كيف أتعامل مع الرجل المُتلاعب

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر, 2020 9:20
كيف أتعامل مع الرجل المُتلاعب


كيف أتعامل مع الرجل المُتلاعب طرق مختلفة نتعرف عليها في هذا المقال تُمكنك من معرفة من هو الرجل المُتلاعب وما هي طرق التعامل معه.

كيف أتعامل مع الرجل المُتلاعب

1-تجاهليه في البداية. تبدأ خطة تلاعبك بالشاب المستهدف عن طريق لفت انتباهه، والسؤال الآن: كيف يمكنك تحقيق ذلك؟ عن طريق التودد إليه والتواجد حوله في كل مكان وتملقه في كل وأي وقت متغزلةً في مدى جماله وحسن صفاته؟ بالطبع لا. للتلاعب والتحايل عليه، يجب أن تكون خطوتك الأولى هي أن تتجاهليه تمامًا. تخيلي نفسك ملكة متوجة “مصنوعة من الثلج”. عندما يدخل إلى الغرفة محاولًا لفت انتباه كل الفتيات، حتى القطة الصغيرة، تكونين منشغلة بما تقولينه من حديث أو بالتحديق في الفراغ أو تناول طعامك. وبحثًا عن فعل ذي تأثير أكبر؛ رحبي به بود عادي ثم عودي للنظر في هاتفك المحمول بلا مبالاة.
2-أظهري له قدرتك على الاستمتاع بحياتك مع الفتيات الأخريات. تملكين الآن انتباهه وأظهرتِ بدورك “قدرًا ضئيلًا” من الاهتمام المتبادل. أنت بحاجة الآن إلى معاودة التأكيد أنك لديك في حياتك أشياء أكثر أهمية للانشغال بها مقارنة بالتواجد معه والتقرب إليه. اجعليه يشاهد الأنشطة الحياتية المختلفة التي تقومين بها مع صديقاتك؛ اجلسي معهن، تبادلن الضحك، ارقصن وانهمكي كليًا في الحديث معهن وكأنه غير موجود في الأنحاء.
3-ابدئي في الانتباه إليه شيئًا فشيئًا. بعد فترة من الوقت بناءً على طبيعة الموقف، ساعات قليلة في نفس الحفلة أو ربما بعد أسابيع من التواجد معًا في نفس الجامعة أو مكان العمل، يمكنك أن تبدئي في التحدث إليه قليلًا. من المهم أن يدرك أنه واقع تحت نطاق رؤيتك، لكن فقط بالقدر الذي يجعله مهتمًا وراغبًا في التعرف عليكِ وتحقيق هدفه بالاقتراب أقرب ما يكون منكِ، دون أن تصبحين فريسة سهلة بانتظار رضاه وانتباهه لك. احرصي على تقديم نفسك إليه في ظرف عفوي مناسب مع المزيد من الإيماءات الذكية؛ رددي اسمه عندما يُعرِّف نفسه أو ابتسمي له بشكل عابر إذا تلاقت أعينكما بالصدفة ثم انظري بعيدً.
4-ليكن لديكِ مناعة قوية تجاهه وابني حوائط صد أمام كل صفاته الساحرة. أظهري له أنك منجذبة له قليلًا وتحبين التودد إليه، لكنك في نفس الوقت لا تتأثرين بأي شكل من الأشكال بأساليبه المعتادة لخطف قلوب الفتيات، بل اسخري من هذه المحاولات ما إن تمسكي بأي منها؛ قولي له: “محاولة غير موفقة يا روميو” أو اسأليه “كم عدد من قلت لهن هذا الكلام؟” سوف يصيبه ذلك بالجنون ويجعله راغبًا في إثبات أنه مختلف عن ذلك تمامًا.
كلما نجحتِ في صد محاولاته للتغزل والتودد إليكِ، كلما أصبح هو أكثر وإصرارًا ومثابرة على المحاولة من جديد، وهذا تحديدًا ما نريده.
5-أظهري له استمتاعك بالتواجد مع الشباب الآخرين. سعيًا وراء تأكيد شعوره أنك لا تحتاجين لوجوده في حياتك، حاولي بدأب شديد أن يراكِ وأنتِ مستمتعة بالحديث وقضاء الوقت مع غيره من الأولاد. ينطبق ذلك على أصدقائك الشبان أو التواجد مع شاب ما يهتم بك عاطفيًا. يجب أن يرى الشاب المتلاعب أنكِ مرغوبة من الآخرين وأنكِ بدورك تتفاعلين إيجابيًا مع هذه الرغبة والاهتمام، طالما أنها ليست منه هو.

