قصة عن الفضاء

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2023 3:33
قصة عن الفضاء


قصة عن الفضاء سوف نتحدث كذلك عن قصة عن الفضاء للكبار وقصة عن الفضاء للأطفال وقصص حقيقية عن الفضاء كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

قصة عن الفضاء

جلس علي يشاهد فيلما عن الفضاء مع عائلته ، وأُعجب كثيرا بالسماء التي لا نراها ، ومنظر النجوم والكواكب من أعلى السحب ، وتمنى في نفسه لو استطاع الوصول إلى الفضاء والاستمتاع بكل هذا الجمال ، وبعد انتهاء الفيلم ذهب علي إلى غرفته لكي ينام ، وظل ينظر إلى الأعلى وأمام عينيه صورة السماء.
بعد قليل ، أصوات غريبة في أنحاء الغرفة ، وأضواء عالية الإضاءة لا يستطيع علي النظر إليها ، ماذا يحدث ؟! ها هي مجموعة من الفضائيين يحملون علي في سفينة فضائية دائرية الشكل ، وتختفي السفينة في لمح البصر ، وها هو علي يفتح عينيه ليرى نفسه خارجا من السفينة يسير على النجوم المضيئة ، ومن حوله الفضاء الواسع المليء بالكواكب والنجوم والمجرات ، ” يا له من يوم رائع ، ليته يستمر قليلا ” يقول علي هذه الكلمات وهو منبهر بما يراه.
وبعد قليل يأخذ أحد الفضائيين بيد علي حتى يأخذه في جولة حول الشمس ، ويسبح الفضائي وينظر له علي ، ثم يقلده ويسبح هو الآخر ، وعلى مرمى نظره يرى ضوء احمر اللون لا يمل ينظر إليه وتدمع عيناه ، ” ما هذا؟ ” يسأل علي بنبرة صوت متلهفة ، فيجيبه الفضائي : ” هذه أمنا الشمس ” ، فيرد علي : ” يا له من منظر رائع ، ألا يمكننا الاقتراب اكثر؟ ” ، فيجيبه الفضائي بالنفي ويطلب منه الاستعجال لأن الوقت قد حان للعودة إلى المنزل ، ويعود علي أدراجه حاملا معه احلى الذكريات عن واحد من اجمل أيام حياته.

قصة عن الفضاء للكبار

من إحدى القصص التي أثارت اهتمام الأطفال عن الفضاء، هي قصة الطفل ماجد والفضاء الخارجي، لنرى عن ماذا تتحدث هذه القصة الرائعة.
في أحد البيوت كان هناك ولدٌ يدعى ماجد، كان طفلاً شقياً ولا يسمع كلام أمه ولا يكتب واجباته.
حاولت الأم مع ماجد أن يصبح طفلاً مطيعاً، ولكن باءت محاولاتها بالفشل الذريع، والطفل ماجد يصبح عنيداً أكثر ولا يسمع الكلام.
في يوم ما قام ماجد بالصراخ على والدته وهو يقول أنه قد مَلَّ من أمه ومن كلامها ومن هذه الحياة البائسة.
وأنه سوف يسافر إلى الفضاء ولن يعود إلى هنا مجدداً.
وعندما ذهب للنوم، وجد ما لا يستطيع أحد أن يصدقه فقد وجد نفسه يطوف في الفضاء الخارجي، حاول كثيراً أن يقف أو أن يعود للمنزل، ولكن لم يستطع.
أخذ يصرخ وينادي على أمه أو أي شخص يساعده، ولكن لم ينجح، بعد ذلك وجد مجموعة من المخلوقات الفضائية غريبة الشكل.
وقالوا له مرحباً بك أيها الطفل العنيد، مرحباً بك في الفضاء، وأخذوه إلى كوكب يسمى بعناد الأطفال.
قام أحد هذه المخلوقات الفضائية بتشغيل شاشة كبيرة، وتم عرض حياة أم ماجد وهي حامل وكم كانت متعبة من هذا الحمل.
والكثير من المواقف التي تدل على حب الأم ماجد.
وأيضا أخذوه إلى حديقة جميلة مليئة بالورود الجميلة.
قال الفضائيون أن هذه الورود هي من دعوات أمك لك فانظر إلى أي مدى هو حب أمك لك.
بدأ ماجد في البكاء والندم، ووعد أنه سوف يصبح طفلاً يسمع كلام أمه ولن يسبب في حزنها أبداً.
قرر الفضائيون رجوع ماجد مرة أخرى إلى أمه بعد أن وجدوا علامات الندم عليه.
فجأة استيقظ ماجد وهو يسمع صوت أمه وهي تنادي عليه، حتى يستيقظ فقد تم تحضير فطور الصباح، كذلك حتى يستعد للذهاب إلى المدرسة.
قفز ماجد وهو يصرخ فرحاً وسعيدًا بعودته وحضن أمه وهو يبكي ويعتذر على ما كان يفعله.
ابتسمت الأم وقالت إنه ابنها الذي تحبه وأنها دائمًا سوف تدعمه.

