قصة الأميرة أريل

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2022 10:06
قصة الأميرة أريل


قصة الأميرة أريل وقصة الأميرة والامير و قصة الأميرة النائمة و اهمية القصص للاطفال، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

قصة الأميرة أريل

ترك الأمير الحورية أريل ورحل وبقيت هي مشغولة الفكر بما قاله، وصارت تخرج في كل يومٍ من عمق البحر وتجلس على الشاطئ وهي تُغني الأغاني الحزينة التي تتمنى فيها أن تكون إنسانًا وتخرج من عالم البحر، وكان هناك ساحرة شريرة تكره والد أريل كثيرًا، فسمعت مرة عن الأغاني التي تُغنّيها أريل فقالت لها: أنا أستطيع تحويلك إلى إنسان بسحر من سحري ولكن عليك أن تُعطيني حنجرتك وصوتك الجميل، اندهشت أريل من الطلب ولكنَّها وافقت عليه؛ لأنَّها كانت مستعدة لأن تفعل أي شيء مقابل أن تُصبح إنسانة. فعلًا أعطتها أريل حنجرتها وتحولت الأميرة إلى إنسان من دون صوت أي كأنّها بكماء، ولمَّا تحولت من طبيعتها خرجت فورًا من البحر؛ لأنَّها لا تستطيع أن تتنفس تحت الماء، فارتدت بعض الأخشاب من سفينة على الشاطئ وجلست على طرفه، فلمَّا مرّ الأمير ورآها أعجب جدًّا بجمالها وتذكر أنَّها نفسها الحورية التي أنقذته ذات يوم، فأخذها إلى قصره كي تعيش مع عائلته حتى يحبوها قبل أن يتزوجها، ولكنّ الأميرة فاقدة لصوتها ولا تستطيع الكلام مع أبيه حتى يحبها ويسمح لابنه بالزواج منها. فعلمت والدة الأمير عن الأمر الذي حصل مع أريل، وكيف أنَّ الساحرة الشريرة هي التي سرقت من أريل حنجرتها وصوتها حتى لم تعد قادرة على الكلام، فما كان منها إلا أن بعثت بجنودٍ من القصر وعلى رأسهم الأمير الذي يُحب أريل من أجل أن يأتوا بشعرةٍ من رأس الساحرة الشريرة، ومن ثم تأخذ أريل تلك الشعرة وتلفها حول عنقها وتستعيد بذلك صوتها العذب الجميل.
في قديم الزَّمان كان هناك حورية بحر طيبة جدًّا، كانت هذه الحورية تملك ذيل سمكة وجسم إنسانٍ معًا، وكانت هذه الحورية ابنة ملك البحار جميعًا، وفي يومٍ من الأيَّام هاج البحر وعلت أمواجه وكادت أن تغرق إحدى السفن مع الأشخاص الرّاكبين فيها، وما هي إلا لحظات حتى أتت هذه الحورية وأنقذت جميع الرَّاكبين ومن بينهم كان شابًّا وسيمًا وجميلًا، ولمَّا أنقذته ورآها شكرها جدًّا على فعلها النبيل ذاك، وقد أُعجب بشجاعتها كثيرًا فأحبَّها وتمنَّى أن يتزوجها، لكنَّه لن يستطيع لأنَّها سمكة وليست إنسانًا فقال لها: لو صرت إنسانًا فإني سأتزوجك وستكونين أميرة البلاد التي يحكمها أبي
فعلًا خرج الأمير مع جنودٍ كثيرين له وحاول أن يُهاجم السَّاحرة ولكنَّها استطاعت أن تُصيبه بشرارة قوية أفقدته وعيه، فهجم الجنود كلهم عليها واستطاعوا اقتلاع شعرةٍ من رأسها، وأخذوا الأمير والشعرة إلى أريل واستطاعت أخيرًا أن تستعيد صوتها العذب الجميل، وتزوجت هي والأمير وعاشوا في سعادة وهناء.

