كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 25 أغسطس, 2019 3:50
كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات


كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات اليكي سيدتي كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات بالخطوات السهلة والسريعة ستتمكنين من الحصول على اطلالة رائعة.

مكياج خفيف في الصباح

– يفضل أن تبدأي نهارك بترطيب بشرتك قبل تطبيق مكياج الصباح.
– بعد ذلك ضعي الكونسيلر الفاتح تحت العينين وفي وسط جبينك وعلى عظمة الانف في الوسط.
– ضعي القليل من كريم الاساس البرونزي المشرق على اسفنجة ووزيعها تحت عظمة الخدين وباقي زوايا الوجه فبهذه الطريقة لا تبدو البشرة مثقلة بكريم الاساس.
– بواسطة فرشاة صغيرة قومي بعمل كونتورينغ للوجه بواسطة البلاشر البرونزي على جانبي الانف وتحت عظمة الخدين.
– ولبشرة مشرقة ومضيئة في الصبح ننصحك بالتركيز على استخدام الهايلايتر على تفاحة الخدين وعلى عظمة الانف السطى ورأس الانف من الامام وتحت عظمة الحاجب، كما يمكنك استبدال الظلال بالقليل من الهايلايتر على ثنية العين.
-لا تتردي في المكياج الصباحي بتكثيف رموشك بالماسكارا السوداء وتمريرها على الرموش العليا والسفلى بما انك فضلت الاطلالة الطبيعية والابتعاد عن وضع الكحل داخل العين.
-اما بالنسبة لاحمر الشفايف ننصحك للحصول على اطلالاى طبيعية بوضع احمر شفاه مات بلون وردي او زهري لمنح شفتيك توريد طبيعي من لون شفتيك، كما ان اللون المات يساهم في تكبير شفتيك ومنحها حججما ملفتاً,

مكياج خفيف للمحجبات

1. اغلسي وجهك بشكل كامل ولا تتركي آثار أي مكياج سابق.
2. قومي بتقشير وجهك عبر استخدام كريم خال من الزيت.
3. استخدمي المرطب الملون بدل كريم الاساس للحصول على مظهر طبيعي.
4. ضعي الكونسيلر على الشوائب أو حول العين وليكن من نفس لون بشرتك.
5. ضعي بودرة على الاماكن الذهنية في وجهك.


6. ضعي البرونزر مما سيعطيك اشراقة طبيعية.
7. يمكنك وضع البلاشر إن كنت لا تحبين البرونزر.
8. حددي جفنك العلوي بالكحل الاسود او البني او الرمادي.
9. استخدمي الايلاينر الابيض داخل العين لكي تبدو أكبر.
10. يمكنك ايضا وضع القليل من الابيض تحت عظمة الحاجب لاضفاء بعض اللمعان.


11. ضعي ظل العيون باللون الذهبي او البني او الفضي للحصول على المظهر الطبيعي .
12. ركزي على رموشك وجعديها عبر وضع الماسكارا السوداء بشكل مكثف.
13. ضعي احمر شفاه حيادي اللون وتجنبي احمر الشفاه البراق.
14. ضعي القليل من البلاشر في وسط الشفاه لانهاء المظهر وجعله متناسقا وجميلا.

