كيف أزيل العلك من الشعر

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 30 سبتمبر, 2021 10:48
كيف أزيل العلك من الشعر


كيف أزيل العلك من الشعر، وكيف اطلع السلايم من الشعر، وطرق العناية بالشعر، ونصائح للشعر، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيف أزيل العلك من الشعر


1- يمكن استخدام منشفة أو قطعة قماش أو منشفة ورقية لتنظيف والتخلص من العلكة بالشعر.
2- ينصح باستخدام شريط مطاطي لفصل الشعر المتواجد به العلكة، لذلك فمن الأفضل فصل الشعر عن الخصلات الأخرى لمنع انتشار العلكة بخصلات أكثر من الشعر.
3- استخدمي القليل من زبدة الفول السوداني أو زيت الزيتون، وباستخدام أصابع اليد أو فرشاة أسنان قديمة، نمشط الشعر بالزيت أو زبدة الفول السوداني في مكان اللبانة لتجعلها أكثر صلابة وأقل لزوجة، ثم الانتظار بضع دقائق قبل غسل الشعر للتخلص من العلكة.
4- معجون الأسنان وزيت الطهي وموس الشعر والفازلين وسيليكون الشعر من المواد التي يمكن استخدامها لإزالة العلكة من الشعر بسهولة.
5- يمكن استخدام المذيبات على سبيل المثال لا الحصر، مثل: زيت الأوكالبتوس، مزيل اللصق، صودا الخبز بالماء، عصير الليمون، الخل الأبيض والمايونيز، في إزالة العلكة من الشعر.

كيف اطلع السلايم من الشعر


– الصابون

من المعروف أن الشامبو يساعد في إزالة السلايم من الخيوط، يسمح لك محلول الصابون بإزالة السلايم من الشعر، تحتاج إلى الذهاب إلى الحوض، وترطيب تجعيد الشعر جيدًا بالماء الدافئ، ثم رغوة الصابون والشطف، يمكن تكرار الإجراء عدة مرات.
– الكريم

يمكنك إزالة السلايم من الجدائل باستخدام وسائل مختلفة، يوصى بإزالة السلايم من الشعر باستخدام كريم دهني، من الأفضل القيام بهذا الإجراء في الحمام، باستخدام قطعة قطن، يتم وضع مستحضرات التجميل على الضفائر وشطفها بالماء.
– مزيل طلاء الأظافر

يساعد استخدام منتج يحتوي على الأسيتون على إزالة السلايم من الشعر، تحتاج إلى نقع وسادة قطنية بسائل ومعالجة الخيوط.
– عطر

تساعد الوسائل المرتجلة المختلفة على فصل السلايم عن الشعر، في حالة عدم وجود الكحول، يمكنك استخدام العطور أو الكولونيا، التركيبة مشربة بقطعة قطن وتطبق على الخيوط.
الخل

يمكن استخدام الجوهر لفصل السلايم عن الشعر، تُنقع الخيوط في الخل وتترك لمدة 15-20 دقيقة، قبل غسل الشعر بالشامبو ، قم بتمشيط تجعيد الشعر.
– بيكربونات الصوديوم

لا تستخدم بيكربونات الصوديوم للأغراض الغذائية فقط، إنه علاج متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه أيضًا لتنظيف السلايم من الشعر، لإزالة السلايم، تحتاج إلى تحضير عصيدة تحتوي على ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز وكمية صغيرة من الماء، يجب أن يكون المعجون متوسط ​​القوام، يتم تطبيق التركيبة على خيوط لا تحتاج إلى ترطيبها أولاً، مدة عمل المنتج 10 دقائق، وبعد ذلك من الضروري تمشيط بقايا الكتلة اللزجة بمشط.

