قائمة مسلسلات رمضان 2023 مصر

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 30 يناير, 2023 8:39
قائمة مسلسلات رمضان 2023 مصر


قائمة مسلسلات رمضان 2023 مصر كما سنذكر كذلك قائمة مسلسلات رمضان 2023 السعودية وما هي القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2023 وما هي أهم مسلسلات رمضان 2023 الخليجية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

قائمة مسلسلات رمضان 2023 مصر

1-العمدة
النجم محمد رمضان، بدأ بالفعل في تصوير أولى مشاهد مسلسله الرمضاني الجديد والذي بحمل عنوان “العمدة”، وهو بتوقيع المخرج محمد سامي ومن تأليفه، ويشارك في بطولته عدد من النجوم أبرزهم فريدة سيف النصر ورياض الخولي وسمية الخشاب وعبير صبري وهبة مجدي وأسماء جلال.
2-الحشاشين
النجم كريم عبد العزيز أيضاً استقر على مسلسله الجديد ليشارك في مسلسلات شهر رمضان 2023 بعد النجاح الذي حققه العام الماضي من خلال مسلسل “الاختيار 3″، وعنوان عمله الدرامي الجديد هو “الحشاشين”، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، ومن أبطاله شريف سلامة وأمير المصري، ومازالت الترشيحات جارية على باقي نجوم العمل.
3-جميلة
أعلنت النجمة ريهام حجاج، على تواجدها في مسلسلات شهر رمضان 2023 من خلال عمل درامي جديد يحمل عنوان “جميلة”، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.
4-الكبير أوي 7
حسم النجم أحمد مكي، مقعده في مسلسلات شهر رمضان 2023 من خلال جزء جديد لمسلسله “الكبير أوي” والذي حقق نجاح كبير من خلاله في دراما رمضان الماضي، ويشارك في العمل نفس أبطاله الذين ظهروا في الجزء السادس منه.
5-سوق الكانتو
أمير كرارة أصبح من النجوم الرئيسيين في مسلسلات شهر رمضان، وهذا العام سوف يتواجد مسلسلات شهر رمضان 2023 من خلال عمل جديد يحمل عنوان “سوق الكانتو”، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.
6-بابا المجال
اختار النجم مصطفى شعبان التواجد في مسلسلات شهر رمضان 2023 من خلال مسلسل “بابا المجال”، ويشاركه بطولته سوسن بدر، ومن إخراج أحمد خالد موسى.
7-لام شمسية
من المنتظر أن تشارك النجمة منى زكي في مسلسلات شهر رمضان 2023 من خلال مسلسل “لام شمسية”، ومن تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، ويعتبر هو العمل الذي يجعلها تعود للدراما الرمضانية مرة أخرى بعد غيابها عنها بالعام الماضي.

القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2023

1-مسلسل المداح أسطورة الوادي الجزء الثالث سوف يتم عرضه على قناة mbc مصر.
2-مسلسل الأجهر سوف يتم عرضه على قناة mbc مصر أيضاً.
3-مسلسل العمدة سيعرض على قناة DMC.
4-مسلسل سوق الكانتو سيتم عرض حلقاته على قناة أون.
5-مسلسل في بيتنا روبوت سيمكنك متابعته عبر شاشة قناة الحياة.
6-مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني على قناة DMC
7-مسلسل الجبل سيعرض على قناة أون
8-مسلسل الحشاشين على قناة أون
9-مسلسل الكبير اوى الجزء السابع على قناة DMC
10-مسلسل ستهم على قناة النهار.
11-مسلسل ضرب نار قناة ON.
12-مسلسل بابا المجال على قناة mbc مصر

