كيفية حفظ طين البحر الميت

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 18 مارس, 2022 8:58
كيفية حفظ طين البحر الميت


كيفية حفظ طين البحر الميت كذلك سنتحدث عن طين البحر الميت للبشرة ايضا سنذكر تجربتي مع قناع طين البحر الميت للوجه وما هي مكونات طين البحر المهي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كيفية حفظ طين البحر الميت

-يفضل حفظه في اناء زجاجي محكم الغلق حيث إن المكوّنات الطبيعية الطازجة لا تحتوي على مواد حافظة كيميائية، الأمر الذي يجعلها تفسد بسرعة، وبالتالي غير مفيدة لبشرتكِ. لذلك لا يجب أن تحتفظي به لمدة تزيد عن بضعة أيام. كما من المفضّل تخزينه في الثلاجة.
-والجدير بالذكر أن طين البحر الميت يعد من الثروات الطبيعية المستخدمة بشكلها الخام، أو كمادةٍ فعالة في العديد من المستحضرات العلاجية، أو مستحضرات التجميل؛ لاحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من المعادن، والعناصر، والأملاح الضرورية لصحة البشرة، ومن أبرزها: الحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والليثيوم، واليود، والزنك، والسيليكون.

طين البحر الميت للبشرة

1-ينظف البشرة من السموم
تُعد بشرة الإنسان مغناطيس فعال للسموم والبكتيريا الضارة؛ لذلك يُنصح باستخدام طين البحر الميت من أجل تنظيف البشرة والتخلص من الجزيئات والأوساخ الضارة التي قد تتراكم في البشرة وتُسبب الرؤوس السوداء، أو البيضاء المزعجة ومن ثم قد تُسبب الحبوب والالتهابات أيضًا.
2-تقشير البشرة
يُمكنك إن تثق تمامًا إن ماسك طين البحر الميت سوف يقضى على جميع القشور كأنها لم تكن موجودة من قبل، يُرجى العلم إن تراكم القشور يؤدي إلى زيادة السموم في البشرة وبالتالي زيادة تعرضها للعديد من المشاكل، فقط تستطيع استعمال طين البحر الميت ووضع نهاية لذلك في حال.
3-يُخفف من مظهر المسام الواسعة
تنظيف المسام الواسعة يُعتبر من أهم الأمور التي يجب مراعاتها أثناء الاهتمام بالبشرة؛ وذلك لإن المسام قد تُسبب الشوائب وبالتالي الحبوب، ويُمكنك استخدام ماسك طين البحر الميت للتخفيف من المسام.
4-يجعل بشرتك ناعمة مثل الأطفال
يعمل قناع طين البحر الميت على التخلص من السموم وتقشير الجلد وأيضًا تنظيف المسام؛ لذلك نجد النتيجة بشرة رائعة مرنة ولامعة بعيدًا عن الملمس الجاف المزعج.
يُمكنك استخدام طين البحر الميت بأكثر من طريقة حيث يُناسب البشرة في الصباح واليدين في المساء كما يُقلل كثيرًا من مظهر السيلوليت في الساقين.
يُقلل من شكل علامات التمدد: يحتوي على مواد معالجة قد تقضي عليها تمامًا في وقتًا قياسي ويتم تحديد ذلك طبقًا لـ حجمها.

تجربتي مع قناع طين البحر الميت للوجه

1-تتمثل تجربتي مع قناع طين البحر الميت للوجه في التالي حيث أن بشرتي دهنية وكنت أعاني من انتشار الحبوب والبثور عليها.
2-لهذا نصحتني أحد أصدقائي بتجربة ماسك الطين الميت الذي ساهم في تحسين ملمس بشرتي ومنحها النعومة والحيوية، قد استعملته بالفعل من خلال وضع طبقة منه على البشرة بعد غسلها جيدًا بالماء والصابون.
3-تركت ماسك الطين على البشرة لمدة 30 دقيقة لأن بشرتي دهنية، أما أصحاب البشرة الجافة يكفي 10 دقائق فقط، وبعدها غسلت بشرتي بالماء الدافئ فقط دون استعمال الصابون، ثم مسحت بشرتي بقطعة من القطن بها القليل من الحليب لمنح البشرة الترطيب اللازم.

محاذير من استخدام طين البحر الميت

1-استعمال طين البحر الميت بشكل خارجي فقط، فتناول كمية منه قد يكون سامًا.
2-اختبار طين البحر الميت على مساحات صغيرة من الجلد أولًا، وذلك لمعرفة مدى ردة الفعل التحسسية للجلد منه.
3-استشارة الطبيب قبل استعمال طين البحر الميت، فبعض الحالات الجلدية قد لا يلائمها طين البحر الميت.

مكونات طين البحر الميت

1-الصوديوم الذي يساعد على تجديد شباب البشرة وصحتها.
2-المغنيسيوم الذي يحمي البشرة.
3-الكالسيوم مما ينعش البشرة، ويحفظ لها رطوبتها.
4- الكبريت إذ يساعد على إزالة السموم والشوائب من البشرة.
5-البوتاسيوم للمساعدة على التوازن.
6- البروميد الذي يعيد المظهر الحيوي للبشرة.



704 Views