كيف أحصل على بشرة بلوّرية

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2021 1:05
كيف أحصل على بشرة بلوّرية


كيف أحصل على بشرة بلوّرية، والبشرة الزجاجية، وكيف تجعل بشرتك صافية من الحبوب، وكيفية الحصول على بشرة بيضاء كالثلج، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيف أحصل على بشرة بلوّرية

تنظيف البشرة
وهو تنظيف مزدوج يقوم على استخدام مزيل زيتي وآخر مائي:
1. منظّف زيتي
مزيل المكياج الزيتي يتغلغل بعُمق في البشرة ويقوم بتحليل المكياج، وغيره من الرواسب الأخرى؛ مثل كريم واقي الشمس، وأي دهون عالقة لا تزول بالماء. لذلك فهو خطوة ضروريّة في نهاية اليوم.
2. منظّف مائي
بعد أن يحلّل المزيل الزيتي المكياج وغيره من الرواسب، يقوم المنظّف المائي بشطف البشرة وتخليصها من العرق والأوساخ التي لا يستطيع المزيل الزيتي غسلها بالكامل.
– التقشير
مقشّر طبيعي أو كيميائي
يعمل المقشّر على تنظيف المسامات بعُمق، ويزيل الخلايا الميّتة على سطح البشرة. ما يسمح لها بالتنفّس، والتجدّد. وبالتالي يخفّف من تصبّغات من البشرة. يُنصح بتقشير البشرة من مرّة إلى مرّتين أسبوعيّاً. لكن لا تُبالغي بهذه الخطوة.
– تهيئة البشرة
تونر
مثل ماء الورد، أو ماء زيت البندق (hazelnut oil)، أو الشاي الأخضر. لكن احرصي على أن يكون خالياً من الكحول!
ما أهميّة التونر؟
تخيّلي أنّ بشرتكِ إسفنجة، وأنّ مستحضرات العناية بالبشرة هي صابون التنظيف. هل يُمكن للإسفنجة امتصاص الصابون من دون ماء؟ التونر هنا هو بمثابة الماء الذي يقوم بتبليل الإسفنجة ليتيح لها امتصاص مستحضرات العناية بالبشرة، كما يقوم أيضاً بموازنة درجة حموضة البشرة؛ وهي الحاجز الواقي لها من عوامل الضرر الخارجيّة.
– تغذية البشرة
مُنتج الخُلاصة أو (إيسنس)
هذا المنتج أصله كوري، ولكنه أصبح متوفّراً بالأسواق الغربيّة والعربيّة منذ فترة ليست ببعيدة، إنّه عبارة عن منتج مركّز جدّاً يعمل على تجديد الخلايا ومحاربة الخطوط الدقيقة، يتضمّن الخميرة في مكوّناته، ويُقال أنّه أهم مُنتج في الروتين الكوري ويتم استخدامه مرّة في النهار، ومرّة في الليل.
– العلاجات
1. السيرومات والأمصال
وهي منتجات غنيّة بمواد عالية التركيز، مثل فيتامين C، تعمل على علاج المناطق المتضرّرة من البشرة؛ كالتصبّغات، وآثار الندوب، والبثور، وكذلك مكافحة الشيخوخة.
2. ماسك ورقي
سرّ الماسك الورقّي هو في التصاق الورقة بالبشرة، لأنّ ذلك يتيح للمسامات امتصاص كلّ المكوّنات المغذيّة الموجودة في القناع. عدا عن ذلك، فإنّ أسعاره عادةً تكون رخيصة، وقليلاً ما يكون له أعراض جانبيّة مثل باقي منتجات البشرة. ينصح بتركه لمدّة 15 إلى 20 دقيقة، أو إلى أن يجف القناع كليّاً.
3. كريم العينين
لماذا يوجد كريم خاصّ بمنطقة تحت العينين؟
لأنّ هذه المنطقة رقيقة جدّاً، لذا فهي تتطلّب منتج خاص فيها لا بسبّب تخرّشها أو تحسّسها، كما أنّ كريمات تحت العينين تساعد في التخفيف من الهالات السوداء، والانتفاخات، وهي غالباً مركّزة مثل السيرومات.
– حماية البشرة
1. الترطيب
هناك الكثير من منتجات ترطيب البشرة الخاصّة بالوجه، مثل الماسكات النهاريّة، والماسكات الليليّة، والمستحلبات، والكريمات، واللوشن. اختاري منها ما يناسبك، المهم أن تحتفظ بشرتك بالرطوبة لأطول فترة مُمكنة.
2. واقي شمسي
كل خبراء البشرة يُجمعون على أنّ الواقي الشمسي هو أحد العواميد التي يجب أن يرتكز عليها أيّ روتين للعناية بالبشرة مهما كان نوعها، لأنّ الواقي الشمسي يحمي البشرة من الجفاف وتشكّل التجاعيد مبكرّاً، ويحميها من الأشعة فوق البنفسجيّة الضارّة، ويحميها أيضاً من “سرطان الجلد”.

البشرة الزجاجية


تتمتع الكوريات بشرة لامعة وناصعة البياض خالية من أيّ شوائب حتى بدون استخدام المكياج، وفي الحقيقة هذا النوع من البشرة يعكس نضارة البشرة الداخلية فتصبح البشرة من الخارج بلوّرية ولامعة تماماً كالزجاج، ويمكن لأيّ امرأة الحصول على بشرة زجاجية متألقة باتباع روتين الجمال الذي تتبعه الكوريات.

