قصص نجاح عظيمة

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 25 مارس, 2023 6:30
قصص نجاح عظيمة


قصص نجاح عظيمة سوف نتحدث كذلك عن من قصص الكفاح؟ ومن اغرب قصص النجاح؟ واقوال العظماء عن النجاح كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

قصص نجاح عظيمة

-القصة الأولى قصة العالم بيل غيتس
يعد بيل غيتس هو صاحب شركة مايكروسوفت العالمية، ولم يصل إلى هذه المكانة إلا بعد الصبر والإصرار، حيث كان غيتس في بداية الأمر موظف بسيط جدًا في إحدى شركات الحواسيب.
وكان لم يتقاض أي راتب مقابل عمله وذلك لأنه كان صغير السن، وكانوا يسمحوا له فقط أن يستخدم الحواسيب فقط الخاصة بالشركة.
ومع مرور الوقت شارك غيتس أحد أصدقائه وقاموا بتأسيس شركة تعمل في مجال الحواسيب.
ولكن هذه الشركة فشلت فشل كبير، وهو الأمر الذي جعل شريك بيل يطلب فض الشراكة.
واستمر ذلك إلى أن أسس بيل شركة مايكروسوفت، والتي وصل بسببها غيتس إلى قمة النجاح.
لأن بيل غيتس كان رجل صبور ومجتهد في السعي لتحقيق أهدافه ولم ييأس عندما تعرض في بداية الأمر للفشل، وأصبح غيتس صاحب أكبر شركة برمجيات في العالم وهي شركة مايكروسوفت.
وهي الشركة التي تُعد ميزانيتها تعادل ميزانيات دول، وأصبح غيتس من أغنى الرجال في العالم.
-القصة الثانية: قصة العالم ستيفن هوكينج
منذ أن كان ستيفن هوكينج طفل صغير وبدا عليه أنه شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وبدء عليه أيضًا أنه شخص مُحب للعلوم، ولكن عندما عرف ستيفن أنه يُعاني من مرض العصب الحركي وهو مرض نادر، تبدد نهائيًا حبه العلوم والطبيعة.
وحينها قال الأطباء أنه لم يكن لعمره باقية سوى عامين فقط ولكن لم يحدث هذا الكلام، وذلك لأن ستيفن كان لديه صمود جبار حتى إن وصل عمره الثانية والسبعين.
وخلال تلك الفترة حقق ستيفن العديد من الإنجازات والنجاحات في مجال الفيزياء، وصار ستيفن من أهم علماء الفيزياء وأشهرهم.
حيث صُنف من ضمن أهم عشرة فيزيائيين حول العالم، وقد رشح للعديد من المرات لجائزة نوبل.
وعندما ينظر أي شخص إلى هذه القصة يجد أن الإعاقة هي إعاقة الجسد وليست إعاقة العقل، وأن الذي يرغب في الوصول إلى شيء لابد أن يصل إليه ولكن بالإصرار والتحدي.

من قصص الكفاح؟

ستيف جوبز
ستيف جوبز مؤسس شركة أبل الشهيرة وأحد أشهر رجال الأعمال في العالم، هذا الرجل الذي بدأ حياته وسط مجموعة من الصعاب والتحديات كان أهمها تخلي أبويه عنه فهو لم يحظى بعائلة مثالية مثل الكثير منا بل على العكس عاش مع عائلة بالتبني، وفي يوم من الأيام قرر ستيف أن يبدأ مشروعه الخاص من الجراج الخاص بالمنزل وفي البداية واجهته العديد من العوائق التي استطاع بعدها تأسيس شركته الشهيرة شركة ابل وبعد أن لاقت الشركة نجاح عالمي عاد الحظ العثر إلى جوبز وتم طرد جوبز من شركته التي سعى لتأسيسها ولكنه لم ييأس أو يستسلم، ومع أول تعثر للشركة طالبه الشركاء بالعودة مرة أخرى لإنقاذها من الخسائر التي حلقت بها بعد رحيله، وهو ما حفز جوبز على العمل بأقصى طاقته ليجعلها رقم واحد في العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات.

من اغرب قصص النجاح؟

توماس اديسون
العالم المشهور مخترع المصباح الذي أنار العالم باكتشافه، لم يتلقى تعليمه في المدرسة فقد تم طرده لانه اعتبر طفل لا يصلح للتعلم، فهو لم ينجح في المراحل الأولى من تعلمه، هذا المخترع والذي وصف بالعبقري بعدما تم وصفه طفل غبي من قبل معلمه، ابهر العالم بذكاءه الذي فاق المعدل الطبيعي، وأثبت أنه من المبدعين وأكثر المخترعين مهارة.
ألبرت أينشتاين
العالم الشهير أينشتاين تأخر في النطق عندما كان طفل، فلقد وصل عمره إلى سن الرابعة دون أن يتعلم النطق، وأيضا تأخر القراءة ففي الغالب يبدأ الطفل بعمر الخامسة أو السادسة بتعلم القراءة والكتابة، ولكن العالم أينشتاين بدأ القراءة في عمر السابعة وأصبحت يتعلم ابسط الاشياء، وعندما كان في المدرسة اعتبره كافة المدرسين معاق ذهنيا، ولكن بعد فترة من الزمن فقد حصل على جائزة نوبل في علوم الفيزياء أحد العلوم الصعبة، ولقد اعتبر من أكثر الأشخاص ذكاء وأنه من عباقرة العالم.

اقوال العظماء عن النجاح

-العديد من حالات الفشل في الحياة هم الناس الذين لم يدركوا مدى قربهم من النجاح عندما تخلو.
-ذنب الثعلب يساعدنا على النجاح أكثر من مخالب الاسد.
-الإخفاق بشرف خير من النجاح بفشل.
-من الجيد الاحتفال بالنجاح ولكن الأهم استخلاص العبر والدروس من الفشل.
-نجاحك وسعادتك تكمن فيك.
-سر النجاح هو الثبات على الهدف.



115 Views