كيف أكون قوية أمام المشاكل

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 27 نوفمبر, 2021 7:34
كيف أكون قوية أمام المشاكل


كيف أكون قوية أمام المشاكل وسوف نتحدث عن كيف أكون قوية نفسياً كيف أكون قوية أمام من أحب أسباب الشخصية الضعيفة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كيف أكون قوية أمام المشاكل

1-المواجهة
لا يجب التهرب من المشاكل لأن الشخص القوي لا يختبئ بل يواجه مهما كان الأمر صعباً من الضروري مواجهته، لا يجب الوقوف متفرجاً ومراقبة المشاكل وهي تزداد بل يجب فهمها جيداً والتفكير بشكل منطقي ثم العمل على حلها، أحيانا نصادف بعض الأشخاص الذين يتميزون بالأنانية ولا يترددون في الإساءة لغيرهم، وفي وضع كهذا يجب عليك المواجهة لأن الشخص الضعيف فقط من يتغاضى عن الإساءة، لا يجب أن تسمحي لأي شخص بإهانتك أو تحطيمك، ضعي حداً لكل شخص لا يحترمك أو يسيء إليك، لأن عدم مواجهة هؤلاء الأشخاص يضعف من ثقة المرء بنفسه ويصبح ضعيف النفس ويشعر بالفشل وبأن أي شخص يستطيع إيذاءه.
2-التخلُّص من الطاقة السلبية
أسهل شيء يمكن للإنسان أن يحصل عليه هو الطاقة السلبية، و للأسف أحيانا يكون مصدر هذه الطاقة السلبية الشخص نفسه، وهذا أخطر من الطاقة التي يمكن الحصول عليها من الآخرين، وتأتي هذه الطاقة عن طريق الأفكار السلبية بحيث يبدأ الإنسان بالتفكير بشكل سيء حيال نفسه وهذا الأمر أشبه بالتدمير الذاتي ” أنا شخص فاشل، لا يمكنني مواجهة الأمر وحدي، من المستحيل أن أنجح ” تأتي هذه الأفكار بين فترة وأخرى عندما يشعر الإنسان بالضغط وكثرة المشاكل لكن الشخص القوي يقف لهذه الأفكار بالمرصاد، وكلما خطرت له فكرة سيئة حول نفسه يرد عليها بفكرة جيدة إلى أن يخرج من هذه الدوامة، وأحيانا نجد أن هذه الطاقة السلبية يكون مصدرها خارجي بحيث يحاول شخص آخر بتحطيمك بطريقة أو بأخرى عن طريق التقليل من شأنك أو محاولة إقناعك بأنك شخص ضعيف وغير قادر على حل مشاكلك أو مواجهتها وقد يقنعك بهذا بطريقة غير مباشرة وفي هذا الوضع يجب عليك أن تفعل اللازم لإيقافه وعدم السماح له بإقناعك بأي شيء سيء حول نفسك.

كيف أكون قوية نفسياً

1- اعرف نفسك
في داخل كل منا جانب قوي يجب أن يبحث عنه ويستثمره طول رحلته في الحياة . لا يوجد شخص ضعيف وفاشل . المسألة فقط تتوقف على إيجاد نقاط قوتك وفهمك لنفسك .
2-تعلم من تجاربك
وتعلم من تجارب غيرك أيضا فالتجربة هي المدرسة الأولى والأكبر للإنسان ومن لا يستثمر تجاربه ويستخلص منها العبر لن يسجل خطوة للأمام أبدا.
3-كن مبتسما وتفاءل
الابتسامة الدائمة فعل مقاومة . حين تحافظ عليها ستعلن لنفسك وللحياة بأسرها أنك مقاوم شرس لا يغلبك اليومي ولا ينتصر عليك الألم . كن متفائلا واضحك لكي تشعر بجمال الأشياء المارة أمام حواسك .
4-حدد الصعوبات والأهداف
لنفهم أولا ما معنى أن تكون قويا نفسيا وعاطفيا . هو أن تتأقلم مع الحياة اليومية وصعوباتها وتتحدى كل العراقيل . حتى لو لزم الأمر أن تتحدى نفسك حين تشعر بالضعف . قل لنفسك أنك أقوى من كل شيء . وأن هذه العراقيل ستمر مرور الضيوف ولن تبقى عندك طويلا . هو قانون الطبيعة . لا شيء ثابت كل شيء يتحول ويغير المقر .

كيف أكون قوية أمام من أحب

1-. الثقة والقوة
الرجل يحب المرأة القوية التي تظهر بمظهر القوة في الحديث، وعدم تنازلها سريعًا عن عدة أمور، إضافة إلى تمسكها بقرارها، وبناء رأي خاص فيها، فهذا أكثر ما يلفت انتباه الرجل فيها.
2-الأناقة والترتيب
حتى تصلي إلى الثقة في ذاتك لا بد أن تظهري بالمظهر اللائق الذي يلقى استحسانًا من زوجك، بالإضافة إلى أن هذا الأمر سيلفت انتباهه، مما سيجعله يتجاهل عدة أمور كانت تزعجه فيك.
3-الضحك والبشاشة
الرجل يحب المرأة التي تمتاز بالضحك والرقة والأسلوب اللطيف في حديثها، بمعنى أنه يحب خفيفة الظل؛ لأنها تخفف من وطأة الأيام والمواقف الصعبة في كل مرة يرى وجهها.
4-اللطف في الحديث
تأكدي تمامًا أن الرجل قادرٌ على أن يحبك لدرجة كبيرة إن كنت تتحدثين بلباقة عالية وأسلوب لطيف، بعيدًا عن استخدامك ألفاظًا غير لائقة ومصطلحات لا تعكس مدى أنوثتك.

أسباب الشخصية الضعيفة

1-الخوف الزائد
صحيح أن الخوف شعور إنساني طبيعي في لحظات كثيرة، إلا أن الخوف الزائد يأتي بنتيجة عكسية؛ حيث يشعر الشخص بأنه يخاف من التجربة، أو من الخروج من منطقة الأمان، يخاف حتى من التغيير، كل ذلك يجعل الشخصية ضعيفة ومستسلمة حتى للأشياء التي تحتاج للتغيير.
2-سوء التربية
لا شك أن أسلوب تربية الآباء والأمهات لأبنائهم هو أمر شخصي، ولكن هناك بعض الممنوعات في نظام التربية؛ حتى لا تفسد شخصية الطفل ورجل أو امرأة المستقبل؛ فالعراك المستمر وحب السيطرة الأبوية والتدخل في أدق تفاصيل حياة الطفل، تجعله ضعيف الشخصية، كما أن التحكم به لدرجة كبيرة يجعل منه شخصاً غير قادر على اتخاذ القرارات، كما أن الصوت العالي والضرب يتسببان في تكوين هذه الشخصية أيضاً.
3-قلة تقدير الذات
هناك خيط رفيع جداً بين الغرور وتقدير الذات والثقة بالنفس؛ فالغرور هو تعظيم النفس أكثر من اللازم، أما الثقة بالنفس وتقديرها فتعني أن الشخص مُدرك لقدراته ويعرف اتجاهاته، ويعرف قيمة نفسه، وهذا ليس عيباً، ولكن عندما يشعر الشخص بأنه لا يُقدر نفسه ويلوم نفسه دائماً على تصرفاته، ينتج عن ذلك ضعف الشخصية؛ حيث يسهل السيطرة عليه وقيادته.



538 Views