علامات توضح الشخص المتلاعب

1- العمل على إضعاف ثقتك بنفسك
سيحاول الشريك المتلاعب القضاء على ثقتك بنفسك لتسهيل عملية الاستفادة منك ولكي يتمكّن من التحكّم بك أكثر. هذا يعني أنهم سيحاول في كثير من الأحيان أن يجعلك تشعرين بأنك أقل منه وانك تحتاجين إليه. يعلّق على كل تصرّفاتك وينتقضك بصورة دائمة.
2- الشعور المستمر بالذنب
غالبًا ما يعمل الشخص المتلاعب على لوم الشريك بشكل مستمر. قد لا ترتكبي أي خطأ، لكن على الأرجح سيحاول جعلك تشعر بالذنب وسيعمل على إدانتك من خلال تحوير الأمور واتّهامك بعدم الاهتمام.
3- اللجوء إلى التهديدات
غالباً ما يستخدم الشريك المتلاعب التهديدات لكي يجعلك تشعرين بالخوف والقلق وعدم الأمان ولكي تستمري على العمل دائماً على إرضائه. سيُشعرك دائماً أنه مستعد لإنهاء العلاقة في أي لحظة لأنك لست قادرة على فهمه واستيعابه. هذه السلوكيات ستقلّل من ثقتك بنفسك وتجعلك تشعرين بعدم الأمان. أنه نوع من أنواع الضعط النفسي الي يتّبعه الأشخاص المتلاعبين على شركائهم للتمكّ، من السيطرة عليهم.
4- عدم السماح لك بإعطاء رأيك
لن يسمح لك الشريك المتلاعب بإبداء رأيك حول أي موضوع وسيحاول دائماً توجيه اللوم إليك حتى دون أن ترتكبي أي خطأ. سيلعب دائماً دور الضحية الأمر الذي سيسبّب لك الكثير من التوتر والقلق.
5-من المستحيل التنبؤ بتصرفاته : الشخص المتلاعب ليس عدائياً، بل سيقوم بتدليلك والاهتمام بك في الكثير من الأحيان ولكنّه أيضاً سيقوم بإهمالك في أوقات أخرى.
من الصعب التعامل مع الشريك المتلاعب لأن نوياه غير سليمة. تذكّري أن المتلاعب ذكي وسيعمل على اكتساب محبة من حولك لكي يدافعوا عنه.

طرق التعامل مع الرجل متعدد العلاقات

1-كن على بحقيقة المخادع : ومع ذلك ، فإن الخطوة الأولى نحو التحرر والتخلص هي قدرتك على فهم الشخصية الحقيقية للمخادع ، سواء كان صديقًا أو زميلًا في العمل أو أحد أفراد الأسرة ، أو زوجك. لذلك ، عليك رفض أي إحساس بالذنب ، على الرغم من مزاعم المنحرف النرجسي. إن إدراكك لحقيقة الموقف وتحرير نفسك من أي مسؤولية يتيح لك بالفعل استعادة قدر من الإحترام لذاتك.
2-قطع الجسور: إذا كنت على علاقة مع مخادع ، فغالبا القطيعة لا يمكن تجنبها ؛ هل تنوي حقًا قضاء ما تبقى من حياتك مع كائن ضار ، يتلاعب بك من أجل إرضاء عطشه إلى السلطة وحب الآنا ، ولن يشعراتجاهك بأي عاطفة مطلقًا؟ بالإضافة إلى ذلك ، تعرض نفسك للخطر على المستوى العقلي والجسدي.
لذلك ، كن شجاعًا وابحث عن الدعم ، سواء أكان شخصا في العائلية أم شخصا متخصصا ، ليساعدك على التغلب على هذه المحنة. لكن ، افعل ذلك بسرية !.
3-لا تبحث له عن أي مبرر : إليك واحدة من أسوأ الأخطاء التي لا يجب ارتكابها: إيجاد أعذار للمخادع ، مثل “لم يكن لديه حياة سهلة” ، “إنه لا يدرك ما يفعله” ،”إنك لم تفهمه ” وهكذا. في الواقع ، عندما يتعلق الأمر بأحد الأحباء أو أي شخص نعرفه جيدًا (في العمل على سبيل المثال) ، يجب أن ندرك أننا نميل إلى البحث على الأعذار للمناور لتبرير تصرفاته وسلوكياته.
كلما زادت الأعذار التي ستجدها ، زاد احتمال أن يشعر المتلاعب بالتفوق لأنك ستهتم به وتدعم ما يفعله. لذلك قبل كل شيء ، توقف عن العثور على الأعذار والمبررات.

خاتمه عن التعامل مع الرجل المتلاعب

المخادع شخص عاجز على أن يعيش علاقات طبيعية وصحية ومتوازنة ، وكذلك ؛ أن يسائل نفسه . لذلك ، لا تعطيه الفرصة لتدميرك ، الأمر يتعلق بك و بحياتك ، مرة أخرى ، أنت الوحيد الذي يملك القرار!.



1218 Views