طرق العناية بالشعر

1. استخدام شامبو خاص بالشعر
إن استخدام شامبو مخصص للشعر حسب نوعه والذي يكون ألطف وأخف ضررًا، ويحتوي على كمية أقل من المواد المسببة للجفاف يساعد في العناية بشعرك.
2. استخدام الزيوت الطبيعية
يمكن استخدام الزيوت الطبيعية، مثل: زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، وزيت شجرة الشاي، وزيت النعناع لعمل مساج للشعر قبل الاستحمام، إذ تعطي الزيوت الطبيعية مظهر لامع وصحي للشعر.
3. تناول مكملات الفيتامينات والمعادن
تعد الفيتامينات والمعادن وبالأخص فيتامين ب12، وفيتامين د، وحمض الفوليك، والسيلينيوم، والحديد على الحفاظ على شعر صحي ولامع.
4. تجنب استخدام منتجات غير ملائمة للشعر
يعد الكحول من المواد المجففة والتي قد تتواجد في بعض منتجات العناية بالشعر، بالتالي يجب تجنب أي منتجات للشعر تحتوي على الكحول، وذلك لتقليل جفاف الشعر، وأيضًا يفضل تجنب استخدام الشامبو المخصص لإزالة القشرة وذلك لأنه يسبب جفاف الشعر.
5. التقليل من عدد مرات غسل الشعر
فبدلا عن الاستحمام وغسل الشعر يوميًا بالشامبو يمكن تقليل ذلك إلى مرة أو مرتين أسبوعيًا، بالتالي يقلل من تعرض الشعر للمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو، ويقلل من الحاجة إلى تصفيف الشعر بالهواء الساخن والمملس الحراري.
6. استخدام بلسم للشعر
إن استخدام بلسم مرطب للشعر يحافظ على الطبقة الخارجية للشعر ويحميها، مما يجعلها تحتفظ بكمية أكبر من الزيوت الطبيعية بداخلها، وبالتالي يقلل من جفاف الشعر.
7. قص أطراف الشعر المتقصفة
يساعد قص النهايات المتقصفة والمتكسرة على التخفيف من المظهر المجعد المتطاير للشعر، ويعطي الشعر مظهرًا أكثر انسيابيًة.
8. الحفاظ على الترطيب
وذلك عن طريق شرب كميات كافية من الماء يوميًا، ويعد ماء جوز الهند مفيد جدًا للشعر أيضًا.
9. استخدام علاجات مخصصة للشعر
إذا لم تفد أيًا من طرق العناية بالشعر التي ذكرناها فيمكنك سؤال مصفف الشعر المختص عن علاجات معينة احترافية يمكنه عملها للعناية بشعرك.

نصائح للشعر

1- كثرة استخدام الفرشاة يؤدى لتساقط الشعر
يؤدى التمشيط المفرط باستخدام الفرشاة إلى تقطيع الشعر ما يترتب عليه تساقطه مع الاستخدام الطويل، لذلك من المهم استخدام فرشاة ذات شعيرات ذات رءوس كروية، كما لا يُنصح بتمشيط الشعر المبلل باستخدام المشط.
2- الاستحمام بماء فاتر
يمكن أن يزيل الماء الساخن الزيوت الواقية التي تعمل كبلسم طبيعي للشعر ومن ثم يفقده لمعانه، وهذا لا يعنى غسل الشعر بالماء البارد الذى يتسبب ببهتان الشعر، ولكن بدلًا من ذلك يمكن الاستحمام بالماء الفاتر وتدليك فروة الرأس برفق باستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك.
3- تجنب استخدام مجففات الشعر عالية الطاقة
مجففات الشعر ذات السخونة العالية تؤدى إلى جفاف الشعر وتفقده البروتين، لذلك يجب استخدام أنواع غالية الثمن والتي تكون حرارتها مناسبة لا تضر بالشعر كما لا تسبب ضوضاء عالية.
4- تناول السمك والمكسرات لشعر صحى
من المهم تناول أطعمة مغذية لصحتك وصحة شعرك لتمنحه القوة، حيث يساعد البروتين وأحماض أوميجا 3 المتوفرة بالسمك والمكسرات على تعزيز صحة الشعر وفروة الرأس، بجانب الخضروات الورقية والفاصوليا والجزر المفيدة أيضًا لخصلات شعرك، فلابد الحذر من الأطعمة الغير مفيدة وتستهدف إنقاص الوزن لتحرم جسمك من العناصر الغذائية المهمة ما قد يتسبب في هشاشة الشعر أو تساقطه.



390 Views