كيف أغير روتين حياتي مع حبيبي

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 21 سبتمبر, 2021 9:49
كيف أغير روتين حياتي مع حبيبي


كيف أغير روتين حياتي مع حبيبي، وكيف أغير روتين حياتي مع خطيبي، وكيف أغير روتين حياتي مع زوجي، وأهمية تغيير الروتين، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيف أغير روتين حياتي مع حبيبي

1. اختاري كلماتك المناسبة عليك اختيار الكلمات التي تسعد حبيبك، عبر التمهيد له بأنك ترغبين في أن تكوني إلى جانبه دائمًا.
2. هدية صغيرة منك لحبيبك قد تمنح العلاقة بعض الحيوية التي تحتاجها، مما يشعره بالسعادة.
3. الاهتمام بمظهرك الخارجي أكثر ما يسعد الرجل هو المظهر الخارجي للمرأة والاهتمام بأدق التفاصيل لإبراز أنوثتها، إليك هذه النصيحة التي تقرّب المسافات بينك وبين حبيبك؛ استعدّي دائماً قبل الخروج، واهتمي بمظهرك وبكون ملابسك متناسقة، لأن هذا ما يسعد الرجل بشكل كبير.
4. فاجئي حبيبك بين الحين والآخر بممارسة نشاط معيّن معه، في إجازة قصيرة.
5. ناقشي حبيبك بهدوء وروية، واصغي إليه، وعبّري له عن رأيك بعقلانية، وشاركيه في أكثر الأمور التي تهمّه في الحياة.
6. لا تتحدّثي معه كثيراً تكراراً عن مشكلات العائلة أو مسائل لا يهتم لها، هذا من شأنه أن يزعج الزوج ويشعره بالملل والروتين ويدفعه حتى إلى التقليل من الحديث معكِ والإحساس بالضجر.

كيف أغير روتين حياتي مع خطيبي

1. اجعلِ خطيبك يشتاق إليكِ باستمرار
الاشتياق والشغف هما الحل لكسر الروتين ورتابة العلاقة، لهذا عليك دائمًا العمل على أن يكون الشوق حاضرًا ومتأجّجًا بينكما، لذلك يجب التركيز في تفاصيل الحياة واللقاءات، مع تجنب الالتقاء دون داعٍ أو على فترات قريبة، واجعلِ بينك وبين الشريك مساحة كافية لزيادة الشوق وطرد الملل.
2. المرح يكسر الملل
من أكثر الأشياء التي تبعد الملل بين المخطوبين، هو المرح والخروج عن المألوف، والسعي الدائم والجاد إلى الابتعاد عن الروتين والتقليدية، وإلى الهروب من فكرة قضاء الوقت في أماكن محددة، يمكنك تغيير الأمور والتفاصيل المعتادة بشكل دائم، عبر ممارسة الرياضة معه، أو الخروج على الشاطئ، أو ممارسة الهواية المفضلة لأحدكما، وستلاحظين الفارق الإيجابي الكبير.
3. ابتعدِ عن الحديث في ترتيبات الزواج
المرأة بطبعها كائن باحث عن الاستقرار، ولهذا فإنها تهتم دائمًا بحياتها المستقبلية، ومن الطبيعي أن تخطط لترتيبات الزفاف، وأن تأخذ تفاصيله وقتًا كبيرًا من تفكيرها، ولكن عليها أن تهتم بألا يتمحور الحديث حول ترتيبات الزواج فقط، إذ إن هذا الأمر يقع على عاتق الشريك ويزيد من قدر الضغط الذهني والنفسي والمالي الكبير الذى يتعرض له، ومع تزايد هذه الضغوط فإنه يسبب قدرًا من الملل بينهما ويزيد من الروتين والتقليدية في الحديث.
4. اهتمي بترجمة الاهتمام إلى أفعال
عليك – إذا شئت الهروب بعلاقتك من شبح الملل والتقليدية والتكرار فيما يخص العلاقة – أن تعملي على مفاجأة خطيبك دائمًا، وضمن هذه المفاجآت أن تشاركيه اهتماماته، وأن تشترى له هدايا يحبها وتوافق ميوله على فترات، بالشكل الذى يجعله يشعر أنك حريصة دائمًا على مراعاة اهتماماته وميوله وحياته، وأن اهتمامك لا ينصب على ترتيبات الزفاف فقط.
5. لا تغيري الأمور التي تسعدكما
إلى جانب النصيحة السابقة يحتاج الأمر إلى التفاتة عميقة، فقد تقودك هذه النصيحة إلى التخلي عن الأمور والتفاصيل البسيطة واللطيفة التي تسعدكما، وهو ما يحدث كثيرًا بين الحبيب والحبيبة في فترة الخطوبة، إذ يضطران أحيانًا إلى ترك الأفعال الجميلة التي تسعدهما من أجل الاهتمام بتفاصيل وترتيبات الزواج، ولكن الصحيح أن تتجنبي هذا الأمر، فلا تغيري من أفعالكما التي حرصتما على فعلها معًا، أو ما اعتدتما على فعله منفردين، فإذا كان شريكك معتادًا على السهر مع أصدقائه في يوم الإجازة فدعيه يستمر في هذه العادة، وإذا كنتِ تخرجين مع صديقاتك في أسبوع للتسوق فعليكِ أيضًا فعل ما كنتِ تقومين به وعد التخلي عنه.

