كيف أجعل خطيبي يحبني

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 11 يونيو, 2018 12:14 - آخر تحديث : 8 يوليو, 2021 3:05
كيف أجعل خطيبي يحبني


كيف أجعل خطيبي يحبني سوف نطرح عليكم فى هذه المقالة نصائح لجعل الخطيب يحب خطيبته والطريقة الصحيحة للتقرب من بعضهم البعض.

مفهوم الخطوبة

الخِطبة أو الخطوبة وهي فترة تسبق الزواج للتعارف بين الطرفين, ومحاولة فهم كل طرف للأخر واكتشاف الأخلاقه وطباعه والخطبة في نظر القانون ولا يترتب عليها أيا من الحقوق والواجبات، فهي فترة للتعارف، وفي الغالب لا تحتاج لفترة طويلة ويفضل ألا تطول، لأنها تكون بلا غطاء قانوني يحفظ للفتاة حقوقها في حالة تراجع الشاب عن رأيه فيها
الخِطبة لغة : فعلة كجلسة، ومن خطب المرأة إلى القوم إذا طلب أن يتزوج منهم. وفي الاصطلاح : طلب الزواج ممن يعتبر منه، وهي اتفاق مبدئي عليه، ووعد بالزواج، وتعتبر الخطبة أولى خطوات الزواج.

كيف أجعل خطيبي يحبني بجنون

الحب
يعرف الحب بأنه شعور عاطفي بالميل والانجذاب نحو الطرف الآخر، ولا شكّ أنّ فترة الخطوبة هي الفترة المثالية للتعرف ولزيادة المحبة بين الطرفين، وعادةً ما نجد الإناث تتساءل عن الأسباب والدوافع التي من شأنها أن تزيد المحبة بينها وبين خطيبها، وسنتحدث في هذا المقال عن الأسباب التي تزيد الألفة والمحبة.
كيف أجعل خطيبي يحبني بجنون
الصفات التي يحبها الرجل في خطيبته
يجب على الفتاة أن تتمتع بصفات معينة كي يحبها خطيبها، ويمكن تلخيص هذه الصفات في ما يلي:
-الذكاء والعقلانية: تتصرف بعقلانية بعيداً عن الحماقة، بحيث يمكنها خوض نقاش ممتع في مواضيع متنوعة.
-المرح وحس الدعابة: الرجل لا يحب أن يرى امرأته كثيرة الشكوى، وعديمة القناعة، وساخطة على كل شيء حولها.
-الثقة بالنفس: الرجل لا ينجذب نحو المرأة القلقة والمتوترة.
-الرومانسية: الرومانسية في إثارة انتباهه وجذبه؛ أما من خلال شراء زهور يحبها، أو إهدائه ميدالية لفريقه المفضل، أو تجهيز عشاء خاص على ضوء خافت.
-الاهتمام: الاهتمام باعتدال دون إفراط، والاهتمام يكون مادياً بالهدايا، ومعنوياً بالكلمات التي تشعر الرجل بمكانته وأهميته في حياة زوجته.
-الصبر: الصبر تحت وطأة ظروف الضغط؛ سواء ضغط العمل والانشغال، أو ضغط الحياة الاجتماعية؛ كالمرور بظرف اجتماعي سييء نتيجة مرض أحد المقربين.
-العفوية: والبعد عن التصنع والتكلف سواء في الحديث، أم في طريقة المشي، أم في الضحك.
-حسن الاستقبال والمعاشرة: ويندرج تحت ذلك الابتسامة الدائمة، والاعتناء بالمظهر الخارجي من حيث المكياج واللبس، وترتيب أغراض الرجل دون العبث بمحتوياته الخاصة، ومحاولة التجديد والبعد عن الروتين القاتل.
-حسن الأخلاق والتعامل: بالتعامل والتحدث بصوت منخفض، والصدق في الحديث.

