كلام مثل العسل

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 2 يونيو, 2021 7:56 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 5:15
كلام مثل العسل


كلام مثل العسل نذكره لكم من خلال مقالنا هذا مع مجموعة مختلفة من أروع العبارات القصيرة والجمل المؤثرة والرسائل الجميلة وختام الموضوع كلام من القلب

كلام مثل العسل

-نحن حينما نخاف أن نحب شخصاً نكون في الواقع أحببناه بالفعل.. أحببناه وانتهى الأمر.
لا أحد يعلمنا كيف نحبّ.. كيف لا نشقى.. كيف ننسى.. كيف نتداوى من إدمان صوت من نحب.. كيف نكسر ساعة الحبّ.. كيف لا نسهر.. كيف لا ننتظر.. كيف نقاوم تحرّش الأشياء بنا.. كيف نحبط مؤامرة الذكريات.. وصمت الهاتف.. كيف لا نهدر أشهراً وأعواماً من عمرنا في مطاردة وهم العواطف.. كيف نتعاطف مع جلاّدنا من دون أن نعود إلى جحيمه.. كيف ننجو من جحيمه من دون أن نلقي بأنفسنا في تهلكة أول حب.. كيف نخرج من بعد كل حبّ أحياء وأقوياء.. وربّما سعداء.
-من السهل أن تضع يدك على فمك كي لا تتكلم، ولكن من الصعب أن تضع يدك على قلبك كي لا تتألم. عندما يغادرنا الحبّ، ونجد أنفسنا وحيدين في مواجهته، علينا أن نتجاهل نداءه العشقيّ الموجع، واستفزازه السادي لنا، كي لا يزيد من ألمنا، كوننا ندري تماماً أنه يصنع، في اللحظة نفسها، سعادة عشّاق آخرين.
-ربما عجزت روحي أن تلقاك، وعجزت عيني أن تراك، ولكن لم يعجز قلبي أن ينساك، إذا العين لم تراك، فالقلب لن ينساك، أحبك موت.. لا تسأليني ما الدليل أرأيت رصاصةً تسأل القتيل؟ ربّما يبيع الإنسان شيئاً قد شراه لكن لا يبيع قلباً قد هواه.
-*يوم أحببتك، تمنيت لو أني متّ قبل أن نلتقي خشية أن نفترق.. وحين افترقنا، أدركت أن في إمكان المرء أن يموت أكثر من مرة.

أروع العبارات القصيرة

-الصادقون فِي عواطفهم لا يبالَون بالمظاهر.
-مِن السهَل أنَّ تحب الناس ولَكِنّ مِن الصعب أنَّ تجبر الناس عَلَى حبك.
-النفوس الْقَوِيّة لا تَعْرُف الياس. اذا اردت أنَّ تعيش سعيدا أنَّزع الحقَد مِن قلبك.
– الصحة مثل المال لا تَعْرُف قيمتها الَّا حين تفقَدها.
-الحياه تحب مِن يحَبها والتعاطف اساس الَّاخلاق والصدق لغة التفاهْم.
– الحياة كالَوردة كُلّ ورقة خيال وكُلّ شوكة حقيقه.
– الجهَل هُو الموت والِمَعْرِفَة هِي الحياه.
– البكاء ضَرُورِيّ ولَكِنّه ليس حلا. لنسعد ايّامِنا بالَّابتسامة بدلا أنَّ نملاها بالدموع.
-ما تبنيه الَّايدي تهدمه ايدي اخِرى.
حينما نكذب فانَّنا نكذب عَلَى أنَّفسنا.
-البارحة ذكرى اليوم، والغد حلمه. أجل طعامك إلى الغد ولكن لا تؤجل عملك.
– إن حلم الفصحى ليس (حلم العودة)، وإنما حلم الانطلاق نحو غد يمسك فيه العرب بزمام أمرهم.. أما التحيز إلى العامية، فهذا هو طريق الهزيمة والسوق الشرق أوسطية.
– المستقبل بالنسبة لله حدث في علمه وأنتهى، وكل ما يأتي في الغد القريب والبعيد بالنسبة لله تحصيل حاصل، ولهذا نجد الله يصف أحداث يوم القيامة بالفعل الماضي مع أنها مستقبل.
– يا من يعلم أنّ بعد الدنيا آخرة، وأنّ بعد الحياة موتاً، وألا بد من وقفة للحساب ومشية على الصراط، تب من الآن ولا تؤجل التوبة إلى غد.
– لا تؤجل غلى الغد ما تستطيع أن تفعله في اليوم نفسه.
-لولا الأمل في الغد لما عاش المظلوم حتى اليوم.
-لا تأسف على اليوم، فهو راحل.. واحلم بشمس مضيئة في غد جميل. غداً سأكون رائعاً، غداً سأفهم كل شئ، غداً سأكون محط أنظار العالم.. لكن المشكلة أن هذا الغد لا يأتي أبداً. الامس هو شيك تم سحبه، والغد شيك مؤجل.. أما الحاضر فهو السيولة الوحيدة المتوفرة، لذا علينا أن نصرفه بحكمة.
-تذكر أن اليوم هو الغد الذي كنت قلقاً عليه بالامس. لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد ولكن إلى ما بعد الغد.. هذا هو مبدأ الكسالى. وأعلم ما في اليوم والأمس قبله.. ولكني عن علم ما في غد عم.
– مفاتيح الغيب خمسة لا يعلمها إلا الله: لا بعلم ما تغيض الأرحام إلا الله، ولا يعلم ما في غد إلا الله، ولا يعلم احد متى يأتي المطر إلا الله، ولا تدري نفس بأي أرض تموت إلا الله، ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله.. اليوم خمر وغدا أمر (قاله امرؤ القيس حين بلغه قتل أبيه وهو يشرب). -إن في الدنيا جنة من لم يدخلها لم يدخل جنة الآخرة.

