كيف استعمل زيت القرنفل للاسنان

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2022 3:06
كيف استعمل زيت القرنفل للاسنان


كيف استعمل زيت القرنفل للاسنان وسوف نتحدث عن كيفية استعمال زيت القرنفل للسعال فوائد زيت القرنفل العامة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف استعمل زيت القرنفل للاسنان

1-لتبدأ، ستحتاج لقطعة قماش نظيفة، أو مسحة قطنية أو كرة قطنية.
2-باختصار اغمس القماش أو القطن في زيت القرنفل حتى يتشرب بضعة قطرات فقط.
3-امسح بالزيت بلطف على لثتك عند نقطة الألم.
4-يمكنك أيضًا أن تستخدم كبش قرنفل كاملًا إذا لم يكن لديك أي من زيت القرنفل الجاهز. ضع كبش القرنفل على المنطقة المصابة واتركه حتى يقل الألم.
5-إذا كان تأثير زيت القرنفل قويًا جدًا، استخدم زيت الزيتون لتخفيفه.

كيفية استعمال زيت القرنفل للسعال

1-تبخيرة زيت القرنفل توضع عدة قطرات من زيت القرنفل المخفف في مبخرة لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ويستنشق بخاره بالابتعاد عن المبخرة مسافة آمنة، ولمدة قصيرة، فمن أهم فوائد زيت القرنفل للصدر عند استنشاقه هي قدرته على علاج الاحتقان في الشعب الهوائية وتحسين التنفس. يجب التأكد أن الغرفة جيدة التهوية قبل اللجوء إلى هذه الطريقة.
2-التدليك يمكن استخدام زيت القرنفل لتدليك الصدر، ومنطقة الجيوب الأنفية، وجسر الأنف، حيث يخفف زيت القرنفل في البداية باستخدام زيت ناقل، مثل زيت الجوجوبا، أو زيت اللوز، أو زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، للحصول على تركيز 2.5%، وذلك من خلال إضافة 15 قطرة من زيت القرنفل لكل اونصة من الزيت الناقل، ويوضع الخليط بعدها على باطن اليد، ومن ثم تدلك المنطقة المصابة.
3-شرب زيت القرنفل يمكن الحصول على فوائد زيت القرنفل للصدر من خلال شربه، حيث تضاف 3-4 قطرات من زيت القرنفل إلى كوب من الماء الدافئ، ويشرب على مهل مثل الشاي ولمرة واحدة يومياً. ولضمان وصفة صحية متكاملة، من المستحسن أيضاً إضافة قطرات زيت القرنفل إلى شراب الزنجبيل مع القليل من العسل.

فوائد زيت القرنفل وكيفية استعماله

فوائد زيت القرنفل للبشرة
1-محاربة علامات الشيخوخة يساعد زيت القرنفل على إزالة خلايا الجلد الميتة ويعزز الدورة الدموية التي تعطي نعومة وتوهجًا للبشرة. زيت القرنفل أحد المكونات الشهيرة المضادة للشيخوخة التي تستخدم في معظم منتجات العناية بالبشرة، فهو يقلل من الترهل ومن ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
2-ترطيب البشرة زيت القرنفل غني بالعناصر الغذائية التي تجعل البشرة ناعمة من خلال ترطيبها، لذلك فإن إضافته إلى كريم البشرة الليلي يعطي بشرتك ترطيبًا وتغذية مضاعفة ونعومة فائقة.
3-زيت عطري يمتلك القرنفل رائحة مذهلة، وهو مفيد للحد من التوتر وتهدئة الأعصاب. هذا هو السبب في استخدامه كزيت حيوي للعلاج بالروائح. يرتبط هذا العلاج ارتباطًا وثيقًا بالبشرة المتوهجة والجميلة.
4-علاج حب الشباب يحتوي القرنفل على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا. بالإضافة لكونه غنيًا بالأوجينول الذي يساعد على علاج حب الشباب وتقليل الاحمرار والتورم.
كيفية استخدام الفرنفل للبشرة
1-يمكن استخدامه على الجلد لتخفيف آلام الجروح، وتخفيف آلام الحكة.
2-الطريقة هي إضافة القليل من زيت الزيتون أو من زيت جوز الهند لتخفيف زيت القرنفل قبل الإستخدام.
3-يستخدم في تدليك الموضع الذي يوجد فيه الألم.
4-أثبتت الأبحاث العلمية أن له دور فعال في تقليل التجاعيد التي تظهر عند التقدم في العمر.
5-ينشط الدورة الدموية في الوجه ويستعيد نضارته بعد استخدامه في تدليك الوجه.
6-يمكن تمييع الزيت مع كمية كبيرة من منتج مرطب بشرة لاستخدامه للبشرة الحساسة، لتجنب الآثار الجانبية وفي نفس الوقت التمكن من الاستفادة من فوائد الزيت.
7-توجد العديد من كريمات البشرة والتركيب المصنوعة من زيت القرنفل وتحمل نفس الفوائد الخاصة بزيت القرنفل الخالص.

فوائد زيت القرنفل العامة

1-يضطلع استخدام زيت القرنفل بدور كبير في تخفيف حالة التوتر والإجهاد عند الإنسان، فهو يتمتع بتأثير محفز للدماغ، ويخفف من وطأة شعور المرء بالتوتر، ويمكن للإنسان أن يضع 3 قطرات من زيت القرنفل في ماء مغلي، ومن ثم يستنشق البخار مباشرة، فهذا كفيل بتحسين المزاج ومساعدة الجسم على الاسترخاء والخلود إلى النوم بسرعة كبيرة، وبذلك يكون استعماله مفيدًا جدًا للأفراد الذين يعانون من الأرق ليلًا.
2-يساهم تناول الشاي مع القرنفل في مكافحة الاضطرابات التنفسية والوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من التهابات الجهاز التنفسي، كما يساهم استعمال زيت القرنفل في تخفيف شدة الآلام في الأسنان، فهو يحتوي على مركب الأوجينول ذي الخصائص المطهرة والمخففة للألم، فكل ما يحتاجه الأمر هو وضع القليل من زيت القرنفل على قطن، ومن ثم وضع القطن على الأسنان المصابة ومنطقة اللثة المحيطة بها، ويحتوي زيت القرنفل على خصائص مضادة للبكتريا والفطريات، مما يساهم في التخلص من العدوى الموجودة في اللثة.
3-يعدّ استعماله مفيدًا جدًا في التخلص من عدوى الفطريات التي تصيب أظافر القدم، والبكتريا المسببة لحب الشباب. وتكمن طريقة الاستخدام في مزج 8 قطرات من زيت القرنفل مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، ومن ثم وضع المزيج على أظافر القدم.



404 Views