نصائح عامة للمخطوبة كي يحبها خطيبها

-تجنبي التذمر في وجه الخطيب تعبيراً عن عدم رضاك بالموجود، بل حاولي إشعاره بقيمة كل ما يقوم به.
-تمتعي بالذكاء الاجتماعي وهذا يعني حسن التصرف وتدارك المواقف المختلفة، فمثلاً عندما يحصل خلاف بينك وبين خطيبك لا تصرخي بصوتٍ عالٍ، أو تتلفظي بألفاظ غير لائقة، وتذكري جيداً أن الحياة ليست وردية، وستكون بينكما خلافات بالتأكيد، لكن المهم هو طريقة التعامل معها.
-ابتعدي عن الغيرة المرضية، لأنها تشعر الرجل بعدم الثقة، وكثرة القيود.
-تقدير الظروف المعيشية، وضغوط العمل، فالشاب بالنهاية تربي في بيئة معينة ساهمت بتكوين شخصيته، ويعمل حالياً بوظيفة ما تؤثر على تصرفاته وطبعه، وتقدير الفتاة لهذه الأمور يشعر الشاب أنه اختار الزوجة الصالحة التي تقف إلى جواره وتدعمه في الحزن والفرح.
-تنازلي لخطيبك حتى لو كان الحق معك، فهذه واحدة من الخصال الحميدة التي تجعله يكشف معدنك ويعرف قيمتك فيحرص عليه أكثر وأكثر، وفي نفس الوقت عليك أن تكوني حاسمة في بعض الأحيان حسب طبيعة الموقف.
كيف خطيبي يحبني
-الروح المرحة و التي تمتاز بحس الدعابة تجعل الشخص يحس بالراحة و الفرح و ينسى الهموم ، عكس الروح النكدية و المهمومة التي يكرهها الرجل و لا يحب الجلوس معها أو حتى الإحتكاك بها ، و عليكي بالإبتسام فالإبتسامة هي السر.
-جذب الرجل من خلال المظهر لأنّ الكل و أولهم الرجال يهتمون بالمظهر الخارجي للمرآة التي سيرتبطون بها لأنها ستعيش معهم طول العمر لذلك يجب أن تكوني جميلة و تعتني جيداً بمظهرك الخارجي من لباس و تسريحة شعر و حتى العطر يجب إختياره بعناية و أن يكون مميز مع ماكياج بسيط و الإبتعاد عن الصخب و المبالغة .
-يجب التعامل مع الرجل بطريقة مهذبة و لبقة و مناسبة لأن الفتاة الغير مهذبة تعتبر منبوذة و غير محبوبة للإرتباط من قبل الرجال لأنها توصف بالأخلاق السيئة ، فحاولي قدر المستطاع على أن تكوني صاحبة سمعة طيبة و تعامل طيب .
-حاولي أن تكوني مختلفة و مميزة عن غيرك من الفتيات سواء في التعامل أو الشكل أو أي شيء كي لا يشعر الرجل بالملل .
– الإستماع إلى ما يقوله بطريقة جيدة و إعطائه إحساس أنك مهتمة لما يقوله حتى لو لم يكن ذلك يعجبك ، و يجب عدم إظهار عدم الإعجاب لحديثه لأنه سيالبحث عن شخص آخر يستمع له دون أن يكترث .
– الثقة بالنفس هي أهم شيء ، فلا تعطي الرجل إحساس أنه احسن وأفضل بكثير منكِ أو أنه تليق به الاحسن وأفضل منك.
– يقول الناس أن الطريق إلى قلب الرجل معدته ، فأعدي له الوجبات التي يحبها .
– إظهار الإحترام و الحب لوالديه خاصة لأمه ، لأنه يكون متعلقاً بوالدته و يحب من يحبها و يحترمها و بذلك تتجني العديد من المشاكل وعيوب التي تكوني في غنى عنها .
-بعض الغموض و الأسرار فلا تكوني كالكتاب المفتوح بل يجب عليه إكتشاف شخصيتك بنفسه .
-إعطائه الإحساس و الشعور بالقة من ناحيتك ، و أنك مخلصة له .
-الإبتعاد عن الروتين و الملل بل كوني متجددة في كل شيء .
كيف تجعلين خطيبك يحبك؟
هذه المحادثات ضرورية في فترة الخطوبة
ثانياً، يحب الرجل أن يسمعه الآخرون خصوصاً حبيبته، لذا إحرصي على أن تكوني الصديق الذي يحتاجه خطيبك في مختلف الأوقات، فأنت لست مجرد شخص يعرفه، بل أنت شريكته في الحياة، لذا كوني متواجدة في كل وقت يحتاجك به، وأظهري له اهتمامك بأموره كافة.
فترة خطوبة سعيدة… لعلاقة زوجية متينة
ثالثاً، إظهار بعض الغيرة تجاه الخطيب تجعله يشعر بحبك له، ولكن لا تبالغي في غيرتك، لأنها كلما زادت، كلما ازدادت معها المشاكل التي لا ضرورة لحدوثها.
رابعاً، أظهري لخطيبك حاجتك اليه واطلبي منه ما يستطيع تأمينه فقط، ولا تكوني متطلبة بكثرة، فبهذه الطريقة تظهرين له تقديرك لكل ما يفعله من أجلك مهما كان صغيراً. كذلك لا تبالغي في طلباتك ولا تتخذي القرارات المفاجئة التي تثير غضبه.
هكذا تتخطين فسخ الخطوبة
خامساً، عندما تتخاصمان دعيه يبادر الى مصالحتك حتى وإن كنت أنت المخطئة، فحين تلعبين دور الضحية وتثيري في نفسه الحزن لأنك أنت حزينة، فهو سيعود لتصحيح الأمور بينكما. وليس من الضروري أن تبالغي أيضاً في البكاء، يمكنك أن ترتدي ما يحب وأن تجلسي معه من دون النظر إليه وكأنك عاتبة، وسترين كيف يبادر الى مصالحتك.



444 Views