قصة الأميرة والامير

كان يوجد فى يوم من الايام أمير شاب وجميل المنظر وكان يوجد ساحرة شريرة جدا ففى يوم أساء هذا الاميرلها فغضبت كثيرا منة وقالت لة انها سوف تحولة لضفدع صغير.
وفى يوم قامت الساحرة بتحويل الامير الى ضفدع كما وعدتة وغير ذلك انها قامت بحبسة فى قصر لملك من ضمن الملوك .
وظل الامير داخل هذة الغرفة بشكل ضفدع صغير وفى يوم من الايام بالصدفة جائت بنت الملك الصغيرة ومعها كورة صغيرة مصنوعة من الذهب تلعب بها ترميها وتلقطها وهكذا تحت أشعة الشمس وكانت الفتاة جميلة جدا فاعجب بيها الضفدع وهوة الامير المتحول وفجاءة وهى تلعب بالكورة سقطت منها ووقعت فى بئر داخل القصر فنظرت الاميرة للكورة الخاصة بها داخل البئر وهى لا تستطيع أن تأخذها وظلت تبكى على الكورة ففى لحظة ظهر الضفدع وقال لها أيتها الاميرة ما رئيك أن أقموم بجلب الكورة لكى ولكن ماذا ستعطينى فى المقابل بعد أن اعطيها لك فقالت لة الامير سأعطيك أى شى تريدة ايها الضفدع فأن احب الكورة جدا فوافق الضفدع وقال لا اريد شى سو أن أشرب من نفس الكوب الذى تشربى منة وان أكل من نفس طعامك وان تحبينى أيتها الاميرة فوافق الاميرة على كلام الضفدع دون أن تعترض على شى لانها وبكل بساطة تقول فى نفسها سأقوم باخذ الكورة ولا أعطى شى لهذا الضفدع القبيح فكيف ياكل ويشرب ضفدع معى هل هذا مجنون فانا أميرة وهوة ضفدع فبالفعل جاء الضفدع بالكورة للاميرة وأعطاها لها وأخذت الاميرة الكورة منة وركضت بسرعة وهى فرحانة جدا بعودتة كورتها الخاصة وذهبت لغرفتها دون أن تنظر للضفدع او اى عروض من الذى وافقت عليها وانتهى اليوم والضفدع حزين.
صباح اليوم التالي
وعند صباح اليوم التالى وكان الملك والاميرة أبنتة على طاولة الطعام ياخذونا وجبتهم الشهية ففجائة دخل عليهم الضفدع وحكى للملك كل ما حدث ووعود الاميرة الذى لم تنفذ منها أى شى فنظر الملك لابنتة بغضب لانها لم توفى بوعودها للضفدع وقال لها ياأبنتى الجميلة لابد أن توفى بوعودك فالشخص الجيد هوة من يوفى بالوعود فقامت الاميرة بحمل الضفدع على طاولة الطعام وتنفذ ما وعدتة بة وتنفيذ كلام الملك لها وهى غاضبة من الضفدع ودخل مع الاميرة الغرفة ونام على سريرها حتى أستيقظت الاميرة فى الصباح ولم تجد الضفدع ففرحت جدا وظنت بأن الضفدع ذهب ولم يرجع ولكن فى العشاء قام الضفدع بالرجوع وفعل نفس الشى وظل الامر ثلاث أيام على نفس النظام
اليوم الرابع
وفى صباح اليوم الرابع أستيقظت الاميرة فلم تجد الضفدع على فراشها ولكن وجدت شاب وسيم فرجع الامير لطبيعتة بعد أن حولتة الشريرة لضفدع وحكى للاميرة القصة وكان لابد أن ياكل وينام فى فراش اميرة ثلاث أيام لترحل التعويذة ويرجع لطبيعتة مرة أخرى وفى الحقيقة أحب الامير هذة الاميرة وعندما أنهى حديثة معها طلب منها الزاوج وان تعيش معة فى قصر والدة فوافق الاميرة على الزواج منة وذهبو لوالد الاميرة وحكى لة القصة كاملة وما حدث لة مع الساحرة الشريرة وطلب يد أبنتة فوافق الملك على زواج أبنتة من هذا الامير وقامو بتجهيز الزفاف وقامو بعمل أجمل الافراح واضخمها وكان يوم جميل جدا
وعاش الامير والاميرة معأ فى حياة جميلة يملئها الحب والرضا.

