كمادات الشاي للعيون الملتهبة للأطفال

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 12 أغسطس, 2022 4:21
كمادات الشاي للعيون الملتهبة للأطفال


كمادات الشاي للعيون الملتهبة للأطفال و فوائد الشاي للجسم بشكل عام و فوائد كمادات الشاي للوجه و حساسية العين عند الأطفال، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

كمادات الشاي للعيون الملتهبة للأطفال

تساعد كمادات الشاي على علاج تهيج العين والتهاب الملتحمة لدى الأطفال، خاصةً أنكِ قد لا تستطيعين الذهاب للطبيب أو التواصل معه في أوقات عديدة إذ تعمل على:
-تخفيف تورم العين: تساعد كمادات الشاي الباردة على تخفيف التورم، سواء التورم الطبيعي الذي قد يظهر بعد الاستيقاظ من النوم، أو المصاحب لعدوى أو التهاب العين.
-علاج التهاب الملتحمة: يحدث التهاب الملتحمة عندما تلتهب الأغشية المخاطية وتتورم، وقد تساعد كمادات الشاي الباردة على تخفيف الالتهاب والجفاف المصاحب له.
-تهدئة احمرار العيون: عادةً ما يشير احمرار العيون إلى احتقان الدم في الأوعية الدموية بالعين، وتساعد كمادات الشاي الباردة على تهدئة الاحمرار وتخفيف التهيج.
-تخفيف إصابات العين الطفيفة: يتعرض الأطفال لإصابات العين بشكل شائع، إما نتيجة ارتطام بجسم صلب أو كرة أو في أثناء اللعب، ويساعد وضع كمادات الشاي الباردة على هذه المنطقة لمدة 15 دقيقة على تقليل الألم والتورم.
-تخفيف التهاب الجفن: يحدث التهاب الجفن بسبب البكتيريا أو قشرة فروة الرأس أو مشكلات الغدد الدهنية في الجفون، وقد تتراكم الإفرازات المصاحبة له على الرموش، وتتسبب في غلق العين، ويساعد وضع كيس شاي دافئ على العيون في التخلص من الإفرازات الملتصقة بالرموش، ومنع انسداد الغدد الدهنية، وتخفيف الالتهاب.
-تخفيف جفاف العين: يحدث جفاف العين عندما لا تنتج العين ما يكفي من الدموع، أو عندما تتبخر الدموع بسرعة كبيرة، ويساعد وضع أكياس الشاي الدافئة على العينين على تحفيز الغدد الدمعية، ما يساعد على ترطيب العين.

حساسية العين عند الأطفال

تعتبر حساسية العين لدى الأطفال شائعة، وقد يعاني منها الأطفال من مختلف الفئات العمرية. تسبب هذه الحساسية تورماً وحكة واحمراراً في العين، وقد تتداخل مع أنشطة الطفل اليومية، ولكن يمكن علاج حساسية العين وغالباً ما تختفي في غضون أيام أو أسابيع.
غالباً ما تحدث حساسية العين عند الأطفال بسبب بعض الأسباب البيئية، مثل حبوب اللقاح أو الأعشاب. غالباً ما يفرك الأطفال عيونهم عندما يكونون غير مرتاحين، مما يؤدي إلى تفاقم أعراض الحساسية.

فوائد كمادات الشاي للوجه

-يعمل على إصلاح خلايا الجلد التالفة، مما يعزز من نضارة البشرة.
-يساهم في تحسين المسام وتقليل الدهون التي تفرزها البشرة.
-يمتلك الشاي خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك يمنع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.
-يعمل على تخفيف آثار الشمس والتهابات الجلد واحمراره.
-يحتوي الشاي على الفلافونويد أحد مضادات الأكسدة الفعالة في محاربة تأثيرات الشوارد الحرة التي تعجل بشيخوخة البشرة، وظهور التجاعيد وبقع العمر.
-يعمل على تهدئة البشرة، والتخلص من آثار الإرهاق والإجهاد.

فوائد الشاي للجسم بشكل عام

– يعمل على تقليل نسبة الكولسترول في الدم .
– المساعدة في علاج البشرة من حب الشباب والرؤوس السوداء.
– تقليل ظهور التجاعيد في البشرة.
– يساعد المرأة الحامل على زيادة معدل ضربات قلبها.
– يجعل معدل ضغط الدم طبيعي في جسم الإنسان.
– يحتوي على مضادات للأكسدة تعمل على وقاية القلب من الإصابة ب السكتات القلبية والأمراض.
– له دور كبير في تقوية جهاز المناعة للإنسان لما يقوم به من حماية الجسم من الإصابة بمرض الإنفلونزا وأمراض العدوى.
– يقي الإنسان من الإصابة بالفشل الكلوي، حيث أنه يمكن اعتباره من مدرات البول الطبيعية.
– يحمي الشعر من التقصف وذلك لما يحتوي عليه من عناصر مغذية للشعر.
– يساعد في تقليل الشعور بالصداع.



368 Views