كيف أعرف أنه يتسلى بي

كتابة منيرة الهويمل - تاريخ الكتابة: 26 فبراير, 2021 6:08
كيف أعرف أنه يتسلى بي


كيف أعرف أنه يتسلى بي كيف اعرف انه يتلاعب بمشاعري كيف نقهرين الرجل اللعوب ازاي اعرف انه بيشتغلني كل ذلك في هذه السطور التالية.

كيف أعرف أنه يتسلى بي

يكلّمك فقط في أوقات فراغه
هل يتواصل معك فقط في أوقات فراغه؟ إذا كان يكلّمك فقط عندما يشعر بالملل أو الوحدة، أو يراسلك ويختفي فجأة، فاعلمي أن هذا الرجل لا يستحقّ اهتمامك أبداً يا عزيزتي لأنه لو كان يحبك لا يتصرّف معك بهذا الشكل.
يتحجّج دائماً بأنه مشغول
هل يأتيك دائماً بحجّة أنه مشغول؟ إذا كان يؤجّل دائماً الخروج معك لأنه دائم الإنشغال، فكوني أكيدة أن هذا الرجل لا يحبك لأن الرجل الذي يحب حبيبته يفعل المستحيل ليراها حتى لو كان مشغولاً. أنت بالتأكيد تعلمين أنه يستطيع إيجاد لو نصف ساعة من وقته ليراك!
لا يطلعك على مشاريعه المستقبلية
إذا كان لا يشملك ضمن مخططاته المستقبلية ولا يطلعك على مشاريعه، فهنا يجب أن تعرفي يا عزيزتي أن هذا الرجل ليس جاداً معك وعلى ما يبدو أنه لا يفكّر بك كشريكة له على المدى البعيد.
لا يخبرك الكثير عن نفسه
صحيح أن بعض الرجال كتومين ولا يحبون التحدّث عن الكثير من الأمور عن حياتهم، ولكن هذا لا يعني ألا يخبروا المرأة التي يحبونها عن أمورهم الخاصة. فإذا كانت حياته الشخصية لغز بالنسبة إليك ولا يحدّثك أبداً عن نفسه، يجب عليك أن تنسيه يا عزيزتي.
يتحدّث معك بأمور سطحية
هل يتحدّث معك فقط بأمور سطحية؟ إذا كان فقط يناقشك بأمور تافهة ولا مغزى منها إلا التسلية ولا يتعمّق في الحديث معك، فاعلمي يا عزيزتي أن هذا الرجل غير مهتمّ بك.
لا يقدّمك إلى أصدقائه أو أفراد عائلته
هل تعرّفت إلى أصدقائه؟ هل قابلت أحداً من أقربائه؟ إذا لم يحاول أبداً أن يدخلك إلى عالمه الخاص ولا تعرفين أي شخص من معارفه فهذا يعني يا عزيزتي أن هذا الرجل يتسلّى معك فقط.
لا يتذكّر أي تفصيل يخصك
إذا كان ينسى كل تفصيل عنك، ولا يهتمّ بمعرفة ما تحبّينه وما لا تتقبّلينه فهذا يدلّ على أنه لا يحبك أبداً. هل يتذكّر تاريخ ميلادك؟ هل يعلم ما هي هواياتك؟ هل يهتمّ بأي شيء يخصّك؟ إذا كان بعيداً عن كل هذه الأمور فيجب عليك أن تنسيه!

