فوط صحية يومية للإفرازات

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 25 فبراير, 2023 11:11
فوط صحية يومية للإفرازات


فوط صحية يومية للإفرازات كذلك سنتحدث عن متى تبدأ الأنثى باستخدام الفوط اليومية؟ وما هي أفضل فوط يومية كما سنذكر كذلك الفرق بين الفوط اليومية وفوط الدورة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوط صحية يومية للإفرازات

1-الفوط اليومية هي أرق وأصغر من الفوط الصحية، مما يجعلها أكثر راحة ومرونة ومناسبة للاستخدام اليومي. العديد من النساء يستخدمون الفوط اليومية بشكل يومي بدون ملاحظة وجودها. هي أيضًا مهمة لحماية ملابسك الداخلية من الإفرازات المهبلية، وامتصاص الروائح للحفاظ على الشعور بالنظافة والجفاف يوميًا.
2-يمكنك أن تضعي بعض الفوط اليومية المغلفة فرديًا في حقيبتك عندما تقضي وقت خارج المنزل وتنتقلين من مكان إلى آخر كثيرًا. تكون الفوط اليومية مثالية لامتصاص العرق ومنع الروائح الكريهة عند قضاء وقت طويل خارج المنزل وخصوصا في الطقس الحار، فتضمن لكي الفوط اليومية الشعور بالانتعاش والجفاف طوال اليوم.
3-توفر الفوط اليومية حماية إضافية وفعالية في الفترات التي يكون فيها إفرازات زائدة، مثل قبل وبعد الحيض ومرحلة التبويض، وهي مرحلة من مراحل الدورة الشهرية يتم خلالها إنتاج وطرح البويضة في الرحم في منتصف الدورة الشهرية بعد انتهاء الحيض.

متى تبدأ الأنثى باستخدام الفوط اليومية؟

1-عند الحمل
من المعروف أن الحامل تعاني من زيادة في الإفرازات المهبلية خلال فترة الحمل، ويعود ذلك إلى كون عنق الرحم وجدران المهبل أصبحا أكثر لينًا، بالتالي تساعد هذه الإفرازات في حماية ومنع حدوث أي التهابات من المهبل إلى الرحم.
تزداد هذه الإفرازات أكثر وبشكل ملحوظ في نهاية الحمل، لكنها تكون ممزوجة مع مخاط سميك وبعض الدم أحيانًا وذلك تحضيرًا للولادة.
في هذه المرحلة قد يكون لاستخدام الفوط اليومية أهمية قصوة، فالحامل متعبة بالأصل من الحمل والثقل الزائد وليست بحاجة إلى أمر آخر تقلق به، بالتالي استخدام هذه الفوط اليومية سيقلل من الضغط والتوتر الذي تشعر به الحامل.
2-عند بدء الإفرازات المهبلية لأول مرة
عادةً يبدأ جسم الإنثى بإخراج الإفرازات المهبلية قبل ستة أشهر أو سنة من حدوث أول حيض، ويعد هذا الأمر طبيعيًا بسبب تغير الهرمونات في جسم الأنثى تحضيرًا للحيض الأول.
هذه الإفرازات المهبلية تساعد في تمتع المهبل بصحة ونظافة جيدة، وتستمر في العادة إلى أن تصل الأنثى إلى مرحلة انقطاع الطمث (Menopause).
لكن استخدام الفوط اليومية عند ملاحظة ظهور هذه الإفرازات سيسهل على الأنثى التخلص من الإزعاج والرطوبة الناجمة عنها، وسيعطيها الشعور بالثقة دون القلق من الإفرازات والرائحة الكريهة الناتجة عنها.
3-قبل الحيض
تكثر الإفرازات المهبلية قبل فترة الحيض بحوالي 30 مرة أكثر من المعدل الطبيعي، لتكون مزعجة وغير مريحة بتاتًا، إلا أن استخدام الفوط اليومية في هذا الوقت سيوفر عناء القلق من الإفرازات والرائحة المصاحبة لها.
كما ستمد الفوط اليومية الراحة اللازمة بعيدًا عن الرطوبة المزعجة في المنطقة، ليس هذا وحسب، بل ستكون الفوط اليومية المنقذ في حال حدوث الحيض دون الاستعداد له، فهي قادرة على امتصاص السوائل بكمية محدودة إلى حين توفر الفوط الصحية المناسبة.
4-بعد الحيض
بعد الحيض أيضًا تزيد نسبة الإفرازات المهبلية؛ لتساعد في تنظيف منطقة المهبل بعد الحيض، لذا يُنصح بعدم الاستغناء عن الفوط اليومية لتوفر الحماية الكاملة خلال اليوم.

