كيف أجعل شعري يلمع

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 15 سبتمبر, 2021 11:51
كيف أجعل شعري يلمع


كيفية جعل الشعر يلمع وكذلك سنتحدث عن كيف اخلي شعري ناعم للابد كما سنجيب عن سؤال ازاي اخلي شعري مفرود كذلك سنطرح نصائح للعناية بالشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيفية جعل الشعر يلمع

للحصول على شعر لامع اتبعي النصائح الآتية:
1-عليك أن تتبعي هذا الروتين حتى تحصلي على شع لامع أولاً قومي بغسل شعرك بالماء البارد كخطوة أخيرة بعد الانتهاء من الاستحمام؛ لإغلاق المسامات، وإضفاء النعومة واللمعان لشعرك.
2-سرحي شعرك باستخدام فرشاة ذات شعيرات طبيعية؛ فهي تساعد في توزيع الزيوت على شعرك، وتجنبي الفرشاة ذات الشعيرات الصناعية؛ فهي خشنة وتعمل على تكسر الشعر.
3-ضعي زيت الشعر، أو السيروم على شعرك بعد تسريحه؛ إذا كان شعرك ناعماً أو رقيقاً فاستخدمي زيت خفيف مثل: زيت الأفوكادو أو زيت جوز المكاديميا، أما الشعر الجاف أو الكثيف فاستخدمي زيت الأرجان أو زيت الباباسو.
4-قللي قدر الإمكان من استخدام أدوات التصفيف الحرارية.
5-تناولي الأغذية الغنية بأحماض الأوميغا 3 مثل: السلمون، والجوز، والتونة، وصفار البيض، والسبانخ؛ فهي تساعد في الحفاظ على نعومة شعرك ولمعانه.
تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على مادتي لوريث كبريتات صوديوم، أو لوريل كبريتات الأمونيوم، خاصة إذا كان شعرك مجعداً؛ فهما تتسببان بتهيج فروة الرأس، وتساقط الشعر، وبهتانه، واستبدليها بالمنتجات ذات المكونات الطبيعية.
6-تجنبي استخدام العلاجات الكيميائية مثل: التبييض والتمليس الدائم؛ فهي تجعل الشعر مسامياً وأكثر عرضة للتلف.
7-احرصي على تناول غذاء صحي يحتوي على الخضراوات، والفواكه، والبروتين، مع شرب الكثير من الماء؛ للحصول على شعر قوي ولامع وصحي.
تجنبي التوتر قدر الإمكان؛ فهو يؤثر على الدورة الدموية، مما يقلل من وصول الغذاء إلى البصيلات فينتج عن ذلك تساقط الشعر، وللتقليل من التوتر يُنصح بممارسة التمارين الرياضية، واليوجا، وتدليك فروة الرأس.
8-رطبي شعرك باستمرار باستخدام البلسم؛ فهو يعمل على إغلاق المسامات، وبالتالي حبس الرطوبة داخل خصلات الشعر، طبقي البلسم من منتصف الشعر الدهني وصولاً إلى أطرافه، أما في الشعر الجاف فيمكنك تطبيقه من أعلى الرأس.
9-استخدمي أغطية للوسادات مصنوعة من الساتان، واربطي شعرك على شكل كعكة قبل النوم؛ لمنعه من التشابك، والجفاف.
10-اغسلي شعرك ثلاث مرات في الأسبوع كحدٍ أقصى؛ لأن الغسل المتكرر يسبب له الجفاف.

كيف اخلي شعري ناعم للابد

1-زيت جوز الهند
أصبح زيت جوز الهند معروفاً بفوائده على الشعر، فهو من أفضل الزيوت للشعر التي تعمل على تليينه وتنعيمه وهذا لأنه يتغلغل في جذور الشعر ويغذيه. فيمكنك استخدام المنتجات والكريمات الغنية بزيت جوز الهند أو تطبيق خلطات زيت جوز الهند على شعرك.
2-معرفة نوع الشعر
أولاً ومن أهم الخطوات للحصول على شعر ناعم وتقديم العناية اللازمة لشعرك هي معرفة نوعه! فقبل البدء بتطبيق الخلطات والزيوت على الشعر، عليك معرفة إن كنت من صاحبات الشعر الجاف، الخشن أو الأملس أو المجعد.
3-تطبيق ماسك للشعر أسبوعياً
من المعروف أن لماسكات الشعر دور كبير في الحفاظ على رطوبة الشعر والتخلص من تجعده، فإحرصي أسبوعياً على تطبيق أفضل الماسكات للشعر من المواد الطبيعية والزيوت المغذية مثل زيت الأرغان، الزيتون، جوز الهند والكثير غيرهم.
4-زيت الزيتون
زيت الزيتون عنصر أساسي في خلطاتك الجمالية وخاصة خلطات الشعر! فمن المعروف أن هذا الزيت هو من افضل الزيوت الطبيعية التي تمنع تلف الشعر وتعالج الكثير من مشاكله. ومن هنا ننصحك بتطبيق خلطات زيت الزيتون على شعرك لشعر مالس وحريري.