قصة الأميرة النائمة

كان يا مكان في قديم الزمان كان هناك فتاة وشاب جميل جمعهم القدر وتزوجوا وعاشوا حياة سعيدة جدًا. وأصبحوا ملوك مملكة كبيرة، وكل ما كانوا يتمنونه هو أن يرزقهم الله بطفل جميل يملأ عليهم حياتهم بالفرح والسعادة والسرور. وبالفعل استجاب الله دعاءهم ورزقهم ببنوته جميلة جدًا وكانوا في قمة سعادتهم. بسبب هذه الفتاة الجميلة وقرروا إقامة حفلة كبيرة جدًا حتى يحتفلوا بقدوم هذه المولودة الجميلة. قرر الملك أن يدعو ساحرات المدينة حتى يتمنوا أمنيات جميلة للمولودة الصغيرة. وبالفعل قام الملك بدعوة 5 ساحرات حتى يتمنوا أمنيات للفتاة الصغيرة. جاءت أول ساحرة وتمنت للفتاة أن تكون جميلة جدًا وذات قوام مثالي. أما الساحرة الثانية تمنت أن تمتلك هذه الأميرة الصغيرة عقلا ذكيًا جدًا. والساحرة الثالثة تمنت أن تكون الأميرة الصغيرة صوتها جميل جدًا تسحر من يسمعه. أما الساحرة الرابعة فتمنت أن تكون أفضل جنية في العالم. والساحرة الخامسة تمنت أن تكون هذه الأميرة عازفة ماهرة. ولكن حدثت أزمة كبيرة جدًا وهي دخول ساحرة شريرة سادسة عندما علمت أن الملك دعا الخمس ساحرات قررت الذهاب. وبالفعل دخلت هذه الساحرة العجوزة الشريرة الحفل، أخبرت الأمير بعد ذلك أن الأميرة الصغيرة سوف تموت في عمر 16 عامًا. وأنها سوف تموت بجرح في إصبعها من آلة الغزل. عندما قالت الجنية العجوزة هذا الكلام غضب الجميع وبكى جميع الحاضرين في القصر واختنق الملك اختناقًا شديدًا وشعر بالقلق لما سوف يحدث لطفلته الصغيرة.
الجنية الطيبة عندما تنبأت العجوز الشرير بهذا الكلام وأن الأميرة الصغيرة سوف تموت. قرر الأمير أن يحضر جنية طيبة حتى تتمنى لابنته أمنية وتطمئنه عليها وتخبره بما يحدث لها في المستقبل. ولكن كلام الجنية الطيبة كان مؤثرًا جدًا على الملك لأنها أخبرته أن الأميرة الصغيرة لن تموت في سن 16 عامًا ولكنها ستنام 100 عام آخر. تجميع آلات الغزل لم يستطع الملك فعل أي شيء غير أنه قرر أن يتم تجميع جميع آلات الغزل الموجودة في هذه المدينة. ويتم حرقها والتخلص منها حتى لا يصيب ابنته أي ضرر بعد ذلك. ظلت الأيام والسنين تمر حتى وصلت إلى سن 16 عامًا. وفي يوم من الأيام وهي تلعب في حديقة القصر كان هناك شيء غريب سمعت صوت يناديها من خارج القصر وكانت امرأة عجوز جدًا معها آلة غريبة. حب الفضول جعل الأميرة الصغيرة تريد أن تعرف ما هذه الآلة فسألت العجوز ما هذه الآلة الغريبة. فقالت لها المرأة العجوز إنها آلة الغزل، طلبت الأميرة الصغيرة أن تجرب الآلة بنفسها. وبالفعل حدث ما تنبأت به الساحرة الشريرة وأصابت الفتاة بوخز في أصبعها، وسقطت الأميرة مغشية على وجهها. وعلم جميع من في القصر ما حدث وأصابهم جميعًا الحزن الشديد. وكانت هذه المرأة العجوز هي الساحرة الشريرة التي تنبأت بموتها عند بلوغها 16 عامًا. ولكن في هذا الوقت قررت الساحرة الطيبة أن تجعل من في القصر ينامون لمدة 100 عام حتى لا تقلق الأميرة النائمة. ولكن الساحرة الطيبة تعلم من ينقذ الأميرة تابعوا معنا حتى نهاية القصة حتى تعرفوا من الذي سوف ينقذ الأميرة.
