كيف استعمل الماء والنشا لتثبيت الحمل

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 10 مايو, 2021 9:02 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 7:15
كيف استعمل الماء والنشا لتثبيت الحمل


كيف استعمل الماء والنشا لتثبيت الحمل نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم أهم الاسباب التي تؤدي لحدوث حمل غير مستقر وطرق مختلفة لتبيت الحمل.

كيف استعمل الماء والنشا لتثبيت الحمل

تُشير التجارب والأبحاث إلى أن التركيبة الكيميائية للنشا، تجعل منه عاملاً طبيعياًّ مساعداً جداً على التخلّص من النزيف والدم الذي يرافق بعض النساء خلال مراحل الحمل المختلفة، حيث يقلّل إلى حدّ كبير من حدوث هذه المشكلة بالإضافة إلى ذلك يعمل على تثبيت الحمل من خلال أخذ ملعقة طعام كبيره من النشا وخلطها بماء فاتر حتى الذوبان وتناول هذا المشروب مرتين في اليوم يساعد على تثبيت الحمل ويوقف النزيف بإذن الله ولكن احذري من الإمساك بعدها , وذلك بأكل برتقالة بعده.

فوائد النشا للحامل

تقضي على الرائحة الكريهة للقدم:
النشا قادرة على امتصاص الرطوبة، والقضاء على البكتيريا، وإبقاء قدمك جافة، وذلك يفيد الحامل في التخلص من الرائحة الكريهة لقدميها. تستخدم كمزيل طبيعي للعرق:
لقدرتها على امتصاص الرطوبة، وتقليل رائحة العرق الكريهة، لذا يمكنكِ إدخالها في عمل مزيلات العرق المنزلية، ما يساعد الحامل في القضاء على رائحة العرق الكريهة.
تخفف آثار لدغات الحشرات:
وضع قليل من نشا الذرة على مكان لدغات الحشرات، يقلل الالتهابات والاحمرار والتورم الناتجة عنها، ويقلل من الحكة والتهيج لدى المرأة الحامل نتيجة حساسية الجلد.
تهدئ تهيج الجلد واحمراره:
تعمل النشا كمهدئ للجلد في حالات حروق الشمس، وحساسية الجلد التي يمكن أن تنتج عن الحمل. تخفف من آثار بقع الزيت: يمكن أن تترك بقع الزيت المتناثرة خلال الطهي لونًا على الجلد، يمكن للنشا تخفيف أثر هذه البقع، ما يساعد الحامل في الحفاظ على صحة بشرتها. تخفف من الدهون الزائدة في الوجه:
مفيدة للمرأة الحامل صاحبة البشرة الدهنية، وتستخدم في عمل ماسكات منزلية لشد الوجه، وإعطائه نضارة وحيوية.
تنظف الشعر الدهني:
فهي تعمل على إزالة الدهون من فروة الرأس، وإعطاء الشعر مظهرًا صحيًّا ولامعًا، وتخفف من إفراز الدهون المرتبط بزيادة مستويات الهرمونات خلال الحمل. تحتوي على خصائص توفر الجلوكوز للجسم: وذلك للحفاظ على مستويات السكر في الدم، ما يوفر الطاقة للمرأة الحامل.

اسباب الحمل غير المستقر

-ضعف الصحة بشكل عام
-الاجهاد المتواصل للام واهمالها لراحتها
-وقد تعاني الأم من ارتفاع ضغط الدم
-وجود ضعف في عنق الرحم أو عضلة الرحم
– وجود أورام ليفية لدى الأم في جدار الرحم
-والسبب الأكثر حدوثا و المسبب للاجهاض المتكرر هو وجود خلل في الجينات الوراثية او الكروموسومات
-الإصابة بأمراض مزمنة تعاني منها الام
-وجود خلل في هرمونات الغدة الدرقية والغدة النخامية
-وقد تتسبب تربية الحيوانات الاليفة او تناول اللحوم المصنعة والمواد الحافظة في الاصابة بمرض التوكسوبلازما المسبب للاجهاض
وجود تشوهات خلقية بالجنين
-إزاحة المشيمة أسفل الرحم بدلا من وجودها بسقف الرحم
-كما أن الحمل بأكثر من جنين قد ينتج عنه حمل غير ثابت وغير مستقر

