قصة حب من طرفين

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2023 3:31 - آخر تحديث : 5 أبريل, 2023 2:52
قصة حب من طرفين


قصة حب من طرفين سوف نتحدث كذلك عن قصة قصيرة عن الحب الحقيقي وما هي اقوى قصة حب؟ ومن اغرب قصص الحب في العالم؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

قصة حب من طرفين

أصعب شيء عندما تحب شخصاً لا تستطيع التخلي عنه بكل سهولة ، دعوني أعطيكم مثالاً ، أنا بنت بعمر 16 عام أحببت شخصاً أكبر مني بعام من كل قلبي وكنت أعشقه في الخفاء ، وذات يوم جاء عندي ذلك الشخص و أعترف لي بحبه ، كنت في وسط صدمة لازمتني ثلاثة أيام فلم يكن أمامي تلك في اللحظة إلا أن راوغت بجملة : دعني أفكر ، ولكن بعد ثلاثة أيام أخبرته أيضاً بحبي له ، طبعاً بعد تجاوز الصدمة ، ثم في اليوم التالي جلسنا وراء المدرسة وصرنا نتبادل الاحاديث ونضحك ، والأمر الذي فاجئني أنه بعد سؤالي عن ماضيه قالوا لي أنه نظيف و ناصع البياض ولم يحب أو يصاحب بنتاً من قبلي ، وعند سؤالي له : لماذا لم تصاحب من قبل ؟ قال : أنا لست من الشباب من يلعبون بالبنات ، قلت له : إذاً لماذا أحببتني أنا وليس غيري ؟ قال : وجدت فيك كل شيء ، ثم أضاف : سألت عنك الكثير ، الكل قالوا جميلة ، خجولة ، مهذبة ، مثقفة ، و لهذا أحببتك ، ثم سكت قليلاً بعد و سألني : كم طولك ؟ فأجبت بخجل : 1٫61 ، فنظر إلي باندهاش وقال : أتعرفين ، أنه الطول الذي كنت أدعو الله أن تكوني عليه ، فأنا اعشق اللواتي طولهن ما بين 60 و 70 ، و أضاف الكمال لله لكن أنت مثالية بالنسبة لي بشكل غير متوقع ، وبعدها صار وجهي أحمر أكثر من قبل فابتسم وقال : أعشق حيائك ، فابتسمت ، ثم سألني مرة ثانية : لماذا أحببتني فأنا لا أرى في نفسي شيئاً ملفتاً للنظر ؟ فحركت برأسي نافية ما قال واجبت : أول شيء لفت نظري هما عيناك ، أنهما جميلتان ، وثاني شيء برودك تجاه العديد من البنات اللواتي كن يحاولن التقرب منك بشتى الطرق ،
وانتهى حديثنا وعدت للمنزل تعبة ، وللعلم انتهى الفصل الدراسي الأول ما يعني أن العطلة القصيرة قد جاءت و التي تدوم لحوالي 8 أيام ، و كنت بداخلي سأشتاق له ، وفي المساء راسلني و تحدثنا قليلاً و بالأخير طلب مني أن أدعو له بالنجاح لأنه لم يتبقى له إلا اختبار نهائي واحد ، فدعوت له بالنجاح ثم ودعني قائلاً : سأدخل لقاعة الامتحان الأن ، في اليوم التالي قمت من نومي سعيدة ولكن كالعادة وكعادة حظي لم تكتمل سعادة يومي فقد اكتشفت أختي الكبرى علاقتي به و هددتني قائلة : إما أن اقفل كل مواقع التواصل الاجتماعي معه واقطع علاقتي فيه وإما أن أخبر أبي بعلاقتكما
فلم يكن مني إلا أن ألغيت كل تطبيقات هاتفي و إلى الأن لا أعرف ماذا أفعل فأنا أحبه وهو يحبني وينوي بي حلالاً فقد قال أنه سيأتي لخطبتي فور إتمام دراسته و من ثم نكمل جامعتنا معاً ، ولهاذا السبب لا أريد أن أخسر شخصاً مثله ، والآن أنا في حيرة من امري أفيدوني بآرائكم فأنا في حيرة من أمري .

