كيف أحصل على بشرة صافية كالاطفال

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2021 2:41
كيف أحصل على بشرة صافية كالاطفال


كيف أحصل على بشرة صافية كالاطفال، وكيف أجعل بشرتي رطبة وصافية، وبشرة صافية بدون مسامات، ولبشرة صافية ومشدودة، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيف أحصل على بشرة صافية كالاطفال

– نظّفي بشرتك مرة على الأقل في اليوم
1. يُفضل فعل ذلك مرتين يوميًا، تأكدي من شرب كمية وفيرة من الماء في الصباح عند الاستيقاظ وليلًا قبل الخلود إلى النوم. سيعزز ذلك جهازك المناعي!
2. يعد غسول الوجه أو الجسم الخالي من الصابون طريقًة سهلًة لتنظيف بشرتك.
3. قومي باختيار غسول وجه مصنوع خصيصًا من ماركتك المفضلة كبديل. اتبعي التعليمات المدونة عليه.
4. استخدمي إسفنجة ناعمة أو منشفة غسل الوجه لتجنب إيذاء بشرة وجهك الرقيقة.
5. إذا كانت بشرتك حساسة، جرّبي الاستحمام مرة كل يومين أو كل عدة أيام. يتيح ذلك الفرصة لزيوتك الطبيعية أن تغذي بشرتك. يمكن أن يتسبب الاستحمام الكثير في تهيّج البشرة الحساسة.
– قشّري بشرتك ثلاث مرات أسبوعيًا
1. سيساعد تقشير البشرة أسبوعيًا على التخلص من خلايا الجلد الميتة واستعادة حيوية البشرة بشكل عام. ستساعد إزالة كل الأوساخ وبقايا الزيوت والخلايا الميتة على جعل بشرتك ناعمة كبشرة الأطفال.
2. إذا كانت بشرتك حساسة، قشّريها مرة كل أسبوعين كبديل.
3. استخدمي غسول مقشّر، يمكنك شراء واحد أو صنع واحد خاص بك. تتضمن الأمثلة منزلية الصنع مقشّر السكر والعسل ومقشر السكر بمفرده لكن هناك عدة أنواع أخرى يمكن استخدامها.
4. اشتري قفازات التقشير الخاصة بالاستحمام أو إسفنجة تقشير، وإذا أردتِ صنع إسفنجة تقشير خاصة بك، يمكنك استخدام لوفة عضوية.
5. مرري قفازات أو إسفنجة التقشير إلى أعلى وأسفل على ساقيك بلطف للتخلص من جزيئات الخلايا الميتة والأوساخ.
6. لا تفعلي ذلك بشكل عنيف؛ يجب أن يكون الشعور ممتعًا. لا تستخدمي مقشّر قوي على وجهك.
7. ربّتي على بشرتك بمنشفة كبيرة ومنفوشة لتجفيفها هذا مهم خاصًة لوجهك، حيث أن الحك قد يؤذي البشرة الرقيقة.
– قومي باختيار منتج مرطب مناسب لنوع بشرتك وعمرك
1. سيختلف المنتج المطلوب مع الوقت، حيث أن جسمك يتغير، لذا إذا لاحظت أن المستحضر المفضل لديك لم يعد فعّالًا، هذه علامة على ضرورة تغييره حيث أن بشرتك تقدمت في العمر وتحتاج إلى نوع مختلف من المستحضرات. تتضمن الخيارات اللوشن أو الكريم.
2. ضعي المستحضر المرطب قبل الخروج من الحمام بعد الاستحمام. ستساعد الغرفة المليئة بالبخار على تخلل الكريم إلى بشرتك ومسامك ما زالت مفتوحة بفضل البخار. تستقبل البشرة الرطبة المستحضرات المرطبة بشكل أفضل.
– ضعي واقي الشمس
1. إذا كنتِ تنوين الخروج من المنزل! أحد أسباب نعومة بشرة الأطفال هو عدم تعرضها لأضرار الأشعة فوق البنفسجية.
2. ارتدي قبعة وقومي بتغطية بشرتك بارتداء ملابس طويلة الأكمام والأرجل إذا كنتِ ستخرجين في الشمس الحارقة لأي فترة من الوقت.

