قصص عامية مضحكة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر, 2021 10:09
قصص عامية مضحكة


قصص عامية مضحكة كما سنذكر ايضا قصص مضحكة للاصدقاء وما هي أهم قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة وقصص عالمية مضحكة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

قصص عامية مضحكة

-في يومٍ من الأيام قرر جحا أن يسافر مع ابنه إلى المدينة التي تجاور قريتهم، وبدأ جحا وابنه بحزم أمتعتهم، ثم قررا السفر وركبا على ظهر الحمار حتى يبدأوا رحلتهم، وأثناء رحلتهم مروا على قرية صغيرة يجتمع فيها الكثير من الناس، وكان الناس ينظرون إليهم نظرات تعجب ويقولون: انظروا إلى هذين قساة القلوب يركبون الاثنين على ظهر الحمار بثقلهما ولا يرأفون به!
-واستمرا جحا وابنه بالسير على الحمار حتى خرجا من هذه القرية ثم أوشكا إلى الوصول للقرية الثانية وفي هذه الأثناء نزل الابن عن ظهر الحمار وقرر أن يستمر بالسير مشياً على الأقدام حتى لا يقول أهل القرية عنهم كما قالوا الناس في القرية السابقة، فلما شاهدوهم الناس في هذه القرية قالوا: انظروا إلى هذا الأب القاسي الظالم يترك ابنه يسير مشياً على قدميه وهو مرتاح فوق حماره! ثم أكملا سيرهما وفي طريقهما إلى القرية التي بعدها وقبل أن يصلا إليها قال جحا لابنه اركب أنت يا بني وأنا سأكمل السير مشياً على الأقدام، وعندما دخلوا على القرية
-تعجب الناس قائلين: انظروا إلى هذا الابن العاق يترك أباه يسير على قدميه وهو مرتاح فوق الحمار! ثم غضب جحا مما سمعه في تلك القرى ثم قرر أن ينزلان عن الحمار قبل وصولهما إلى القرية التالية، فنظر إليهما الناس بسخرية وقالوا: انظروا لهؤلاء الحمقى يمشون على أقدامهم ويتعبون أنفسهم ويتركون حمارهم يمشي وحده! فلما وصل جحا وابنه إلى المدينة باعوا الحمار.

قصص مضحكة للاصدقاء

-بينما كان أحد الأمراء يصطاد مع رفاقه سار الأمير حتى وصل لخيمة وجد بها رجل بدوي، قدم الرجل البدوي للأمير رغيف مصنوع من الشعير مع القليل من الحليب، ولما فرغ الأمير من تناول طعامه سأل الرجل ألا تعرفني أيها الرجل الطيب؟، قال الرجل اعتقد انك صياد، قال الأمير أنا من خدم أحد الأمراء، وجلس الاثنان يتسامران.
– وقام البدوي وذبح شاة لكي يكرم ضيفه، وكان الأمير لا يكف عن سؤال الرجل عن إن كان يعرف هويته أم لا؟ حتى ضاق الرجل ذرعا من إصرار الأمير على ضرورة معرفة هويته، وقال البدوي لقد أكرمتك ولم اعرف هويتك الحقيقية، فالمرة الأولي قلت انك من خدم الأمير، وفي المرة الثانية ادعيت انك من قادة الأمير، وفي المرة الثالثة أنك وزير الأمير لا أريد أن اعرف من أنت يا رجل حتى لو كنت السلطان ذاته.
-وفجأة طرق الباب وفتح الرجل باب بيته وفوجئ بأصدقاء الأمير فعرف أن ضيفه الأمير ذاته، فشعر الرجل بالخجل الشديد من الأمير لكن الأمير ضحك كثيرا، وقال للرجل أنا كنت اختبر صبرك وأحاول أن أخفف من الملل الذي يحيط بنا من طول جلوسي في بيتك، وانتظر في الوقت ذاته أصدقائي ، والآن أمر لك بمال وفير وملابس فاخرة جزاء لحسن ضيافتك لي أيها الرجل الصالح.

