قصص قصيرة للاطفال

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 19 مارس, 2023 1:41
قصص قصيرة للاطفال


قصص قصيرة للاطفال سوف نتحدث كذلك عن افضل قصص ما قبل النوم؟ وتلخيص قصة قصيرة للاطفال وما هي اشهر القصص القصيرة؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

قصص قصيرة للاطفال

قصة القرد والسلحفاة
كان يا ما كان كان هناك قردا جميل يعيش في مملكة القرود ويتولى الحكم، ولكن جاء قرد شاب وطرد القرد من الحكم وأخذ مكانه وبعدها طرده من بيت القرود للابد، وذهب القرد العجوز ليعيش على ضفة نهر فوق أحد الاشجار، واثناء اكله التين سقطت تينه كبيرة من يده.
فاعجبه صوت ارتطامها وسقوطها بالماء، وأخذ يلقى بالمزيد من التين وهو يضحك مستمتعا بالصوت في الماء، وكان في ذلك الوقت سلحفاة في الماء، فلما وجدت التين اخذته واكلته باستمتاع و اعتقدت السلحفاة، ان القرد يفعل ذلك من اجلها ويلقي لها التين ففرحت بشدة.
فرغبت السلحفاة في مصاحبة القرد، فخرجت اليه وصادقته في مودة وحب، ولم تعد السلحفاة الى منزلها، فقلق عليها الزوج واطفالها، وعندما تذكرت اطفالها قررت العودة، اشتكى الزوج زوجته لاحد اصدقائه فقال له اطلب منها قلب قرد وقل بان احد اطفالها مريض،
عادت السلحفاة للمنزل فوجدت الزوج حزينا وأحد اطفالها مريض، قال الزوج بان احد الاطفال مريض ويحتاج الى قلب قرد حتى يشفى،هكذا قال الطبيب المعالج ذلك، وهنا فكرت السلحفاة فيما يقوله الزوج،
وكيف تحضر قلب قرد من اجل طفله، فكرت هل اغدر بصديقي القرد واقتله لاحصل على قلبه، من اجل طفلي الوحيد وزوجي، ولكنها فكرت بانها تعاهدت على الوفاء، فقالت السلحفاة لنفسها، هذا محال لن افعل، ولكن ماذا عن طفلي الوحيد سيموت، فقررت ان تقتل القرد وتاخذ قلبه.
تركت زوجها وطفلها المريض، فذهبت للقرد فوق الشجرة وقالت له، كيف حالك يا صديقي انا ادعوك لزيارة منزلي في جزيرة الفاكهة وسوف تعجبك كثير، رد القرد وفرح وذهب فوق ظهر السلحفاة في الماء،
ولما شاهدها مهمومة وحزينة جدا سالها القرد، ماذا بك يا صديقتي لماذا انت حزينة، قالت السلحفاة انا حزينة لان ابني مريض بشدة وسيموت، ان لم اعالجه.
قال القرد وما علاجه، قالت السلحفاة قال الطبيب ان دوائه قلب قرد، وانا اخجل منك يا صديقي، وهنا فهم القرد الحيلة، وبان السلحفاة سوف تقتله من اجل قلبه،
فقال لها: وهو يفكر في حيلة ينجو منها، ولما لم تخبريني يا صديقتي السلحفاة، قبل ان اغادر منزلي وشجرتي، الا تعلم باننا معشر القرده اذا سافرنا نترك قلوبنا عند اهلنا او في مساكننا، قالت السلحفاة: وأين قلبك الان ايها القرد،
قال القرد، ان قلبي فوق الشجرة يا صديقتي، قالت السلحفاة بفرح وهي تصدق القرد، هيا بنا نذهب اذا لنعود به، عاد الاثنان معا، الى الشجرة وصعد القرد متسلقا،
فصاحت السلحفاة بصوت عالي: هيا يا صديقي احضر قلبك وانزل يا صديقي، وهنا ضحك القرد بقوة وهو يقول: هيهات يا صديقتي، لقد خدعتيني وكنتي تريدين قتلي وخنت صداقتي، فخدعتك انا الاخر، ولن نعود الى ما كنا عليه من قبل ابدا.

