قصص واقعية مضحكة للمتزوجين

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر, 2021 11:43
قصص واقعية مضحكة للمتزوجين


قصص واقعية مضحكة للمتزوجين، وقصص مضحكة أول يوم زواج، وقصص خطوبة مضحكة، وقصة طريفة فيها حكمة، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

قصص واقعية مضحكة للمتزوجين

1. القصة الأولى
– كان هناك رجل وامرأة متزوجين منذ زمن بعيد وكانت الزوجة لا تنجب، فطلبت من زوجها أن يتزوج بأخرى لكي يأتي بولد يحمل اسمه ولكي يشبع غريزة الأبوة الموجودة فيه كأي رجل، رفض الزوج اقتراح زوجته وقال لها يا زوجتي العزيزة ولما أتزوج غيرك فأنا أحبك ولا أرضى بغيرك، وإن تزوجت سيعكر صفو حياتنا وتحدث المشاكل والخلافات التي نحن في غنى عنها، فقالت الزوجة لا تقلق يا زوجي العزيز فسوف أعامل زوجتك الثانية كأنها أخت لي ولن أقوم بإيذائها أو أفتعل معها المشاكل.
– اقتنع الزوج بكلام زوجته وقال لها إذن سوف أتزوج من بلد بعيدة امرأة لا تعرفيها أنت ولا أنا، ثم سافر الزوج ورجع بعد أيام ومعه جرة، وضعها في البيت في غرفة منفصلة وألبسها وعطرها لكي تبدو مثل المرأة وفي الصباح خرج لعمله، وبعد عودته من العمل جاءت إليه زوجته تبكي وتشتكي من زوجته الثانية وتقول له إن زوجتك أهانتني ويجب أن تأخذ بحقي منها، فأخذ الزوج بيدها وقال لها تعالي معي سأخذ لك بحقك، دخل الإثنين الغرفة وأمسك الزوج العصا ونزل بها على رأس الجرة لتتحطم ثم اكتشفت الزوجة أن زوجها لم يتزوج عليها وأنها مجرد جرة، قال لها زوجها هل رأيتِ ما فعلتي؟ قالت الزوجة أعذرني ولا تعاقبني فالضرة مرة ولو كانت جرة.
2. القصة الثانية
– يحكى أنه كان هناك زوج أراد تطليق زوجته، فذهب بها للمحكمة ليحكم بينهما القاضي، القاضي: “تريث يا بني إن أبغض الحلال عند الله سبحانه وتعالى الطلاق”.
– الزوج: اعذرني يا حضرة القاضي ولكني قد اتخذت قراري ولن أرجع فيه مهما كلفني الأمر، القاض: “إذا قص علي لماذا تريد تطليقها؟”
– الزوج: “لأنه يوم قررت خطبتها تعطلت سيارتي فاضطررت للذهاب سيرا على الأقدام، وبيوم زفافنا فارت والدتي الحياة بأكملها، فانقلب يوم زفافي ليوم عزاء لرحيل والدتي، وأول ما دخلنا بيتنا شب حريق به ولم يبقي على أي شيء به، وعندما قرر والدي مساعدتنا اكتشف على الفور إصابته بمرض خطير فسافر خارجا لتلقي العلاج ولا أعلم عنه شيئا منذ رحيله عني وحتى الآن، وآخر شيء خسرت وظيفتي والتي كانت مصدر رزقي الوحيد، ألا يكفيني من المصائب كل هذا؟!”
– القاضي: “كلها أقدار يا بني فلا تظلم زوجتك، خذها بيدك وعودا لمنزلكما وستحلو بمشيئة الله الحياة”، وما إن أنهى حكمه القاضي حتى أتاه بيان بإعفائه من القضاء بين الناس، على الفور ولم يستطع مسك لسانه عليه: “طلقها يا بني ولا تتركها ولو ثانية واحدة على ذمتك!”.

قصص مضحكة أول يوم زواج

1. قصة السرير مضحكة
– في اليوم الأول من الزفاف بين الزوج والزوجة أثناء جلوسهما على السرير الزوجي، بدأ الشعور بالاختلاف بينهما لأنهما للمرة الأولى يشعران بهذا الشعور، مما ترك الزوجين في حالة صمت
تام دون أي حركة، أحد الزوجين مما جعلهما ينظران لبعضهما البعض نظرات عميقة وحادة دون معرفة ما سيحدث لوقت قصير لأن العروس لم تكن تعلم ماذا ستفعل، عندما اقترب العريس من زوجته وهي جالسة على حافة السرير، بدأت العروس تلقائًيا بالفرار إلى أبعد نقطة عن العريس واقترب العريس خطوة تلو الأخرى من أجل الاقتراب من عروسه.
– لم يخطر ببال العريس أن زوجته كانت في حالة خوف شديد وبدأت تتحدث عن نفسه لفهم العروس، ولكن عند الفجر بدأ العريس يمل من الموقف وكان عليه أن يقترب، لكن العروس بكت الكثير واتصلت بأسرتها وأخبرتهم أن زوجها أراد اغتصابها وضحك أهل العروس وظنوا أن شيًئا كبيًرا قد حدث بينهم وسط غضب وابتسامة العريس لجهل زوجته بما كان يحدث في تلك الليلة.
2. قصة زواج محرجة
ذهب رجل إلى والده لخطبة فتاة تبلغ من العمر 26 عاًما لوالده، وبدأ يتحدث عن طلب من الأسرة لطلب الزواج. قبلت عائلة العروس الخطوبة لأن الشاب أظهر الاحترام والجمال، وفي اليوم التالي ذهب والد الرجل لرؤية صديقته، لترى كيف كانت حال صديقته، فوجئت أسرة العروس بوصول والد الرجل، ولكن بعد فترة اكتشفوا أن الأب هو الذي طلب يده، بين
الضحك والابتسامات من أهل العروس الذين ظنوا أن والدها مجنون، فخرجت العروس ووافقت على هذا الزواج، وسط دهشة عائلته.