كيف أغير روتين حياتي مع زوجي

1. مشاركة النشاطات
لمَ لا يقوم الثنائي بالاشتراك في أحد النوادي الرياضية؟ أو مشاركة الطرفين رياضات أخرى كمتابعة كرة القدم مع الرجل، أو الذهاب لصف اليوغا ربما مع المرأة.
2. زيارة مدينة الملاهي
ليست مدينة الملاهي حكراً على الأطفال، بل هي فكرة جيدة أن تصطحب زوجتك إليها لإعادة ذكريات الماضي، ضعها في الدولاب الكبير ربما، أو العبا بالسيارات الكهربائية وتناولا “غزل البنات”، فهو أمر جيد لكسر روتين الحياة.
3. خطف الزوجة
وتكون هذه اللعبة من خلال خطف زوجتك من أمام عملها، حيث تقوم بلبس لباس داكن من دون أن تبرز وجهك، وتمثل أنك تخطفها وتذهب بها إلى المطعم لعشاء رومانسي. أما إذا كانت زوجتك صاحبة قلب ضعيف، فخذها حينها إلى أقرب مستشفى. في كلتا الحالتين أنت في هذه اللعبة ستكسر الروتين اليومي.
4. رسم الزوج والزوجة
لا أحد يطلب منكما في هذا الظرف تقمّص دور بيكاسو، مجرد محاولة الشريك أن يرسم شريكته هو أمر جيّد ومضحك، ويتبارى الشريكان في مسابقة أي صورة أجمل، ويحتفظ بالرسمة.
5. الأكل في الظلام
قومي بوضع ربطة عنق على عيون زوجكِ، وأطعميه طعمات مختلفة وعليه أن يحزر. كرر الأمر نفسه مع زوجتك، والفائز سيحظى بميزة إصدار أوامر للمنزل لمدة يومين.
6. إعادة اللقاء الأول
ضعا الأولاد جانباً ودعوهم يتابعون كيف كان أول لقاء بينكما، ومن منكم يستذكر تلك اللحظات من خلال إعادة التمثيل.

أهمية تغيير الروتين

– بتعامل بعض الأحباب مع الملل في العلاقة بوصفه كارثة أو مشكلة معقدة غير قابلة للحل، لكن الحقيقة أن الملل والرتابة جزء أساسي وطبيعي من تطور العلاقة، وعادةً ما تبدأ مشاعر الملل بين الأحباب في وقت متأخر من العلاقة ربما بعد مرور السنة الأولى، وليس من الحكمة أن ينظر الحبيبان إلى الملل والروتين “ككارثة لا يمكن تجاوزها” ولا أن يهملا الملل ويتركا الروتين يفسد علاقتهما السعيدة، لذلك يجب على الحبيبين فهم أهمية التجديد المستمر في العلاقة ليس فقط بالأشياء المشتركة بينهما، وإنما حتى التجديد الذي يقوم به كل طرف على حياته الشخصية وعمله وهواياته وعلاقاته الاجتماعية خارج علاقة الحب.
– يضمن التجديد في العلاقة حالة مستمرة من التواصل الفعال بين الحبيبين، لا تساعدهما فقط في الحفاظ على علاقة الود والمحبة، وإنّما تساعدهما في حلّ مشاكل العلاقة بطريقة حكيمة وسريعة، ومنع تراكم المشاكل بينهما، كما يعتبر التجديد في حياتهما تجديداً لعهود الالتزام بينهما، يعصمهما من الخيانة العاطفية، ويحمي علاقة حبهما من الأزمات الكبيرة.



1001 Views