قصص باربي الاميرات والنجمات

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 22 أغسطس, 2022 12:32
قصص باربي الاميرات والنجمات


قصص باربي الاميرات والنجمات و قصص الاميرات و قصص باربي 2020 و فكرة تصميم باربي، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

قصص باربي الاميرات والنجمات

قصص الاميرات باربي – في يوم من الأيام كانت هناك شابة تدعى باربي وكانت تعيش مع جدتها في بيت كبير كانت الجدة هولي، تكره باربي بسبب جمالها وطيبة قلبها.
حزنت باربي من معاملة جدتها فهي لم ترى أمها منذ مدة طويلة وتمنت لو أنهما كانا معا،قامت باربي بما طلبته منها الجدة وذهبت الى غرفتها في العلية لترتاح،كانت تعتاد كل ليلة على إخراج حذاء البالي الذي تركته لها والدتها.
وقد كان هذا الحذاء يلمع تحت ضوء القمر لبست باربي الحذاء وشعرت كأنها في عالم آخر، وعندما فتحت عيناها وجدت أن الفستان قد تحول الى فستان بالي جميل.
ومن ثم بدأ الحذاء يتحكم في رجليها وبدأت في الرقص بخطوات متناسقة كأنها راقصة محترفة، ومن تم تذكرت جدتها فسارعت في نزع الحذاء على الفور.
في المقابل كان هناك أمير حزين لأن والدته طلبت منه أن يختار زوجة لها، لكنه أراد أن يتزوج من فتاة تتقن الرقص فقرر أن ينظم حفلة راقصة لكي يجد الزوجة المناسبة.
كل من في المدينة كان يستعد لهذا الحفل الراقص خاصة الفتيات وفي المقابل رفضت الجدة أن تذهب باربي الى الحفل الراقص وشعرت بالحزن الشديد.
ذهبت باربي الى الغرفة وارتدت الحذاء ومن تم تحولت،صعد الأمير إلى المسرح وبدأ في الرقص مع الفتيات لكنهن كن لا يجدن الرقص بدأ يشعر بخيبة الأمل.
وفجأة ظهرت باربي في فستانها الجميل وهي ترتدي قناعا و رقصت مع الأمير دهش الجميع من رقصها الجميل ووقع الأمير في حبها، وفجأة اختفت باربي من الحفل بحث الأمير عنها في كل مكان.
وذهب ليبحث عنها في مدرسة الرقص بين الفتيات إلى أن وجدها وتعرف عليها من رقصها، وطلب منها الزواج فوافقت على طلبه لكن الحزن كان يسكن عينيها،فسألها عن السبب و فقالت أنها مشتاقة الى والدتها وأن جدتها هي الوحيدة التي تعرف مكانها لكنها ترفض اخبارها.
وذهب ليبحث عنها في مدرسة الرقص بين الفتيات إلى أن وجدها وتعرف عليها من رقصها، وطلب منها الزواج فوافقت على طلبه لكن الحزن كان يسكن عينيها،فسألها عن السبب و فقالت أنها مشتاقة الى والدتها وأن جدتها هي الوحيدة التي تعرف مكانها لكنها ترفض اخبارها.
وذهب ليبحث عنها في مدرسة الرقص بين الفتيات إلى أن وجدها وتعرف عليها من رقصها، وطلب منها الزواج فوافقت على طلبه لكن الحزن كان يسكن عينيها،فسألها عن السبب و فقالت أنها مشتاقة الى والدتها وأن جدتها هي الوحيدة التي تعرف مكانها لكنها ترفض اخبارها.

