كيف احصل على بشرة بيضاء مثل الكوريين

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2021 2:41
كيف احصل على بشرة بيضاء مثل الكوريين


كيف احصل على بشرة بيضاء مثل الكوريين، وسر لمعة بشرة الكوريات، وبشرة صافية مثل الكوريين، والروتين الكوري للعناية بالبشرة، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيف احصل على بشرة بيضاء مثل الكوريين

تقوم المرأة الكورية بعمل خطوات محددة لتنعم ببشرة بيضاء وناعمة وهي كما يلي:
1- تنظّف وجهها لمدّة 10 دقائق
تستخدم المرأة الكورية زيوت طبيعيّة كزيت جوز الهند أو اللوز لمدّة 4 دقائق لتنظيف الوجه، ثم تطبّق غسول ذي رغوة لمدّة دقيقتين. بعد هذه الخطوة، تغسل وجهها لمدّة 4 دقائق بواسطة مياه فاترة في البداية ثم تلجأ إلى المياه الباردة لتضييق المسام.
2- لا تتخلّى عن التونر
لتحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني pH للبشرة، تطبّق المرأة الكورية التونر. هذا الأخير يساعد أيضاً في امتصاص منتجات العناية بالبشرة بشكل أسهل.
3- تطبّق السيروم
تستخدم المرأة الكورية السيروم الغنيّ بالفيتامينات والذي يحتوي على مواد تدعم الكولاجين في البشرة.
4- تلجأ إلى الأسانس لتجديد الخلايا
الرذاذ المغذّي لتجديد الخلايا أو ما يعرف بالأسانس Essence، تستخدمه المرأة الكورية بشكل أساسيّ في روتينها الجمالي. هو عبارة عن سائل مغذّي للبشرة، مدعّم بحمض الهيالورونيك والجلسرين يقوم بتجديد الخلايا وتقشير البشرة بخفّة لزيادة إشراقتها ونضارتها.
5- ترطّب البشرة بـ10 ثوان
في غضون 10 ثوانٍ كأقصى حدّ بعد الاستحمام فوراً، تقوم المرأة الكورية بترطيب بشرتها لأن المياه تساهم في توسيع المسام، فيتغلغل المستحضر المرطّب جيداً في البشرة ويصبح مفعوله أقوى.
6- تطبّق القناع الورقي على البشرة
ضمن روتينها الجمالي، تشتهر المرأة الكورية في استخدمها للقناع الورقي المصنوع من القماش القطني. هذا القناع سهل التطبيق وغنيّ بالكريمات المرطّبة والفيتامينات التي تجعل البشرة مشرقة، نضرة وبيضاء كالثلج. كذلك تسخين القناع الورقي يجعل مفعوله في تنظيف الوجه أقوى لأن الحرارة تساعد في توسيع المسام كي يتغلغل المستحضر جيداً في البشرة.
7- تدلّك البشرة لتحافظ على شبابها
بعد وضع القليل من الزيت الطبيعي على الوجه، تستخدم المرأة الكورية أطراف أصابعها بحركة عموديّة لشدّ بشرة الخدّين صعوداً ثم نزولاً حتّى أطراف الأنف. كما تقوم بالتربيت حول أطراف عينيها للتخلّص من الانتفاخ أسفلها من دون فركها كي لا تتسبّب بظهور التجاعيد.
8- تطبّق الزيوت الطبيعية على البشرة
لدى المرأة الكورية معايير جمالية عالية ترتكز على الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند أو اللوز، بالإضافة إلى تدليك الوجه بها وذلك للحصول على بشرة مشرقة، نضرة وخالية من التصبغات.
9- تلجأ إلى تمارين اللفظ
خطوة تتّبعها العديد من النجمات الكوريّات وهي لفظ Ma Me Mi Mo Mu عشر مرّات لتمرين عضلات الشفاه والخدود.
10- تصفع وجهها بخفّة
من بين أسرار جمال المرأة الكورية هو صفع الوجه بخفة، للمحافظة على نضارة البشرة وشبابها. أثبت أطباء الجلد أن منافع صفع الوجه بخفة يومياً توازي فوائد مستحضرات العناية بالبشرة، إذ تساعد هذه الحيلة بتحفيز الدورة الدموية في البشرة التي بدورها تفعّل إنتاج الكولاجين.
11- تتناول الكيمتشي لزيادة نضارة البشرة
لترطيب بشرتها والحفاظ على صحّتها، تتناول المرأة الكوريّة الكيمتشي Kimchi مع كلّ وجبة، وهو نوع من الملفوف المخمّر (أو المخلّل)، هذا الخضار غنيّ بالبربيوتيك والفيتامين سي اللذان يساهمان في الاعتناء بالبشرة والحفاظ على نضارتها.

