كيف أختبر شخصية خطيبي

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2020 6:46 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 3:10
كيف أختبر شخصية خطيبي


كيف أختبر شخصية خطيبي تساؤل يطرح نفسه من جميع البنات خاصة في بداية أي علاقة خطوبة فهي بكل تأكيد تود معرفة شخصيه خطيبها أشياء مختلفة نتعرف عليها من خلال هذا المقال توضح لكي شخصي خطيبك.

كيف أختبر شخصية خطيبي

1-مراقبة ردود فعله راقبي ردود فعل خطيبك حيال تصرفاتك لتكتشفي طباعه إن كان هادئاً أو عصبياً، غيوراً أو منفتحاً إلى ما هناك من طباع شخصية.
2- أسلوب تفكيره لا تتردّدي في توجيه الأسئلة له لتكتشفي أسلوب تفكيره وهذا ما يساعدك أيضاً في معرفة مدى ثقافته و نضجه مع معرفة كل الأمور التي تشد و تلفت انتباهه، وحاولي سؤاله دائماً عن آرائه في شتى المجالات.
3-لغة جسده : إنّ لغة الجسد تساعدك كثيراً في اكتشاف شخصيته ويمكنك الاستعانة بكتب متخصّصة في هذا المجال لتحللي شخصيته من خلال لغة جسده. فمثلاً راقبي طريقة تناوله للطعام، فإذا كان ممن يتناولون الطعام ببطء، فهو شخص متأنٍّ في اتخاذ قراراته، و متروٍّ، أما إذا كان ممن يتناولون طعامهم باعتدال فهو شخص معتدل في اتخاذ قراراته، و لكن إذا كان ممّن يتناولون طعامهم بسرعة فاعلمي أنه شخص متسرّع ومتهوّر.
أو مثلاً راقبي طريقة جلوسه، إذا كان جالساً على طرف الكرسي، فإنه يشعر بالتوتر والقلق. إذا كان يجلس بشكل منبطح، فإنه يحب الخصوصية، ويحترم آراء الآخرين. أما إذا جلس مسترخياً، فهو واثقٌ من نفسه وإذا جلس مستقيم الظهر، فهو حازم ودقيق الملاحظة.
4- رسالةً: عليكِ أن تجعلي خطيبكِ يكتب لكِ رسالةً بخط يده بحجة أنك تحتاجين لشيء منه خلال غيابه عنك، وهذا ما يساعدك في أمرين، أولاً ستكتشفين من كلماته كيفية تعبيره عن حبّه، إن كان رومانسياً أم أقرب إلى الواقع ولا يجيد التعبير العاطفي. ثانياً إنّ خط يده يساعدك في فهم طبيعة شخصيته، فمثلاً إذا كانت كتابته تميل عن السطر فاعلمي أنه شخص غير مستقيم، وإذا كان يكتب على السطر مباشرة فهو رجل نظامي ونظيف ودقيق.
5-تسجيل الإيجابيات والسلبيات: عليكِ تسجيل الإيجابيات والسلبيات الموجودة في شخصيته جميعها فمن المؤكّد أنّ لكل إنسان جانبين أحدهما جيّد والآخر سيئ وليس هناك من إنسان كامل، فحاولي التوازن بين هذين الجانبين ومقارنتهما بشخصيتك وعلى أساسها كوّني الصورة عن شخصيته.

أسباب تغيّر شخصيّة الخطيب

هُنالك بعض الأسباب والمبادئ الرئيسيّة التي تلعب دوراً هاماً في تغيّر الصفات الشخصيّة الخطيب، ومنها مايلي:

1- التزام الخطيب أحياناً بمبادئ تماثل الشخصيّة واتساقها، الأمر الذي يجعله ثابتاً على موقفه وعلى صفاته، فلا يميل إلى تغييرها رغم اختلاف العوامل البيئيّة المؤثرة علي
2-تحليّ الخطيب بالنُضج مع مرور الوقت، وتقويم شخصيّته؛ لتُصبح أكثر قوّة، أو استقراراً، وعاطفةً، وقبولاً.
3-شعور المرء بطبيعته بالاستقرار والميل للحصول على هويّةٍ تجعله أكثر التزاماً لذاته ويحترمها ويُحافظ عليها، ويشعر بالولاء لهويّته الشخصيّة التي تشكلت خلال سنوات حياته.
4-تمتع الخطيب بمبادئ المرونة التي تجعله قابلاً لتغيير بعض صفاته الشخصيّة تبعاً للعوامل البيئيّة المُتغيّرة المؤثرة عليه في مراحل حياته المختلفة.

