كيف أنسى شخص خذلني

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 3 أكتوبر, 2021 12:09
كيف أنسى شخص خذلني


كيف أنسى شخص خذلني نتعرف على اجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم كيف انسى شخص تعلقت به وتركني وكيف أنسى شخص جرحني وكيف اقهر شخص تركني.

كيف أنسى شخص خذلني

1-محاولة أيجاد أي عمل يعمل على إشغال الوقت بشكل كامل بحيث لا يترك أي وقت للتفكير بالشخص.
2-عدم الجلوس وحيداً لفترات طويلة لأن الوحدة تخلق نوع من الفراغ الذي يؤدي بالشخص إلى التفكير بأي أمر مما يدفعه للعودة إلى الذكرايات القديمة.
3-اللجوء إلى قراءة القرآن وبعض الأدعية التي تُساعد على تهدئة النفس والطمأنينة.
4-وجود النية الصادقة والعزيمة الشديدة على النسيان.
5-مسح الصور القديمة وأي موجودات قد تذكر بالشخص.
6-الإبتعاد بشكل عام عن أي موقف أو مكان عمل أو دراسة قد تجمعك بنفس الشخص مرة أخرى.
7-عدم سماع أي موسيقى أو أغنية كانت تتردد أو ترتبط بوجود الشخص.
8-عدم التفكير في الشخص.
9-ايجاد أي بديل قد يحل وجوده مكان الشخص المطلوب نسيانه.
10-عدم التردد على الأماكن التي كانت تجمعك بهذا الشخص.

كيف انسى شخص تعلقت به وتركني

1-ابتعد عن الإنتقام وتعلم أن تسامح
بالتأكيد لن يكون الأمر سهلا أن تنسى لكن أن تغفر هو أمر تحت سيطرتك نوعا ما ففائدته قد تنفعك قبل أن تنفعه، تعلم أن تتصالح مع فكرة الإختلاف في العلاقات و أنه قد يأتي وقت نهايتها يوما ما،وإذا علمت بعد ذلك بإرتباطه بشخص جديد كن متسامحا مع ذلك و لا تفكر بالإنتقام لأنه لن يجلب لك إلا الشر، فلماذا تبقي الضغينه تجاه شخص لم يعد موجود أصلا في حياتك.
2-البكاء ليس ضعف
محاولتك أن تبقى قويا وكتمان الأمر قد يتحول إلى غضب عارم، ومحاولتك أن تبقي الأمور تحت السيطرة و تبقي كل شيء داخلك سرا يعد موتا بطيئا فلا تترد بالبكاء واصرخ و أخرج ما بجعبتك و اعلم أن البكاء حينها هو تنفيس عن مشاعرك الداخلية لذا لا تقلق حيال إخراجها بالشكل الذي يريحك وفضفض لأحد المقربين إن شئت لاسيما إذا كان هذا الشخص يفهمك جيدًا ويسمح لك بالتحدث بحرية كبيرة، وإذا كنت لا ترغب في التحدث مع أحد يمكنك أن تكتب ما بداخلك على ورق فهذا سيحسن من شعورك السلبي الداخلي.
3-لا تتظاهر أنك بخير وأنت لست كذلك
خذ وقتك من الحزن فالنفس البشرية ليست جهاز كمبيوتر يمكنه تخطي الأمر بإشارة واحدة، بل يحتاج إلى وقت و جهد حتى يستوعب ما حدث ويتقبله فليس من الجيد انكار الحدث و إجبار قلبك على عدم الحزن على الفراق الذي حصل. كل ما عليك فعله هو أخذ حزنك على محمل الجد لأنه يعد أول خطوة في طريق تخطيك للأمر الذي سيتم تدريجيًا مع الوقت بعد أن تكون قد أتممت مهمة التقبل.
4-قابل أشخاص جدد ينعشون حياتك من جديد
من أفضل الطرق التي تشجعك على تجاوز الأمر هي الإنغماس بتكوين صداقات جديدة و عدم السماح لوجود أي أوقات الفراغ التي قد تستدرج مرور الذكريات التي تحاول نسيانها، اصنع ذكريات جديدة حتى تحل محل الذكريات المؤلمة بالتدريج إلى أن تجد أنه لم يعد لها وجود أصلا إلى جانب ذلك حدد بعض الوقت لنفسك لأن هذا سيساعدك في التركيز على نسيان الشخص بدل من تجاهل التفكير فيه وحاول أن توازن بين الأمرين حتى لا تجد نفسك مشوش التفكير ومرهق.
5-اطلق سراحه ودعه يرحل من داخلك
لا بد أن تسمح للشخص بالرحيل حتى تستطيع إغلاق صفحته والمضي قدما، ويتشكل ذلك بعدم محاولتك تتبع أخباره أو السؤال عنه عن طريق أصدقائه، أو تلتمس أي خبر قد يأتي منه
ومعنى أنك تركت شخص ما أنك محوت كل ما يذكرك به صوره وذكرياته، وهداياه وكل شيء. من الأفضل لك أن تحذف رقم هذا الشخص من قائمة هاتفك نهائيًا حتى لا تضعف يوما ما و تقوم بالتواصل معه، وقم بإزالته من حسابات مواقع التواصل الاجتماعية، واقطع كل خيط يمكن أن يقودك لهذا الشخص.
6-لا تدخل في علاقات جديدة
يظن البعض أن نسيان شخص قد يحدث عندما يحل شخص آخر مكانه، و لكن هذه الطريقة ستضرك لا محالة، وستظلم الطرف الآخر أيضا. لهذا يقول جول” تجنب نصائح أصدقائك، فأنت وحدك الذي تحدد ما تريده”.

