كيف اعرف أن شخص يحبني في علم النفس

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2021 10:21 - آخر تحديث : 15 يناير, 2023 7:23
كيف اعرف أن شخص يحبني في علم النفس


كيف اعرف أن شخص يحبني في علم النفس، ومراحل الحب في علم النفس، وعلامات الحب عند الرجل في لغة الجسد، وعلامات الحب عند المرأة في لغة الجسد، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيف اعرف أن شخص يحبني في علم النفس

– نظرات العيون
نظرات العاشق تفصح عما بداخله، فينظر لمن يحب بكل شغف واهتمام، ولا يسأم من تأمل ملامح وجهه، وكلما نظر له وكأنه ينظر له أول مرة، وقد ترى في عيونه بريق لامع يروي لك مدى إعجابه وسعادته التي تملأ قلبه لأنه وجد شخص يخفق قلبه له، فينظر للحياة بعين ساحرة مليئة بالحب والتفاؤل.
– الاهتمام
الشخص الذي يحبك يهتم لأدق التفاصيل التي تتعلق بك، يفرح لفرحك، ويحزن لحزنك، يشعر بك دون أن تتحدث، يهتم بالأمور التي تحبها ويفعلها معك، ويتجنب ما يزعجك، يتصل بك ليطمئن على يومك، يزورك إذا شعرت بالتعب، يسهر بجوارك إذا اشتكيت من ألم، يلبي لك احتياجاتك ورغباتك، دون ان يشعرك أنه حمل كبير، ويكون سعيد لأنه يشاركك تفاصيل حياتك.
– التغيير الإيجابي من أجلك
انظر لمن حولك، من منهم كان عنيد وانطوائي ولا يحب معاشرة الناس ولكن عندما تعرف عليك أصبح شخص مرح، متفهم، يحب الخروج معك، هذا هو الشخص الذي يحبك، يسعى لإرضاءك، فلا تخذله وتمسك به، لكن تأكد من أنه سيبقى كذلك فقد يكون شغف مؤقت يزول مع الوقت، وهذا ما يسمى بالميول وليس الحب، فالحب يعني الالتزام.
– الانصات لك
الذي يحبك، يستمع لك مهما طال حديثك، ومهما كان غير مهم يعيره الاهتمام، ويبادلك الأفكار، والحلول إذا كنت تعاني من مشكلة، ويمكنك التأكد من طريقة الحديث على الهاتف.
– التضحية من أجلك
الحب والأنانية متناقضان، فالشخص الذي يحبك يتحمل كل الصعاب من أجلك، فلا يوجد عوائق في الحب، فيضحي في كل شيء مقابل أن ينول رضاك، ويجعلك سعيد، وقد يعرض حياته للخطر من أجلك، ويتحدى العالم من أجلك.
– الشعور بالراحة والأمان
حسب علم الطاقة، فهناك هالة تحيط بكل الأشخاص، وهذه الطاقة تنتقل بين الأشخاص، إذا شعرت بالطاقة الإيجابية عند جلوسك ما، وشعرت بالراحة والأمان، وعدم الخوف من أي شيء فهذا الشخص يكن لك بعض المشاعر، وعلى العكس من الشخص الذي لا يحبك عندما تجلس معه تشعر بطاقته السلبية، تشعر وكأنك تختنق وتشعر بالحزن.
– الغيرة
واحدة من أهم أجوبة تساؤل ” كيف تعرف أن الشخص يحبك من علم النفس ؟ ” هي الغيرة، فهي حالة فطرية يعيشها الشخص المحب إذا شعر أن أحد آخر يشاركه في المحب فتبدأ مشاعر مختلطة بداخله من رهبة وانفعال وعصبية، فترى نيران مشتعلة داخل قلبه، تحرق كل ما حولها، وجاء هذا الشعور من حب التملك للمحبوب، وشعوره أن قلبه هو الوحيد المسموح له بالاقتراب من المحبوب، والغيرة تختلف عن الشك، فالذي يحبك لا يشك بتصرفاتك بل يثق بك ثقة عمياء، أما شعور الغيرة فهو ناتج من الحب الزائد.
– يعاملك معاملة مميزة
يراك بطريقة مختلفة عن الأشخاص الآخرين في حياته، ويعاملك معاملة خاصة وقد تكون من خلال الاهتمام الزائد، يقضي أوقات مرحة معك على غير عادته فقد يكون شخص جدي وحازم لكن معك يعاملك معاملة لينة.

مراحل الحب في علم النفس

وقد نجد أن مراحل الحب في علم النفس مختلفة بشكل كبير عن الحب بشكل عام وهي على النحو التالي:
– مرحلة الشهوة
وهي من المراحل التي تتركز على الهرمونات في الجسم والتي لا تفرق بين الرجال والسيدات.
– مرحلة الإنجذاب
والتي تعرف تحت مسمى مرحلة العشق وهنا نجد أن الشخص لا ينجذب ويفكر إلا بمن يحب فقط.
– مرحلة التعلق
وهي مرحلة متقدمة من الحب ولا يظل الشخص فترة طويلة في مرحلة الانجذاب وينتقل إلى مرحلة جديدة من الحب وهي التعلق بالشخص وعدم القدرة على الابتعاد عنه.

علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد

– الرجل المحب يفرك يده أو أذنيه كثيراً بشكل لا إرادي، فهذا يدل على توتره وقلقه.
– تجد الرجل يحاول أن يجلس بالقرب من المرأة التي يحبها دائماً وأن يقرب جسده منها.
– يقوم الرجل بحركات استعراضية بجسده محاولة منه أن يلفت إنتباه المرأة التي يحبها.
– يمشي وقامته منتصبة وعضلاته مشدودة ورأسه مرفوعاً حتى يستطيع أن يلفت انتباهها وينال إعجابها ويبهرها بنفسه.
– إذا دخلت حبيبته في نفس المكان المتواجد فيه، تجده يحرك ربطة عنقه، أو يلمس خصر سرواله، أو حزامه بشكل لا إرادي.

علامات الحب عند المرأة في لغة الجسد

–إذا وجدتها حريصة على تعريفك بها بشكل جيد، قصة حياتها، هواياتها، نشاطاتها، فهي تحاول أن تلفت إنتباهك وتشارك في حياتها وتحاول أن تجعلك تعجب بها أنت الآخر.
–إذا وجدتها حريصة على أن تتواصل معك دائماً سواء في جلسات أو عن طريق الهاتف أو الإنترنت، فهذا يعني أنها معجبة بك أو تحبك.
–إذا تغيرت نبرة صوتها وهي تتحدث إليك، أصبحت خافتة ورقيقة أكثر، فهذا يكون بشكل لا إرادي ويكون في محاولة منها إلى أن تجذب انتباهك إليها.
–إذا وجدتها تحاول أن تقلدك في جميع أفعالك وتحركاتك بشكل مثير للسخرية، فهذا لا يعني أنها تسخر منك، بل يعني أنها تحبك وتحاول أن تفعل شيئاً مضحكاً يضحكك ويحظى إنتباهك.
–إذا كانت تحبك، لن تتوقف عن الضحك في وجودك فمجرد وجودك في مكان يشعرها بالبهجة وتجدها تضحك كثيراً حتى على أبسط الأشياء لأنها سعيدة بوجودك لا بالشيء المضحك، كما أنك ستجدها أيضاً ربما تضحك بصوت أعلى من المعتاد محاولة منها إلى أن تلفت إنتباهك.



594 Views