سر لمعة بشرة الكوريات

– ماسك الأرز

المكونات
– 5 ملاعق أرز.
– 2 ملعقة حليب.
– ملعقة عسل.
طريقة التحضير والاستخدام
1. انقعي الأرز في القليل من الماء لبعض الوقت.
2. ضعي الأرز في ماء مغلي على النار حتى ينضج.
3. صفي الرز من الماء، واتركيه جانبًا.
4. اخلطي الأرز مع الحليب والعسل.
5. ضعي الخليط على الوجه باستخدام فرشاة مكياج، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه جيدًا.
6. اغمسي قطنة نظيفة في ماء الأرز، ثم مرريها على وجهكِ، واحصلي على بشرة نضرة ورطبة.
– ماسك البيض

المكونات
– بيضة.
– 3 قطرات من أحد زيوت الوجه (الجوجوبا أو اللوز أو جوز الهند وغيرها).
طريقة التحضير
1. اخلطي البيض بالزيت جيدًا.
2. ضعي الماسك على وجهكِ باستخدام فرشاة مكياج.
3. اتركيه عشر دقائق، ثم اغسليه، واحصلي على بشرة صافية وناعمة.

بشرة صافية مثل الكوريين
– تونر ماء الأرز والشاي الأخضر لبشرة مشرقة

إليكِ طريقة تحضير تونر ماء الأرز مع الشاي الأخضر لبشرة مشرقة على طريقة الكوريات:
1- يشطف الأرز الأبيض بالماء النقي، ثم ينقع في وعاء عميق، مع إضافة الشاي الأخضر المغلي مسبقًا لمدة ساعتين كاملتين.
2- بعد تنظيف بشرة الوجه باستخدام منظفك المعتاد، استخدمي ماء الورد كتونر فعّال لتنقية مسام البشرة.
3- تجفف البشرة جيدًا باستخدام منشفة قطنية نظيفة.
– الزيوت الأساسيّة لتنقية البشرة

تستخدم الكوريات دائماً الزيوت الأساسية للحصول على بشرة نقية.
أضيفي قطرات قليلة من الزيوت الأساسيّة الغنيّة بالموادّ المغذّية ومضادّات الأكسدة لتعزيز فعاليّة كريم الترطيب، ستعمل هذه الزيوت على تسريع تغلغل الكريم في أعماق البشرة.، لذا استخدميها عند غسل البشرة أو مع كريم الترطيب الخاصّ بالنهار أو المصل المخصّص للّيل.

الروتين الكوري للعناية بالبشرة

– الخطوة 1: التطهير المزدوج
الخطوة الأولى في روتين الكوري للعناية بالبشرة المسائية هي غسل وجهك مرتين، مرة بالغسول الزيتي ومرة ​​بغسول رغوة. لماذا؟ لأن كل نوع من أنواع الغسيل يزيل نوعًا مختلفًا من الأوساخ عن بشرتك. فالزيت سيساعد تنظيف مسام من الدهون والمكياج تمامًا، بينما تزيل الرغوة الشوائب المتبقية بدقة أكبر.
– الخطوة 2: الدعك
تأتي أهميه الدعك للحفاظ على تماسك بشرتك وإزالة الخلايا الميتة بانتظام. لكنك لست بحاجة إلى فرك بشرتك بقوة. ركزي جهودك على المناطق التي تحتاجها حقًا، مثل المسام الظاهرة أو الخدين أو الرؤوس السوداء على الأنف.
– الخطوة 3: المستحلب
في المساء، يعد تطبيق المستحلب أمرًا مهمًا بشكل خاص، حيث يعمل هذا المنتج أثناء النوم على تجديد خلايا الجلد بشكل نشط وتغذيتها بالرطوبة.
– الخطوة 5: قناع الوجه للتدليك
يعتبر أقنعة الوجه جزءًا أساسيًا من روتين الجمال الكوري المسائي، استخدميهم 2-3 مرات في الأسبوع. يُنصح بإعطاء الأفضلية للأقنعة الليلية، لا تنسي تدليك الوجه الخفيف لتحسين الدورة الدموية.



386 Views