنت موجود في نفس مكان وجوده.
3. تعمد التجاهل
التجاهل المتزايد يكون من علامات الوقوع الحب الواضحة، والذي يعتبر إشارة من الشخص لمن يحب بأنه يحبه ولكن بطريقة غير مباشرة، حيث يحاول الشخص المتجاهل زيادة لفت النظر بهذه الطريقة الغير تقليدية.
4. محاولة إغاظة من يحب
يحاول الشخص الواقع في الحب إغاظة الشخص الذي يحبه عن طريق أن يفعل أشياء قد تستفزه، وبالتالي تجعله يلتفت انتباهه له، وبالتالي يتحدث معه بأي شكل.
5. الاهتمام بمظهره
تجد الشخص الواقع في الحب يزيد اهتمامه بملابسه، ونوع العطر الذي يضعه يكون أكثر إثارة، حتى يمكنه لفت انتباه من يحب، وحتى يتمكن من أن يظهر في أفضل شكل، حيث أن الحكمة تقول إن العين تعشق أولًا.
6. زيادة التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي
قد يصبح الشخص الواقع في الحب متفاعل بشكل واضح على وسائل التواصل الاجتماعي، من أجل أن يجذب نظر الشريك إليه، وحتى يمكنه أن يخلق حديثًا مع من يحب، بأي شكل.
7. راقب شفتيه وشعره
لو تحدثت إليه ولاحظت بأنه في بعض الأحيان ينظر إلى شفتيك فذلك دليل على أنه يحبك، وعندما تراه يصلح تسريحة شعره بين الحين والآخر فاعلم بأنه يحاول الظهور أمامك بأفضل حلة، وتلك حركة لا إرادية منه وغير مقصودة تدل على أنه يحبك لكنه يكابر ولا يخبرك بذلك.
8. يبتسم أثناء حديثكما
حتى لو لم يكن هناك سبب للابتسام أثناء حديثكما ولاحظت بأنه يبتسم عند سماعك أو النظر إليك فذلك دليل على أنه يحبك حقاً.



2875 Views