قصة قصيرة عن الحب الحقيقي

ذات يوم كان هناك شاب على خُلق و مؤدب يشعر بحب تجاه جارته، وهذا دفعه إلى القيام.
بمراقبتها من بعيد بنظراته و لم يقم مرة بالتحدث معها لأنه كان يخجل من عمل ذلك.
و ذات يوم من شدة إعجابها بها و بجمالها لاسيما أخلاقها قرر الذهاب إلى بيت أهل جارته ليتقدم إلى خطبتها.
وبالفعل قام بذلك واتصل بوالدها وكان شديد الحماس ولما لا و سوف يقابل حب عمره الذي طال انتظاره.
و قام بدعوتها على مقابلة في مطعم بالقرب من منزلهم، وبالفعل تقابلاً وكان الشاب متوتراً بدرجة كبيرة جداً.
وهي الأخرى كانت تشعر بالمزيد من الخجل، وفاتت لحظات على مقابلتهم وهم في حالة صمت.
واكتفا بالنظر إلى بعضهم بواسطة ابتسامات رقيقة إلى أن جاء الجرسون وقطع نظراتهم والتوتر.
وطلب الشاب فنجان قهوة وطلب وضع ملح في القهوة من الجرسون.

ما هي اقوى قصة حب؟

أنطونيو وكليوباترا
من المؤكد أن روميو وجولييت هما الزوجان الأكثر شهرة من عشاق شكسبير المحكوم عليهم بالفشل لكن كذلك أنتوني وكليوباترا جزء من أشهر القصص العالمية، كان الجنرال الروماني مارك أنتوني (الذي كان متزوجًا بالفعل) مفتونًا بتألق وجمال الملكة المصرية كليوباترا، أغضبت علاقة حب هما الرومان، الذين كانوا قلقين من زيادة قوى المصريين.
لكن على الرغم من كل التهديدات، تخلى أنطوني عن زوجته وتزوج هو وكليوباترا في تحالف سياسي رومانسي ولكن ضعيف بين أراضيهم، يقال أنه أثناء خوض معركة ضد الرومان، تلقى أنطوني خبر عن وفاة كليوباترا، سقط على سيفه ميتًا، عندما علمت كليوباترا بوفاة أنتوني، صدمت وقتلت نفسها، كنهاية من نهايات مراحل الحب.