كيف اعرف أنه يتلاعب بمشاعري

– الرجل الذي يتلاعب بكِ سيحاول دائماً إبعادك عن الآخرين، العزلة هي طريقة شائعة للسيطرة على شخص آخر، وهي الخطوة الأولى في إساءة المعاملة.
– إنشغال هاتفه المحمول بشكل مستمر لوقت طويل دون أن يبرر لك سبب محدد وصريح عن تلك المكالمة الطويلة، حيث تلك المكالمة الطويلة تكون مؤشرًا عن حديثه مع فتاة أخرى، كما من تلك العلامات إخفاء علاقتها معه عبر الفيسبوك بصورة دائمة فهذا دليل على مشاعره الكاذبة تجاهك.
– ستجدينه يغذّي عقلك طول الوقت بأفكار سلبية عن المحيطين بكِ في حياتك، خاصة الأشخاص الذين يدعمونك، ويُحتمل أنهم يستطيعون حمايتك من تأثيره، فجأة يصبحون غير محل للثقة!
– المتلاعب يريد الدخول إلى عقلك، يحكم السيطرة عليكِ من خلال استخدام نفسك ضدك، لذلك ستجدينه يستخدم التهديد المستمر بالعواقب السلبية التي ستحدث إن تحدّثتِ أو حاولتِ الحصول على حريتك، كالتهديد بفقدان أطفالك، أو الدعم المادي.
– سيحاول تسميم علاقاتك بالآخرين، وإقناعك أنه هو فقط من يستحق ثقتك، في البداية سيلعب دور الفارس الذي يحاول حمايتك، وما أن يحقق هدفه، ويعزلك عن الجميع، يبدأ بتحطيم ثقتك بنفسك، والتحكّم في حياتك، وحينها لن يكون هناك أي شخص لحمايتك أو دعمك.
– يجيد المتلاعب جميع الأدوار، خاصة دور الضحية الضعيف الهش الذي يحتاج إلى أحد يكون جواره، مسؤول عنه، وأنت في هذه الحالة لن تتردد في فعل هذا لأجله.
– العتاب غير المبرر، وتحميل ضحية الابتزاز مسؤولية كل ما يحدث من حزن أو فرح، هذه هي طريقة المبتز المفضلة لشد الحبل حول رقبة ضحيته، حينها سيطلب منك بعض الطلبات غير المنطقية، وستكون مضطرا للموافقة عليها، لكي تتخلص من ذلك الشعور السيئ الذي يلازمك.
– المبالغة في لوم الضحية المستمر على أتفه الأشياء، والكذب وتشويه الحقائق وإخفاء المعلومات عمدا، كل هذا يمارسه المتلاعب على ضحيته، لتسقط في شباكه بكل سهولة.
– إذا كان يتلاعب بكِ، ربما سيبدو هذا الشاب مهتمًا بمراسلتكِ في يوم ويصبح على النقيض تمامًا من ذلك في الأيام التالية. فسيكون قادرًا على إبداء مشاعره بحرارة تجاهكِ وإخفائها بسهولة. من جهة أخرى إذا كنتِ تواعدين شخصًا مهتمًا بكِ، فستكون مشاعره واضحةً جدًا طوال الوقت.

علامات تؤكد أن هذا الرجل لا يصلح لك

– الانانيه من الصفات السيئة للغاية التي توجد في الرجال.
– إنهاء الجمل والحوارات بطريقة قطعية وبأسلوب مستفز.
– التغزل في سيدات أخريات والتعامل معهم امامك بشكل مستفزة.
– البخل الشديد من الأشياء السيئة للغاية التي توجد في الرجال.
– المكالمات الهاتفية في أوقات غير مناسبة وعدم مراعاته ظروفك.
– الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة والتدخل في شؤونك الحياتية بشكل مبالغ به.

علامات تدل على أنه لا يحبك ويخدعك

1- لا يترك جواله:
جميعنا نعلم أن الجميع اليوم لا يتركون جوالاتهم في أي ظروف، لكن إذا وجدتِ شريكك لا يترك الجوال طوال جلوسكما معًا فهذا يعني أن ما يفعله على الجوال أهم منك لديه، وهذا مؤشر غير طيب.
2- أنت ملجؤه الأخير:
هل تلاحظين أنه يخرج معكِ كخيار أخير، وأن الأولوية لأصدقائه أو أي شخص آخر هو فقط يخرج معك إذا فشل في الخروج معهم، هذا يعني أنه لا يستمتع بالخروج معكِ.
اقرأ أيضا: كيف تجعلينه يصدق أنك المرأة المثالية له؟!
3- لا يشعرك بقيمتك:
من يحب يجب أن يُشعر دائمًا من يحبها بأنها مهمة، وأنها ذات قيمة بالنسبة له، إذا لم يفعل فاعلمي أن هناك شيئًا خطأ.
4- لا ينفذ خططه:
دائمًا ما يقول لك “سنذهب إلى مكان معين” ثم يختفي ليظهر بعد مرور أسبوع، وكأن شيئًا لم يحدث.
5- مثل الأصدقاء:
معاملة شريكك لكِ كصديقته شيء مميز جدًا ومطلوب في أي علاقة ناجحة، لكن أحيانا تكون هناك شعرة بين أن يحبك لدرجة أن تكوني الحبيبة والصديقة، وأن يعاملك مثل الأصدقاء لأنكِ لستِ مميزة لديه.
6- أنتِ من تبدئين الحديث:
عودي بذاكرتك، لتعرفي من الذي يبادر بالاتصال بالآخر، أو إرسال رسالة، إذا كنتِ أنت من يفعل ذلك كل مرة، تأكدي أنه لا يحبك، فهو حتى لا يشتاق إليكِ.



2396 Views