افضل قصص ما قبل النوم؟

قصة الأرنب الذكي
في أحد أيام فصل الربيع ، خرج أرنب كبير الحجم من جحره ، بعدما أن أحس بالجوع ، باحثا عن الطعام . فأخذ يبحث في الغابة عما يأكله إلى أن عثر على جزرة كبيرة .
وفي تلك اللحظة فاجأ الثعاب الأرنب وأمسكه من عنقه . فنطق الأرنب قائلا : أرجوك لا تأكلني ، وسأعطيك هذه الجزرة السحرية . تعجب الثعلب وقال : وما السحري فيها ؟
رد الأرنب بحماس قائلا : إذا أكلتها ستصبح قادرا على الطيران . وتابع الأرنب حديثه قائلا : هيا اقفز في الحفرة التي هناك ، وكل الجزرة كي تخرج منها وأنت تطير .
أخذ الثعلب الجزرة وقفز في الحفرة ، ثم أكل الجزرة . فحاول الطيران ، كي يخرج من الحفرة لكن دون جدوى . فصاح قائلا : إني لا أستطيع الطيران ، هيا ساعدني كي أخرج من هنا .
نظر الأرنب إلى الثعلب ضاحكا وقال : لقد أكلت جزرتي ، وأردت أن تأكلني ، والآن تريد أن أساعدك ، انس الأمر ، وتابع المحاولات للخروج من الحفرة حتى وإن كان الأمر مستحيلا .
آنذاك انصرف الأرنب إلى حال سبيله وهو يغني فرحا مسرورا .

تلخيص قصة قصيرة للاطفال

كان هناك مرة شقيقين عاشا على حافة غابة كبيرة. كان الأخ الأكبر لئيما ودائما مايضايق شقيقه الأصغرفهويأكل كل الطعام ولا يترك لأخيه الصغير شيئا كما يأخذ كل ملابسه الجيدة ويترك له الملابس البالية ليرتديها. ثم وفي أحد الأيام ، ذهب الأخ الأكبر إلى الغابة ليجد بعض الحطب حتى يقوم ببيعه في السوق.
وبينما كان يقطع أغصان شجرة بعد الشجرة ، وصل إلى شجرة سحرية. فقالت له الشجرة: “يا سيدي ، أرجوك لا تقطع فرعي.
إذا بم تقطعتني ، سأقدم لك التفاح الذهبي. وافق الأخ الأكبر على ذلك ولكنه بعد أن أعطته الشجرة بعضا من تفاحها الذهبى الثمين تغلب عليه الجشع ، وهدد الشجرة بقطع الجذع والجذور واقتلاعها بالكامل إذا لم تعطه الشجرة المزيد والمزيد من التفاح. ولكن بدلاً من ذلك ، فقد غضبت الشجرة من هذا الصبي الطماع وقامت الشجرة السحرية برشق الأخ الأكبر بالمئات والمئات من الإبر والأشواك الخشبية الصغيرة. استلقى الأخ الأكبر على الأرض وهو يبكي من الألم مما أصابه من تلك الأشواك.
تزايد قلق الأخ الأصغر على أخيهالكبير بعد تأخره فى الغابة وذهب بحثا عنه.
وجده ملقيا على الأرض وجسده ملئ بالمئات من ألشواك المغروسة فى جلده.
هرع إلى أخيه وأزال كل شوكة من جلده بحب وحزن مما ألم بشقيقه الغالى.
بعد أن انتهى ، اعتذر الأخ الأكبر عن معاملته لأخيه الصغير بشكل سيء ووعده بأن يصبح أخا أفضل.
شهدت الشجرة التغيير في قلب أخ الأكبر وأعطتهم جميع التفاح الذهبي بها.

ما هي اشهر القصص القصيرة؟

1-الأمير والفقير
إذا كنت تبحث عن قصص عالمية طويلة فإنك ستجد طلبك حالاً، حيث سنسلط الضوء على أبرز قصص من الادب العالمي التي تعد من أشهر روايات و قصص عالمية قديمة جدا يعود تاريخ نشرها إلى عام 1882. يلتقي الأمير بشخص فقير يشبهه إلى حد كبير حتى أنهما ولدا في اليوم ذاته! يقرر كل منهما أن يأخذ مكان الآخر ويبدلاّ ملابسهما ليعيش كل منهما حياة الآخر، ومن لحظتها تبدأ المغامرة.
2-اللحية الزرقاء
يمكن تصنيف قصة اللحية الزرقاء ضمن اروع القصص العالمية المخيفة بعض الشيء، فهي تروي قصة رجل قبيح غني جداً وذو لحية زرقاء كان قد تزوج 6 مرات وفي كل مرة تختفي زوجة من زوجاته بطريقة غريبة، ومن ثم يقرر الزواج مرة أخرى من فتاة تكتشف سراً غامضاً كان يخفيه منذ فترة طويلة! فما هذه السر يا تُرى؟



102 Views