قصة عن الفضاء للكبار

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 30 مارس, 2023 2:37
قصة عن الفضاء للكبار


قصة عن الفضاء للكبار سوف نتحدث كذلك عن قصة خيالية عن الفضاء قصيرة جدا و قصة خيالية عن رحلة إلى القمر وما هي اسرار الفضاء؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

قصة عن الفضاء للكبار

جلس علي يشاهد فيلما عن الفضاء مع عائلته ، وأُعجب كثيرا بالسماء التي لا نراها ، ومنظر النجوم والكواكب من أعلى السحب ، وتمنى في نفسه لو استطاع الوصول إلى الفضاء والاستمتاع بكل هذا الجمال ، وبعد انتهاء الفيلم ذهب علي إلى غرفته لكي ينام ، وظل ينظر إلى الأعلى وأمام عينيه صورة السماء.
بعد قليل ، أصوات غريبة في أنحاء الغرفة ، وأضواء عالية الإضاءة لا يستطيع علي النظر إليها ، ماذا يحدث ؟! ها هي مجموعة من الفضائيين يحملون علي في سفينة فضائية دائرية الشكل ، وتختفي السفينة في لمح البصر ، وها هو علي يفتح عينيه ليرى نفسه خارجا من السفينة يسير على النجوم المضيئة ، ومن حوله الفضاء الواسع المليء بالكواكب والنجوم والمجرات ، ” يا له من يوم رائع ، ليته يستمر قليلا ” يقول علي هذه الكلمات وهو منبهر بما يراه.
وبعد قليل يأخذ أحد الفضائيين بيد علي حتى يأخذه في جولة حول الشمس ، ويسبح الفضائي وينظر له علي ، ثم يقلده ويسبح هو الآخر ، وعلى مرمى نظره يرى ضوء احمر اللون لا يمل ينظر إليه وتدمع عيناه ، ” ما هذا؟ ” يسأل علي بنبرة صوت متلهفة ، فيجيبه الفضائي : ” هذه أمنا الشمس ” ، فيرد علي : ” يا له من منظر رائع ، ألا يمكننا الاقتراب اكثر؟ ” ، فيجيبه الفضائي بالنفي ويطلب منه الاستعجال لأن الوقت قد حان للعودة إلى المنزل ، ويعود علي أدراجه حاملا معه احلى الذكريات عن واحد من اجمل أيام حياته.

قصة خيالية عن الفضاء قصيرة جدا

يتحدّث طفل اسمه أمجد عن قصة خيالية عن الفضاء، حدثت معه في يومٍ من الأيام، لقد كان هذا الطفل مشاكسًا ويحاول في كثير من الأحيان الاعتراض على كلام والديه، ويهمل واجباته البيتية والمدرسية، حاولت معه أمه كثيرًا بأن يصبح طفلًا هادئًا ومطيعًا ويقوم بواجباته، لكنه كان يرفض كل طريقةٍ تعامله بها أمه، وفي أحد الأيام صرخ بوجه أمه عاليًا وقال لها: سوف أذهبُ إلى الفضاء وأتركُكم جميعًا، فقد سئمت الحياة معكم. واتّجه لسريرِه لينام فيه بعد أن أفرغ ما بجعبته من كلام. وهنا بدأت قصية خيالية عن الفضاء من أغرب القصص، استيقظ أمجد من نومه ليجد نفسه يسبح في الفضاء، حاول أن يقف مذعورًا مما رأه ولكن باءت محاولاته بالفشل، فهو بالفضاء ولا يستطيع أن يسيطر على أعضاء جسمه، فبدأ بالصراخ عاليًا ينادي على أمه وأهله، ولكن ما من أحد يجيب، وبتلك اللحظة ظهر أمامه عدة مخلوقات فضائية، رحبوا به، وقالوا له: أهلًا بك في فضاء الأطفال العنيدين، أنت ستبقى بيننا من الآن فصاعدًا، صرخ أمجد باكيًا فهو يريد أن يرجه لوالديه ولحضن أمه.

