فوائد نبتة لسان الطير

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 11 يونيو, 2022 1:12
فوائد نبتة لسان الطير


فوائد نبتة لسان الطير كما سنتحدث عن ما هو بهار لسان الطير؟ و اضرار نبتة لسان الطير و طريقة عمل نبتة لسان الطير كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد نبتة لسان الطير

1-اثبتت الدراسات في اندونيسيا ان عشب لسان العصفور له قدرة فعالة في علاج حالات العقم كما إنه يساعد على تثبيت الحمل.
2-استخدم في علاج مشاكل البول ويساعد على إخراجه.
3-كما انه من الأعشاب الهامة لصحة القلب وحمايتها من الجلطات والأمراض ويتم استخدامه بخلطه مع العسل الأبيض.
4-يستخدم في علاج تأخر الحيض وصعوبة نزل الدورة الشهرية.
5-يستخدم للتخلص من فطريات الإيض ويعالج مشكلة السيلان.
6- فعال في وقف النزيف ويساعد على سرعة التئام الجروح.
7-من الأعشاب التجميلية حيث يساعد على زيادة حجم الثدي.
8-يدخل في عمل الماسكات والوصفات لعلاج مشاكل البشرة حيث يساعد على تنقية البشرة ومنحها المظهر الشبابي ويمنحها الترطيب والنعومة.
9-استخدم في علاج مشاكل الجلد مثل تهيج الجلد والاكزيما.
10- يساعد في علاج لسعات الحشرات. يحافظ على صحة العيون ويخفف ما بها من التهابات.
11-يحافظ على نظافة الفم ويعالج ما بها من فطريات الناجمة عن الدوالي.
12-يحافظ على صحة الجهاز التنفسي ويعالج مشاكل الصدر.
يساعد على الهضم عن طريق استخدام جرعه صغيرة من عشب لسان العصفور.
13-استخدم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والمعدة حيث يساعد في الوقاية من الإسهال ويعالج التهاب المعدة.
14 تعزز من الجهاز المناعي للجسم

ما هو بهار لسان الطير؟

لسان الطير أو الأيلنط الباسق أو شجرة السماء، ويسمى بالصينية تشوشون (بالصينية:臭椿) أي حرفياً “شجرة تنبعث منها روائح كريهة” هو نوع نباتي عبارة عن شجرة نفضية تتبع جنس الأيلنط من الفصيلة السيماروبية
. ويعرف هذا الشجر ببعد أنحاء لبنان وسوريا بالأزدرخت الصيني أو الزنزرخت الصيني.
موطنه الأصلي في شمال شرق ووسط الصين وتايوان، وخلافاً لغيرها من أعضاء جنس الإيلنط فأنها تتواجد في المناخات المعتدلة بدلاً من المناطق المدارية. الشجرة تنمو بسرعة وقادرة على الوصول إلى ارتفاع 15 متراً (49 قدم) في 25 عاماً. وعلى الرغم من ذلك، فإن هذع النوع لا يعمّر طويلاً ونادراً ما يعيش أكثر من 50 عاماً. الأيلنط الباسق له تاريخ طويل وغني في الصين، وقد ذكر ذلك في أقدم قاموس صيني موجود وأدرج في عدد لا يحصى من النصوص الطبية الصينية لقدرته المزعومة في علاج الأمراض المختلفة من الأمراض العقلية إلى الصلع. جذور وأوراق ولحاء هذا النبات لا تزال تستخدم حتى اليوم في الطب الصيني التقليدي، في المقام الأول كمادة قابضة. وقد نمت الشجرة على نطاق واسع في الصين وخارجها بإعتبارها موئلاً مضيفاً لفراشة الأيلنط الحريرية (الاسم العلمي: Samia cynthia) بالإنغليزية: Ailanthus silkmoth وهي عثة منتجة للحرير. وأصبح الإيلنط جزءاً من الثقافة الغربية أيضاً حيث مثّلت هذه الشجرة عامل الإستعارة المركزي وموضوع الرواية الأمريكية الأكثر مبيعاً شجرة تنبت في بروكلين للكاتبة بيتي سميث.
تم جلب أول شجرة من الصين إلى أوروبا في 1740 وإلى الولايات المتحدة في 1784. وكانت واحدة من أولى الأشجار التي استجلبت إلى أوروبا الغربية خلال الوقت الذي كان يهيمن فيه طراز الفن الصيني بالإنغليزية: chinoiserie على الفنون الأوروبية واعتبر في البداية كعنصر جيد في لحديقة جميلة. ولكن سرعان ما تضاءل الحماس لهذه الشجرة بعد أن أصبح المزارعون على معرفة بطريقة نموها السرطانية ورائحتها الكريهة. وعلى الرغم من هذا، بقيت هذه الشجرة تستخدم على نطاق واسع مثل لتشجير الشوارع خلال جزء كبير من القرن التاسع عشر. بالإضافة لأوروبا والولايات المتحدة، انتشرت إلى العديد من المناطق الأخرى خارج النطاق الأصلي الخاص بها. وتم إعتبار هذا الشجر كنوع غازي في عدد من هذه المناطق نظراً لقدرته على حد سواء على إستعمار المناطق المضطربة بسرعة، بما في ذلك مناطق من الأنقاض في أفغانستان التي مزقتها الحرب، وعلى قمع المنافسة مع مواد التضاد البيوكيميائي. وتعتبر فهو يعتبر من النباتات الضارة في أستراليا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وعدة بلدان في جنوب وشرق أوروبا. وقدرة هذا النبات على النمو بقوة عندما قطعه يجعل القضاء عليه صعباً ويستغرق وقتاً طويلاً. حصل هذا النبات على ألقاب ساخرة في كثير من المناطق الحضرية مثل “غيتو النخيل” و”الشجرة النتنة” و”شجرة جهنم”.

اضرار نبتة لسان الطير

-تنميل الأطراف.
– التسبب بمشاكل في التنفس أثناء النوم.
-الشعور بالصداع.

طريقة عمل نبتة لسان الطير

غالباً مايتم سلق لسان العصفور لتحضيرها في حساء.
كما يمكن سلقها ومن ثم قليها بشكل طفيف لتحضير طبق يشبه الريزوتو.



276 Views