قصص خطوبة مضحكة

– القصة الأولى
في أول محطة رومانسية لنا بعد حفل الزفاف “شهر العسل”، وصلنا إلى ردهة الفندق المضاءة بالشموع، قام الطاقم بالترحيب بنا بمناشف صغيرة معطرة ثم طلبوا منا انتظار زميلهم الذي سيرشدنا إلى مكان غرفتنا. فجلسنا على إحدى الطاولات ننتظر ووضعت ما أحمل من أكياس على الأرض وبدأنا بالتحدث وفجأة شممنا رائحة حريق بحثنا عن المصدر وإذ بأكياسي التي وضعتها على “الشموع” قد اشتعلت وهكذا بدأت رحلتنا … نيران مشتعلة!
– القصة الثانية
بعد انتهاء حفلة كتب الكتاب، جاءت أختي إلى غرفتي تقول لي أن خطيبي ينتظرني في سيارته في الخارج حتى نذهب إلى مطعم ما. لم أكن جاهزة… لم أحضِّر فستاناً أو ملابس مناسبة! فهرعت إلى خزانتي واخترت عباءة مرتبة جداً قمت بتغيير ملابسي بسرعة وركضت إلى باب منزلنا الرئيسي وركبت سيارة خطيبي الذي لم يكن فيها. انتظرته لمدة عشر دقائق ثم فكرت ربما كان هو ينتظرني على الباب الخلفي. فخرجت من السيارة وتوجهت إلى الباب الآخر وإذ به جالس ينتظرني في سيارته!

قصة طريفة فيها حكمة

قصة الحاكم الفطن
– بأحد الأزمنة القديمة، كان هناك حاكم فطن يتسم برجاحة عقله وتدبره بجميع أحوال مملكته، وذات يوم قام بحيلة ذكية ليعطي جميع من بمملكته درسا؛ إذ أمر أتباعه بوضع صخرة هائلة بمنتصف الطريق الرئيسي لتسده، وأمر أحد الكُتاب بالاختباء خلف شجرة ضخمة بجوار الصخرة الموضوعة، وقيامه بتدوين تصرفات كل من يمر بهذه الصخرة خلال يومين، ففي اليوم الأول مر تاجر مشهور جدا بكافة الأرجاء، وعندما وجد التاجر الصخرة انزعج كثيرا وأخذ يصيح عاليا مهددا ومتوعدا بأنه سوف يُعاقب الفاعل إثر فعلته الحمقاء، ورجع عن طريقه مبتعدا عنها، فضحك الكاتب من تصرفه الأحمق لأنه لو علم أن الحاكم سيعلم بفعلته لما قال شيئا يندم عليه؛ وبنهاية اليوم الأول مر رجل يعمل بالبناء.
– عندما اعترضت الصخرة طريقه، لعن حظه العسر، وأيضا رجع عن طريقه وابتعد عن الصخرة، وفي بداية اليوم الثاني مر ثلاثة من الأصدقاء اليافعين، فوجدوا الصخرة تسد الطريق، كل ما بدر منهم من فعل أن سخروا من نظام مملكتهم وأيضا رجعوا عن طريقهم متخذين طريقا سهلا آخر؛ وبنهاية نهار اليوم الثاني مر فلاح فقير بالصخرة فتعجب من وضعيتها بمنتصف الطريق بدون أن يتفوه بكلمة واحدة، وعمد إلى إزالتها عن الطريق حتى لا يتأذى أحدا، ولكنها من سوء حظه ثقيلة جدا، ولكن لم يصيبه الإحباط وأسرع بطلب مساعدة أحد المارة، فتمكنوا من إزالتها ثم رحل المار، وبقي الفلاح لينظف مكان الصخرة بعد إزالتها، وأثناء عمله وجد بمكان الصخرة صندوقا موضوعا بأسفلها به الكثير من القطع الذهبية، كما وجد لوحا مكتوبا بماء الذهب موضوعا به موضحا أن الصندوق وما بداخله هو حق لمن يُزيل الصخرة عن مكانها، إذ أنه يحمل صفات الشخص الإيجابي الذي يسعى لمصلحة غيره.



940 Views