كيف أنظف الجلد الأبيض من الحبر

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2021 2:12
كيف أنظف الجلد الأبيض من الحبر


كيف أنظف الجلد الأبيض من الحبر، وطريقة إزالة الحبر عن الكنب الجلد، وطريقة إزالة الحبر من الحذاء، وكيف أزيل الحبر من شنطة جلد، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيف أنظف الجلد الأبيض من الحبر


1. حددي عمق البقعة إذا كانت بقعة الحبر جديدة وفقط على سطح الجلد، ابدئي في تنظيفها حسب الخطوات في الأسفل، إذا كانت البقعة قديمة أو كانت عميقة ينبغي إعادتها إلى الأخصائي من جديد لإزالتها.
2. الجلد العاري، يمتص بشكل كبير، ومن الصعب تنظيفه بدون اللجوء للاختصاصين، ضعي قطرة من الماء على سطح قطعة جلد، إذا امتص الماء فمعناه أنه غير منجز unfinished وتحتاجين لمساعدة اختصاصي، أما إذا لم يمتصه فمعناه أنه منتهي ويمكنك البدء بعملية التنظيف، ويمكن إرسال الجلد المدبوغ مباشرة للتنظيف الجاف لإزالة بقع الحبر. فهو يمتص بشدة وستكون البقع صعبة جداً على التنظيف حتى عند أخصائي، لذا جربي استخدام الحلول المنزلية للجلد غير منجز الصنع unfinished leather.
3. قبل القيام بأي خطوة وتطبيق أي من الطرق التالية، جربي ما تنوين استخدامه أولاً على بقعة غير مرئية من قطعة الجلد، امسحي كمية صغيرة على الجلد وتفقدي ظهور أي ضرر أو علامات تصبّغ، وليس الهدف من ذلك التأكد من أن المحلول نظّف الجلد وإنما التأكد من أنه لا يؤذي الجلد. وفي حال وجدت أن المحلول لم يناسب الجلد الخاص بك، لا داعي لاستخدامه حتى لا يسبب ضرراً أكبر للقطعة.
4. استعملي لاصق الحبر المصمم لاستخدامه مع الجلد، فهذا ما يستعمله الاخصائي عند الاستعانة بخدماته لتنظيف قطعتك من الجلد.
5. جربي القليل من منظف ومرطب الجلد، فمعظمها مثل صابون تساعد في تنظيف الجلد وترطيبه، ما يحميه من التشقق، ورغم أن بقع الحبر تكون أحياناً عنيدة على بعض أنواع الجلد، لكن امنحي منظف ومرطب الجلد فرصة ولاحظي الفرق الذي يصنعه، ولاستخدام منظف ومرطب الجلد، على الاغلب عليك أن تستعملي ليفة أو قطعة قطن كاشطة غير حاكة وغير خادشه بدلاً من وسادة القطن الدائرية التي تعد ناعمة للترطيب، لكنها لا تؤدي المطلوب إذا كانت البقعة قديمة.
6. جربي مسح الجلد بلطف بقطعة قماش مغموسة بمنظف أساسه من الصابون، فهذا النوع يكون ألطف من المنظفات ذات الأساس المذيب، ومناسبة أكثر لتنظيف البقع، وببساطة يمكنك تمييز نوع المنظف اذا كان صابوني أو مذيب من التعليمات الملصقة على المنتج.
7. جربي استخدام صابون الصادل saddle soap فهو ينظف الجلد ويحميه أيضاً. ويكون صابون الصادل عادة خليط من مجموعة صابون لطيفة ومطريات كالغليسرين واللانولين ( دهن صوف الغنم) ويساعد في إعادة ترطيب الجلد بعد التنظيف.

