كيف أجعل شعري كدش

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 30 سبتمبر, 2021 2:46
كيف أجعل شعري كدش


كيف أجعل شعري كدش، وطريقة عمل الكدش للشعر الناعم، و أفضل أدوات تصفيف الشعر الكيرلي، وطرق العناية بالشعر الكيرلي، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

كيف أجعل شعري كدش


– محاولة الحصول على الشعر المجعّد أثناء غسل الشعر
1. تمشيط الشعر قبل الاستحمام هذه الخطوة مفيدة للحصول على شعر مجعَّد، سواء كنتّ تقرِّر استخدام الشامبو أم لا، حيث إنَّك تقوم بتمشيط الشعر بالفرشاة لفك أي تكتل موجود فيه.
2. إذا كان شعركَ دهنياً يفضّل غسله كل يوم، وإذا كان جافاً فقد تحتاج غسله مرَّة واحدة وتقليل عدد مرَّات الغسل؛ لأنَّ غسل الشعر باستمرار قد يؤدي إلى شعر ضعيف وخفيف.
– استخدام المنتجات الخاصة للحصول على الشعر المجعد
1. استخدام جل الشعر «المواد الهلاميَّة» إذا كنت ترغب بالحصول على شعر مجعد طبيعي أكثر فإنَّ أول خطوة يمكن أن تبدأ بالتفكير فيها هي استخدام جل الشعر بعد تنظيف الشعر جيداً ثمَّ وضع كميَّة صغيرة من الجل والبدء في المشي بأصابعكَ في الشعر لإحداث شكل فوضوي فيه.
– شطف الشعر بانتظام بالماء
أفضل طريقة للحصول على شعر مجعَّد طبيعي هي غسل الشعر بانتظام للحصول على شعر نظيف وجديد، لكن لا يفضّل استعمال الشامبو أكثر من مرَّة واحدة أو مرَّتين في الأُسبوع، فتكرار غسل الشعر بالشامبو مضرٌّ له، لأنَّه يجرِّده من كل الزيوت الطبيعيَّة الموجودة بداخله التي تساعد على تشكيل الشعر المجعّد. لذلك يفضل غسله من دون شامبو.
– يمكنكَ تجربة استخدام رذاذ تجعد الشعر
عادة ما تلجأ لهذه الخطوة النساء، لكنَّها طريقة فعَّالة في الحصول على شعر مجعَّد طبيعي أكثر، بالإضافة إلى أنَّه يمكنكَ استخدامه لفك تشابك البصيلات، لكن ينصح قبل الاستخدام بمعرفة ما إذا كان الرذاذ مناسباً لنوع شعركَ أم لا.
– مراعاة ترك الشعر يجف في الهواء بمفرده
إذا كنتَ تريد شعراً مجعداً يجب عدم اللجوء إلى مجفف الشعر أو منشفة التجفيف؛ لأنَّ أفضل طريقة للحصول على شعر مجعد طبيعي هي تركه يجف في الهواء بمفرده طوال الليل. وأثناء النوم سوف تجد بأنَّ شعركَ أصبح ملتوياً بمفرده وتحصل على شعر مجعَّد. لكن قد تتوقف هذه الخطوة على نوع الشعر نفسه. وإذا كنت تريد شعراً مجعداً يفضّل غسله ليلاً قبل النوم.

طريقة عمل الكدش للشعر الناعم

– طريقة التجديل

1. قسمي شعركِ إلى ثمانية أقسام على الأقل وابدئي بتجديل كل قسم على حدة، ننصحكِ بترطيب شعركِ قليلًا بالماء قبل البدء بالتجديل فهذا سيسهل عليكِ المهمة، وبعد الانتهاء من تجديل كل قسم اربطيه بربطة شعر لتثبيته، وإذا واجهتِ صعوبةً خلال التجديل استعيني بأحد فذلك سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، واحرصي على ألا يتجاوز سمك الجديلة السنتيمتر الواحد، فالجديلة السميكة ستمنحكِ شعرًا مموجًا عوضًا عن الشعر المجعد.
2. بللي جدائلكِ بعد الانتهاء بمحلول مكون من 20% من جل أو مستحضر تصفيف و80% من الماء، ثم غطي شعركِ بحجاب من الساتان لمدة ليلة كاملة.
3. تخلصي من الجدائل بأصابعكِ بعد التأكد من جفافها كاملةً.
4. مشطي كل قسم من أقسام شعركِ الثمانية باستخدام مشط دقيق الأسنان، لإنشاء تجعيدات أكثر.
5. مشطي شعركِ بذات المشط دقيق الأسنان برفق لأسفل باتجاه فروة رأسكِ لخلق بعض التشابك، ولا تضغطي بقوة لتجنب تكسّر شعركِ.
6. رشي القليل من مثبت الشعر لتثبيت تجعيدات شعركِ في مكانها، وبهذا تكونين انتهيتِ من عمل كدش لشعركِ الناعم بواسطة الضفائر.
– طريقة مميزة

