كيف أعتني ببشرتي وانا حامل

كتابة فايزة محمد - تاريخ الكتابة: 26 مايو, 2018 11:07 - آخر تحديث : 9 يوليو, 2021 12:25
كيف أعتني ببشرتي وانا حامل


كيف أعتني ببشرتي وانا حامل فى هذه المقاله سوف نقدم معلومات ونصائح مهمة لكيفية الاعتناء بالبشرة اثناء الحمل وكيفية الاهتمام بجمالك من خلال نصائح بسيطة وماهى اهم وافضل الكريمات والماسكات التى تساعد على نضاره وجمال البشرة فى الحمل.

ماهو الحمل

الحمل هو عملية حمل أنثى من الثدييات- بما في ذلك البشر- واحد أو أكثر من الاجنة في جسدها يدوم الحمل عند البشر نحو 9 أشهر بين وقت آخر دورة طمث والولادة (38 أسبوعا بعد الإخصاب).

أفضل الطرق للحفاظ على بشرتك والعناية بها :

-من أهم الأمور الواجب القيام بها عند ظهور أول علامات ظهور البطن هي دهن البطن بزيت الزيتون البكر وممكن دهن أي منطقة أخرى مثل اليدين والقدمين ، إن دهن البطن بزيت الزيتون البكر باستمرار منذ بداية ظهور البطن يقيك من علامات التمدد التي تظهر في أجسام الحوامل ويبقلا جسمك خال من أي علامات وبشرتك ناعمة وصافية .
-خلطة زيت الزيتون والخزامى: قومي بخلط زيت الزيتون مع قطرات من زيت الخزامى وقومي بدهن الثديين بشكل دائري أن إضافة الخزامى سيضفي على المزيج رائحة رائعة ، ويجب دهن الثديين مرة صباحا ومرة قبل النوم وهذه العملية مهمة جدا بالنسبة للمرأة الحامل حيث يمكن أن تظهر علامات تشقق في الحلمات وجفاف ، فيمكنك ترطيب الحلمات بزيت الزيتون وتجنب الكثير من المور المزعجة التي تعاني منها الحامل في فترة الحمل .
-خلطة الحليب والجلسرين:يمكن للمرأة الحامل عمل غسول للجسم من الحليب والجلسرين حيت يمكنها إضافة ملعقتين من الجلسرين إلى رع كوب من الحليب وترطيب والوجه لمدة عشر دقائق ومن ثم يشطف الوجه بماء دافئ ، ستعطي هذه الخلطة نعومة للوجه وإشراقة ملحوظة ويجب تكرار هذه العملية كل أسبوع وممكن ان تقوم المرأة الحامل باستبدال الجلسرين بالعسل .

خلطات طبيعية من صنع الزهور

-ماء الورد المصنوع من الورود: يحمل في طياته العديد من الفوائد الرائعة للبشرة منها: توفير النعومة للبشرة، والحفاظ على نضارة البشرة ويساهم ماء الورد في تخفيف و تخليص البشرة من البقع الداكنة، وخاصة إذا غسل الوجه أو مسح بماء الورد باستخدام قطنة في الصباح وقبل النوم.
-زهور دوار الشمس: ستمنعين ظهور البثور والرؤوس السوداء من الظهور على وجهك في حال استخدامك ماسك أوراق (بتلات) زهرة دوار الشمس المطحونة، كما أن زهرة دوار الشمس غنية بالزيوت المغذية والمعالجة لتهيج والتهاب البشرة.
-زهرة الخبيزة: باحتواءها على حمض الهيدروكسيل تعمل على مكافحة علامات التقدم بالسن، ويمكن استخدم زهرة الخبيزة كماسك للبشرة وذلك بعد طحنها ومزجها مع الحليب والعسل، وتترك على الوجه حتى تجف، كما أن زهرة الخبيرة تعمل على تخفيف البقع الداكنة في البشرة، والتخفيف من الرؤوس السوداء.
-مزيج من إكليل الجبل مع اللبن وماء الورد يعمل على تصفية ببشرة المرأة الحامل وتخليصها من الكلف.

نصائح لبشرة نضره وجذابة اثناء الحمل

ـ الحرص على الحمام اليومي بالماء الفاتر مع الابتعاد عن استخدام الصابون الذي يحتوي على الروائح العطرية، حيث إن ما يحتويه من مواد كيماوية يؤدي إلى جفاف البشرة، ويفضل استخدام الصابون الطبي النقي، كما ينصح بتدليك الجسم في شكل دائري لتنشيط الدورة الدموية.
ـ الاعتدال في استخدام مستحضرات التجميل نظرًا لأن غالبيتها تدخل المواد العطرية في تركيبها وهى تزيد من حساسية الجلد، وتساعد على ظهور البقع الجلدية خصوصًا مع التعرض لأشعة الشمس.
ـ عدم ارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية التي تزيد من حساسية الجلد.
ـ في حالة الإصابة بالحساسية أو الأرتكاريا تستخدم الكريمات الملطفة بعد استشارة الطبيب، مع الامتناع عن تناول بعض الأطعمة التي تزيد من حدة هذه الأعراض مثل الفراولة والمانجو والموز والشيكولاته.
ـ الاهتمام بنوعية الغذاء وذلك بالتركيز على الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ) حيث أكدت الأبحاث ضرورة وجوده كعنصر يحفظ توازن حالة الجلد، إذ إنه بالإضافة إلى قيامه بتقوية الطبقة العميقة من البشرة يقي الجلد من الجفاف، ويتوافر هذا الفيتامين في الجزر والخضراوات الورقية كالخس والجرجير والسبانخ والبقدونس. ويجب على الحامل أن تحرص على حصتها من البروتينات والكالسيوم، وتتوفر في اللحوم البيضاء والحمراء والبقول ومنتجات الألبان وتتوفر في البيض، ومن الفيتامينات والمعادن وتتوافر في الخضراوات الطازجة والفاكهة. وعلى الحامل أيضًا أن تبتعد تمامًا عن الأطعمة الحريفة وذات التوابل والتي تزيد من حساسية الجلد.



397 Views