كيف أنسى شخصاً جرحني

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر, 2021 9:39
كيف أنسى شخصاً جرحني


كيف أنسى شخصاً جرحني وكيف أنسى من ظلمني و كيف أمسح شخص من ذاكرتي أدعية لنسيان شخص، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

كيف أنسى شخصاً جرحني

-خذ الوقت الكافي للنسيان: استمر في الإجابة على السؤال عن كيفية نسيان الشخص الذي آذاني. وتجدر الإشارة إلى أن إحدى طرق نسيان هذا الشخص هي قضاء الوقت اللازم لحل هذه المشكلة ؛ فهناك الكثير من الأشخاص الذين يتوقون إلى نسيان شخص ما ، ولكن ليس من الصواب الاندفاع لتحقيق النجاح في هذا الموقف.
-يجب إعطاء الوقت اللازم ؛ لكي يتعافى هذا الشخص بشكل دائم دون العودة إلى الجرح مرة أخرى ، أقترح أن تأخذ وقتًا للحزن.
-توقف عن مطاردة هذا الشخص: إذا كنت تريد أن تنسى شخصًا ما ، فعليك التوقف عن ملاحقته ومحاولة الاتصال بك مرة أخرى.تتعلق المطاردة بالاهتمام بأخبار الشخص واتجاهاته ، أو إيجاد طرق لمتابعته.
إذا واصلت متابعة الأشخاص الذين أساءوا إليك ، فسيبقون في ذهنك لفترة طويلة ، ولن تكون قادرًا على نسيانهم.
-إنهاء الاتصال: إذا كنت تريد أن تنسى الشخص الذي جرحك ، فإن إحدى الطرق التي يجب عليك اتباعها هي قطع الاتصال بينكما بشكل دائم ، وعدم محاولة التحدث أو الاجتماع مرة أخرى بعد انتهاء العلاقة.
لا تدخل علاقة جديدة خلال فترة التعافي: إذا لم تستطع نسيان شخص ما وحاولت نسيانه ، فلا تدخل في أي علاقة أخرى ؛ لأن هذه الخطوة هي مجرد جرح كبير آخر بالنسبة لك.
-توقف عن المقارنة: إذا كنت تريد أن تنسى الشخص الذي جرحك ، فعليك التوقف عن مقارنة حياة ذلك الشخص بهذا الشخص وحياته بعد مغادرته ؛ هذه المقارنة يمكن أن تؤدي إلى زيادة مشاعر الحزن.

كيف أنسى من ظلمني

-وكيف أنسى من ظلمني عليك بتغيير التفكير بشكل نهائي فيجب أن يغير الشخص طريقة تفكيره من السلبية التي كان يعيشها في الماضي إلى إيجابية المستقبل.
-وينظر بكل طموح إلى الأمام لكيلا يكون هناك أي ضغينة أو حزن من أي شيء حدث في الماضي ويظل الأمر مسيطر على حياته بشكل لا يمكن حله فيما بعد.
– لابد من ترك هذا الشخص بعيدًا عن حياتك لكيلا تتذكر ظلمه لك كلما رأيته، فيجب أن تعيش في حياتك بعيدًا عنه، وحتى عندما تراه عليك بتجاهله وترك المكان على الفور.
-وسوف ترى هذا الواقع أمامك وترف أنه لن ينجو من هذا الشيء، ولكن لا يجب أن تنتظر أن يهلك أمامك فربما عند الانتظار تتراجع أنت من حياتك مرة أخرى فالانتقام لن يولد إلا الكره مرة أخرى وسوف يعود الشعور مرة أخرى إليك، لذلك عليك بنسيانه نهائيًا وعدم التفكير به ولو صدفه.
– وضع خطة لمستقبلك وتحديد كل طموحاتك والعمل على تحقيقها، فهذا يجعلك تنسى كل ما يحزنك ويفكرك بالماضي الأليم فلا تهتم إلا بحياتك فقط، وسوف تعيشها بالطريقة التي تريحك وتجعلك أفضل.
-عليك بالتسامح وعدم إنهاك روحك في الشعور بالكره إلى أي شخص فلابد من معرفة أن الله عز وجل يكرم من كان مسامحًا في حياته، ولا ينساه أبدًا في حياته ولا في أخرته.
– لابد من الاعتراف أن هذا الظالم لن يمر من دون عقاب على فعلته هذه وسوف يضره الله سبحانه وتعالى بطريقته التي بها العديد من الحكم.