طريقة عمل مكياج خفيف للمحجبات

فيما يلي نقدم لك سيدتي المحجبة طريقة عمل مكياج خفيف تبدين بها بكامل جمالك وإطلالتك الطبيعية:
-الخطوة الأولى والمهمة للظهور بمكياج مشرق وطبيعي بأن تهتمي سيدتي بنظافة بشرتك وغسلها بالماء والصابون جيداً، وتنشيفها بفوطة قطنية بشكل جيد، ومن ثم وضع كريم مرطب للبشرة يمنحها الإسترخاء والليونة لتسهيل استخدام أدوات مكياج الوجه بشكل جيد.
-عليك التركيز سيدتي المحجبة على إختيار كريم الأساس حيد، حيث يجب أن يكون مناسب لنوعية بشرتك، أي إذا كنت تمتلكين بشره دهنية، جافة أو عادية، وأن يتناسب لونه مع بشرتك بيضاء، سمراء أو قمحاوية.
-بعد توزيع كريم الأساس على الوجه قومي باستخدام منديل ورقي للتخلص من الكمية الزائدة منه، وخصوصاً حول العيون والحواجب وحواف الفم، والعمل على توحيد لون البشرة كاملة وإخغاء أية عيوب وحبوب بالوجه.
-لا بأس إذا استخدمتي كريم مُصحح المكياج الذي يدعم كريم الأساس المستعمل والقريب من لونه، ليساعد في إخفاء البقع البنيّة والحبوب والهالات السوداء حول العينين والتي تظهر من آثار التعب والسهر أو المرض.
-يمكنك إستخدام ما يسمى بالبلاشر الوردي الخفيف للخدود، والذي يساهم في منحك خدوداً طبيعية مزهرة.
-إختاري للفم أحمر شفاه خفيف اللون الزهري أو الوردي الهادئ أو خمري اللون، أو مطريّ شفاف اللون يعطي لوناً قريباً إلى لون شفتيك الطبيعي.
-إختاري سيدتي المحجبة مكياج العيون الخفيف والذي يمنحك النضارة والإشراق، بأن ترسمي خط الكحلة بشكل رفيع من الداخل مما يُضفي إليك نظرات آخاذة وآسرة، وكذلك وضع الماسكارا السوداء اللون للرموش التي تمنح عيناك الإتساع والجمال مع عدم التكثيف والتطويل المبالغ به.
-لا تنسي بأن تضعي ظل الجفون بألوان هادئة مع دمج الألوان بطريقة متناسقة وساحرة في نفس الوقت، لتمنحي الناظرين إليك الإستشعار بجمالك وإعجابهم بنضارتك وإطلالتك الطبيعية والمشرقة التي تعطي إنطباعاً مميزاً عن شخصيتك وأناقتك وذوقك الرفيع.
-وأخيراً سيدتي المحجبة الجميلة إذا قمتي بإتباع تلك الخطوات التي ذكرناها، فإنك بالتأكيد ستظهرين بمظهر جميل ومتناسق مع لباسك وحجابك الرائع، وستجدي نفسك تمتلكين مظهراً وإطلالة متميزة بمكياج خفيف وهادئ وجذاب ومتناسب مع حجابك وملابسك المحتشمة، فالهدف الأساسي من عمل مكياج خفيف للمحجبات هو أن تظهري سيدتي المحجبة للمجتمع ولمن حولها كأنها طبيعية الجمال، بعيداً عن المبالغة وظهورها بمكياج صارخ لا يتناسب مع حجابها ولا يخفي عيوب الوجه الصغيرة.

طريقة وضع مكياج خفيف في الصباح للمحجبات


كريم اساس برونزي
بداية، من اهم الخطوات التي يجب تطبيقها مع اشراقة كل صباح هي وضع كريم الاساس البرونزي والمشرق الذي يعمل على تغليف البشرة بشكل متقن من دون الإكثار من الطبقات، لتفادي الإفرازات الدهنية. وهذا ما تطبقه مدونة الجمال دلال الدوب في كل صباح خصوصاً عند تطبيق كريم الأساس البرونزي من كلينيك Clinique Beyond Perfecting Foundation & Concealer.
رسمات عيون ناعمة
المهم في وضع مكياج خفيف في الصباح للمحجبات تطبيق رسمات عيون ناعمة عبر تمرير الظلال الذهبية الهادئة على كامل الجفون العليا مثلما تفعل المدونة آسيا عاكف عند تطبيق المكياج، مع اختيار ظلال ذهبية من ديور Dior Diorshow Mono Shadow in Feeling عندما تكون البشرة فاتحة والملامح نقية. كما يمكن للمكياج الخفيف أن يتكلل برسم الايلاينر الاسود المجنّح والممدود مع مكياج العيون الطبيعي من خلال تمرير خطوط عريضة على الجفون العليا للعين.
ماسكارا سوداء كثيفة
بعدها وبخطوات متقنة، لا تترددي بجعل المكياج الخفيف متألقاً من خلال وضع الرموش الاصطناعية الخاص منهدى بيوتيHuda Beauty Classic False Lashes in Samantha قبل تغليف الرموش بالماسكارا السوداء الخاصة من ديور Dior Diorshow Mascara Brown 698 0.33 oz مع تمرير الطبقات على الرموش السفلى والعليا بحد سواء على خطى مدونة الجمال سندس القطان.
أحمر شفاه طبيعي
ومن الخطوات التي تضفي إطلالة ملفتة للنظر على جمالك أيتها المرأة المحجبة، تطبيق احمر الشفاه الطبيعي مع المكياج الخفيف خصوصاً المات منه لأنه يضفي المزيد من الجمال والاشراق على اطلالتك خصوصا مع الحجاب. فالحمرة الطبيعية الشببيهة بأحمر شفاه غوتشي Gucci Lips Luxurious Moisture Rich Lipstick no.310 in Cipria تساهم في تكبير الشفايف ومنحها حجماً ملفتاً بعيداً عن المبالغة بأسلوب زوري اشكناني.



539 Views