طرق تثبيت الحمل المختلفة

الطرق الطبيعية:
– اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا، واحرصي على تناول 6 وجبات بدلًا من 3 وجبات.
– احرصي على تناول الفوليك أسيد، الذي يمنع حدوث تشوه للجنين، والمكملات الغذائية التي يصفها الطبيب.
-حافظي على وزن معتدل، واشربي 8 أكواب من المياه يوميًا.
-احرصي على إجراء الفحوصات الطبية باستمرار وزيارة طبيبك لمتابعة حملك.
-احرصي على ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالحامل.
-تناولي الحليب ومنتجات الحليب وابتعدي عن الدهون والسكريات.
– ابتعدي عن مصادر التوتر والقلق، واحرصي على الراحة وعدم حمل أشياء ثقيلة.
-ابتعدي عن تناول الكافيين.
الطرق الدوائية :
-حقن تثبيت الحمل أو حقن البروجسترون وتحتوي حقن التثبيت على هرمونات الحمل لزيادة تثبيته, وعلى أهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة الحامل، ويصف الطبيب معها حمض الفوليك، لتفادي الإجهاض ولمنع حدوث تشوهات عصبية للجنين. اقرئي أيضًا: كل شيء عن حقن تثبيت الحمل
– حبوب الدافستون الحبوب وتعتبر من العلاجات المنشطة لتكيس المبايض أو عند حدوث نزيف بسيط أي إجهاض منذر وله بعض الآثار الجانبية، مثل الشعور بالدوار والغثيان.
هرمون البروجسترون في صورة لبوس مهبلي ويصف معه حمض الفوليك.
-جرعة الكورتيزون ويصفها الطبيب بجرعات قليلة في الشهور الأولى.

نصائح للحامل ضرورية لفترة حمل سليمة

التدخين وشرب الكحول
امتنعي عن التدخين وشرب الكحول أثناء الحمل. فان من اضرار التدخين على الحامل انه يزيد من خطر حدوث الاجهاض، موت الجنين او وفاة الطفل بعد ولادته فورا. واذا كنت ممن يشربون الكحول فينصح بالتوقف واستبداله بالعصائر الصحية الطازجة. اما بالنسبة لشرب القهوة فينصح بشرب كأس قهوة خفيفة في اليوم، ولكن شرب كأس من العصير في اليوم أفضل بكثير.
التمارين الرياضية
القليل من المشي أحيانا يفيد أثناء الحمل، فأنت لا تحتاجين التمرن للمارثون، ولكن من الضروري أن تقوي عضلات قدميك لأن ذلك سيساعدك أثناء الولادة. من الضروري الاهتمام باستشارة الطبيب المعالج قبل البدء بخطة تمارين أيا كانت. كذلك، من الضروري أن تتجاوبي مع جسدك، عندما لا تشعرين جيدا توقفي وارتاحي. ويفضل القيام بتمارين رياضية بسيطة في الثلث الاول من الحمل حتى يستقر الجنين في الرحم.
القراءة
القراءة تعمل كمهدىء، فالقليل من القراءة يساعدك على تحفيز وتنشيط الذاكرة، وهناك من يقول انها تنعكس على تهدئة الجنين. من جهة اخرى، من المفضل الابتعاد عن الكتب التي تسبب الاكتئاب، والتركيز على قراءة مختصرة ومميزة، ويوصى بقراءة كتب فيها مواقف مضحكة، وهكذا قد تقومين بنقل هذا الشعور الجيد للجنين بداخلك. هناك اعتقاد يقول بأن حمل سعيد يؤدي إلى ولادة مولود سعيد. هكذا إذا كنت تفضلين القراءة، اختاري كتب سهلة وجميلة، وإذا لا تشعرين بالراحة اثناء القراءة، استمعي الى النكت او المزاح لتلطيف الاجواء المقلقة لديك. بشكل عام، فترة الحمل قد تكون فترة تكثر فيها الضغوطات، وهذه طريقة رائعة لتحرير الضغط والضحك.
الموسيقى
استمعي لموسيقى هادئة، واهتمي بالاستماع للموسيقى بشكل دائم وفي أوقات ثابتة. استمري بذلك بعد الولادة وسترين كيف سيهدأ طفلك بعد تشغيل الموسيقى له لأنه اعتاد على ذلك منذ ان كان في الرحم.



1689 Views