قصص اطفال مكتوبة قصيرة مضحكة

-كان هناك مهندساً ذكياً جداً بارعاً مجتهداً في عمله، وفي يوم ما أفلست الشركة التي كان يعمل بها فحزن وبدأ في البحث عن عمل آخر.
ذهب الرجل للكثير من الشركات ولكن لم يجد أي وظيفة مناسبة، فقرر فتح عيادة طبية واشتري مكان العيادة ووضع لافتة مكتوب عليها: “سنقوم لعلاج أي مرض مقابل 600 جنيه، وإذا لم يتم علاجك ندفع لك 1000 جنية”.
مر أحد الأطباء وقرأ تلك اللافتة وقال هذه فرصة سهلة لأحصل على 1000 ريال فدخل إلى العيادة، وقال للمهندس أصابني مرض وفقدت حاسة التذوق، قال له المهندس لا تقلق ونادى على الممرضة لتجلب دواء رقم 5 وتضع عليه ثلاث قطرات.
-أحضرت الممرضة الدواء ووضعته في فم الطبيب ولكنه صرخ وقال إنه الجازولين، قال المهندس الان الله قد أكرمك بالشفاء، وها انت عادت لك حاسة التذوق ادفع الان 600 جنية.
-بعد مرور أيام عاد الطبيب للعيادة وقال للمهندس لقد فقدت ذاكرتي بسبب حادثٍ مرير، فقال المهندس لدي علاج لك، فقال للممرضة أحضري الدواء رقم 5.
-قال الطبيب هل تستخدم نفس الدواء وهو الجازولين الذي استخدمته في علاج حاسة التذوق في المرة السابقة، قال المهندس لقد عادت إليك ذاكرتك، مبروك ادفع الآن 600 جنية.
-دفع الطبيب الأموال ولكنه لم ييأس وعاد الطبيب وقال للمهندس فقدتُ بصري قال له المهندس لا يمكنني أن أعالج لذلك تفضل 1000 جنيه، فرح الطبيب لانه انتصر أخيراً.
-قام المهندس وأحضر 500 ريال للطبيب، قال الطبيب هذه 500 جنيه فقط، قال المهندس مبروك عاد لك بصرك ادفع 600 جنية.

قصص عالمية مضحكة

-كان يا مكان في بغداد القديمة رجل غني لديه خادم مجتهد لكن حدائه كريه الرائحة ومتسخ جدا. كان الغني يشمئز من تلك الرائحة الكريهة، وذات يوم قرر التخلص منه بطريقة ما. لكنه لم يحاول، فزاد اشمئزازا يوما بعد يوم.
-دات يوم، مات خادمه المطيع والمجد وفي نفس اليوم أتى رجل عند السيد الغني وقدم له الحداء الكريه كهدية. كان دلك الرجل ينفد فقط وصية الخادم المرحوم الدي أوصى بأن يعطى حداؤه للغني بعد موته. كان الغني يرغب كثيرا بالرفض لولا إصرار الرجل الدي جاء منفذا وصية الخادم. أخد الغني الحداء وعندما دهب لغرفته قرر رميه في البئر وفعلها قبل أن يصبح عليه الغد.
-في الصباح، جاءت سيدة تعيد الحداء للغني قائلة إن الماء الدي قامت بأخذه من البئر كان كريه الرائحة بسبب الحداء. قد وجدت السيدة الحداء في دلوها وقد عرفت انه ملكه. بعد دلك، قرر الغني هده المرة رمي الحداء في البحر.
-في صباح اليوم الموالي لرميه الحداء، ألقت الأمواج بالحداء على الشاطئ فمر منفد الوصية على الحداء فأعاده مجددا للغني. قال له أنه سينفعه دات يوم ويجب ألا يتخلص منه. غضب السيد الغني ونفد صبره وعندما أتى الليل ونام احترق منزله وقفد كل شيء. لم يجد الا الحداء دي الرائحة الكريهة ليلبسه ثم قفز من النافدة وقد عرف أن الحداء ساعده على النجاة بحياته.
-فقرر ارتداءه حتى اخر حياته وكانت الرائحة الكريهة قوية حتى صار الناس يشمئزون منه بسبب الرائحة.



749 Views