من اغرب قصص الحب في العالم؟

إنها أغرب قصة حب فى العالم تلك التى جمعت بين الموسيقار العبقرى والأرملة الثرية حيث كان أهم شروط هذا الحب ألا يلتقيا ولا يرى أحدهما الآخر أبدا حتى يظل الحب متوهجا. ورغم هذا الشرط العجيب استمر الحب لمدة 13 سنة وكان يزداد كل يوم اشتعالا عن طريق الرسائل الملتهبة التى بلغت 1200 رسالة.
إنها قصة الموسيقار العبقرى تشايكوفسكى (1840 ـ 1893) صاحب روائع بحيرة البجع وكسارة البندق والجميلة النائمة مع السيدة ناديجدا، والأرملة الثرية جدا المولعة بالموسيقى، والتى كانت تميل إلى العزلة حتى إنها لم تحضر زواج بناتها.
بدأت العلاقة بالمراسلة وإعجاب السيدة ناديجدا إعجابا بالغا بفنه، ورأت فى موسيقاه حنينا داخليا يحيى روحها، كانت فى الخامسة والأربعين جميلة وتملك ثروة طائلة، وحين علمت بحالته المادية السيئة طلبت منه أن يكتب لها بعض المقطوعات وكانت ترسل له مبالغ مالية كبيرة.
ثم تحول الإعجاب إلى حب وكانت تعيش محاطة بصورة تتأملها كأنها مقدسة، وتواصلت بينهما الخطابات باحترام وود شديد فى البداية.
تقول ناديجدا: إن خطابات هذا المؤلف الموسيقى تعيننى على تحمل أحزان الحياة.
ثم اشتعل بينهما حب جارف لكن الغريب فى الأمر أن السيدة ناديجدا اشترطت عليه ألا تقابله، ولا تراه، ولا يراها حتى لا تخمد جذوة الحب بينهما.
وكتب لها: أينبغى أن أقول لك إنك وأنت بعيدة عنى وفى غير متناول يدى أعز عندى من روحى، بل إننى لم أقابل قط فى حياتى أحدا أقرب إلى نفسى منك.
وكتبت إليه، إنني كلما ازددت حبا لموسيقاك تضاعف خوفى من لقياك!.
وبدأت تدعوه ليقيم فى أحد قصورها، ثم دعته ليقيم فى منزلها بموسكو.
ودخل تشايكوفسكى إلى قصر من الرخام والبللور واللوحات الفاخرة. وفى الحجرة المخصصة له، وجد كل شىء يحتاجه: البيانو وسجائره المفضلة، والدواء الذى يتناوله قبل نومه، وأوراق الموسيقى. وتأثر الموسيقار العبقرى بهذه الرعاية إلى درجة البكاء.
ثم لم تلبث الحبيبة أن دعته كى يمضى عدة أسابيع بالقرب منها، ولكن شرط ألا يراها طبقا لاتفاقهما السابق.
استأجرت له فيلا تبعد 500 متر عن قصرها الذى تقيم فيه مع حاشيتها وأولادها.
ووجد تشايكوفسكى كل شىء كالعادة معدا بعناية فائقة.
وفى الحال بدأت الرسائل بين المنزلين يحملها رؤساء الخدم كتبت إليه: إن الشعور بوجودك على مقربة مني لسعادة عظمى لا أستطيع أن أعبر عنها بالكلمات.
وطبقا للاتفاق كانت تعرفه بمواعيد خروجها حتى لا يتصادفا فى الطريق. كانت كل يوم تمر فى الحادية عشرة صباحا أمام الفيلا التى يعيش فيها الفنان. ولو تصادف أنه كان يطل من النافذة، فإنه كان يولى فرارا إلى الداخل.
ثم تقدمت السيدة إلى الخطوة الأخيرة ودعته فى الصيف التالى إلى أن يقيم فى نفس القصر الذى تعيش فيه، على أن يعيش هو فى مسكن هادئ فى نهاية الحديقة!، وجعلت من حجرته كالمحراب علقت فيها صورة مطوقة بالأزهار.
وكالعادة بدأت الرسائل بين الاثنين، كتبت له: يالسعادتى أن أشعر بأنك عندى! إنه ليس الحب! إنه ضرب من العبادة!
وفى غمرة حماسه وسعادته راح الفنان يكتب الاوبرا الجديدة «عذراء أوزليان» وكان كلما أرسل لها ما يكتبه تستقبله كأنه آت من السماء.
ورغم أنهما كانا يعيشان فى قصر واحد إلا أنهما اتفقا على مواعيد خروجهما حتى يتجنبا أى لقاء، ويقعا فى المحظور طبقا لاتفاقهما.
ورغم كل ذلك حدث ذات يوم أن كانت مركبات السيدة ناديجدا تجتاز القصر متأخرة حوالى ساعة عن موعدها المحدد، ولم يكن الفنان أخطر بهذا التأخير المفاجئ وعند خروجه فوجىء بمركبة السيدة ناديجدا تتقدم صوبه وهى بداخلها! ولم يجد الرجل أى فرصة للفرار، والتقت عيونهما لأول مرة بعد 13 عاما من الرسائل والغرام المشبوب، فتملكه اضطراب عظيم، وأحنى رأسه محييا، ولم تكن هى بأقل منه اضطرابا، فأومأت برأسها ترد التحية.. استغرق الأمر لحظة، ثم أمرت سائقها أن يتابع المسير!
وأسرع تشايكوفسكى يكتب إليها معتذرا، لكنها كتبت اليه: تعتذر لأنك قابلتنى مع أننى فى قمة السعادة لهذا السبب، إنى أحمد الصدفة الغريبة التى أتاحت لى أن نلتقى على هذا النحو! لقد جعلتنى أحس حقيقة وجودك بيننا! لقد كنت سعيدة بعد أن رأيتك، سعادة تفوق كل احتمالى حتى إننى لم أستطع أن أحبس دموعى.



104 Views