كيف أجعل بشرتي رطبة وصافية

1. بعد الاستحمام جففي بشرتك بواسطة التربيت برفق باستخدام المنشفة. ثم احرصي على وضع الكريم المرطب على كل أجزاء الجسم مباشرة بعد الاستحمام وهو الوقت الأفضل الذي تمتص فيه البشرة الكريم المرطب بطريقة سليمة وسريعة. طبقي هذه الطريقة بعد كل استحمام وقبل لجوئك الى الفراش.
2. ضعي دوماً في حقيبتك عبوة من الكريم المرطب واستخدميه على يديك كلما سنحت لك الفرصة بهدف الحصول على يدين ناعمتين. كما واظبي على وضع كريم مرطب على قدميك قبل خلودك الى الفراش.
3. واظبي على شرب المياه والسوائل يومياً، الامر الذي يحول دون جفاف بشرتك. هذا وابتعدي قدر المستطاع عن الكافيين والكحول. وكي تحصلي على بشرة رطبة احرصي على شرب من 6 الى 8 اكواب من المياه يومياً.
4. الجئي الى تقشير بشرتك بشكل مستمر، وذلك قبل اللجوء الى الاستحمام بواسطة الفرك، فهذه الطريقة تساهم في إزالة الخلايا الميتة وتساعد على تجدد الخلايا. يمكنك ابتكار طريقتك الخاصة في فرك الجسم من خلال مزج نصف كوب من السكر الخشن مع كوب من زيت جوز الهند، ثم ضعي المزيج على بشرتك برفق وباعتماد حركات دائرية، افركيه بنعومة على كامل جسمك ثم استخدمي الماء الفاتر لإزالته.
5. استخدمي فرشاة الجلد التي من شأنها إزالة خلايا البشرة الميتة وتلعب دوراً كبيراً في تحفيز نظامك اللمفاوي وتشكل خطوة صحية للدورة الدموية. يمكنك شراء الفرشاة الخاصة بالجلد من اقرب صيدلية او من خلال شبكة الانترنت. اما طريقة استخدامها فهي كالتالي: ابدئي من القدمين باعتمادك الحركة الدائرية ثم انتقلي بها الى الفخذين فالردفين ثم الى منطقة الظهر. بعد بلوغ منطقة الصدر والكتفين مرري الفرشاة برفق وخفة على منطقة القلب.
6. اثناء الاستحمام ابتعدي عن الماء الساخن لا سيما الذي يكسوه الصابون، فالمياه الساخنة قد تسبب في انخفاض نسبة الزيوت الطبيعية التي تحتويها بشرتك، لذا الجئي الى الماء الفاتر. هذا ومن المفضل الا يتجاوز وقت استحمامك الخمس دقائق خصوصاً في فصل الشتاء.
7. ابتعدي عن حمامات الفقاعات لأنها تحتوي على الكحول والمواد الكيماوية، واستبدليها بالحمام الطبيعي او المشبع بالمواد العضوية.
8. احرصي على اختيار الكريم المرطب والمنظف للبشرة بشكل صحيح. ينصح خبراء التجميل باعتماد تلك التي تحتوي على مواد طبيعية وعضوية، فضلاً عن استخدام الصابون الذي يحتوي على الزيوت الأساسية وعلى المواد الصحية المستخرجة من النبات، واستخدميه على المناطق الأكثر العرضة للتعرق. ابتعدي عن الصابون الذي يحتوي على العطور لأنه قد يسبب في جفاف البشرة.
9. رطبي شفتيك باختيارك مرطب جيد يمنع من تعرضهما للجفاف. اذا كنت من الأشخاص الذين يعانون بشكل دائم من جفاف حاد في الشفتين، الجئي الى استخدام المراهم الطبية سيما انها تحتوي على مكونات تساعد بشكل إضافي على ترطيبهما كمادة الكافور.
10. لإزالة الجلد الميت من منطقة الشفتين استخدمي لهذا الغرض فرشاة اسنان من خلال تمريرها بلطف على الشفتين مرة كل أسبوع، واحرصي على وضع كريم مرطب بعد اقدامك على هذه الخطوة.
11. اعتني ببشرة وجهك عناية إضافية، ولا تلجئي الى تنظيفها بشكل مبالغ فيه لأن هذا من شأنه ان يساهم في جفاف البشرة، لذا نظفي بشرة وجهك مرة واحدة في اليوم. استخدمي لإزالة الاوساخ المتراكمة على بشرة الوجه كريم منظف ناعم، شرط ان تقومي بهذه الخطوة ليلاً. بعد ذلك رطبي بشرتك باستخدام الكريم المرطب.
12. اغسلي وجهك بالماء الفاتر ولا تستخدمي الصابون، فهذا يساعد على عدم خسارة كمية كبيرة من الزيوت الموجودة في البشرة.

بشرة صافية بدون مسامات

– الزبادي

يساعد على التخلص من الجلد الميت والمتراكم على سطح البشرة. فيحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة، تجنب الشيخوخة المبكرة، كما يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة. إلى جانب ذلك، الزبادي مرطب فعّال يستخدم في العديد من الكريمات والمستحضرات التجميلية.
1. اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ثمرة خيار مبشورة.
2. يوزع الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.
3. يمكنكِ استخدام تلك الخلطة بشكل يومي كي تساعدك على إزالة أثار التجاعيد وتفتيح لون البشرة كذلك.
– العسل

يعمل كمضاد حيوي طبيعي لمكافحة الشوارد الحرة. كما يتميز بخواص فعّالة لترطيب البشرة، وأيضًا لمكافحة أثار الشيخوخة. حيث يعمل على تهدئة، ترطيب وتغذية البشرة للحفاظ على الجمال الدائم والحيوية.
1. استخدمي العسل على بشرتك لبشرة مشدودة خالية من الترهلات.
2. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من زيت الزيتون وقطرات من عصير الليمون.
3. وزعي الخليط جيدًا على بشرة الوجه واتركيها كي تجف تمامًا.
4. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر، وهي خلطة فعّالة تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة من خلال توافر فيتامين C في عصير الليمون.
5. استخدميها يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

لبشرة صافية ومشدودة

– خلطة الحليب والخميرة

1. قومي بغلي كوب من الماء واضيفي اليه ملعقة من الحليب وملعقتين من الخميرة.
2. ضعي المزيج في زجاجة واحتفظي به في الثلاجة.
3. لمدة نصف ساعة. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى تمتصه البشرة تماماً ثم اغسليه بالماء الدافئ.
– خل التفاح والماء

يساعد خل التفاح على مكافحة علامات تقدم السن ومنها التجاعيد والخطوط الرفيعة وهو يعمل على شد البشرة بفعالية. لذلك، احرصي على:
1. مزج ربع كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء.
2. طبقي المزيج على برتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.



399 Views