قصص مضحكة واقعية

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 10 نوفمبر, 2021 9:34
قصص مضحكة واقعية


قصص مضحكة واقعية وقصص طريفة تاريخية وقصص للأطفال وقصص أطفال قبل النوم، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

قصص مضحكة واقعية

القصــة الثانيــة (خذ الحكمة من أفواه المجانين):
بإحدى مستشفيات الأمراض العقلية كان هناك مريضا يطالع الناس ذهابا وإيابا من نافذة حجرته المحتجز بداخلها.

كان مولعا بهذه الصفة والتي تمكنه من رؤية كل شيء خارج أسوار المستشفى، وذات يوم كن هناك رجل بسيارته، وبينما كان الرجل بسيارته إذا بإحدى الإطارات اختل توازنه، فشعر الرجل بذلك فركن سيارته أمام المستشفى وتفقد إطارات سيارته، وبالفعل وجد أحدهم مثقوب.
أخرج العدة من حقيبة السيارة، وشرع في تغيير الإطار، وبينما كان قد وضع الإطار المثقوب وجاء بالسليم، وبينما كان يدحرج الإطار السليم إذا به يفقد الصواميل الخاصة بتركيب الإطار بموضعه.
كان المجنون بالفعل يتابع كل ذلك من نافذته، وقف الرجل حائرا حزينا يفكر فيما سيفعله، وقد تأخر على موعده بالفعل.
أصدر المريض إشارة من مكانه، فرفع الرجل رأسه ونظر للأعلى مجيبا للإشارة، فسأله المرض ولم يكن ليعلم بأنه مريض: “ما بك حائرا وحزينا؟!”
فأجابه الرجل: “لقد فقدت الصواميل الأربعة جميعها ولا أعلم ما الذي أفعله”!
فقال المريض: “لا تفكر كثيرا، فعل عقلك، خذ صمولة واحدة من كل إطار، ولا ترهق نفسك بالتفكير الزائد”.
تعجب الرجل من حله السريع فسأله في دهشة: “ولكنك ماذا تفعل بمستشفى الأمراض العقلية؟!”
فقال المريض: “إنني مريض”.
فقال الرجل: “أأنت مجنون؟!”
فقال المريض: “إنني مجنون ولكنني لست بحمار”!

قصص طريفة تاريخية

1-كتب باتون عن الحادث في مذكراته، أنه حين كان في مدينة بورغ الفرنسية في عام 1917، تفاجئ في أحد الأيام بزيارة رئيس البلدية وكان على وجهه آثار الحزن وعاتبه لماذا لم يخبره بأن أحد الجنود قد فارق الحياة؟!
وهنا تعجب باتون فهو كان على يقين بأن رجاله لم يصابوا البتة، فذهب مع العمدة لزيارة القـ ـبر المزعوم، واتضح أن هذه الحفرة كانت حفرة مرحاض وتم تغطيتها حديثاً بالأوساخ، وكان آخر جندي يستخدم الحفرة قد صنع إشارة شبيهة بالشواهد، وعندما اتضحت الرؤية لكلا الطرفين، قرر باتون بعدم تغيير الإشارة وتركها دون تصحيح، وعندما عاد للمدينة بعد 26 عاماً اكتشف أن سكان هذه البلدة لازالوا يحافظون على هذا القـ ـبر الزائف.
2-في 75 قبل الميلاد، تم اختطـ ـاف يوليوس قيصر، والذين لم يدركوا هويته ولقد طلبوا مبلغ مقداره 20 تالنت، وكان رد فعله أنه ضحك وطلب منهم أن يطلبوا 50 وطوال فترة أسره والتي بلغت 38 يوماً، كان دائم إصدار الأوامر وأخبرهم أكثر من مرة أنه قيصر ولكنهم ظنوا أنه مجنون فهو كان يلقي شعره وكتاباته عليهم طوال الوقت، وفي النهاية أخبرهم بأنه سيعود لجعلهم يدفعوا ثمن خطأهم ولكنهم لم يبالوا، وبالفعل استلموا المبلغ وأطلقوا سراحه، ولكنه عاد ومعه قوة للجزيرة التي كان محتجزاً بها وكانوا لا يزالون موجودون به وقبض عليهم، وفي وقت لاحق.

