قناع الطين الأخضر بزيت الأرغان

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 21 مارس, 2022 7:03
قناع الطين الأخضر بزيت الأرغان


قناع الطين الأخضر بزيت الأرغان نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل خلطات الطين الاخضر وفوائد الطين الأخضر للوجه ثم الختام لمحة عن الطين الأخضر تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر.

قناع الطين الأخضر بزيت الأرغان


المكونات
-2 ملاعق صغيرة من الطين الأخضر.
-ملعقة صغيرة من القهوة المطحونة.
-ملعقة صغيرة من خل التفاح.
-3 قطرات من زيت شجرة الشاي.
-ملعقة من زيت الأرغان
طريقة التحضير
1-امزج الطين والقهوة في وعاء بلاستيكي أو خزفي.
2-خفف خل التفاح بملعقة صغيرة من ماء الورد.
3-أضف خل التفاح المخفف، وزيت شجرة الشاي و زيت الأرغتن واخلط المكونات جيدًا.
4-طبّق القناع على وجهك لمدة لا تقل عن ربع ساعة حتى يجف، ثم اغسله بالماء الداف

خلطات الطين الاخضر


باستخدام الطين الاخضر هناك العديد من الوصفات الطبيعية الفعالة التي يمكن استخدامها مع الطين الاخضر لزيادة فعاليته ، و لكن يُشترط الاستمرار على احد هذه الوصفات لفترات طويلة لا تقل عن ثلاثة اشهر للحفاظ على البشرة و الشعور بالفرق و الحفاظ على النتائج لفترات طويلة:
– الطين الاخضر لكل أنواع البشرة:
تمزج بودرة الطين مع قليل من المياه المعدنية أو ماء الورد، حتى تصبح لزجة، وكلما كانت درجة اللزوجة عالية دل على فعاليته وجودة الطين المستخدم فيه.
يفرد الماسك على وجهك بالفرشاة ويترك حتى يجف، مع تجنب الكلام وحركات التعبير أثناء ذلك؛ حتى تحصل عضلات البشرة على أكبر قدر من الاسترخاء. بعد ذلك يشطف بالماء البارد ويمسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد.
– قناع الطين لمقاومة التجاعيد والنمش:
وتعتبر هذه الوصفة أحد أهم أسرار كليوباترا، التي كانت تستخدمها مرتين في الأسبوع. والوصفة عبارة عن مزج الطين بزيت الحلبة أو زيت الاركان لما له من فاعلية في مقاومة التجاعيد والقضاء على النمش،
وهذا القناع يستخدم في المساء ويترك ساعة على الوجه.
– قناع لنضارة وتلوين الوجنتين:
يؤخذ مقدار 3 ملاعق من الطين الاخضر تمزج مع ثمار الرمان حتى يتجانس تماما، ويطلى بها الوجه. النتيجة أنها تمنحه حيوية وإشراق من دون حاجة لاستخدام أي مساحيق تجميل.
– الطين الاخضر و الزبادي :
في هذه الوصفة نحتاج الى ماء البطاطا ، و يمكن الحصول عليها عن طريق سلق حبات من البطاطا و استخدام الماء الخاص بها في عجن ملعقة كبيرة من الزبادي و ملعقتان من الطين الاخضر ، و تُخلط الوصفة جيداً و توضع على الوجه و يُترك لمدة نصف ساعة على الاقل ثم يُشطف بالماء الفاتر و يوضع الكريم المرطب .
– الطين الاخضر و الحليب :
يتم اضافة ثلاثة ملاعق من الطين الاخضر ، و ملعقة كبيرة من الحليب السائل او البودرة مع ملعقتان من ماء الورد ، و يمزج الخليط جيداً حتى يصبح عجينة ملساء و يتم فرده على الوجه ، و يُترك نصف ساعة ثم يُشطف جيداً ، و يوضع الكريم المرطب ، و تكرر هذه الوصفة او غيرها مرتين اسبوعياً لمدة ثلاثة اشهر على الاقل
– الطين الاخضر و العسل :
في هذه الوصفة يتم اضافة ملعقتان من الطين الاخضر مع ملعقة كبيرة من العسل الابيض و ملعقة كبيرة من الزبادي و ملعقة من عصير الليمون و ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ، و يمزج الخليط جيداً حتى الحصول على قوام مناسب و يوضع على البشرة ، و يترك لمدة نصف ساعة حتى يجف ثم يُغسل جيداً بالماء الفاتر و يتبعه الكريم المرطب ، و تُكرر الوصفة مرتين اسبوعياً للحصول على بشرة ناعمة و نضرة.
– الطين الاخضر للبشرة الدهنية:
يمكنك إضافة قطرات الليمون للبودرة الطينية السابقة لتطهير حب الشباب وإزالة الدهون، وبعد شطفه يغطى الوجه بقطعة من الشاش الأبيض المبلل بماء الورد.
– الطين الاخضر البشرة الجافة:
وهنا يمكن إضافة بعض قطرات من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من كريم مرطب للبشرة للخلطة الطينية.

فوائد الطين الأخضر للوجه

يمكنك الاستفادة من فوائد الطين الأخضر، إذا ما قمتِ بعمل ماسك الطين لوجهك بانتظام، إليك فوائد الطين الأخضر للوجه بالتفصيل:
-إزالة الشوائب من المسام:
جميع أنواع الطين الطبيعي، بما فيها الطين الأخضر، لها هدف رئيسي وهو امتصاص جميع الشوائب والخلايا الميتة والأوساخ والتلوث والبكتيريا وغيرها من مسام الجلد.
– منظف طبيعي ​​للوجه:
إنه منظف طبيعي يساعد في إزالة الأوساخ والزيوت القديمة والخلايا الميتة من الوجه.
-تغذية خلايا البشرة بعمق:
الطين الأخضر غني بالمعادن مثل الكالسيوم والألمنيوم والمغنيسيوم والسيليكا والفوسفور والنحاس والزنك، كل هذه المعادن تغذي خلايا الجلد وترطبها وتحافظ على صحة البشرة بشكل عام.
-تقشير البشرة
يحتوي الطين الأخضر على مادة خشنة قليلًا تساعد في تقشير الجلد الميت، دون أن تسبب الجفاف والتهيج للجلد.
-التحكم في زيوت الوجه:
يعمل الطين الأخضر على امتصاص جميع الزيوت الزائدة داخل المسام، وداخل سطح الجلد، ما يمنحك بشرة نقية ونظيفة وناعمة.
-تقليل المسام الكبيرة:
يعمل الطين الأخضر على شد بشرة الوجه، ما يساعد في علاج المسامات الواسعة على وجهك.

لمحة عن الطين الأخضر

الطين الأخضر، المعروف أيضاً بالطين الأخضر الفرنسي، يُعَد من أنواع الطين المعدنيّ، الغنيّ ببقايا النباتات المُتحللة، إضافةً إلى العديد من المعادن، مثل: الكالسيوم، والسيليكا، والفسفور، والزنك، والنحاس، والمغنيسيوم، والألمنيوم، ويدخل الطيّن الأخضر في الطبّ البديل، ويُمكن أن يُعالج العديد من المشاكل الصحيّة، ويُعَد من أكثر أنواع الطين استعمالاً في العلاج بالليزر، كما يدخل في العديد من أقنعة الوجه، لعلاج البشرة تجميلياً، وقد تمت الإشارة إلى فوائد الطين الأخضر، في تثبيط الالتهابات المُسببة لحبوب الشباب، وشدّ مسام البشرة، وتنقية الجلد من السموم، كما يمنح الجسم الخشن، والجاف، نعومةً فائقة.



410 Views