طريقة إزالة الحبر عن الكنب الجلد

– الكحول

في الحقيقة الكحول من أكثر المنتجات استخدامًا للتخلص من الكثير من البقع وبالأخص بقع مثل الحبر، وهنا تكون طريقة استخدام الكحول في إزالة الحبر من الكنب الجلد كالتالي:
1. العمل على وضع كمية من الكحول في القطن والبدء بتنظيف بقعة الحبر.
2. يجب تجهيز مجموعة كبيرة من القطع القطنية بجوارنا للمساعدة في التنظيف، فكل قطعة قطنية ستلتقط كمية بسيطة من بقع الحبر، ومن المهم أن نوالي العملية بقطعة فأخرى لحين الانتهاء من التنظيف.
3. حاول عند فرك البقعة بالكحول أن لا تعمل علي توسيع نطاق البقعة، كما يفضل أن يكون التنظيف من خلال وضع الكحول علي قطعة القطن ولا يتم وضعها وضعها مباشرة علي الكنب.
4. بعد الانتهاء يجب تجفيفه بشكل سريع للغاية.
– مثبت الشعر

يعد واحد من المنتجات التي يمكن استخدامها في تنظيف الجلود كما يساعد في تنظيف وإزالة البقع المتنوعة، وعن طريقه ازاله قلم الحبر من الكنب الجلد باستخدام مثبت الشعر فتكون كالتالي:
1. القيام برش المنطقة المتضررة من خلال رذاذ مثبت الشعر ومن ثم نعمل على المسح سريعًا، لكيلا تتشرب البقعة بخاخ الشعر، ومن ثم نقوم بالتنظيف من خلال الماء والصابون.
2. استمر في التنظيف حتي تتخلص تماما من البقعة، وبعد التنظيف بالماء والصابون جففي ولا تتركي الكنب الجلد مبتلا بالماء حتي لا يتشقق.
– الماء والصابون

هو محلول تنظيف كلاسيكي وله الكثير من الاستخدامات في أعمال التنظيف، وعليكم في البداية عمل الآتي:
1. استخدام منشفة ورقية جافة كليًا للتخلص من الحبر الزائد وذلك اذا كان هناك جزء سائل من الحبر، وذلك من خلال الضغط على البقعة، دون أن نعمل على فرك البقع، الفرك سيعمل على ثبات البقعة وانتشارها أيضًا.
2. عملية الضغط تلك ستعمل على إزالة كل بقع الحبر الزائدة، ومن ثم نعمل على استخدام منشفة مبللة بالماء وقطرات بسيطة من صابون تنظيف الأطباق، ونستخدمها برفق في إزالة بقع الحبر من الكنب الجلد، يتبعها منشفة ورقية جافة ستعمل على امتصاص ما خرج من بقع الحبر والتجفيف، على أن يتم تكرار الخطوات السابقة لحين إزالة الحبر عن الكنب الجلد بالكامل.

طريقة إزالة الحبر من الحذاء

1. مزيل طلاء الأظافر

نجح بعض الأشخاص بإزالة بقع الحبر باستخدام مزيل طلاء الأظافر غير المحتوي على الأسيتون، لذا جرب أن تغمس عودًا قطنيًا بمزيل طلاء الأظافر واستخدمه لدعك البقعة ثم ضع القليل من منظف ومرطب الجلود لحماية الجلد من الجفاف.
2. الممحاة

بلل مقدمة الممحاة السحرية “الاستيكة”، التي يعتبر من وسائل التنظيف الفعالة بقطرات المياه، ثم قم بدعك البقعة بها، تحتوي الممحاة السحرية على رغوة الميلامين التي تساعد على إزالة البقع الصعبة، ثم امسحها بفوطة نظيفة.

كيف أزيل الحبر من شنطة جلد

1. معجون الأسنان

يمكن وضع القليل من معجون الأسنان على البقعة ثم فركها بلطف باستخدام فرشاة أسنان، ثم مسح البقعة مرة أخرى باستخدام فوطة نظيفة، وتجفيفها بمنشفة.
2. سائل تنظيف الصحون

يمكن صنع خليط من سائل غسيل الصحون مع القليل من الماء الدافئ، ثم غمس فوطة بالخليط وفرك البقعة به حتى تنظف، ثم مسحها بفوطة أخرى رطبة، ثم تجفيفها بمنشفة جافة.



401 Views