قصة خيالية عن رحلة إلى القمر

يقولون إن فتاة تدعى يانا تسأل والدها دائمًا عن كيفية تعلم الطيران وتسأل كل من يرى كيف يمكنها الطيران مثل طائر في السماء وتطفو في طبقات بمهاراتها وحركاتها. سافر لمسافات طويلة من اليسار إلى اليمين في أقل من ثانية. يانا لديها خيال غني ، وكما يقولون ، عقل لامع ، لذلك كانت دائما ترى الأشياء قبل حدوثها .. رأت أحلامها تتحقق .. بعض الناس رأى فيها فتاة غريبة وغامضة .. لدرجة أن البعض من أخبرها أصدقاؤها أنها تتحكم في عبقرية العالم السفلي لتظهر لها … تلك الأحداث … أخبروها بكل شيء ولم يصدقها أحد.
حاولت Yana غالبًا التواصل مع عوالم أخرى ، ولكن كلما لم تعرف كيف تقوم بالرحلة التي طالما حلمت بها ، صعدت يومًا ما إلى السطح ، ووصلت إلى سطح القمر وعاشت أبعد من ذلك. عالم غير سعيد وقاسي. حاول يانا السرقة ، لكن في كل مرة كان الأمر أشبه بسحب الأنابيب وحبسها حتى لا يتمكن من السرقة ، ويحد من قدرته على التفكير والنقد والتحقيق.
كانت يانا تجسيدًا لشخص غريب الأطوار في عيون الآخرين.
كان يؤمن بالعالم الآخر ، بالكواكب والنجوم وحركاتها. كانت تخفي شيئًا مثل سر لم تكشفه أبدًا. في حياتهم. يمكن لأي شخص الوصول إلى هذا العالم.
بدت يانا وكأنها أميرة في عينيها البريئة ، اختارت الملابس بعناية فائقة وإبداع ، وفي يوم من الأيام وقفت خارج النافذة ، تنظر إلى السماء المظلمة بعد حلول الظلام.
كل الذكريات والأحداث التي حدثت أمام عينيه حتى حدثت له.
غمزة كانت تبحث عن شيء بداخلها يمكنه التحكم في كل سلطاتها ، ولا تعرف ما يحدث لها ، لدرجة أنها كانت في حيرة من أمرها بسبب أفكاره المتضاربة.
في عتمة الليل ، والجميع نائمون … لم تنم يانا مع أحلامها ، ثم نامت هذه الفتاة لجزء من الثانية لتجد نفسها داخل سفينة الفضاء العملاقة التي كانت عليها. عين. …… من الأرض إلى السماء عبر عالم من العجائب… عالم رائع… مثل الجنة. كانت تبحث عن هذا العالم النقي والسري لفترة طويلة … لم يُجب كثير من الناس على أسئلتها حول هذا الموضوع ، لذلك يبدو أنها كانت تخشى دائمًا اقتحام هذا العالم ، واصفة إياه بأنه عالم مريب يوجد فيه لا توجد قوانين ، إلا أنك الشخص الوحيد الذي يواجه هذه الأرض الشاسعة. بعد أن تلقى يانا من إدارة هذه السفينة ، قرر داخليًا أنه سيظل يعيش حياته ولن يسمح لأي شخص بدخول عالمه ووضع أفكاره وانطباعاته هناك.
في هذه المرحلة ، تخلص من كل الأفكار المتضاربة والغامضة التي نشأ عليها وقرر التمسك بحلمه في مقابلة الأجانب الذين يغازلون أفكاره كل يوم. كان يبحث عن الغرض الذي يعيش من أجله … حاول أن يفتح ظلال العالم المريض ، ليفرض عليه تفكيره ، ظل يتجول في الفضاء ويتحرك من هنا إلى هناك بينما كان يرى الطيور في السماء . … كانت سعيدة للغاية لدرجة أنها بدأت في رؤية أحلامها ووجدت روحها الصلبة في الفضاء. عندما وصلت Yana إلى سطح القمر … واستقرت ، وجدت كنزًا ضخمًا … الماس والياقوت والشعاب المرجانية … وجدت Yana الذات الحقيقية التي كانت تبحث عنها في رحلة طويلة وقصيرة عبر الزمن واكتشاف روحه.

ما هي اسرار الفضاء؟

أكدّت جميع البعثات الفضائية أنّه لا يوجد أي صوت في الفضاء الخارجي (عالم الفضاء والكواكب) لأنّ الصوت لا ينتقل في الفراغ فبعض الأمواج كالأمواج الصوتية تحتاج إلى وجود جزيئات في المحيط للتنقل (جزيئات الهواء على الأرض)، والفضاء عبارة عن فراغ ولا يحتوي على وسط لانتقال الصوت فيه.



97 Views