1. حددي نمط كدش الشعر الذي ترغبين بالحصول عليه، فذلك سيسهل عليكِ مهمة تحديد أفضل طريقة لتحقيقه، كما سيوضح لكِ مسبقًا طول شعركِ الذي يناسب النمط الذي تسعين للحصول عليه.
2. قصي شعركِ ليتناسب مع نمط كدش الشعر الذي ترغبين به.
3. اغسلي شعركِ بالشامبو واشطفيه جيدًا بالماء، فمن المهم أن يكون شعركِ نظيفًا لتسهيل تجديله أو لفه بالملفات من أجل عمل كدش له.
– طريقة اللف

1. اشتري أصغر ملفات شعر متوفرة، فالملفات الصغيرة ستمنح شعركِ تجعدات الكدش الذي ترغبين به، في حين أن الملفات الكبيرة ستمنحه تموجات عوضًا عن التجعدات.
2. رشّي خصلةً من خصال شعركِ بمثبت الشعر، ثم سرحيها لتوزيع المثبت عليها، ثم لفيها حول ملف الشعر بإحكام بدءًا من الأطراف وحتى الجذور، بعد ذلك ثبتي الملف بمشبك شعر أسود صغير، كرري العملية لحين الانتهاء من كامل شعركِ.
3. اتركي اللفات على شعركِ لمدة ليلة كاملة، ثم فكيها بعناية حتى لا تفسدي التجعدات.
4. امتنعي عن غسل شعركِ أو تسريحه بالمشط لمدة يوم كامل بعد فكه من اللفات، للسماح للتجعدات بالثبات.
5. افصلي تجعدات شعركِ برفق باستخدام أصابعكِ أو مشط واسع الأسنان، ثم مشطيه للخلف بمشط ذي أسنان دقيقة لمنحكِ شعرًا مجعدًا بالكامل.
6. مشطي شعركِ بمشط دقيق الأسنان برفق للأسفل باتجاه فروة رأسكِ لخلق بعض التشابك، ولا تضغطي بقوة لتجنب تكسّر شعركِ، وبهذا تكونين انتهيتِ من عمل كدش لشعركِ الناعم بواسطة الملفات.

أفضل أدوات تصفيف الشعر الكيرلي

1. مكواة الشعر الكيرلي من راش براش تعتبر من أفضل أنواع مكواة الشعر المتوفرة بالأسواق والتي يمكنك اختيارها، وذلك لأنها تحتوي على ٥ قطع للحصول على الشعر الكيرلي الذي تبحثين عنه مثل الـ Wavy والكيرلي إلى جانب أشكال أخرى. وهي مصنوعة من سيراميك التورمالين.
2. مكواة الشعر الكيرلي من بيبي ليستعتبر مكواة الشعر الكيرلي من بيبي ليس من أفضل الأنواع التي يمكن اختيارها، فهي تمنحك الشعر الكيرلي الجذاب الذي دائمًا ما تختاره أغلب النجمات في الحفلات في الآونة الأخيرة.
3. مكواة الشعر الكيرلي من بيبي ليس تعتبر من أفضل الأدوات التي قام الكثير بتجربتها ولاقت إعجابهم، هي مكواة الشعر الكيرلي من بيبي ليس التي يمكن أن تمنحك الشكل الطبيعي للشعر الكيرلي ولكن باستخدام مكواة. فهي سهلة الاستخدام وتساعدك في الحصول على شعر رائع في دقائق.

طرق العناية بالشعر الكيرلي

1. احرصي على رفع شعرك خلال النوم

خلال النوم احرصي على رفع شعرك للأعلى في كعكة عالية خفيفة مع عدم ربطها بشدة أو استخدمي غطاء ساتان للوسادة، فأغطية الوسائد القطنية تسحب التركيب من الشعر وتزيد من الهيشان والتطاير، لإعادة تصفيف شعرك في اليوم التالي استخدمي بخاخة بها مزيج من الماء والبلسم لإعادة ضبط التموجات.
2. اتركي شعرك يجف في الهواء

احرصي على عدم لمس شعرك في أثناء جفافه في الهواء أو استخدمي مجفف الحرارة على درجة حرارة منخفضة وباستخدام ملحق الديفيوزر الذي سيساعد على تجفيف التموجات وتجنب الهيشان.
3. استخدمي فوطة مصنوعة من مادة المايكروفايبر

ستجدينها غالبًا في أقسام العناية بالسيارات في المتاجر الكبيرة أو يمكنك استخدام تي شيرت قطني لتجفيف شعرك بدلًا من المنشفة العادية سيقلل هذا من الهيشان.



564 Views