كيف أكون مميزة في حياتي

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 30 سبتمبر, 2021 3:24
كيف أكون مميزة في حياتي


كيف أكون مميزة في حياتي وكيف أكون واعيا و أخلاق الفتاة المثالية في الاسلام وكيف أكون فتاة مثالية، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

كيف أكون مميزة في حياتي

1-صنع القرارات الخاصة
الفتاة المثالية تتخذ القرارات الخاصة بحياتها وحدها؛ لأنَّ الإنسان الذي يعرف الخطوات المهمة التي يريدها في حياته، يزيد وعيه لما يحتاجه فعلاً، وسيجد أنَّ من حوله قادرون على مساعدته وتقديم النصيحة له بشكلٍ أدق.
2-الاستماع إلى الآخرين
من صفات الفتاة المثالية، أنها تحترم الآخرين، ومن ذلك أنها تستمع إليهم عندما يتحدثون؛ حيث تحافظ على اتصال العيون، وتكثر من الإدلاء بعبارات معينة مثل: «أنا أوافق»، أو «أفهم ما تقصده»، وتطرح الأسئلة عند التوقف عن الكلام دون مبالغة في ذلك.
3-الابتسامة البيضاء
يُعد الابتسام من قلبكِ من أفضل الأشياء التي يمكنكِ القيام بها لتصبحي شخصية مثالية، اجعلي ابتسامتكِ طبيعية وبسيطة دائماً، ولا تحاولي أن تضغطي على نفسكِ لتبتسمي ابتسامة مصطنعة.
اسمحي لعينيْكِ بأن تنكمش؛ فعندما تنكمش العينان أثناء الابتسامة، تُسمى بالابتسامة البيضاء، ويعتبرها الناس ابتسامة صادقة.
4- حافظي على اهتماماتكِ
اهتماماتكِ هي ما تجعلكِ شخصية مشوقة وفريدة؛ لذلك خصصي لها بعض الوقت، وشاركي بأحد الألعاب الرياضية، أو تعلَّمي الموسيقى أو اقرأي؛ فالهوايات هي كل ما تستمتعين بفعله وستجعلكِ شخصية مدهشة ورائعة.
5-شاركي بالأنشطة
نعني بذلك الأنشطة التي تُقام خارج مكان الدراسة أو العمل؛ لأنها فرصة رائعة لتقابلي أشخاصاً جدداً.
6-روح الدعابة
تحلِّي بروح الدعابة؛ فالضحك لن يمنحكِ شعوراً جيداً فقط؛ بل سيجعل من حولكِ يشعرون بالراحة؛ لذا حاولي ألا تأخذي نفسكِ والآخرين على محمل الجد لدرجة مبالغ فيها.
7-ابقي منشغلة دائماً
البقاء منشغلة يجعلكِ شخصية مشوقة؛ لأنكِ حينها سيكون لديكِ الكثير لتتحدثي عنه عندما تقابلين الآخرين، وفكِّري فيها بهذه الطريقة: أنتِ نفسكِ ستكونين أكثر اهتماماً بشخصٍ لديه أشياء كثيرة تجري بحياته، عن شخصٍ لا يفعل شيئاً غير البقاء بالمنزل.
8-ركزي على تعليمكِ
ينبغي أن تحاول الفتاة المثالية دائماً أن تكون ذكية وتحصل على درجات عالية بالدراسة؛ فخصصي الكثير من وقتكِ من أجل الدراسة، وضعي لنفسكِ جدولاً تقومين من خلاله بإنهاء واجباتكِ أو مشروعاتكِ الدراسية، وحاولي أن تهتمي اهتماماً صادقاً بدراستكِ؛ لأن هذا الأمر سيعود عليكِ بالكثير من النفع في المستقبل.
9-كوني مهذبة
تعاملي مع الآخرين باحترام، ما سيساعدكِ تقديم نفسكِ بطريقة مهذبة ومحترمة، على أن تكسبي احترام الآخرين وإعجابهم.