قصة عن الفضاء للأطفال

توجد فتاة اسمها سارة في مقتبل العمر، تحب الخيال كثيرا وكانت خيالية إلى أبعد الحدود.
كانت سارة تهوى قراءة القصص الخيالية وتتفاعل معها كثيرا وتشاهد بكثرة الأفلام التي ترسلها إلى عالم آخر.
كانت سارة تشاهد فيلما خياليا كل يوم، وتقرأ قصة خيالية قبل أن تخلد إلى النوم، ما يجعلها تشعر بأنها تعيش تلك الأحداث الخيالية هي أيضا مع تلك الشخصيات الخيالية التي تقرأها في القصص وتشاهدها على التلفاز.
في أحد الأيام، كانت سارة كعادتها تتابع فيلما خياليا عن الفضاء على التلفاز وتعيش الأحداث مع أبطال الفيلم.
بعد أن انتهاء الفيلم وبحلول نهاية اليوم، ذهبت سارة إلى الفراش لتنام وتأثير الفيلم ما زالت عليه حول الفضاء.
وبينما كانت تفكر في أحداث الفيلم وتنظر من النافذة وهي شاردة الذهن.
شعرت للحظة بوجود نجوم فضية لامعة أمامها في السماء تقترب حولها وتلمع إلى أن ظهر أمامها فجأة مارد له ثلاثة عيون وأيادي أربعة، ولونه مائل إلى الفضي.
لطالما تمنت سارة أن ترى الفضاء والنجوم عن قرب وتكتشف ذلك العالم المخفي البعيد.
فكرت سارة وقالت ربما هذا المارد واقف أمامها من أجل تحقيق حلمها، ولكن بالرغم من ذلك، مازالت سارة ترتجف خوفا من شكله
فهو مارد عملاق وله ستة أيادي وثلاثة عيون وهيئته تختلف عن هيئة البشر الطبيعية.
لاذت سارة إلى أقرب حائط لتحتمي منه ولكن المارد تحدث ونطق بكلام جعلها تشعر بالاطمئنان.
حكى المارد بأنه ذو أخلاق طيبة وأنه أمامها ليحقق حلمها بالتجول في الفضاء، وأنه لن يؤذيها بل سيساعدها لتحقق أحلامها في عيش أحداث كالتي تشاهدها على التلفاز وتتابعها في القصص.
شعرت سارة بالسعادة عندما عرفت بأن المارد جاء خصيصا لها وأنه أمامها لينفذ ما تمنته ويأخذها في رحلة فضائية لتكتشف الفضاء وترى النجوم عن قرب كما تحب.
كانت فرحة سارة لا توصف، وهي ترافق المارد إلى السفينة الفضائية حتى يأخذها في رحلة وترى النجوم قبل أن يحل الصباح.
ذهبت سارة في الرحلة الفضائية الغريبة وهي سعيدة لأنها تعيش ما تراه في الخيال وترى كل الأشاء الغريبة أمامها تحدث.
رأت سارة النجوم وحاورتها كثيرا وهي تسألها عن مهمتها في الفضاء، وترى أشكالها الجميلة منها الصغيرة والكبيرة وتعيش رحلتها الاستكشافية مع صديقها المارد.
فقد أصبح المارد صديقها وكل ما تطلبه سارة من المارد يحققه لها وهكذا سارة عاشت كل شيء قرأته في القصص وشاهدته على التلفاز.
وتعرفت على أصدقاء جدد في الفضاء وفي عوالم أخرى مختلفة وصارت سارة تعيش كل ليلة قصة خيالية مختلفة مع صديقها المارد.

قصص حقيقية عن الفضاء

مركبة فضائية مصغرة بين النجوم مع اختراقات للنجوم الساخنة إن السفر إلى كوكب آخر ضمن نظامنا الشمسي هو تحدٍ كبير، أما السفر إلى أنظمة شمسية أخرى هو أمر أصعب بأضعاف مضاعفة. لذلك، فإن إحدى التحديات الأساسية في السفر الفضائي هو تطوير مركبة فضائية بإمكانها الانتقال بسرعة كافية لتغطي المسافات الكونية الهائلة، إذ إن الصواريخ الحالية ببساطة بطيئة جداً وثقيلة لتتمكن من الوصول إلى النجوم خلال الإطار الزمني البشري. وأحد الأهداف الأساسية للمشاريع المستقبلية، هو تطوير أنظمة دفع فضائية بديلة.
أعلن عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينج Stephen Hawking والملياردير الروسي يوري ميلنر Yuri Milner عن مبادرة بقيمة 100 مليون دولار لاستكشاف ألفا قنطورس الذي يعدّ أقرب نظام نجمي إلى مجرتنا. يدعى هذا المشروع الجديد باسم “Breakthrough Starshot”، ويهدف إلى استكشاف التقنيات اللازمة من أجل صناعة مركبة فضائية صغيرة تعمل بالطاقة الشمسية، وتستطيع الوصول إلى ألفا قنطورس في غضون 20 عاماً فقط.
الهدف النهائي من Breakthrough Starshot هو تحديد الجدوى من عملية إرسال مركبة فضائية خفيفة الوزن للغاية، ومدمجة بشكل فائق، إلى ألفا قنطورس. تكمن الفكرة هنا في استخدام مركبات تعتبر بمثابة نسخة فضائية عن القوارب الشراعية. وقد أُطلق على هذه النوع من المركبات اسم “الشراع الضوئي lightsails”؛ وذلك نظراً لاستخدامها طاقة الضوء كقوة دفع.



100 Views