قصص الاميرات

يُحكى في قديم الزمان أنّ مدينة جميلة حكمتْها سبع أميرات، وكُنَّ يسكنَّ في قصر شامخٍ عالٍ وكلّ واحدة تتمتّع بجمالٍ أخَّاذٍ قلَّ نظيره، وفي أحد الأيَّام قدمت ساحرةٌ شريرةٌ إلى المنطقة واختطفت الأميرات السبعة، ووضعت كلّ أميرة في قلعةٍ وحدَها، وكلّ قلعة كانت على جبل مختلف وكل جبل في مدينة، واختفى كل أثر يمكن من خلاله الوصول إلى أيّ أميرة منهنّ وقد حزن أهل المدينة أشد حزنٍ على ذلك؛ لأنّهم كانوا ينعمون بالأمن والرخاء في ظلّ حُكمهم، ولكن شاء القدر غير ذلك. البحث عن الأميرات السبعة حاول أهل القرية البحث عن الأميرات وإعادتهنّ إلى حكم المدينة ومُحاولة الخوض في غمار المخاطر علَّهم يتوصّلون إلى أماكنهم، ولكن ما من أملٍ بات يُرجى في هذه القضية، فالأميرات لم يُخلّفن وراءهنّ أيّ دليلٍ يُوصل لأماكنهنّ، وذهبت الأيام وتلتها الأعوام وما من خبرٍ يُسمع عنهن، فاتّفق سبعة فرسان من أهل القرية ألَّا ييأسوا في قضية اختفاء الأميرات، وعليهم أن يتتبّعوا الحقيقة حتى ولو طال الزمان، واتّفقوا على الذهاب إلى البحث عنهنَّ في أعالي الجبال وكان ذلك. هل استطاع الفرسان من إنقاذ الأميرات؟ بعد طول بحث في الجبال المُحيطة للمدينة تمكّن الأمراء من العُثور على أوّل أميرة في إحدى القلاع الشاهقة على رأس جبل مرتفع، وقد كانت القلعة باردة مُظلمة لا إنس فيها وجان، ولا صوت فيها ولا حياة، ووجدوا الأميرة في حالٍ يُرثى لها فأشفقوا عليها كثيرًا وعاودوا البحث عن الباقي من جديد، واستطاعوا بعد طول بحث من العثور على أميرةٍ تلو الأخرى حتى أنقذوا ستّ أميرات، ولكن لم يجدوا قلعة سابعة مُوحشة غير تلك القلاع! لمَّا ساروا جميعًا في طريق العودة يائسين من قدرتهم على إيجاد الأميرة السابعة، سمع أحد الفرسان صوت قيثارة هادئٍ جميل فقال أحد الفرسان: لا بُدَّ لنا من تتبُّع ذلك الصوت الذي يأتي من بعيد، تبع الفرسان ذلك الصوت إذا بالأميرة جالسة على أحد شرفات القصر، والقصر يتلألأ بالورود والألوان فقال لها فارس من الفرسان: سيّدتي كيف استطعت أن تتجاوزي ما عجزت عنه الأميرات الست؟
قالت له الأميرة: لقد ملأتُ وقتي بما هو مفيد أيُّها الفارس الشهم، فقال لها: وكيف؟ فقالت له: لقد دخلت إلى هذا القصر وهو موحش ومظلم، ولكن في إحدى الغرف وجدت مكتبة ضخمة، فصرت أقرأ الكتب وأسافر في خيالي، ولم أعد أشعر بالملل، فانعكس جمال ما بداخلي على القصر فأصبح مشرقًا نيّرًا، قال لها الفارس: يا لكِ من أميرة رائعة يا مولاتي.

قصص باربي 2020

يحكي أن في يوم من الايام كانت هناك فتاة رائعة الجمال تدعي باربي، وذات يوم أصاب باربي مرضاً شديداً، وماتت والدتها من شدة حزنها عليها، وبقيت باربي تعيش مع والدها بمفردها، وأخذ والدها يعتني بها خير عناية ويقوم علي رعايتها ويحاول ان يسعدها ويجعلها دائماً سعيدة ومستمتعة بكل شئ في حياتها، ويجيب لها كل طلباتها ويحقق لها كل ما تتمناه وتريده، وفي يوم من الايام ذهب والد باربي حتي يحضر لها كأس ماء وعندما عاد وجدها ميته بوضع ملائكي جميل، وتكريماً لذكراها قرر والدها أن يصنع ألعاب ودمي شديدة الجمال تشبه أبنته الجميلة وأسماها باربي .
وهناك قصة أو رواية أخري من قصص باربي تقول أن باربي كانت فتاة شديدة الجمال وإبنة مليونير صاحب محل ألعاب شهير، وكانت باربي تحب الخيول كثيراً وكانت أمها دائماً تشتري لها خيول في عيد ميلادها وكل الاعياد وتدربها علي كيفية امتطائها، وبعد يوم والدتها سقطت باربي ذات يوم عن حصانها وماتت فصنع والدها لعبة باربي الجميلة التي تشبهها تخليداً لذكراها .
أما اغرب قصص باربي فإنها تقول أن باربي كانت فتاة جميلة قتلت ولم يعرف أحد قاتلها، فقام والدها بصنع هذه الدمي الجميلة وسماها بإسم ابنته باربي، و رغماً عن جميع الحكايات التي تحدثت عن باربي لم تصف أي حكاية شكل و ملامح باربي و لذلك ليس معروفاً أي من لعب باربي الجميلة هي التي تشبه باربي الحقيقية، ولكن في جميع قصص باربي فقد تمكن والدها من تخليد ذكري ابنته بعد وفاتها وجعلها ذكري رائعة لدي كل طفل وطفلة لا يمكن أن تنسي.

فكرة تصميم باربي

راودت فكرة باربي الزوجين هاندلر عند مشاهدة ابنتهما وهي تلعب بالدمى الورقية التي تصنعها لتُحاكي النساء البالغات، فأدركت روث هاندلر أن هناك مكانًا شاغرًا في السوق التجاري للعبة تسمح للفتيات الصغيرات بتخيل المستقبل، فاستوحت بذلك هاندلر تصميم الدمية باربي والذي كان على غرار التصميم الساخر لدمية بيلد ليلي المشهورة في ذاك الوقت، والتي كانت مستوحاة من شخصية فكاهية ألمانية، تم تسويق دمية ليلي في الأصل كهدية مفعمة بالحيوية يمكن للرجال شراؤها في متاجر التبغ، لتصبح فيما بعد دمية تحظى بشعبية كبيرة لدى الأطفال، مما دفع شركة Mattel التي يملكها الزوجان هاندلر لشراء حقوق بيع الدمية ليلي، ليقوموا فيما بعد بإنشاء نسختهم الخاصة.



355 Views