ازاي اخلي شعري مفرود

1-عمل حمام كريم للشعر يجب مسبقا أن نعرف نوعية الشعر، حتى نتعامل معه بطريقة صحيحة، ويوجد ثلاث أنواع من الشعر مثل الشعر الجاف فهو يحتاج إلى الغسل ثلاث مرات في الأسبوع، أما الشعر الدهني يغسل مرتين في الأسبوع والشعر العادي يكفي مرة واحدة في الأسبوع، يجب غسله بشامبو جيد على حسب نوع الشعر، أحذري من غسيل شعرك بالمياه العادية فهي مليئة بمواد ضارة وكلور تؤثر على الشعر وتتلفه تقلل من فرص تقوية خصلات الشعر، فيجب غسل الشعر بمياه نظيفة تم تنقيتها من قبل .
2-تناول الكثير من الماء يوميا نعرف جيدا أن الماء مهم جدا في حياتنا، فهو ينظف الجسم من الداخل وله فوائد أخرى مثل يعمل على ترطيب الشعر وعدم جفاف خصلات الشعر وعدم تساقطه فعندما تشربين كمية كبيرة من الماء وهي عبارة عن 8 أكواب يوميا فهي تعمل على خروج السموم الداخلية على هيئة عروق، ويجعل الشعر يشعر بحيوية، ولا تنسي زيادة كمية الماء في فصل الصيف.
3-عمل مساج لفروة الرأس يجب تدليك فروة الشعر، فهو ينشط الدورة الدموية ويساعد أيضا توصيل الغذاء الصحي المفيد إلى فروة الشعر وإعطاء الشعر فرصة ليتنفس ومن الشائع عند السيدات عند غسل الشعر يقوموا بتغطيته وهذا فعل غير صحي ومضر للشعر فيجب الشعر يتنفس حتى تستطيع خلايا الشعر بالنمو، وعدم أيضا تغطيته مدة طويلة حتى لا تتعرض فروة الشعر بالقشرة ويصبح جافا.
4-إتباع نظام غذائي صحي الجسم يحتاج إلى نظام غذائي صحي جيد حتى يصبح بصحة جيدة، وأيضا الشعر يحتاج إلى الاهتمام به لتحسين مما هو عليه، إذا يجب تناول أطعمة متوازنة مليئة بالفيتامينات والأملاح المفيدة والتي تؤثر على الشعر ويجعله يتحسن وهذه الأطعمة مثل الخضروات والفاكهة، ولا ننسى منتجات الألبان مثل الزبادي والحليب والجبن والذي بداخله العديد من الفيتامينات المهمة والمعادن والتي من عملها تجعل الشعر ناعم وصحي

نصائح للعناية بالشعر

1-لا تجففي شعرك باستخدام منشفة
تبدو المنشفة تمامًا الطريقة الواضحة لإزالة الماء الزائد والبدء في تجفيف شعرك بعد الاستحمام ولكنها قد لا تكون الأفضل، فواحدة من أفضل نصائح الشعر لدينا هو أن تعصري الماء الزائد ثم أن تجففيه باستخدام قميص قطني قديم وهو ألطف بكثير من المنشفة.
2-تركيز الشامبو على فروة الرأس
على عكس البلسم الذي يجب أن تركزي استخدامه على أطوال وأطراف شعرك، يجب أن يركز الشامبو على فروة الرأس فقط، ووفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، يمكن أن يؤدي غسل أطوال وأطراف شعرك بالشامبو إلى تجريد خصلات الشعر من رطوبتها وجعلها باهتة وجافة.
أما فروة رأسك (التي تفرز الزيت وتتخلص من خلايا الجلد باستمرار) هي المنطقة التي تحتاج حقًا إلى التطهير لذلك عندما تغسلين شعرك بالشامبو حافظي على تركيز جهودك على فروة رأسك وجذور الشعر.
3-احمِ الشعر قبل تسخينه
نحن جميعًا نحب كيف يبدو شعرنا بعد جلسة تصفيف الشعر أو تصفيفه بالحرارة ولكن يمكن أن يؤثر تصفيف الشعر بالحرارة المفرطة سلبيًا على شعرك.
وعلى الرغم من أننا لا نتوقع منك أن تتوقفي عن استخدام أدواتك الساخنة تمامًا فمن الضروري إجراء تعديل صغير واحد عند استخدام الحرارة لتصفيف الشعر.
ففي كل مرة تصففي فيها شعرك يجب أن تستخدمي منتجًا وقائيًا أولاً، لذلك ضعي سبريتز على واقي من الحرارة قبل تجفيف شعرك بالمجفف أو فرده أو تجعيده وهذه هي أحد أهم نصائح الشعر التي يجب اتباعها.
4-كوني أكثر دقة عند الشطف
أنت على وشك الانتهاء من الاستحمام وهذا يعني شطف أي مواد متبقية وضعتيها على شعرك، وتأكدي من أن تكوني دقيقة للغاية عند غسل كل شيء حيث يمكن أن تسبب بقايا المنتج الذي تستخدمينه على شعرك تراكمًا قد يسبب الأذية.



502 Views