كيف تجعل بشرتك صافية من الحبوب

1. انتبهي إلى مياه الاستحمام
المستويات المرتفعة للكلور في الماء تدمر خلايا البشرة وتخلصها من الزيوت الطبيعية فيها وتسبب كذلك الالتهابات. ولكي تتجنبي تأثير الكلور يمكنك تركيب فلتر فوق فوهة الدش لفلترة الماء قبل ملامسته للجلد، ثم استخدام الزيوت الطبيعية، مثل: زيت الزيتون في تدليك البشرة بالكامل بعد الانتهاء من الاستحمام مباشرةً.
2. استخدمي الكريمات الواقية من الشمس (صن بلوك)
التعرض المباشر لأشعة الشمس يسبب الالتهابات والاسمرار والكلف ومشكلات عديدة، لذا استخدام الكريم الواقي من الشمس المناسب لنوع بشرتك بشكل دائم يحمي بشرتك من أضرار الشمس.
3. قللي من مضغ اللبان لفترات طويلة
مضغ اللبان عادة لا تبدو مؤذية بل لها فوائد كثير أهمها التخلص من التوتر، وعلى الرغم من ذلك مضغ اللبان لأوقات طويلة يضغط على الجلد الموجود حول الفم ويؤدي لظهور تجاعيد في هذه المنطقة. وإذا كنتِ تعتمدين على اللبان للتغلب على الجوع الوهمي، يمكنك استبداله بكوب من النعناع وتقليل استخدامه قدر استطاعتك.
4. تناولي المنتجات المثلجة
تحتوي الخضروات والفاكهة على كثير من مضادات الأكسدة المهمة للحفاظ على نضارة البشرة وحماية الجلد من الضرر. والفواكه مثل التوت البري والفراولة وغيرها من الأنواع التي تحتوي على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، الأفضل شراؤها مجمّدة من المتجر، فالفواكه المجمّدة تحتفظ بنسب مضادات الأكسدة إذ يتم تجميدها بمجرد جني المحصول. أما التي تحصل عليها طازجة من المتجر، فتأخذ وقتًا طويلًا حتى تصل إليك وخلال هذه المدة تقل فيها مضادات الأكسدة بشكل كبير.
5. اعتني بمنطقة الرقبة
وجدت دراسة أمريكية أن متوسط عدد المرات التي ننظر فيها للأسفل إلى الهاتف المحمول 150 مرة يوميًا، وكلما ننظر للأسفل كلما زاد احتمال تكوّن التجاعيد والخطوط في الرقبة، لذا ينصح أطباء الأمراض الجلدية عند النظر إلى الهاتف بوضعها على خط واحد مع العين لا إلى الأسفل.
6. اعتمدي على نظام غذائي متوازن
التمسك بنظام غذائي متوازن مع ممارسة التمارين الرياضية، يحافظ على نضارة البشرة وحمايتها من الترهلات والتجاعيد التي تصيبها بمرور الزمن.
7. استخدمي الأقمشة الحريرية
لا داعي للتخلص من المفارش القطنية، ولكن باستخدام أقمشة حريرية بسيطة اصنعي غطاء للوسادات ولن تتخيلي تأثير ذلك على نضارة وحماية بشرة وجهك، فالحرير يقلل من الاحتكاك الشديد بين بشرة الوجه والوسادة القطنية وهو ما يساعد في التغلب على تجاعيد البشرة.
8. انتبهي إلى ما تتناولينه من الأدوية
بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل وأدوية الخصوبة والمضادات الحيوية وغيرها، تجلب كثيرًا من الضرر إلى بشرتك، بالإضافة إلى أنّ بعض الأنواع مثل: مضادات الاكتئاب ومضادات الهيستامين ومدرات البول تسبب جفاف الجلد.

كيفية الحصول على بشرة بيضاء كالثلج

إذا كانت لديكي الرغبة في أن تحصلي على بشرة بيضاء قومي بعمل بعض الماسكات والأقنعة، مثل:
1- عصير الحامض ( الليمون ) والكريم الفريش

قومي بمزج مقدار متساوي من الإثنين ودلكي بشرتك به يوميا.
2- قناع الجزر

قومي ببشر حبتين من الجزر وضعيهم في عصير الحامض ثم قومي بوضعهم على وجهك واتركيهم 10 دقائق ثم قومي بغسله بعناية تامة ولاحظي الفرق حيث أن الجزر يساعد في قلة ظهور الحبوب الداكنة.
3- الليمون

قشري الليمون وضعي القشر حتى يجف ثم ضعيه في الخلاط لكي تحصلي على بودرة ثم ضعي عليها اللبن حتى تحصلي على قناع متماسك وضعيه على بشرتك ثم اتركيه حتى يجف وقومي بغسل وجهك بماء دافئ يستخدم يوميا.
4- بودرة خشب الصندل

قومي بخلط قليل من بودرة خشب الصندل مع قليل من عصير البندورة والحامض والخيار ثم اخلطيهم جيدا وضعيهم على وجهك واتركيه حتى يجف ثم قومي بغسل وجهك ولاحظي الفرق.



455 Views