كيف أمسح شخص من ذاكرتي

1-قطع الاتصال الجسدي. لا يمكن أن تنسى شخصًا ما إذا كنت لا تزال تراه أو تراها طوال الوقت، أو تسمع عن أخباره أو أخبارها باستمرار. فكر في هذه الخطط:
-تأكد أنك لا تقابل هذا الشخص خلال أنشطتك اليومية.

-إذا ذهبت للتسوق في نفس الوقت، أو سلكت نفس الطريق إلى البيت من العمل، غير من ميعادك قليلاً لتقلل من احتمالية لقائه.
-بالنسبة للوقت الراهن، تجنب اللقاء الاجتماعية حيث يمكن وجوده أو وجودها.

-اشرح بطريقة مهذبة للمضيف أنك تتمنى لمناسبته أن تكون على ما يرام وأنك تبتعد فقط لأنك تتجنب اللقاء المؤلم.
2- امسحه أو امسحها من حياتك الإلكترونية. في عالمنا اليوم وفي هذا العصر، فإن الأشخاص التي نرتبط بهم يكونوا في كثير من الأحيان ليس من خلال الشاشة فقط. حتى لو كنت لا ترى الشخص، فإنه من السهل جدًا معرفة حالهم. ولذلك يبدو قاسيًا أن تحذفه أو تحذفها من جميع وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدمها.
-احذف تفاصيل الاتصال الخاصة به أو بها من هاتفك وبريدك الإلكتروني.
-احجب صفحته أو صحفتها على موقع الفيسبوك وتويتر وانستغرام، إلخ.
-اتخذ أي تدابير أخرى لمنع أي اتصال غير مرغوب فيه. إذا لزم الأمر، غير عنوان بريدك الإلكتروني.
3- اطلب من أصدقائك المشتركين لوقف الحديث عن أخبار هذا الشخص.

-قد يحدث شيء مثير للاهتمام جدًا، لكنك لا تريد سماعه.

-إذا نسي صديقك وذكر لك هذا الشخص بدون قصد، ذكره بلطف بطلبك، فقول مثلاً: “أنا آسف يا طارق، ولكنه مزعج جدًا لي التفكير في ندى. هل يمكننا التحدث عن شيء آخر؟”
-ومع ذلك، قد ترغب أن تضيف لهذه الخطة: في بعض الأحيان سوف يساعدك العلم بأمور صحيحة سوف تساعدك على النهاية. ربما يكون هذا الشخص بدأ في التدخين أو انتقل إلى مدينة مختلفة أو فقدوا وظائفهم. اسمح لأصدقائك إذا عرفوا شيئًا قد يساعدك على النسيان، فينبغي أن يحدثوك بها.

أدعية لنسيان شخص

-اللهمَّ أعوذ بك من عودةٍ تكسرني، أو رغبةٍ تلوثني، أو عاطفةٍ تهزمني.
– اللهمَّ لا تنزل عليَّ من الحنين ما لا طاقة لي به، ولا تُحمّلني من عذاب غيابه ما لا أطيق. اللهمَّ بشِّرني بنسيانه كما بشَّرت يعقوبَ بيوسف.
-اللهمَّ اغفر لي كلَّ التهاء كان من أجله، وكلَّ شتات في صلاتي كان به.
-اللهمَّ يا رحمن يا مُقلِّب القلوب بين إصبعين من أصابعك أنسني “فلان”.
-بسم الله والحمد لله رب العالمين، سبحانك لا إله إلا أنت السميع
-اللهمَّ لا تجعل الانشغال به فتنة دنياي، ولا تجعل التَّفكير فيه فتنة ديني.
– اللهمَّ خذه من قلبي، كما أخذته من عيني، وخذه من تفكيري كما أخذته من نصيبي، وخذه من منامي كما أخذته من يقظتي، وخذه من خيالي كما أخذته من واقعي.



576 Views