كشف زواج الزوج

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر, 2020 11:17 - آخر تحديث : 9 يناير, 2023 3:16
كشف زواج الزوج


كشف زواج الزوج نتعرف عليه في هذا المقال بطريقة بسيطة يمكنك كشف زواج زوجك للمرة الثانية فقط تابعي الموضوع حتى النهاية.

كشف زواج الزوج

دلالات هامة على الزواج الثاني:
1-الاهتمام الزائد بمظهره :الغضب والثورة لأتفه الأسباب، وعدم اهتمام الزوج بأولاده وتأثر علاقته بيهم ويصبح لا يعلم شئ عنهم، مع اهتمامه الزائد عن الطبيعى بملابسه ومظهره، وحرصه على الخروج من البيت بمظهر جذاب غير معتاد.
2-الخروج بكثرة: من أكثر التصرفات التي تدل على أن زوجك ارتبط أو تزوج من غيرك، خاصة خروجه كثيرا من البيت وفي أوقات غير معتادة منه، وأيضا السفر الكثير، وعندما تسأليه يكون السبب العمل، وهذا بالإضافة إلى السهر حتى الساعات الأولى من الصباح.
3-شعور بالذنب: شعور الزوج بالذنب، يدفعه إلى يشترى أشياء لزوجته، كانت طلباها من فترة، وذلك حتى يشغلها عنه، وحتى لا تنتبه لتصرفاته، مع الشعور بانخفاض الرغبة في العلاقة الزوجية، ويكون السبب التعب من العمل أو انشغاله الدائم، كما يخطئ فى اسمك ويناديك باسم أخر في بعض الأحيان.
4-هاتف مغلق باستمرار:صعوبة أن التواصل مع الزوج، بسبب انشغاله الدائم بالهاتف، والذي يزعم غلقه كثيرا بسبب الاجتماعات وظروف العمل، ورغبته الدائمة فى أنه يجلس بمفرده كثيرا، أو يفقد تركيزه عندما تتحدثي معه، هذا بالإضافة إلى الشكوى الزائدة والمستمرة من مصاريف البيت، مع العثور على فواتير أو إيصالات فى محفظته لأغراض اشتراها، ليست لك أو للبيت.
5-مكالمات مشبوهة:وجود التليفون فى يد زوجك طوال الوقت، أمر يدعو إلى إثارة الريبة، وعندما تأتي مكالمة له، يختلى بنفسه للرد عليها، أو إنهاء المكالمة.
6-الخروج بكثرة: من أكثر التصرفات التي تدل على أن زوجك ارتبط أو تزوج من غيرك، خاصة خروجه كثيرا من البيت وفي أوقات غير معتادة منه، وأيضا السفر الكثير، وعندما تسأليه يكون السبب العمل، وهذا بالإضافة إلى السهر حتى الساعات الأولى من الصباح.

دلالات تشير لعدم الزواج الثاني

1-إذا شكّ الرجل بأنّ الزوجة الثانية تريد أن يكون لها وحدها وتبعده عن زوجته وأولاده، فالأفضل ألا يُقدم على هذه الخطوة.
2-إذا كان الزواج الثاني سيحول حياته إلى عذاب ويقلبها رأسًا على عقب، فالمرأة لا تقبل بزوجة ثانية تشاركها زوجها ممّا يجعلها تلجأ إلى تصرفات لا تحمد عقباها، وهذه التصرفات قد تصدر من الزوجة الأولى أو من الزوجة الثانية ممّا يُحوّل حياة الرجل إلى جحيم.
3-إذا شعر الزوج بأنّ زواجه الثاني سيجعل أولاده يبغضونه ويقاطعونه، فالأولى أن يحافظ على محبة أولاده، فصلة الرحم هي الأهم.
4-إذا كان الرجل يعيش حياةً سعيدةً مع زوجته ومكتفيًا بها من جميع النواحي.

حل مشكلة تجاهل الزوج

في حال أرادت الزوجة أن تحل أي مشكلة زوجية سواء التجاهل أو غيرها، يجب عليها أن تتعرف على واجبتها وتؤديها على أكمل وجه، وأن تجد الحلول المناسبة لهذه المشكلة بناءً على الأسباب التي أدت لها، ومن أبرز الحلول المقترحة ما يأتي:
1-إعطاء الزوج الحرية المطلقة التي يحتاجها في التواصل مع أصدقائه كما كان من قبل، كي لا يشعر بأن الزواج بات قيدًا يريد الفكاك منه بأي طريقة، فترك مساحة للحرية خارج المنزل تتيح المجال له بالعودة إلى زوجته مشتاقًا لها وللبيت بدلًا من أن يشعر بالملل الذي يدفعه مع الوقت إلى تجاهلها.
2-استشارة المختصين، فلا ضير من أن تذهب الزوجة إلى أحد المختصين في العلاقات الزوجية والأسرية وأن تستشيره فيما تفعله حيال تجاهل الزوج.
3-الحوار والمصارحة بين الزوجين، وعلى الزوجة أن تبادر في هذا لأنها هي الطرف المتضرر من تصرف الزوج وتجاهله، وأن تسأله عما يضايقه، وهل يشعر بأنها قصرت في أمر ما، وتحاول الوصول إلى مكامن المشكلة لديه، فلربما كانت مشكلة في العمل تشتت تركيزه واهتمامه عن كل ما سواها.
4-البحث بطريقة عقلانية عن علاقات الزوج خارج المنزل دون إشعاره أو إشعار أحد بذلك، للتأكد من عدم وجود أي بوادر خيانة، وفي حال وجدت يجب على الزوجة أن تتعامل معها بعقلانية كبيرة بعيدًا عن التصرفات الطائشة التي قد تدمر المنزل ومستقبل العائلة.
5-تجنب الحديث بالمشكلة أمام الأصدقاء، لأن الأسرار الزوجية والمشكلات في حال خرجت من نطاق الأسرة فإنها في الغالب سوف تتفاقم وينتج عنها ما لا تحمد عقباه.
6-الاهتمام بالزوج وجعله الأولوية الأولى حتى قبل الأولاد، وإشعاره بهذا الأمر وبأن الزوجة ما زالت تحبه تمامًا كما كانت من قبل.
7- يجب العمل على التواصل الدائم بين الزوجين فغياب التواصل، فالأزواج قبل الارتباط اعتادوا على التواصل الهاتفي أو عبر السوشال ميديا أو بالرسائل، وكان هذا يضفي على العلاقة حبًّا كبيرًا وجمالًا يدعمها ويقويها، ولكن الزواج جعل كلًّا منهما يعتاد وجود الآخر بجانبه طوال الوقت ولا حاجة للمكالمات ولا الرسائل مما قد يتسبب في الفتور وبالتالي تجاهل الزوج لزوجته.

نصيحة هامة للزوجين

أهم ما يجب إدراكه بالنسبة للزوج والزوجة أن علاقة الزواج لا يمكنها أن تسير على مستوى واحد طوال الوقت، فتُوجد لحظات يصل فيها كل منهما إلى قمة السعادة وتُوجد لحظات يصلان فيها إلى قمة اليأس وكأن كل الأبواب قد أغلقت ولكنها فعلًا ليست النهاية، ومهما تجاهل الزوج زوجته أو العكس فإن المشكلة يجب أن تُعالج من البداية من أجل أن لا يكون هذا التجاهل الذي قد يبدو أمرًا عاديًّا وغير ملحوظ من الزوج شرارة للخلاف و الفتور والجفاء.



412 Views