كيف أعرف أنه يكذب في حبه

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 12 يناير, 2021 10:14 - آخر تحديث : 28 ديسمبر, 2022 6:23
كيف أعرف أنه يكذب في حبه


كيف أعرف أنه يكذب في حبه سؤال هام نتعرف على إجابته من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم أيضا علامات الحب الحقيقي عند الرجل في علم النفس.

كيف أعرف أنه يكذب في حبه

علامات كذب الرجل في حبه كثيرة لعل من أبرزها مايلي:
ليس متوفراً دائماً:
الحب يحتاج للتفرّغ! لا نقصد بذلك أن الحب الصادق يعني البقاء تحت الطلب في أي وقت؛ لكن الكاذب في حبّه لن يمنح وقتاً كثيراً لهذه العلاقة إلّا إن كان عاطلاً عن العمل ولا شيء في حياته يفعله سوى التسلية مع الفتيات وتمثيل الحب!
يصطنع السعادة دائماً:
إن كان كاذباً في حبّه فهو يحاول أن يبدو سعيداً دائماً بالعلاقة، وذلك أن الأشخاص المزيفين بطبيعتهم يتحكّمون بمشاعر الغضب والحزن والتوتر، ويتصنّعون السعادة والراحة الدائمة، هذا لا يعني أن السعادة تهمة! لكن السعادة الدائمة مستحيلة.
بخيل لكنه كريم عند الحاجة:
قد لا يتعلق البخل بالصدق في الحب لأنه سمة شخصية مستقرة، لكن عندما يربط الرجل بين الإنفاق على الفتاة وبين أمور أخرى، ويمتنع عن الإنفاق أو يظهر بخله إن لم يحصل على مقابل معين؛ فهو زائف وكاذب لا محالة.
يختفي فجأة:
على الخصوص عندما يشعر أن هناك تضحية مطلوبة منه أو أنّكِ على وشك اكتشاف أمره أو حتى عندما تمرين بظروف سيئة تحتاجين لوجوده، سيختفي فجأة.
يحاول أن يكون غامضاً:
إذا كان يكذب في حبّه فهو يريد أن تعرفي عنه أقل ما يمكن، قد يلجأ لاختلاق قصة مزيفة بالكامل عن نفسه وحياته، ويحاول ألّا يترك لكِ مجالاً للبحث ورائه أو التقصي عنه، لكن الصدفة دائماً تفضح الرجل الكاذب في الحب وإن تأخرت.
يتجنب أن تعرفي أهله أو أصدقاءه:
في سياقٍ متصل يتجنب الرجل الكاذب في الحب وجود أي علاقة بينكِ وبين أهله أو أصدقائه، ليس فقط كي لا ينكشف كذبه أمامكِ أو تظهر خفايا حياته، بل أيضاً هو يعلم أن هذه العلاقة مؤقتة وستنتهي في وقتٍ ما، ولا يرغب أن يترك لكِ أي مجال في التواصل معه عن طريق معارف مشتركين عندما يقرر هو إنهاء العلاقة.
يستبق الأمور ويحاول أن يحرق المراحل:
في الحالة الطبيعية يتطور الحب من اللقاء الأول وحتى الارتباط مروراً بمراحل كثيرة، لكن إذا كان الرجل يكذب في حبِّه ومشاعره فهو لا يهتم بهذه المراحل ولا يمنحها حقَّها، بل يسعى إلى الوصول لغايته بأسرع وقت ممكن مهما كانت هذه الغاية، لذلك يبدو مستعجلاً ويحاول أن يقفز فوق المراحل.
يتحدث عن الجنس أو يلمح:
الحديث في الجنس ليس غريباً في علاقات الحب، فالرغبة الجنسية جزء لا يتجزأ من الميل والتعلق العاطفي بين الحبيبين، لكن الرجل الكاذب في الحب يركز أكثر على الحديث بالجنس، ولا يستجيب للحدود التي ترسمها الفتاة ولا يتعاطف مع انزعاجها من إصراراه على المواضيع الجنسية، خاصّة وأن الجنس قد يكون منتهى أهدافه من هذه العلاقة.
يتهرب من الحديث عن الارتباط:
إن كان يكذب في حبّه لن يفكر بالارتباط بطبيعة الحال، وتهرّب الرجل من الحديث عن الارتباط أو المماطلة والتسويف ووضع العقبات والعراقيل؛ ذلك كله من العلامات البيّنات لكذب الرجل في عواطفه ودلالات واضحات على حبّه المزيّف.