نصائح للمُقبلين على الزواج

1-اجتهاد كلا الزوجين في إرضاء شريكه وجعله مسروراً، وتذكر الأشياء اللطيفة والتفاصيل الصغيرة التي تُقرّبهما أكثر. الاعتراف بالخطأ والاعتذار عنه، وتجنّب اللجوء للغش أو للمبررات؛ حيث إن الصدق من أهم مقوّمات الزواج الإيجابيّ الناجح.
2-تجنّب استخدام أساليب التواصل السلبيّة، كالصراخ والغضب، والتلفّظ بكلمات مُسيئة، أو تصرفات عنيفة. عدم توقّع الحصول على حياة مثاليّة بعد الزواج، وإنما الاجتهاد من أجل خلق السعادة
3-اجتهاد كلا الزوجين في تحسين شخصيّاتهما وجعلها أفضل، وعدم التقدّم للزواج بقصد المُتعة والمرح فقط. إدارة الخلافات الزوجيّة بطرقٍ حكيمة تُحافظ على الودّ والاحترام بين الزوجين مهما تعددت أسبابها
4-بناء زواج صحيّ وناجح. مُصادقة الزوجين لبعضهما وخلق جوٍ أسريّ وعلاقة دافئة بينهما، فالمحبة والتواصل الجيد واقترابهما من بعضهما دون ترددٍ أو خجل سبب لتحقيق الانسجام والسعادة الزوجيّة.

نصائح تجعل خطيبك يشتاق لكي

1- لا تعطيه كل أسرارك دفعة واحدة :لا ينجذب الرجال للنساء اللواتي يكشفن كل أسرارهن دفعة واحدة. وإنما تسحرهم الفتيات الغامضات. لذا إن أردت أن تجعلي زوجك المستقبلي يشتاق إليك، عليك التحفظ على الكثير من أمور حياتك. ولكن هذا لا يعني ان تتجاهليه بشكل كامل.
2- أثيري انتباهه بعطر مميز: من المعروف بأن العطر المميز يدوم تأثيره لوقت طويل في الذهن حتى أثناء غيابك عن زوجك المستقبلي. لذا يمكنك أن تتبعي هذه الوسيلة في جعل زوجك يشتاق إليك كلما تذكر رائحة عطرك. وحاولي أن تضعي عطرك المميز أثناء وجود زوجك في المنزل وكلما كنت برفقته. فإن كانت رائحتك عطرة على الدوام سيظل يفكر بك أثناء غيابه عنك. وتذكري بأن الرجال يعشقون رائحة الجسم العطرة.
3- اتركي شيئاً خلفك يحفز ذاكرتهاتركي بعض مقتنياتك الجميلة والثمينة وراءك. على سبيل المثال عندما تغيبين عنه اتركي إسوارتك أو خاتمك أمامه. هذه طريقة رائعة في جعله يشتاق إليك أثناء غيابك.
4- لا تستجيبي لاتصالاته العاجلة وطلبه في لقائك مباشرة :إن أردت أن يشتاق إليك الرجل عليك أن لا تستجيبي على الفور لطلباته العاجلة في لقائك، وعليك أن تظهري له بأن لك حياتك الخاصة وأن حياتك ليس متمحورة حوله ومكرسة له بشكل كامل.
5- ارتدي ملابس أنيقة:يترك الذوق الراقي في ارتداء ملابسك صورة جذابة لا تنسى في عيني خطيبك ويجعله يفكر بك على الدوام أثناء غيابك عنه.
6– فاجئيه بملاحظة تتركيها له: اكتبي ملاحظة مميزة له ودسيها في محفظته. وعندما يجدها سيؤثر هذا فيه ويشعر بالشوق إليك. حاولي أن تكرري هذا الأمر بين الفينة والأخرى.



1000 Views