قصص للأطفال

قصة أرنب وأرنوبة وسرقة الجزر
في أحد الأيام كان هناك أرنب له أخت اسمها أرنوبة يعيشان في جحرٍ صغير وجميل مع والدتهما، وفي يومٍ من الأيام ذهبت والدتهما إلى الحقل المجاور لجحرهما لتحضر لأبنائها الطعام، وأخبرت الأرنب وأخته بأن لا يغادرا المنزل لأنهما ما زالا صغيرين، وأثناء خروجها أخبر الأرنب أخته أن يخرجا من الجحر وأن يعودا قبل عودة والدتهما حتى يتمشيان فوافقت أخته وخرجا من الجحر مسرعان في الحقول الواسعة، وأثناء سيرهما شاهدا قفصًا صغيرًا تنبعث منه رائحة الجزر وهو طعامهم المفضل، فأخذ الأرنب والأرنوبة الكثير من الجزر من القفص ولم يتبقى فيه سوى جزرة واحدة، ثم غادرا القفص وعادا إلى الجحر وخبئوا الجزر حتى لا تراه والدتهما، وتأخرت والدتهما في العودة إلى الجحر وعادت تبكي في المساء، وسألها ولداها عن سبب بكائها فقالت لهما: لقد جمعت كمية كبيرة من الجزر ووضعتهم في قفص وعندما كنت أبحث عن المزيد عدت إلى القفص ولم أجد سوى جزرة واحدة، وفي هذا الوقت شعر الولدان بالذنب لأنهما هما من قاما بسرقة الجزر، ثم أخبرا والدتهما بأنهما قاما بالخروج من الجحر وسرقة الجزر فحزنت والدتهما وأخبرتهما بأن أخذ شيء ليس ملكهما يسمى سرقة يعاقبهم عليها الله تعالى، وبكيا كثيرًا وطلبوا من والدتهم بأن تسامحهم على فعلتهم وأنهم لن يقوما بأخذ شيء ليس ملكهما.

قصص أطفال قبل النوم

1-كان يا ما كان في احدى القرى البعيدة ، القريبة من الغابة كان هناك ذئب جائع لم يذق طعم اللحم منذ أيام ويشعر بالجوع الشديد ، أخذ يبحث في الغابة عن حيوان يأكله لكنه كان منهك فلم يستطع اصطياد أي حيوان ، فذهب للقرية لعله يجد بعض الطعام ليسد به جوعه ، وهناك وجد كلبا سمين جدا وكان سعيد جدا وكان يجلس ويحرس منزل صاحبة .
فكر الذئب بالانقضاض على الكلب والتهامه ولكن الكلب كان سمين جدا وضخم ، فخاف الذئب من الانقضاض ، اقترب منه وقال له صباح الخير ايها الكلب الوسيم ، فما اروعك كلب سمين وجميل ، لابد إنك تأكل كثير جدا .
2-فرد الكلب بفخر قائلا : صباح الخير أيها الذئب شكرا لك ، فهل تود الطعام مثلي والأكل الكثير وتكون بصحة جيدة ، بدل ذلك الهزال والضعف في جسدك.
فقال الذئب بحماس كبير ، وكيف أكون مثلك أيها الكلب السمين قل لي ، رد الكلب بفخر ، لن تفعل شيء صعب فما عليك إلا أن تطارد اللصوص والمتسللين إلى منزل سيدك ، وان ترضي سيدك وتتبعه باستمرار يا صديقي ، وسيقدم لك كل فضلات الطعام واللحوم وبعض المرح ولن يمنع عنك شيء .
اخذ الذئب يتخيل السعادة التي سيكون فيها ، بالكثير من الطعام والشراب واللعب والرحة ولا احد يزعجة ياكل الكثير والكثير من بواقي الطعام لصاحبه.
ثم شاهد الذئب عنق الكلب وكان خالى من الشعر تماما ، فقال له ، ما هذا ايها الكلب في رقبتك لما هي خالية من الشعر ، فقال الكلب ، انها شيء ليس مهم ابدا فهي مكان الرباط الذي يقيدني به سيدي كما ترى امام المنزل.
قال الذئب هذا يعني بانك لن تجري وقتما شئت فرد الكلب لا ،ولكن لا يهم اجري عندما يريد سيدي الجري ايها الذئب الهزيل ، وهنا عاد الذئب للخلف بسرعة وركض مسرعا وهو يقول : لا ان الحرية شيء مهم جدا ايها الكلب السمين ولن استبدل حريتي من اجل بواقي الطعام فالجوع افضل بكثير من الشبع مع عدم الحرية والقيد ، وبعدها ركض الذئب بعيدا عن الكلب عائدا للغابة ليبحث عن أي طعام يسد به جوعه .



379 Views