كيف يعبر الرجل عن حبه بطريقة غير مباشرة؟

-يتذكر كل ما تخبرينه به.
-يهتم بكل احتياجاتك، حتى الصغيرة منها.
-يتحدث معك عن أحلامه وتطلعاته وأهدافه.
-يجعلك جزءًا من خططه ومستقبله.
-يقدمك لأهله وأصدقائه بفخر.
-يسعى للتقرب منكِ دائمًا.
-يواصل الاتصال بكِ عندما لا تكونين معه، للتأكد أنك بخير.
-يساعدك في الأعمال المنزلية دون طلب.
-يبذل كل جهده ليحبه أصدقاؤك وعائلتك.
-لا يستطيع أن يبقى غاضبًا منك، ويقبل اعتذارك بسهولة.
-يتخلى عن الجلوس مع أصدقائه ليكون معك.
-يكون دائمًا بجانبك في الحفلات والمناسبات الاجتماعية، ويقدمك لكل شخص يلتقي به.
-تجدينه بجانبك في الأوقات الصعبة، وعندما تطلبين مساعدته أو يعلم أنك بحاجة له.
-يرغب في قضاء بعض الوقت مع أقاربك، لأنه يعلم أنهم جزء مهم من حياتك.
-يظهر إعجابه بذكائك وطريقة ضحكتكِ، والصفات الأخرى التي تميزكِ.
-يعطيكِ المساحة الكافية لتكوني نفسك، وتمارسي هواياتك المفضلة.
-يخبرك أسراره، ويشاركك تفاصيل حياته الخاصة.

دلالات الحب عند الرجل في علم النفس

-عند انشغال الرجل المحب في أي أمر مهم لا يهمل حبيبته بل يرد عليها أو يعاود الأتصال بها ليخبرها أنه مشغول في الوقت الحالي، وذلك يعلمها بمدى اهتمامه بها.
-لا يتأخر في الرد على الرسالة النصية المرسلة من قبل حبيبته وهذا يوضح حبه لأن معظم الرجال لا يهتم بتلك الأمور إلا إذا كان محباً.
-تكون المرأة هي محور اهتمامه وحديثه ويخطط لمستقبل معها ويبني الأحلام باعتبارها جزء منها، ويحلم بكونه شريكة مستقبله وأم لأولاده.
-أن يكون الرجل دعم وسند للمرأة متى احتاجت إليه، لا يتخلى عنها ولا يخذلها.
-أن تكون حبيبته كافية بالنسبة له عن كل النساء يخلص لها مهما كان حوله نساء غيرها.
-لا يلتفت لأي أمره أخرى و يتحدث عنها مع الآخرين.
-معظم الرجال ينزعجون من إجراء مكالمات طويلة أو التواصل بالرسائل النصية.
-ولكن في حالة أن يكون الرجل واقعاً في الحب فإنه يقوم بذلك الفعل لعدة ساعات دون الإحساس بالملل بل في تلك الحالة هو من يسعى للتواصل بأي طريقة.
– يسعى إلى محاولة التقرب من المرأة وقضاء وقت طويل معها ويحرص على تخصيص وقت من يومه لها مهما كانت مشاغله، وذلك لأن معظم الرجال من النوع البصري الذي يزداد شعوره بالشيء عند رؤيته.

ما هو الحب الحقيقي؟

يمكن الإجابة عن سؤال: ما هو الحب الحقيقي؟ بتعريف الحب على أنّه الشعور العميق بالمودة والرعاية الذي ينطوي على الحميمية والالتزام والعاطفة، والذي يتمّ تغذيته، وله تأثير سلوكي وفسيولوجي كيميائي حيوي. وعلى الرغم من وجود أوجه تشابه بين الحب الرومانسي وبين الحب للأبناء والحب للأم، فإنّ حصة الأسد من البحث تركز على الحب الرومانسي، ويُعدّ الحب الرومانسي أداة التزام لتحفيز الترابط الزوجي في البشر، وبالتالي توفير الرعاية للأطفال، وقد تم إجراء دراسات عن الحب الرومانسي وتوصلت الى أن الحب عالمي لا يرتبط بمكان محدد، وهو يحدد آليات البحث عن رفيق أو رفيقة، وله أسباب وتأثيرات سلوكية وهرمونية ونفسية عصبية محددة ويرتبط بتحسن الصحة والقدرة على البقاء.



450 Views