قائمة مسلسلات رمضان 2023 السعودية

1-مسلسل طاش ما طاش 19
من مفاجآت شهر رمضان المبهجة، أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عن عودة المسلسل الشهير “طاش ما طاش”، خلال شهر رمضان 2023، والذي دام توقفه لمدة تتجاوز العشر سنوات.
ومن جديد عاد أبطال العمل إلى الساحة الفنية، للاستعداد لشهر رمضان 2023، وذلك بعد قرار “آل الشيخ”، فيمنتصف شهر نوفمبر، عبر “تغريدة” على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعب “إنستغرام”، تتوسطها صورة اجتماع بطلي العمل: ناصر القصبي وعبدالله السدحان، وغرد فيها: “التحضير لطاش ما طاش.. رمضان القادم مع العملاقة mbc، وبرعاية الترفيه”، ليتأكد بذلك عودة “طاش” بجزء جديد هو “طاش 19”.
2-مسلسل سكة سفر 2 الموسم الثاني
من المقرر أن يشارك في مسلسل سكة سفر 2 الموسم الثاني، ثلاث من الشخصيات الرئيسية للمسلسل، أما باقي ضيوف العمل، فهم من ضيوف شرف وفقًا لطبيعة حلقات المسلسل، أما عن مشاركة المواهب الشابة والممثلين المشاركين، فسيشارك في المسلسل سعد عبد العزيز والنجم صالح ابو عمرة الممثل محمد الشهري.
3-علوم الاولين
وهو من المسلسلات الدرامية، التي تدور حول قصص التراث الشعبي والأبيات الشعرية والأمثال المختلفة، وذلك لتذكير الشعب بالمبادئ والقيم والأخلاق وعلوم الأولين، وسيكون من إﺧﺮاﺝ: عبدالله أبو طالب.
4- مسلسل شباب البومب الموسم 11
حقق المسلسل نجاحا مهما وعظيما خلال شهر رمضان الماضي، حيث تفوق على الكثير من المسلسلات السعودية والخليجية، لذا يستعد منتجون مسلسل شباب البومب الموسم 11 لتجهيز وعرض المسلسل في الماراثون الرمضاني 2023.
5-المسلسل السعودي بردوكات
تدور أحداث المسلسل عن العديد من القضايا الاجتماعية في المجتمع السعودي، في عدد من الحلقات منفصلة متصلة في قالب درامي كوميدي، ومن المقرر أن يكون المخرج هو منير الزعبي.
6-مسلسل استديو 23
يحكي المسلسل عن قصة قناة فضائية يمر صاحبها بالعديد من الأزمات ومفارقات بينه وبين العاملين بها، وذلك في إطار اجتماعي كوميدي، ومن المقرر أن يتم عرضه خلال شهر رمضان 2023.

مسلسلات رمضان 2023 الخليجية

1-مسلسل قرة عينك حياة الفهد رمضان 2023
تقدم حياة الفهد مسلسلها “قرة عينك” لينافس ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 المنتظرة، ويشاركها في بطولته سعاد علي وبشير الغنيم وشيماء علي وعبد العزيز النصار، من تأليف محمد وعلي شمس، وإخراج سعود بوعبيد، وهو عن سيدة تقضي عقوبة في السجن عن جريمة ارتكبتها، ويتم تقديم القصة في قالب كوميدي.
2-مسلسل بطن وظهر رمضان 2023
يأتي مسلسل “بطن وظهر” ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 التي يغلب عليها الطابع الكوميدي وتدور في إطار اجتماعي يتخلله المواقف والتحديات، وهو من بطولة أحمد الجسمي وسعاد علي وزينب كرم وروان الطويرقي ومبارك المانع، وتأليف عثمان الشطي وإخراج سعود بوعبيد.
3-مسلسل البوشية رمضان 2023
تدور قصة مسلسل “البوشية” في مكان يحمل طابع تراثي في الكويت، ويركز على تعاقد وتشابك العلاقات الاجتماعية بين الأسر الثرية والمكافحة، ويقوم ببطولته مريم الصالح وسلمى سالم وعبد الرحمن العقل وجاسم النبهان، من تأليف فايز العامر وإخراج حسين أبل.
4-مسلسل حياة لا تشبهني رمضان 2023
من اسم المسلسل “حياة لا تشبهني” الذي يأتي ضمن قائمة نسلسلات رمضان 2023 يمكننا أن نتوقع القصة، التي تدور في الثمانينات من القرن الماضي، وتركز على عائلة كبيرة يعيش أبناؤها وزوجاتهم حياة لا تشبه ما كانوا يحلمون به أو يطمحون إلى تحقيقه لأنفسهم، وهو من إخراج عبد الله التركماني وبطولته أيضا بمشاركة سماح وهبة الدري وحسين المهدي، ومن تأليف أنفال الدويسان.
5-مسلسل مجاريح سعاد عبد الله رمضان 2023
يشارك مسلسل “مجاريح” في قائمة مسلسلات رمضان 2023 ويقوم ببطولته سعاد عبد الله وأسمهان توفيق وعبد الإمام عبد الله وهنادي الكندري، من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب، ويقدم قيمة مساندة السيدات لبعضهن البعض وأبرز المشكلات والتحديات التتي يواجهنها.
6-مسلسل منزل 12 رمضان 2023
يستعرض مسلسل “منزل 12” تفاصيل الحياة الاجتماعية وتحدياتها في الكويت والخليج بداية من أزمة سوق المناخ وحتى الآن، ويقوم ببطولته سعد الفرج وفاطمة الحوسني وأحمد العونان ومحمد الرمضان، من تأليف محمد النشمي، وإخراج مناف عبدال.



93 Views