قصة نجاح شخصية عربية

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 25 مارس, 2023 6:22 - آخر تحديث : 25 مارس, 2023 6:23
قصة نجاح شخصية عربية


قصة نجاح شخصية عربية سوف نتحدث كذلك عن قصص نجاح من الصفر و من اغرب قصص النجاح؟ وكيف يتم كتابة قصة نجاح؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

قصة نجاح شخصية عربية

قصة الطبيب هشام بن خيال وفريقه الطبي
تمكن فريق من الاطباء الليبيين بقيادة الطبيب هشام بن خيال من اجراء واحدة من ادق العمليات الجراحية ، كانت العملية الجراحية لطفل لم يتجاوز عمره العشر سنوات كما كانت الجراحة في جزء خطير من الجسم و هو النخاع الشوكي ، فالطفل كان يعاني من الشلل التام ، بعد ان قام الفريق الطبي بفحص الطفل قرروا ان سبب اصابة الطفل بالشلل هو جرثومة ، وهذه الجرثومة ادت الى تكون صديد في النخاع الشوكي ليؤدي ذلك في النهاية الى اصابة الطفل بالشلل.
قبل ان يتم عرض الطفل على الطبيب هشام بن خيال كان قد تم عرضه على الكثير من الاطباء ، كان الاطباء يرون بان ما يعاني منه هذا الطفل هو ورم في النخاع الشوكي ، و لكن الفريق الطبي بقيادة الطبيب هشام بن خيال تمكنوا من تحديد المشكلة وبالفعل قام الطبيب وفريقه الطبي باجراء هذه العملية الجراحية الصعبة جدا و التي استمرت لساعات طويلة ، وكانت نتيجتها مبهرة فبفضل الله و الفريق الطبي تمكن هذا الطفل من العودة الى ممارسة حياته مرة اخرى بدون اي مشاكل صحية.

قصص نجاح من الصفر

سيدة الأعمال عبير عصام الدين
إن قصص نجاح الرجال في مجال ريادة الأعمال ليست حكرًا على الرجال فقط بل يمكن للنساء أيضًا أن تبدع وتنجح في هذا المجال. ولقد أثبتت سيدة الأعمال عبير عصام الدين كفاءتها في أن تكون من أفضل رائدات الأعمال المصرية في مجال العقارات. بدأت العمل في هذا المجال لتحسين وضعها المعيشي ومساعدة زوجها، كمساعدة في أحد المكاتب العقارية وبعد ذلك قامت بتأسيس الشركة الخاصة بها للعقارات والمكاتب.
وتوسعت في عملها وأصبحت شركتها تنافس أكبر شركات العقارات المصرية. قامت سيدة الأعمال باستثمارات كبرى كمشروع الباب، وحصلت على مناصب مهمة كرئيسة مجموعة عمار العقارية، وشاركت العديد من شركات العقارات الكبرى في عملها. واجهت سيدة الأعمال المصرية بعض الصعوبات في عملها كونها امرأة ولكن بسبب إصرارها وتفانيها في العمل استطاعت النجاح ومنافسة أكبر الشركات على الرغم من أنها أم.
رجل الأعمال محمود العربي
أصبح محمود العربي المعروف باسم شهبندر تجار مصر من أفضل رجال الأعمال في مجالات التجارة بعد أن كان بائعًا عاديًا في أحد المحلات.
وهو من أشهر شخصيات بدأت من الصفر.
ويعود الفضل في نجاح العربي إلى حبه للتجارة من طفولته. عمل في بداياته عامل ثم صاحب عمل ثم شريك في محلات لبيع الأجهزة الكهربائية ثم أصبح مالك لسلسلة محلات الأجهزة الكهربائية.
وبهذه الطريقة أصبح من تجار الأجهزة الكهربائية.
وصاحب مصانع توشيبا العربي في مصر بعد أن حصل على توكيل من مصانع توشيبا من اليابان.
ونتيجة لذلك كان له دور في توطيد العلاقات بين مصر واليابان. وقام من خلال عمله بتوفير العديد من فرص العمل.
بالإضافة إلى ترأسه للغرفة التجارية في مصر لأكثر من 12 عام.

من اغرب قصص النجاح؟

ألبرت أينشتاين
العالم الشهير أينشتاين تأخر في النطق عندما كان طفل، فلقد وصل عمره إلى سن الرابعة دون أن يتعلم النطق، وأيضا تأخر القراءة ففي الغالب يبدأ الطفل بعمر الخامسة أو السادسة بتعلم القراءة والكتابة، ولكن العالم أينشتاين بدأ القراءة في عمر السابعة وأصبحت يتعلم ابسط الاشياء، وعندما كان في المدرسة اعتبره كافة المدرسين معاق ذهنيا، ولكن بعد فترة من الزمن فقد حصل على جائزة نوبل في علوم الفيزياء أحد العلوم الصعبة، ولقد اعتبر من أكثر الأشخاص ذكاء وأنه من عباقرة العالم.

كيف يتم كتابة قصة نجاح؟


1-حدّد نقطة التحوّل
يمرّ الناجحون على الأغلب بمواقف معيّنة تشكّل شرارة نجاحهم، أو نقطة التحوّل الجذرية التي قرّروا على أساسها تحويل مسار حياتهم، وقد تكون هذه النقطة نقداً لاذعاً وُجِه إليهم من أحد المقرّبين، أو غيرهم، أو قد تكون فرصة عرضية قد لاحت لهم في الأجواء، فاذكرها في قصة نجاحك بالتفصيل إن وُجدت.
2-ارصد مشكلتك
ابدأ كتابة قصة نجاحك برصد ماضي مشكلتك، والتعبير عنها بذكر تفاصيلها، فقد تكون مشكلتك هذه مع واقع فَرضَ عليك مستوى اقتصادي معين جعلك تعاني في وقت من الأوقات، أو حرمان من فرصتك في التعليم مثلاً، أو معاناتك مع مرض ما، أو مع وزنك الزائد طوال السنين الفائتة.
3-لخّص معاناتك
أيّاً كانت المشكلة التي تواجهها فلا بدّ أنّك كنت تمتلك مشاعر تجاهها، أو تجاه حالك حينها، فلا تتردّد بإخبار الجمهور الذي يقرأ قصّتك بتفاصيل هذه المشاعر مهما كان نوعها، فقد تكون مثلاً مشاعر حزن لفقد وظيفة ما، أو يأس لفشل مشروعك، أو إحباط لعدم قدرتك على التفاعل مع محيطك، أو أيّاً كان.
4-تتبّع مسار التغيير
تتبّع التغيير الذي بدأتَ تلاحظه خطوة بخطوة ولا تبخل على جمهورك بتفاصيل هذا التغيير، ووصف التحسّن الذي شعرت به إزاء مشكلتك التي رصدتها، فإن كانت قصة حياتك تتحدّث عن فقدان 50 كيلو جراماً من وزنك إثر اتّباع نظام صحيّ معين مثلاً، فاذكر كيف بدأت آثار هذا النظام بالظهور عليك خطوة بخطوة إلى حين وصولك للوزن الذي أنت عليه الآن.
5-احتفل بانتصارك وحفّز الآخرين
والآن وبعد أن أثبتَّ لنفسك ولمن حولك أنّك استطعت تحقيق النجاح احتفل بنفسك، وحفّز الآخرين بذكر المشاعر الإيجابية التي انتابتك بعد تحقيق هدفك، حيث ستكون نموذجاً يحتذي به غيرك، فتستطيع مساعدة من فقد الأمل في التفكير، والتجربة مراراً وتكراراً.



104 Views