كمية الثوم المسموح بها يوميًا

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 10 يوليو, 2021 7:22
كمية الثوم المسموح بها يوميًا


كمية الثوم المسموح بها يوميًا وكمية الثوم المسموح بها يوميًا للأطفال واضرار الثوم على الريق وفوائد الثوم، كل ذلك يجب أن تعرفه جيدا قبل أن نأكل الثوم لذلك تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

كمية الثوم المسموح بها يوميًا

١-تعتبر كمية الثوم المسموح بها يومياً أو ما يحتاجه الشخص هو ما يعادل 4 جرام.
٢-أي فص أو اثنين من الثوم، ويحتاج إلى 200 – 400 جرام من مستخلص
٣-مع العلم أنه لا ينبغي الإفراط في تناول الثوم، وذلك لتجنب الشعور بحرقة عند البلع ورائحة الفم الكريهة إضافة إلى ذلك.

كمية الثوم المسموح بها يوميًا للأطفال

١-لا توجد كمية متفق عليها للثوم للأطفال، إذ يمكن أن يكون الثوم آمنًا عندما يتناوله الأطفال كدواء قصير المدى، أو في الوصفات المختلفة بكميات معتدلة.
٢-ومع ذلك قد يكون غير آمن عندما يؤخذ عن طريق الفم في صورته الخام بجرعات كبيرة، فالإفراط في تناوله بهذه الطريقة، قد يكون خطيرًا أو حتى قاتلًا للأطفال، ورغم أن سبب هذا التحذير غير معروف. ٣-ولا توجد دراسات طبية أو أخبار عن حدوث مضاعفات سلبية أو وفيات لدى الأطفال الذين تناولوا الثوم عن طريق الفم، فيجب ألا تعطي الثوم الخام لطفلك بكميات كبيرة يوميًّا إلا بعد استشارة طبيب، حتى لا يسبب أي آثار جانبية.

أضرار الثوم على الريق

1-أضرار الثوم على الريق للتخسيس
حقيقة أم خرافه فائدة الثوم على الريق للتخسيس خل حقا يساعد على فقدان الوزن..وفقا لبعض الدراسات للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين تناولوا مكملًا غذائيًا يحتوي على الثوم والكافيين والزنجبيل والأعشاب الأخرى بعد ثمانية أسابيع فإن فقدان الوزن كان قليل جدا وليس سريع كما يعتقد البعض.
2- أضرار الثوم على الريق على المعدة
يساعد الثوم في الوقاية من العديد من الأمراض بسبب خصائصه الدوائية. ومع ذلك ، مثل كل شيء له إيجابيات وسلبيات وعن أضرار الثوم على الريق للمعدة
وفقا للعديد من الدراسات فإن استهلاك الثوم النيء بكميات زائدة قد يؤدي إلى القيء وحتى حرقة المعدة . لتجنب ذلك ، يمكنك دائمًا الحد من تناول الثوم.
3- أضرار الثوم على الريق على القولون
يمكن أن يحدث الإسهال إذا كنت تتناول الثوم على معدة فارغة. لا ينبغي أن يتناول الأشخاص الذين يعانون من الغازات في أغلب الأحيان الثوم. لأن الثوم يحتوي على مركبات تسبب الانتفاخ وغازات في المعدة. لذلك ، إذا كنت تعاني من الغازات ، قلل من كمية الثوم في طعامك.
وفقًا للمعهد الوطني للسرطان ، فإن تناول زيت الثوم الطازج أو زيت الثوم على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى حرقة المعدة والغثيان والقيء.
4- أضرار الثوم على الريق على القلب
تناول الكثير من الثوم قد يؤدي إلى تفاقم النزيف يجب ألا تستهلك الثوم مع أدوية ترقق الدم كما ذكر المركز الطبي لجامعة ميريلاند. لأن الثوم يمكن أن يزيد من خطر النزيف. أيضًا ، بعد الجراحة ، يجب عدم تناول الثوم لمدة أسبوعين على الأقل لأنه قد يتداخل مع ضغط الدم وأمراض القلب.
5- أضرار الثوم على الريق للعين
. قد يسبب تغييرات في الرؤية يمكن أن يسبب الإفراط في تناول الثوم النزيف داخل العين حول الفراغ بين القرنية والقزحية. يمكن أن تسبب هذه الحالة أيضًا فقدان البصر.
6- أضرار الثوم على الريق على الكبد
قد يؤذي الكبد الاستهلاك المفرط للثوم يمكن أن يضر بالكبد ، وهو أحد أكثر أعضاء الجسم حيوية. ذكرت دراسة هندية ملحوظة أنه إذا تم استهلاك الثوم بكميات كبيرة ، فقد يؤدي ذلك إلى تسمم الكبد لأن الثوم يحتوي على الأليسين ، وهو مركب يمكن أن يؤذي الكبد عند تناوله بكميات أكبر.

فوائد الثوم

1-الوقاية من نزلات البرد
يعمل الثوم على تعزيز قوة الجهاز المناعي، لذا فإن تناول الثوم يوميًا لمدة 12 أسبوع يقلل فرص الإصابة بنزلات البرد بنسبة 63%.
2- تحسين الكوليسترول
يعمل الثوم على خفض الكوليسترول السيئ بالجسم “LDL” بنسبة 10: 15%، حيث يعد الكوليسترول أحد عوامل الإصابة بأمراض القلب.
3-محاربة ألزهايمر
يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بالتلف التأكسدي المسبب للشيخوخة، ومن الممكن أن تخفض مركبات الثوم من أمراض الدماغ مثل ألزهايمر والخرف.
4- إزالة السموم من الجسم
تحمي مركبات الكبريت من تلف أعضاء الجسم نتيجة وجود سموم معدنية ثقيلة، مع خفض أعراض تلك السموم التي تتمثل في الصداع وتغير ضغط الدم.
5- اضطرابات النزيف
ولا يجب على مرضى اضطراب النزيف تناوله، حيث يمكن أن يزيد من فرص نزيف الدم، ولا يجب على الأشخاص الذين يقدمون على إجراء عملية جراحية تناول الثوم قبل أسبوعين من إجراء الجراحة تجنبًا لحدوث نزيف.
6- السكري
ويجب على مرضى السكري الابتعاد عن تناول جرعة كبيرة الثوم، حيث يمكن أن يخفض سكر الدم بشكل كبير
7- مشكلات المعدة أو الجهاز الهضمي
يؤدي الثوم إلى التهاب وتهيج الجهاز الهضمي والمعدة لدى المرضى بمشكلات في هذه المنطقة
8- مرضى الضغط المنخفض
من الممكن أن يخفض الثوم من ضغط الدم، لذا لا ينصح بتناول مرضى انخفاض ضغط الدم كمية كبيرة منه.
9- تحسين الأداء البدني
يعد الثوم واحدًا من العناصر المهمة التي تحسن الأداء البدني وتقلل الإجهاد وتنشيط الجسم، ويساهم تناول مرضى القلب زيت الثوم لمدة 6 أسابيع في خفض معدل ضربات القلب 12% وممارسة النشاط البدني بشكل أفضل.



403 Views