كم عمر القطط عند الموت

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 2 فبراير, 2022 7:01
كم عمر القطط عند الموت


كم عمر القطط عند الموت كما سنتحدث كذلك عن كم عمر القطط عند الموت وكيف تعرف عمر القطط وكم تعيش القطط بدون طعام وهل يعرف القط صاحبه كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

كم عمر القطط عند الموت

يرى المختصون من الأطباء البيطريين أن متوسط العمر الخاص بالقطط يتراوح مابين 10 إلى 15 عاما ويرى آخرون أن المتوسط يتراوح من 4 إلى 18 عاما، وهذا كله بناء على عدة عوامل تختلف من قط إلى آخر، فقد تجد أن هناك العديد من القطط تعيش أقل من ذلك العمر وما أكثرهم حولنا، وقد تجد أيضا أن هناك قطط قد تجاوزت ذلك العمر بكثير، ومنها ما تم ذكره في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كالقط “ريبلا ” الذي عاش مع مالكه البريطاني “ميشيل فوستر” حيث بلغ من العمر 137 سنة، وهذا يعتبر عمر طويل جدا إذا ماتم مقارنته بمتوسط الأعمار التي نتكلم عنها للقطط العادية، وننوه إلى أن لبعض السلالات تميز عن سلالات أخرى بالعمر الطويل مثل القطط السيامي والمانكس والبورمي.

كيف تعرف عمر القطط

1-عدّ أسنان قطتك.
مع تقدم قطتك في العمر، ستمر بمراحل مختلفة من التطورات السنيّة. حينما تكون قطتك هادئة ومرتاحة، جرب تحديد نوع وشكل أسنانها لتحصل على فكرة عن عمر قطتك:
الأسنان التي تنمو أولًا في قطة صغيرة هي القواطع (حوالي أسبوعين إلى 4 أسابيع) والأنياب (حوالي 3-4 أسابيع) ثم الضواحك (حوالي 4-6 أسابيع).
القطة التي يقل عمرها عن حوالي أربعة أشهر لن يكون لديها أضراس بعد.
من سن ستة أشهر تقريبًا إلى سنة ستكون لدى قطتك كل الأسنان الدائمة.
2-ابحث عن اصفرار في أسنان قطتك.
مع تقدم قطتك في العمر، ستبدأ قطتك في إظهار علامات على تقدم العمر.
قد يشير اصفرار الأسنان إلى أن قطتك مُسنّة.
تشير درجة التآكل والاصفرار إلى العمر المحتمل لقطتك.
افحص أسنان قطتك لرؤية علامات على التآكل والتفتت.
مدى تلف أسنان قطتك من الإشارات الأخرى الدالة على العمر. افحص أسنان قطتك بعناية للبحث عن أية مناطق متآكلة لمساعدتك على تحديد العمر التقريبي لقطتك.
3-افحص فراء قطتك لمعرفة مدى سماكته.
اعتمادًا على عمر قطتك، فقد يكون فراؤها أكثر أو أقل سُمكًا. يفترض ألا تتعرض القطط للصلع أو فقدان شعرها، لكن بتحديد مدى امتلاء فرائها، يمكنك أن تحدد عمرها على نحو تقريبي.
4-راقب مزاج قطتك.
يحتمل أن تتناقص قدرة القطة على الرؤية والسمع في القطط الأكبر سنًا، بالإضافة للألم الناتج عن الروماتيزم. قد يكون لهذه الظروف تأثير على مزاج قطتك. إذا لاحظت أن قطتك تظهر هذه السلوكيات، فقد يكون ذلك إشارة إلى أن قطتك مريضة أو في المراحل المتأخرة من عمرها أو كليهما.
5-راقب أنماط نوم قطتك.
أغلب القطط -عند تقدمهم في العمر- تزداد حاجاتهم لساعات نوم أطول. عليك أيضًا تتبُّع أوقات نومها والبحث عن أي تغيرات تطرأ على جدولها الزمني مع تقدمها في العمر.

كم تعيش القطط بدون طعام

يشير البعض أن مدة بقاء القطط ليست لها إجابة نهائية واحدة يمكن تطبيقها على جميع القطط الموجودة في العالم سواءا الأليفة الني يتم تربيتها أو حتى المتوحشة التي تعيش في البرية.
عند عدم وجود الطعام فإن القطط قد تستطيع الصبر لمدة أسبوعين لكن عن الطعام فقط وليس الماء طبعا وهذا حسب البعض وفي نفس الوقت يشير البعض أن هذا يعتمد على كمية المياه التي يشربونها وصحتهم بشكل عام وقسم البعض بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على البقاء على قيد الحياة إلى بعض الأقسام ومنها على سبيل المثال عمر القطط والطقس الذي تعيش فيه القطط والحالة العاطفية للقطط.

هل يعرف القط صاحبه

نعم، تعرف القطط صاحبها، كما وتعرف اسمه والكثير عنه، وباستطاعتها حفظ ما تعرفه عن صاحبها لسنواتٍ طويلة، وقد لا تتفاعل القطط مع مالكها بنفسِ الطريقة التي تتبعها الكلاب، إلا أنَّها تتفاعل مع أصحابها بطرقٍ عدة غير حاسة البصر وحدها، فقد أُجريت العديد من الدراسات حول حواسِّ القطط المختلفة، وتبين أنَّ القطط تعرف صاحبها من خلال وجهه وصوته ورائحته أيضًا.
باستطاعة القطط أيضًا أنَّ تحفظ الروتين اليومي لمن يقوم بإطعامها، فالقطط بارعةُ جدًا في حفظ الأنماط السلوكية لمن هم حولها.
تعرف القطط صاحبها من خلال رائحته أيضًا، فبالرغم من أنَّ حاسة الشم لدى القطط أضعف من تلك التي تتمتع بها الكلاب، إلا أنها أقوى بكثير من حاسة الشم عند البشر، ويستطيع القط تمييز رائحة مالكه من بين الكثير من الروائح في نفس الوقت.
أظهرت دراسة حديثة بأنَّ القِطط تعرف صاحبها من خلال تمييزها لنبرة صوته، حتى وإن كانت تسمع العديد من الأصوات في نفس الوقت، فمن خلال التجربة، أظهرت القطط ردود فعلٍ مختلفة عند سماعها لصوتِ صاحبها.



617 Views