فوائد وأضرار محلول الملح للبشرة

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 10 مارس, 2022 10:04
فوائد وأضرار محلول الملح للبشرة


فوائد وأضرار محلول الملح للبشرة كذلك سنتحدث عن تجربتي مع الملح للوجه وما هي طريقة استخدام محلول الملح للبشرة كذلك سنذكر أهم نصائح عن استخدام محلول الملح كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد وأضرار محلول الملح للبشرة

فوائد محلول الملح للبشرة
1-يساعدكِ على تجنّب جفاف بشرتكِ
من المعروف بأن الصوديوم هو المسؤول عن الاحتفاظ بالمياه في جسمكِ، لذلك قد يؤدي نقص الصدويوم إلى فقدان جسمكِ للماء بسرعة والإصابة بالجفاف، وبالتالي فإذا استهلكتِ بعض الملح يوميًا فهذا يعني أنه لديكِ ما يكفي من الصوديوم للحفاظ على توازنه في جسمكِ، وبالتالي تجنب التعرض للجفاف.
2-قد يساعد في تخفيف أعراض الصدفية
تُعرَف الصدفية بأنّها حالة تتميّز بطفح جلدي مثير للحكة، وآلام في المفاصل، ومن الممكن أن تساعد بعض أنواع الملح في علاج أعراضه، ولكنّ الأمر ما زال بحاجةٍ للمزيد من الدراسات لإثباته.
3-يساعد على تقشير بشرتكِ
إذ إنّ القوام الحُبيبي الخشن للملح يجعله مثاليًا لاستخدامه كمُقشّر، إذ يساعدكِ فرك بشرتكِ بالملح على إزالة الخلايا الميتة، كما أنه يُحسّن الدورة الدموية، ويُعزّز تجديد شباب بشرتكِ، ويحافظ عليها نظيفة وناعمة
4-يُعزّز صحة بشرتكِ
يمكن للتطبيق الموضعي لمحلول الملح أن يُحسّن صحة بشرتكِ، ويُعزّز ترطيبها، ويقلل من خشونتها، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم، بالإضافة إلى ذلك تساعد هذه الخصائص في منع تعرضكِ للشيخوخة المبكرة، وتنظيف بشرتكِ، وتقليل الهالات السوداء، وعلاج الإكزيما، وحب الشباب أيضًا.
اضرار محلول الملح للبشرة
1-إذا كنتِ تعانين من ردّ فعل تحسّسي بما في ذلك طفح جلدي أو كنتِ تعانين من عدوى جلدية، من الممكن أن يؤدي استخدامكِ للملح إلى تفاقم هذه المشاكل، لذا عليكِ تجربة الملح أولًا على جزءٍ صغيرٍ من الجلد، قبل تطبيقه على كامل البشرة، للتأكّد من عدم ظهور أي علامة من علامات التحسّس.
2- من الممكن أن يؤدي تناولكِ لكميات كبيرة من الملح إلى زيادة مستويات الصوديوم في جسمكِ، مما يؤثر سلبًا على بشرتكِ، إذ قد يصبح وجهكِ منتفخًا بسبب احتباس الماء في جسمكِ، ومن الممكن أن تظهر انتفاخات تحت عينيكِ، ومن الممكن أيضًا أن يصبح جلدكِ جافًا ومُتقشّرًا، أو قد تبدأ بشرتكِ بالإفراط في إنتاج الزيت، وذلك نتيجةً لمحاولة الغدد الدهنية الموجودة في بشرتكِ تعويض الجفاف.

تجربتي مع الملح للوجه

1-يعالج الملح كافة مشاكل البشرة من حب الشباب وذلك بسبب احتفاظ الجسم بنفس الكمية من السوائل وهذه السوائل ناتجة عن مكوناته الرائعة وذلك لأن تجربتي مع الملح للوجه قضت على الحبوب الموجودة في جلدي والتي كنت أجرب لها الكثير من المنتجات الطبية.
2-كنت أعاني من وجود مسامات الوجه والتي بدورها كانت تفرز زيوت كثيرة ومن خلال تعرضي الدائم لهواء الجو والأتربة كان وجهي يصاب بالبكتريا وكانت تتراكم بشكل سريع عليه وبعدها بدأ على وجهي ظهور حب الشباب وكانت لدي استطاعة في معالجته عن طريق الملح.
3-يعمل الملح على جعل الوجه نضر في حالة مشرقة دائما وهذا ما لاحظته بعد الاستمرار في وضعه على البشرة.
4-الأشخاص الراغبين في جعل بشرتهم مقشرة يمكن لهم أن يستخدموا الملح بسهولة فهو منظف رائع للوجه نظراً لأنني كنت أبحث عن نوع من المنتجات التي تساعدني على تقشير بشرتي ووجدت الملح من أفضلهم.
5-يمكن القول أنني كنت أجد بشكل دائم على وجهي جلد ميت متراكم ومن خلال تجربتي مع الملح للوجه استطعت أن أحصل على بشرة جديدة ونظيفة وبالإضافة إلى طردها للأشياء الضارة.
6-يعمل الكبريت على جعل كمية الأكسجين ثابتة في جسم الفرد وبالمثل عنصر البوتاسيوم يكون بكمية مناسبة وهذه العناصر متواجدة في ملح الطعام وبالتالي تختفي البكتريا والشوائب والسموم من البشرة.

طريقة استخدام محلول الملح للبشرة

1-غسل الوجه كالمعتاد بالماء الدافئ والصابون أو منظف الوجه، إذ إن غسل الوجه قبل وضع الماء المالح يخلص الوجه من الأوساخ والزيت، مما يجعل الماء المالح أكثر فعالية.
2-وضع ملعقة كبيرة من ملح الطعام أو ملح البحر في وعاء.
3-ملء الوعاء بالماء الدافئ وترك الملح يذوب.
4-غمس قطعة قماش نظيفة في الوعاء ومسح الوجه بالماء المالح.
5-ترك الماء المالح على بشرتك لعدة دقائق، أو يمكن الانتظار حتى يجف.
6-غسل الوجه جيدًا من الماء المالح بالماء الدافئ، وثم تجفيف الوجه بتطبيب عليه بمنشفة.
7-تكرار غسل الوجه بالماء المالح مرةً أخرى قبل الذهاب إلى الفراش في الليل.

نصائح عن استخدام محلول الملح

1-تجنب استخدام المحلول على المناطق الملتهبة.
2-التأكد من مدة صلاحية العبوة قبل استخدامها.
3-التأكد من غلق العبوة جيدًا بعد كل استخدام.
4-لا يستخدم المحلول عند الشعور بالحكة أو أي حرقة في المنطقة المستخدم المصابة.
5-تجنب استخدام المحلول عند الشعور بالإنغلاق التام في ممرات الهواء عبر الأنف.
6-ينبغي التنويه على ضرورة وضع السائل في زجاجة نظيفة في الثلاجة، وأن صلاحية المحلول تمتد إلى 24 ساعة فقط بعد إعداده، كما يجب التخلص من المحلول فورًا عند ملاحظة أي تغيير في درجة نقائه أو شفافيته فربما هذا يعني تلوث المحلول بالبيكتيريا.
7-تخصيص كل عبوة لفرد واحد إذا تم إدخال جزء من البخاخ داخل الأنف.
غسل البخاخات ذات الفتحة المخصصة لداخل الأنف بالماء الساخن قبل كل استخدام.



722 Views