أفضل فوط يومية

1-فوط الاستخدام اليومي من أولويز (Always)
تعد الفوط اليومية أولويز من أشهر أنواع الفوط الصحية اليومية انتشارًا في الأسواق، إذ تتميز بالنعومة والقدرة العالية على الامتصاص لتنعمي بالراحة والانتعاش خلال ساعات اليوم، كما أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة حتى أصحاب البشرة الحساسة لكونها مصنوعة من القطن الخالي من أي مواد كيمائية. وتمتاز فوط الاستخدام اليومي من أولويز (Always) بخفة وزنها، فيمكنك ارتداءها مع مختلف أنواع الملابس، كما أنها تتميز بطبقة مضادة للماء لتوفير المزيد من الحماية.
2-فوط كيرفري (Carefree) القطنية
إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة، أنصحك باستخدام فوط كيرفري الصحية المصنوعة من مادة قطنية منعشة، حيث تحتوي على خلاصة القطن الطبيعية. وتمتاز فوط كيرفري القطنية بسمك خفيف ومرونة ما يجعلها تسمح بتهوية البشرة والحفاظ على الانتعاش لفترة طويلة، كما أنها تعمل على تأمين الحماية اليومية للملابس الداخلية حيث تمنع البقع وتمتص العرق وتسربات البول الخفيفة والبلل، خلال الأيام العادية التي لا تكونين فيها في أوقات نزول دم الدورة الشهرية، ما يضمن لكِ الحصول على أقصى درجات الجفاف والانتعاش اليومي. وتشتمل فوط كيرفري Carefree القطنية على لاصق من الطرف للطرف، لتثبيت الفوطة في مكانها لراحة أكثر وسهولة الحركة.
3-فوط صحية سوفي (sofy) اليومية
فوط سوفي من أفضل أنواع الفوط الصحية عالية الجودة انتشارًا، فهي مصنوعة من القطن الخالص ولا تسبب أي حساسية أو التهابات، بفضل المسامات اللؤلؤية التي تعطيكِ أعلى قوة امتصاص وجفاف تام، بالإضافة إلى أنها لا تلتصق ببشرتك وتحميكِ من الحساسية. وتمتاز فوط صحية سوفي (sofy) اليومية بحواجزها العميقة التي تجعل الفوطة تمتص السائل دون تكتل، وملمسها القطني الناعم يمنع الحساسية، وبهذا تكونين قد جمعت بين النعومة والأمان.
4-فوط فريش دايز (Freshdays)
اليومية تعرف فوط فريش دايز كواحدة من أفضل أنواع الفوط الصحية الصالحة للاستخدام اليومي العادي للحماية من الإفرازات المهبلية، فهي ناعمة جدًّا وحجمها مريح وسعرها ملائم للجميع، بالإضافة إلى أن قدرتها العالية على الامتصاص تجعلها مناسبة للارتداء في جميع الأوقات حتى في الفترة المحددة لنزول دم الحيض. وتمتاز فوط فريش دايز Freshdays اليومية أيضًا بخاماتها الصحية، فهي مصنوعة من القطن العضوي الطبيعي الذي يساعد البشرة على التنفس وحمايتها من الحساسية.

الفرق بين الفوط اليومية وفوط الدورة

1-الفوط الصحية اليومية
هي عبارة عن فوط شهرية ولكنها تكون صغيرة في الحجم وتلائم الإفرازات الخفيفة و للنظافة اليومية.
و هي مفيدة في بداية أو نهاية فترة الحيض مصنوعة من مادة لاصقة ولها خلفية لاصقة، لتشعرين بالراحة.
مناسبة للواتي تعانين من الإفرازات اليومية وتريدن الاهتمام بالنظافة الشخصية اليومية.
مناسبة لتدفق دم الحيض الخفيف إذا فاجئتك الدورة الشهرية.
لا تناسب تدفق دم الحيض الغزير.
تمكن استخدامها في بداية أو نهاية فترة الحيض.
أرق في السمك.
تناسب الحياة اليومية وأنشطتها مختلفة.
2-الفوط الصحية الشهرية
تتم صناعتها من القطن ولها خلفية لاصقة أيضاً.
هي مناسبة للتدفق الغزير لدم الحيض وليست للتدفق الخفيف.
يتوفر منها أحجام وسُمك مختلف.



112 Views