مرور المئة عام مرت الأيام والسنين حتى مر100 عام وظل جميع من في القصر نائمون حتى الأميرة الصغيرة ظلت نائمة. وبعد مرور100 عام ذهبت الساحرة الطيبة إلى أمير سمعته طيبة جدًا ومعروف أنه أمير وسيم وطيب الخلق ويساعد جميع الناس. كان هذا الأمير الوسيم يريد أن يتزوج من أميرة وسيمة جدًا، عندما علمت الساحرة الطيبة بهذا الكلام ذهبت إليه فورًا. وأخبرته بوجود أميرة جميلة جدًا في قصر من القصور. قال لها أخبريني بمكانها وسوف أذهب إليها. أخبرته الساحرة الطيبة بمكان الأميرة ولم يتأخر الأمير وذهب على الفور في المملكة التي أخبرته الساحرة الطيبة بوجود الأميرة الجميلة فيها. وبالفعل وصل الأمير إلى هذا المكان. وفي أثناء جولة داخل المملكة وجد قصر كبير، ولكن به أشجار كثيفة جدًا وعملاقة عرف أنها منذ مئة عام وأن هذا القصر مغلق ولم يدخله أحد. فسأل أهل المملكة من الذي يعيش بداخل هذا القصر، فجاء إليه رجل أخبره أن هذا القصر به تنين ضخم وأشجار عملاقة ولا يمكن أن يدخله أحد أو يهاجمه. ولكن الساحرة الطيبة كانت موجودة بجوار هذا الرجل وأعطته سيفًا كبيرًا قويًا حتى يقطع جميع الأشجار العالية. ويقتل به التنين، وبالفعل استطاع الأمير الوسيم أن يقضي على التنين ويقطع جميع الأشجار ويدخل القصر. وعلم بعد ذلك أن هذا التنين هو الساحرة الشريرة وعرف القصة كاملة من الساحرة الطيبة. هل تعلمون يا أصدقائي من الذي سوف ينقذ الأميرة النائمة؟ نعم يا أصدقائي أنه الأمير الوسيم هو الذي أنقذها، وبالفعل عندما اقترب الأمير الوسيم من الأميرة استيقظ جميع الموجودين في القصر بعد مائة عام.

اهمية القصص للاطفال

1- تعطي الطفل فرصة لتحويل الكلام المنقول إلى صور ذهنية خيالية، أي أنها تنمي خيال الطفل.
2- أنها خبرة مباشرة يتعلم الطفل من خلالها ما في الحياة من خير وشر وتمييز بين الصواب والخطأ.
3- تساعد في تقريب المفاهيم المجردة إلى ذهن الطفل من خلال الصور.
4- مصدر عام لتعلم القيم والعادات السليمة.
5- تنمي عند الطفل التذوق الفني وحب القراءة لديه وتزيد من الثروة اللغوية.
6- تساعد الطفل على النمو الاجتماعي.
7- لها دور ثقافي كبير في حياة الطفل.
8- تساعد في بناء شخصية الطفل.
9- تقدم الحلول للعديد من المشكلات التي تواجه الطفل في حياته اليومية.
10- الطفل يتفاعل مع القصة ويتوحد مع شخصياتها فمن خلال تفاعله يكتسب العديد من الخبرات والقيم والاتجاهات وتنمي الجوانب المختلفة لديه:



388 Views