اجمل العبارات المؤثرة

-المرأة في عالم الرجل حكاية كـرشفة القـهـــوة… البعض يحبها لحلاوتها… والبعض يحبها لـمــرّها… والبعض الآخر يتظاهر الحيرة ليركن في النهاية أوسطها… ولــكـن رغم كل ذلك.. الـبُــعد عنها مصيبة.. والقرب منها إدمان. م
-امضى فات،وماذهب مات، فلا تفكر فيما مضى،فقد ذهب وانقضى.اترك المستقبل حت يأتي، ولا تهتم بالغد لأنك إذا أصلحت يومك صلح غدك. -أحَدهُم كَان رائِعاًجِداً،،أخبرني آنَ البَعض لآ يستحِق،وَآمنتُ بمَاقَال لكِنهُ نَسيَ آنّيُخبِرني بِأنهُ منهم رُبّما سَئِمَ منّي لأنّي أحِبّہ گثيرا ، وَ أغَار عَليہ وَأحبّ التَملّگ جچدااً وَ أسَامحُہَ ان اخطَأ نعم ربما الأمَر مُمِل ! .
– أستَغفر الله ،عَدد نَبضات قَلبي و قُلوبِكم التّعب مع وجود هدف راحةُ ، والراحة بِدون هَدفِ تعَب يَآرَب لآ تَحرمنَا اُمنيةْ تُفرحُ قُلُوبنَا ؛وَ تُوبَة تَجليْ هُمُومنَا ؛وَ فَرجاً يَكشَف الكَربّ عَنا وإن سألوك عن العدل في بلادنا .!!قل لهم : مات عمر ’’ الخجل ’’ يكفيكَ لِتَكونَ جَميلاً وَ بِأرقَى دَرجَات الجَمَال” أمي أنتي لسّتِ أًحًسنٌ مَن فِي الدُنّيا ….أنّتيِ الدُنيا بِ أكّمَلِها.
-اذا أردت أن تعرف شخصا فأستمع له وهوا يصف أشخاص أخرين .
-عيوب الجسم يسترها متر قماش…لكن عيوب الفكر يكشفها اول نقاش اعتدتٌ آلفقَدوآلتغيرآلمفآجئَ للبشر لم آعدآشغٌل ذآكرتييّ بِهم آصبحتُ آبتسِم لآرى ماذآبعد !! تمنيت أن يكون هناگ باب خلفي لـ : آلحيآة !… گـ / آلطوآرئ ،نلجأ آليهہ گلمّا ۈصلنا حدۈد آلانہيار مازال يروني وحيدا ومازلت اقنعهم بان الله معي .
– الناس كالاعراب بعضهم يستحق الرفع .وبعضهم يسشتحق النصب..وبعضهم يستحقالكسر.وبعضهم الجر. ومعظمهم ليس له محل من الاعراب. فارقنا اصدقاء …احببنا غرباء …وكرهنا اقرباء …وانتهى عامنا.
-ربما ذات مساء نلتقي في طريق عابر انت تعرفني وانا احاول ان اتذكرك.

عبارات من القلب

-كُن شامخاً في تواضعك…ومتواضعاً في شموخك…فتلك واحدة من صفات العظماء.
-ما أجمًلَ الصباحً حًيِنِ تنِتظر دٍعآء جميلاً منِ أطِيِبً آلأحًبًهّ…اللهم وفقهم وإحفظهمً في حيِاتهمً وبارك لهم فيِ رزٍقهم وذِريتهم وتمم علَيِهمً الصحهّ في أبدانِهم وأكتب لَهمً صباح أملَ وتفاؤل وإنِشراح…اللهم أبعد عنِهمً كل حزنِ وشقاء ويِسِر أمورهم بنِور وضياء صباحكم ملَئ بالسِّعاده. -السعادة ليست حكراً على الأغنياء…السعادة لمن يعرف كيف يصنعها فقط.
– مهما بلغ حسن الوجه…القلب ميال للروح الحلوه. أُحِبّك جَهراً فِي كِتاباتِي، وسِراً حِينَ يَستغرِبُ مَن حَولِي إبتِسامَتِي المُفاجِئه. حبيبي أنت تشبهيني كثيراً…نحمل نفس الجواب…ونتبادل ثرثرة الشوق…نهمس…يارب أكتب لنا لقاء. لا تجبر أحد على الإهتمام بك والسؤال عنك…فمن -يُحبك حقاً سيبحث عنك كما لو كان يبحث عن شيء ثمين ضاع منه.
– لا شيء أجمل من ذاك الذي تريده بجانبك وهو يريدك أيضاً…يحبك بذات الصدق وذات العمق وذات النقاء.
-أغبى الرِجَال هو الذي يرى تعَلّق فتاة بِهِ ف يترُكها. بُكَاء مَن تحِب أمامك ليس ضعفاً أو استِغلالاً لعاطِفَتِك بل تَعَلّقاً وحُباً. خيالي أنت وحقيقه والحب لك يكبر…أحبك إيه…من غير كيف…من غير ليه أحبك.
-بسبب أن لنفسك عليك حق، تغاضى عن كل شعور ممكن يقلب مزاجك للأسوأ. عندمآ تبكِي تكون في حُضن إمرأة وعندما تعشَق تكون في قلْب إمرأة.
– غالباً المرأة الذكية تبقى لفترة طويلة بدون شريك في الحياة لأنها تفضل الوحدة عن الزواج مع الرجل الغير المناسب.



582 Views