كيف أكون واعيا

-الحقيقة
أولا اقبل الحقيقة. كل ما تخشى معرفته يقلل من وعيك تقبل مشاعرك حول الحقيقة، سواء أعجبك ذلك أم لا.
ثانيًا، قول الحقيقة. إذا كانت الأمانة تحديًا بالنسبة لك، فذلك لأنك لست صادقًا بما فيه الكفاية مع نفسك. الأكاذيب التي تقولها للآخرين تحجبها الأكاذيب التي تقولها لنفسك. لاحظ تلك المناطق التي تشعر فيها بعدم القدرة على الصدق الحقيقي، وحاول معرفة السبب. ستجد أنك تكتشف جزءًا من نفسك لم تكن ترغب في قبوله.
-الرحمة
طريقة رائعة لتصبح أكثر وعيًا هي البحث عن علامات القسوة واللاوعي في حياتك. قد يكون هذا صعبًا جدًا لأنه يتطلب أيضًا الشجاعة. الرحمة هي أصل الحب غير المشروط، شعور بالترابط مع كل ما هو موجود. هل تشعر بالارتباط مع نفسك؟ إلى الآخرين؟ للحيوانات؟ لجميع الكائنات الحية؟ على كل ما هو موجود؟ كلما طوّرت هذا الاتصال، أصبحت أكثر وعيًا.
-الرغبة
عندما تصبح واضحًا بشأن ما تريده، مثل تحديد هدف، فإنك تزيد من وعيك. يركز الوضوح على عقلك ويمنحك القدرة على التفكير والتصرف بذكاء. يمكنك أن تشعر بهذا التأثير عندما تفكر في شيء تريده بالتأكيد.

كيف أكون فتاة مثالية

-حافظي على نظافتكِ. دائمًا ما يساعد الحفاظ على النظافة الشخصية على أن تبدو الفتيات أجمل وأكثر جاذبية كل يوم
-اعتني ببشرتكِ. إن كانت بشرتكِ صافية ولامعة فلن تحتاجي للكثير من المكياج كي تبدين جميلة، الأمر الذي سيساعدكِ بالأيام التي تكونين فيها على عجلةٍ من أمرك، لكن لا تستخدمي المكياج أبدًا إن كنتِ دون مرحلة المراهقة لأنكِ ستكونين قد أفسدتِ بشرتكِ للغاية عندما تصلين لمرحلة النضوج، أما إن كنتِ بمرحلة الجامعة فضعي القليل من المكياج البسيط وإلا ستبدين مصطنعة كما أنكِ بالتأكيد لا تريدين أن تبدين مثل “عروس المولد” وأنتِ ذاهبة للجامعة.
-تخلَّصي من الشعر الزائد. ينبغي أن تزيلي الشعر الزائد بوجهكِ وجسدكِ
-اجعلي رائحتكِ جميلة. يساعدكِ الحفاظ على نظافتكِ الشخصية أن تكون رائحتكِ جميلة، لكن يمكنكِ استخدام الصابون ومرطب الجسم ذوي الرائحة الجميلة، كما يمكنكِ وضع القليل من العطر في الصباح.

أخلاق الفتاة المثالية في الاسلام

-الإلتزام بالإحتشام ،و ارتداء الزي الإسلامي و عدم التبرج حيث يقول المولى عزوجل في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم ( يٰأَيُّهَا ٱلنَّبِىُّ قُل لأزْوٰجِكَ وَبَنَـٰتِكَ وَنِسَاء ٱلْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَـٰبِيبِهِنَّ ذٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ وَكَانَ ٱللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً ) صدق الله العظيم ،و في آية آخرى يقول سبحانه و تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( وَقَرْنَ فِى بُيُوتِكُنَّ وَلاَ تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ ٱلْجَـٰهِلِيَّةِ ٱلأولَىٰ ) صدق الله العظيم فيجب عليها ارتداء الملابس المحتشمة الواسعة التي لا تصف جسدها ،و كذلك عدم التزين ،و هناك نتذكر قول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا} صدق الله العظيم .
– التمسك بغض البصر عن كل ما حرم الله سبحانه و تعالى النظر إليه حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم (وَقُل لّلْمُؤْمِنَـٰتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَـٰرِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ ) صدق الله العظيم.
-يجب على الفتاة المسلمة أن تلتزم بالحياء ،و هنا نتذكر قول النبي صلى الله عليه و سلم (عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: ” الأيمان بضع وسبعون أو بضع وستون شعبة فأفضلها لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق والحياء شعبة من الأيمان ) صدق الله العظيم .
– يجب عليها ألا تخضع بالقول ،و أن تحرص على اعتدال صوتها عندما تتحدث .
-عدم الإختلاط مع الرجال ،و كذلك عدم السفر لبلد آخر دون أن يكون معها محرم ،و ذلك ليحميها ،و يحافظ عليها .
– التمسك بكل ما أمرنا به الله عزوجل ،و رسوله الكريم ،و الإبتعاد عن كل ما نهانا عنه ،و تحرص على الإلتزام بالفرائض و العبادات كأداء الصلاة في وقتها ،و الصوم ،و الزكاة ،و التصدق ،و مساعدة الآخرين ،و انتظار الأجر من الله عزوجل .



379 Views