كيفية تغيير لغة الكمبيوتر

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 24 يونيو, 2022 2:46
كيفية تغيير لغة الكمبيوتر


كيفية تغيير لغة الكمبيوتر وكيفية تغيير لغة الكمبيوتر ويندوز 7 إلى العربية وماهو نظام تشغيل الويندوز وتغيير لغة الكمبيوتر ويندوز 8، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر

-مفتاحي (Ctrl + Shift):
يُمكن تغيير لغة الإدخال بشكل سريع من اللغة الإنجليزية إلى العربية أو العكس من خلال الضغط على مفتاحي (Ctrl + Shift) معاً عبر لوحة مفاتيح جهاز الكمبيوتر.
-مفتاحي (Windows+ Space):
يُمكن تغيير لغة الإدخال في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 من خلال الضغط على مفتاح ويندوز -الذي يُشبه الطائرة الورقية- مع الضغط على مفتاح المسافة (Space).
-استخدام شريط المهام:
يُمكن استخدام ما يُعرف بشريط المهام (بالإنجليزية: Task bar) الذي يظهر أسفل شاشة جهاز الكمبيوتر لتغيير لغة الإدخال في الجهاز من الإنجليزية إلى العربية أو العكس، وذلك عبر النقر على رمز لوحة المفاتيح الظاهرة عبر الشريط، ثم اختيار اللغة المطلوب التحويل إليها.

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر ويندوز 7 إلى العربية

-قم ببدء تشغيل Microsoft Update
لإجراء ذلك، انقر فوق ابدأ زر البدء بنظام Windows، ثم اكتب Windows Update في المربع البحث في البرامج والملفات، وانقر بعد ذلك فوق Windows Update في قائمة البرامج.
انقر فوق ارتباطات التحديث الاختياري لحزم اللغات.
ملاحظة في حالة تعذر العثور على ارتباطات التحديث الاختياري، انقر فوق التحقق من وجود تحديثات من Microsoft Update عبر -الإنترنت للبحث عن التحديثات الاختيارية.
-ضمن فئة حزم لغات نظام التشغيل Windows 7، حدد حزمة اللغة المطلوبة.
ملاحظة إذا قمت بتثبيت حزم لغات إضافية كثيرة، فسيؤثر ذلك على مساحة القرص وأداء النظام. وبصفة خاصة، تتأثر مساحة القرص وأداء النظام أثناء عمليات تقديم الخدمات، مثل عمليات تثبيت حزمة الخدمة. لذلك، نوصي بإضافة حزمة لغة واحدة فقط على جهاز الكمبيوتر لديك إذا كنت ستستخدم حزمة اللغة.
انقر فوق موافق، ثم فوق تثبيت التحديثات لبدء عملية التنزيل والتثبيت.

تغيير لغة الكمبيوتر ويندوز 8

– فتح الجهاز المحمول، والنقر بسهم الفأرة على زر البدء الظاهر أسفل يمين الشاشة، ثمّ النقر على خيار وحدة التحكم ( Control Panel). النقر على خيار اللغة (Language)، ويُراعى النقر على إضافة لغة (Add a Language) الظاهر أسفل خيار (Clock, Language, and Region) في حال الانتقال إلى عرض الفئة.
-النقر على إضافة لغة (Add a Language)، وتحديد اللغة المُراد إضافتها، ثمّ النقر على زر إضافة (Add). تحديد اللغة الجديدة، والنقر على زر خيارات (Options).
– الانتقال إلى قسم عرض لغات ويندوز (Windows display language)؛ وذلك من أجل الكشف عن وجود حزمة لغة متاحة أم لا، وفي حال وجود واحدة فيُراعى النقر على تحميل وتثبيت حزمة اللغة (Download and install language pack) والانتظار إلى حين تنزيلها، ثمّ النقر على زر إغلاق (Close). النقر على زر النقل للأعلى (Move up)؛ وذلك من أجل عرض قائمة اللغة الافتراضية ونقلها لأعلى القائمة

ماهو نظام تشغيل الويندوز

يمكن تعريف نظام التشغيل ويندوز (بالإنجليزية: Windows Operating System) بأنه أحد أنظمة تشغيل الكمبيوتر والذي تم تطويره من قبل شركة مايكروسفت، وهو أكثر أنظمة التشغيل انتشارًا حيث يعمل حوالي 90 % من أجهزة الكمبيوتر على إصدارات ويندوز، وقد تم تطوير أول إصدار لنظام التشغيل ويندوز في عام 1985 م، وقد وفر أول إصدار من ويندوز لمستخدمي DOS التنقل بصريًا على سطح مكتب افتراضي، بالإضافة إلى إمكانية فتح نوافذ رسومية تعرض محتويات المجلدات والملفات الإلكترونية بنقرة واحدة باستخدام زر الماوس، ومن ثم أصبحت الإصدارات اللاحقة ذات وظائف متعددة وأكبر.



186 Views