كيف أنسى شخص جرحني

1-مواجهة المخاوف
يجب أن نواجه المخاوف التي ستتعلق بنا في هذه الفترة، ونثق أن هذا الأمر يجب اتخاذه وعدم الرجوع بالقرار، حتى لو حدث أي شيء يساعدك في عودة قرارك، قد يكون الأمر صعب في البداية ولكن إذا مرت هذه الفترة تأكد أنك ستنسى هذا الشخص تمامًا.
2-الخروج مع أصدقائك
قد تكون في فترة ارتباطك بشخص معين أنك قد انعزلت عن أصدقائك، فيفضل أن تعود لأصدقائك المقربين وتهتم بوجودهم والخروج معهم وخلق تفاصيل جديدة بينكم، فسيساعدك هذا على التفكير في شيء آخر وتحريك مشاعرك لأشخاص آخرين.
3-عدم التواصل مع الأصدقاء المشتركة
تواجدك مع شخص يجعلك تتعرف على أصدقائه وتفاصيل حياته، ولكن عند نسيان هذا الشخص يجب ألا نتواصل مع الأصدقاء المشتركين بيننا لمحاولاتهم الدائمة في معرفة ما حدث وكثرة الحديث في هذا الموضوع، كما يمكن أن يذكروك ببعض الذكريات التي تريد نسيانها، لذلك حاول أن تقلل من رؤيتهم أو الاتصال بهم.
4-التوقف عن مراقبة هذا الشخص
يجب أن تتوقفي عن مراقبة الشخص الذي تريدين نسيانه، بالابتعاد عن صفحته الشخصية ورؤية التعليقات والصور الجديدة، لأن هذه الأفعال ستجعل الشخص دائمًا موجود في ذهنك، وتجعلك تشعر بالغيرة لوجوده مع أشخاص آخرين.

كيف اقهر شخص تركني

1-إبدئي هواية جديدة
بدلاً من الجلوس والتفكير به، إملئي وقت فراغك بهواية جديدة. فإذا أدخلت هوايات ونشاطات جديدة إلى حياتك ستفرحين أكثر وستقهرينه أكثر فأكثر لأنك بذلك ستظهرين له أن حياتك أفضل من دونه.
2-لا تظهري حزنك وتعاملي مع الأمر وكأنك تخطيته
إياك ثم إياك أن تظهري حزنك وغضبك لأي أحد! يجب أن يعلم أنك تخطيّنه ولم تعودي مبالية له. اللامبالاة هي أكثر ما ستقهره يا عزيزتي.
3-إعتمدي لوك جديد واهتمي بجمالك
من بين الخطوات التي عليك اتّباعها من أجل إغاظته هي الإهتمام بجمالك. أجل يا عزيزتي، يجب عليك أن تتألّقي ولا تترددي أبداً باعتماد لوك جديد مع الفصل الجديد من حياتك. إياك من تهملي نفسك واهتمي بإطلالاتك بدءاً من شعرك حتى أخمص قدميك.
4- كوني ناشطة عبر السوشال ميديا
من أجل قهره، يكفي أن تكوني ناشطة عبر السوشال ميديا ليعلم أنك تعيشين حياتك بشكل طبيعي وحافل! قومي بنشر الصور والستوريز وتفاعلي مع الجميع بتعليقاتك ومنشورات
5-قومي بتنشيط حياتك الإجتماعية
من المهم جداً أن تعيدي تنشيط حياتك الإجتماعي. أخرجي مع أصدقاء وتعرفي إلى أشخاص جدد وزوري أماكن جديدة. بهذا الشكل سيعلم أنك ملأت وقتك كله بأجمل النشاطات الإجتماعية وأنك تخطيته.



879 Views